الأخبار
الملحق الرياضي
الكروات في ريال مدريد .. خائن وماكينة أهداف ومايسترو
الكروات في ريال مدريد .. خائن وماكينة أهداف ومايسترو
الكروات في ريال مدريد .. خائن وماكينة أهداف ومايسترو


08-18-2015 11:53 PM
كووورة - أيمن أبو حجلة
أتم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، صفقة ضم اللاعب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش مقابل 30 مليون يورو من إنتر ميلان الإيطالي لمدة ستة أعوام، لينضم نجم خط الوسط الشاب إلى مواطنه في الفريق الملكي لوكا مودريتش.

وأصبح كوفاسيتش خامس لاعب كرواتي يضمه ريال مدريد عبر تاريخه، وبهذه المناسبة أعد الموقع الإلكتروني الرسمي للإتحاد الأوروبي لكرة القدم تقريرا يتناول فيه مسيرة اللاعبين الكروات بالقميص الأبيض.

روبرت بروسينيكي (1991-1994)



تحمس جمهور ريال مدريد بقدوم الأشقر بروسينيكي الذي بلغ من العمر حينها 22 عاما، لكن مسيرته مع الفريق لم تشهد نجاحا كبيرا نظرا لتعرضه لمجموعة من الإصابات حدت من ظهوره كثيرا على ملعب "سانتياغو برنابيو".

شارك بروسينيكي في 3 مباريات فقط بموسمه الأول مع ريال مدريد الذي انتقل إليه قادما من بطل أوروبا حينها رد ستار الصربي، لكنه نال ثناء النقاد بركلة حرة جميلة في مرمى برشلونة، هذا الهدف كان واحدا من 10 أهداف فقط سجلها لاعب الوسط الكرواتي لمصلحة ريال مدريد في 3 أعوام، وبعدها تحول إلى شوكة في حلق جمهور الـ"ميرينغي".

انضم بروسينيكي إلى ريال أوفيدو وساهم في فوز فريقه على ريال مدريد 3-2، ثم أكمل خيانته بانضمامه لبرشلونة لمدة موسم واحد قبل أن يشد الرحال إلى اشبيلية.

دافور سوكر (1996-1999)



انتقل سوكر إلى ريال مدريد العام 1996 بعدما سجل 76 هدفا في 5 أعوام قضاها مع اشبيلية، وحقق نجاحا فوريا مع الفريق الأبيض.

سجل المهاجم الكرواتي الدولي 24 هدفا في موسمه الأول ليحرز ريال مدريد لقب الدوري الإسباني على حساب برشلونة، ثم كون سوكر شراكة هجومية مرعبة على الصعيدين المحلي والقاري مع الصربي بيا مياتوفيتش والإسباني راؤول غونزاليز، وهو الثلاثي الذي قاد الفريق لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه العام 1998.

ورغم مشاركته الناجحة في نهائيات كأس العالم 1998 عندما توج هدافا للبطولة، عانى سوكر للحفاظ على موقعه الأساسي في تشكيل ريال مدريد لينتقل بعد ذلك إلى أرسنال الإنجليزي.

روبرت يارني (1998-1999)



وافق الظهير الأيسر يارني على الإنتقال إلى كوفنتري سيتي الإنجليزي قادما من ريال بيتيس الإسباني بعد مونديال فرنسا، لكنه لم يقض في بلاد الضباب أكثر من عدة أسابيع ليعود إلى اسبانيا مع ريال مدريد.

في الفترة الأولى من موسمه الأول والأخير، احتل يارني مركزا أساسيا في تشكيلة الفريق تحت قيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك، لكنه تعرض لنكسة مع قدوم المدرب الويلزي جون توشاك الذي فضل عليه البرازيلي صاحب القدم اليسرى القوية روبرتو كارلوس.

رحل يارني عن ريال مدريد بنهاية الموسم وقضى ثلاثة مواسم مع لاس بالماس الإسباني قبل أن يختم مسيرته مع باناثينايكوس اليوناني.

لوكا مودريتش (2012 - حتى اليوم)



يعتبر مودريتش واحدا من أهم الأوراق الأساسية في تشكيلة ريال مدريد حاليا، وظهر واضحا خلال فترات من الموسم الماضي أن الفريق يتضرر كثيرا من الناحية التكتيكية بغيابه.

انتقل مودريتش إلى ريال مدريد صيف العام 2012 بعد أعوام من التألق مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ولم تكن بدايته مبشرة مع الفريق لدرجة دعت صحيفة "ماركا" المدريدية بعد خمسة أشهر لإطلاق عليه تسمية أفشل صفقة في الموسم، وعوض "كرويف البلقان" بدايته المخيبة بهدف رائع في مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي بالدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

منذ ذلك الحين يعتبر الدولي الكرواتي لاعبا قريبا على قلوب انصار الفريق الملكي، وساهم من خلال أدائه المميز كصانع ألعاب لا يكل ولا يمل في فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه الصيف الماضي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1163


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة