الأخبار
الملحق الرياضي
ارقام وحقائق .. أندية الدوري الاسباني تستعد لموسم ساخن
ارقام وحقائق .. أندية الدوري الاسباني تستعد لموسم ساخن
ارقام وحقائق .. أندية الدوري الاسباني تستعد لموسم ساخن


08-20-2015 11:29 PM
© رويترز

ينطلق الدوري الاسباني لموسم 2015 - 2015 لكرة القدم الجمعة، ويفتتح ملقا وإشبيلية اولى مواجهات الليغا على ملعب (لا روزاليدا) الخاص بفريق ملقا.

حيث ينتظر عشاق الليغا ان يكون هذا الموسم مشتعلا كما حدث في السنوات الماضية، بعدما اصبح التنافس على المراكز المتقدمة ملتهبا بين برشلونة وريال مدريد واشبيلية واتلتيكو مدريد وفالنسيا.

ويذكر ان برشلونة هو بطل الدوري الاسباني لموسم 2014 - 2014 حيث قدم الفريق الكتالوني موسما مميزا حقق خلاله 4 بطولات الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا والسوبر الاوروبي.

فيما يلي حقائق عن أندية دوري الدرجة الاسباني لكرة القدم قبل انطلاق موسم 2015-2016 الجمعة.


* اتليتيك بيلباو: تحسن أداء الفريق بمرور الوقت في الموسم الماضي ووصل نهائي كأس الملك قبل أن يخسر أمام برشلونة لكنه ثأر من منافسه هذا الشهر في كأس السوبر الاسبانية، يستمر اعتماد الفريق على المهاجم اريتز ادوريز لكن من المتوقع أن يترك الصاعد ايناكي وليامز بصمة أكبر في مركز الجناح.

* اتليتيكو مدريد: سيعتمد الكثير على ما سيقدمه المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز بعد انضمامه مقابل 35 مليون يورو (38.7 مليون دولار) مع استمرار فريق المدرب دييغو سيميوني في التقدم الذي جعل النادي ضمن الكبار في أوروبا، لكن الفريق سيفتقد جهود اردا توران وجواو ميراندا بعد رحيلهما.

* برشلونة: اعتمد الفريق على الثلاثي الهجومي الخطير المكون من ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز في التتويج بالثلاثية الموسم الماضي وبوسعه أن يعول عليهم مرة أخرى لبث الرهبة في نفوس المنافسين، يبقى برشلونة هو الفريق الأفضل في اسبانيا وأوروبا لكنه لن يتمكن من اشراك اردا توران واليكس فيدال المنضمين حديثا للفريق حتى يناير كانون الثاني القادم بسبب عقوبة من الاتحاد الدولي (الفيفا).

* سيلتا فيغو: عاد اياجو اسباس معشوق الجماهير لقيادة الهجوم كما من المتوقع أن يتألق الدولي الدنماركي دانييل فاس في مركز الجناح، يلعب الفريق بطريقة هجومية جذابة لكنه سيفتقد جهود لاعب الوسط مايكل كرون ديلي والواعد سانتي مينا بعد رحيلهما هذا الصيف.

* ديبورتيفو كورورنيا: بعد النجاة بصعوبة من الهبوط الموسم الماضي أصبح دفاع الفريق أكثر صلابة مع انضمام اليخاندرو اريباس وفرناندو نافارو، كما أبرم الفريق صفقات أخرى بضم فيدي كارتابيا على سبيل الاعارة من فالنسيا وفيصل فجر بينما احتفظ بالمخضرم كاني صاحب المهارات العالية.

* ايبار: سيحاول الفريق استغلال الفرصة الثانية التي أتيحت له بالبقاء بعد هبوط ايلتشي بسبب ديون متعلقة بعدم تسديد ضرائب، وانهار الفريق في النصف الثاني من الموسم الماضي بعد بداية باهرة ومن المرجح أن يعتمد مرة أخرى على الانضباط الخططي ومجهود اللاعبين مع عدم وجود أسماء بارزة في الصفوف.

* اسبانيول: سيواجه الفريق صعوبة بعد رحيل قائده سيرجيو غارسيا وانتقال حارسه المتميز كيكو كاسيا لريال مدريد، كما عاد الجناح الموهوب لوكاس فاسكيس لريال مدريد فيما فشل اسبانيول في تعويض الراحلين عن الفريق.

* خيتافي: بعد مشوار مهتز شهد تغيير ثلاثة مدربين وصراع من أجل تفادي الهبوط سيبحث الفريق عن الاستقرار تحت قيادة فران اسكريبا الذي قدم عملا مذهلا مع ايلتشي المثقل بالديون الموسم الماضي، وسيتطلع اسكريبا للعب بأداء هجومي لكن الفريق يملك مواهب محدودة في نصف الملعب.

* غرناطة: نجا الفريق من الهبوط الموسم الماضي بعد التعادل في الجولة الأخيرة مع اتليتيكو مدريد ثم فقد بعد ذلك جهود لاعبين بارزين مثل خيسون موريو وآلان نيوم في الدفاع، من المرجح أن يعتمد الفريق مرة أخرى على يوسف العربي في الهجوم ولاعب الوسط رينيه كرين.

* لاس بالماس: صعد لدوري الأضواء عن طريق جولة فاصلة ومن المرجح أن يكافح للبقاء بين الكبار في الموسم الجديد، سيعتمد الفريق على خبرة خوان كارلوس فاليرو (40 عاما) والذي يعد من أفضل المواهب في خط الوسط باسبانيا في آخر 25 عاما كما سيعول على سيرجيو اروخو في الهجوم.

* ليفانتي: ديفيرسون هو أبرز من تعاقد معه الفريق ليضيف قوة هجومية مع الاعتماد على الصلابة الدفاعية المعتادة، عزز الفريق خطه الأمامي بضم نبيل غيلاس والصاعد روجر مارتي الذي أمضى الموسم الماضي بعيدا عن صفوف الفريق على سبيل الاعارة.

* ملقا: بعد انهاء الموسم في وسط جدول الترتيب استغنى ملقة عن لاعبين واعدين مثل خوانمي وصمويل كاستيخو وصمويل غارسيا، وأغضب هذا الجماهير بسبب عدم تدعيم الصفوف على نفس المستوى ولا تزال هناك شكوك حول قدرة الفريق على المنافسة.

* رايو فايكانو: سيحاول الفريق أن يبحث عن المزيد من التطور بعد انهاء الموسم الماضي في المركز 11 والمنافسة على التأهل لأوروبا، تعاقد الفريق من باتريك ايبرت وبيبي لتعويض رحيل البرتو بوينو هداف الموسم الماضي.

* ريال مدريد: يتطلع أغنى أندية العالم من حيث الايرادات لتعويض اخفاق الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الجديد رفاييل بينيتيز بعد الفشل في التتويج بأي لقب كبير مع الايطالي كارلو انشيلوتي، ينوي بنيتز الدفع بالجناح غاريث بيل في قلب الهجوم بشكل أكبر وهو المركز الذي يقول لاعب ويلز إنه يفضله، ولا يزال من غير الواضح اذا كان الحارس ديفيد دي خيا سينضم للفريق بعد رحيل القائد السابق ايكر كاسياس.

* ريال سوسيداد: بعدما حدد هدفه بالتأهل لأوروبا ستزداد الضغوط على المدرب ديفيد مويز، تعاقد الفريق مع المهاجم جوناثاس من ايلتشي وهو ما سيضفي سرعة وقوة على الخط الأمامي.

* اشبيلية: ربما رحل كارلوس باكا واليكس فيدال عن بطل الدوري الأوروبي لكن الطريقة التي ضغط بها الفريق على برشلونة في كأس السوبر الأوروبية تشير إلى موسم مبشر، لا يزال الفريق يحتفظ بطابعه الهجومي الخطير كما تعاقد مع ستيفن نزونزي ومايكل كرون ديلي.

* سبورتنج خيخون: عاد الفريق للأضواء بعد الاعتماد على دفاع صلب لكنه محروم من تدعيم صفوف بسبب ديونه ويأمل أن يمر الموسم بسلام لمع قدرات الجناح جوني رودريجيز والمهاجم كارلوس كاسترو وصانع اللعب بابلو بيريز في التسبب بمتاعب لدفاعات المنافسين.

* فالنسيا: سيحاول الفريق استغلال دفعة الحصول على المركز الرابع الموسم الماضي والدعم المالي من الملياردير السنغافوري بيتر ليم مالك النادي، ضم الفريق رودريجو مورينو واندريه جوميز بشكل دائم كما تعاقد مع المهاجم سانتي مينا والحاري ماثيو رايان.

* فياريال: بعد رحيل لوسيانو فيتو ودينيس تشيرشيف سيكون من الصعب على الفريق تقديم نفس المستوى، كما رحل جيوفاني دوس سانتوس لكنه لم يلعب نفس دور فيتو وتشيرشيف اللذين ساهما في تأهل الفريق لأوروبا الموسم الماضي، انضم سامو كاستيخو وسامو جارسيا من ملقة وسيستمر فياريال في الاعتماد على لاعب الوسط المميز برونو سوريانو قائد الفريق.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 810


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة