الأخبار
الملحق الرياضي
أتلتيك بيلباو يكشف المستور في ليلة القبض على برشلونة
أتلتيك بيلباو يكشف المستور في ليلة القبض على برشلونة
أتلتيك بيلباو يكشف المستور في ليلة القبض على برشلونة


08-18-2015 11:57 PM
كووورة - حمد قدومي

خسر نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بطولة كأس السوبر الإسباني، أمام الفريق الباسكي أتلتيك بيلباو في مباراة حملت مباراة الذهاب أغلب تفاصيلها، بعد أن فاز الفريق الباسكي برباعية نظيفة جعلت من المهمة مستحيلة على الكتلان، قبل أن يتعادل الفريقان إيابا ويذهب اللقب إلى أبناء الباسك.

وعانى الفريق الكتالوني طوال المباراتين من تراجع مستواه، خاصة في الخط الدفاعي الذي تلقى ضربة موجعة في الدقيقة 56 بخروج بيكيه من أرضية الميدان مما زاد من صعوبة المباراة، قبل أن يسجل أدوريز هدف التعادل الذي أعلن بشكل رسمي نهاية المباراة وضياع حلم السداسية التاريخية الثانية على برشلونة.

وتلقى برشلونة في ثلاث مباريات بين كأس السوبر الأوروبي والإسباني 9 أهداف في 3 مباريات فقط، مما يؤكد وجود خلل واضح في الكتيبة الكتالونية.

تحدث لويس إنريكي بعد المباراة، على ضرورة التحضير جيدا لبداية الدوري، والتي سيستهلها حامل اللقب بمواجهة أتلتيك بيلباو مجددا وعلى ملعب سان ماميس صاحب الرباعية التاريخية.

في هذا التقرير يستعرض موقع أبرز الملاحظات التي كشفها أتلتيك بيلباو في ليلة ضياع السداسية..

1 - غياب نيمار مؤثر

عانى النادي الكتالوني في مباراتي السوبر المحلي خاصة من غياب الفاعلية الهجومية، حيث تفنن لاعبي برشلونة في إضاعة الفرص رغم ندرتها، مما يؤكد مدى تأثير النجم البرازيلي على المنظومة، حيث سبق لنيمار وأن سجل في مرمى أبناء الباسك.

وفشل بيدرو في لعب الدور المهاري الذي يقدمه نيمار للفريق، حيث لطالما شكلت هذه النزعة فارقا في المباريات المغلقة دفاعيا، كما فعل بيلباو، مما يؤكد أن غياب نيمار أثر بوضوح على برشلونة أمام دفاع بيلباو المحكم.

2 - الدفاع يعاني بوضوح

لعل هذا الأمر قد بدا واضحا في السوبر الأوروبي، حيث تعادل برشلونة بالنتيجة بعد أن كان متقدما برباعية مقابل هدف، لكن بيلباو أكد وجود هذه المشكلة.

ورغم اكتشاف إنريكي للمشكلة مبكرا وتحديدا في مباراة فيورنتينا الودية، إلا أن المشكلة ليست بالاسماء كما يبدو بل بالمستوى البدني للاعبين، حيث بدى على مدافعي البرسا ثقل حركتهم أمام لياقة لاعبي بيلباو.

ويشرح هدف بيلباو التعادل في الكامب نو مدى تدهور الحالة البدنية للفريق، حيث سدد أدوريز الكرة مرتين بكل أريحية دون متابعة من أي لاعب برشلوني رغم قربهم منه.

3 - برشلونة لن يمانع خروج بيدرو

لم يقدم النجم الدولي الإسباني أي مستوى يشفع له للبقاء مع الفريق، حيث لم يقدم المستوى المتوقع منه رغم إنخفاض مستوى الرقابة عنه نظرا لوجود ميسي وسواريز معه في الخط الأمامي.

وبالرغم من تسجيل بيدرو لهدف الفوز أمام إشبيلية، إلا أنه تاه تماما أمام بيلباو ولم يظهر سوى بتسديدة ارتطمت بالقائم في سان ماميس في المباراة الكارثية التي إنتهت برباعية.

4 - توران سيحل الكثير من المشاكل

رغم تألق أنييستا الذي لا يختلف عليه أحد، إلا النجم الدولي الإسباني يمر حاليا في فترة سيئة خاصة على المستوى الهجومية، حيث بدى عليه افتقاده إلى الحلول الهجومية في ظل تمركز لاعبي بيلباو في المناطق الخلفية.

ومن المتوقع أن يقدم توران الاضافة التي افتقدها أنييستا، حيث يتمتع النجم الدولي التركي بقوة بدنية عالية وقتالية لا خلاف عليها كشفها رفقة أتلتيكو مدريد.

ويتمتع النجم التركي بالسرعة والقوة البدنية مما يجعل من مهمة رقابته أكثر صعوبة خاصة أمام الأندية التي تعتمد على القوة البدنية والاندفاعات، وبالتالي فإن وجوده بدلا من أنييستا في المباريات القوية سيهدي الفريق أكثر صلابة في وسط الميدان لكن مع إنخفاض نزعة الفنيات التي يتقنها أنييستا.

5 - اللاماسيا تعاني

لم تقدم الوجوه الجديدة التي اشركها لويس انريكي المستوى المرجو منها، بل على العكس كانت تقدم لمحات سلبية أدت إلى سقوط الفريق بشكل مدوي.

وأِشرك إنريكي بارترا وساندرو والحدادي وسيرجيو روبيرتو إلا أنهم لم يقدموا اي إضافة للفريق، ليؤكدوا أن اللاماسيا تمر في فترة معاناة حقيقية، حيث أخرجت في السنوات الماضية لاعبين من العيار الثقيل مثل بيدرو وبوسكيتس وميسي ايضا، وغيرهم الكثير من الأسماء الرنانة دفاعيا وهجوميا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1531


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة