الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : "أي زول لديه معتقل يجيبوا لينا اسمو وسنفرج عنه" ومشاركة المهدي في الحوار ضرورية
حزب البشير : "أي زول لديه معتقل يجيبوا لينا اسمو وسنفرج عنه" ومشاركة المهدي في الحوار ضرورية
حزب البشير :


08-20-2015 03:37 PM
الخرطوم – آدم محمد أحمد
قال إبراهيم محمود حامد، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، إن مشاركة الصادق المهدي رئيس حزب الأمة في الحوار الوطني ضرورية، وإن الحزب سيسعى إلى إقناعه بالانضمام، وأضاف: "ساعين نجيبوا لكن إذا لم يأت فلا يعني أن الحوار يتوقف"، وتحدى محمود أي حزب سياسي أو جهة أخرى أن تثبت أن هناك معتقلين سياسيين في السجون، منوها إلى أن البعض يطالب بإطلاق سراح مجرمين تم القبض عليهم في جرائم حرب وبعضهم تم الحكم عليهم، وزاد: "أي زول لديه معتقل يجيبوا لينا اسمو نخرجه"، في وقت أشار محمود في مؤتمر صحفي عقده أمس (الأربعاء) إلى أن المؤتمر الوطني لا يمانع في التنازل عن السلطة إذا توصل الحوار لذلك بشرط أن يكون عبر الانتخابات فضلا عن عدم ممانعته في قيام انتخابات غدا، ونوه محمود إلى أن حزبه يرفض مقابلة أي حزب يمارس نشاطه بالداخل في لقاء بالخارج، وأضاف: "مافي داعي نركب الطيارة من هنا عشان نتقابل معهم في أديس وهم موجودين هنا"، وقال إن الحوار سيستمر إلى شهرين.
مشاركة الصادق المهدي رئيس حزب الأمة في الحوار الوطني ضرورية، وإن الحزب سيسعى إلى إقناعه بالانضمام، وأضاف: "ساعين نجيبوا لكن إذا لم يأت فلا يعني أن الحوار يتوقف"، وتحدى محمود أي حزب سياسي أو جهة أخرى أن تثبت أن هناك معتقلين سياسيين في السجون، منوها إلى أن البعض يطالب بإطلاق سراح مجرمين تم القبض عليهم في جرائم حرب وبعضهم تم الحكم عليهم، وزاد: "أي زول لديه معتقل يجيبوا لينا اسمو نخرجه"، في وقت أشار محمود في مؤتمر صحفي عقده أمس (الأربعاء) إلى أن المؤتمر الوطني لا يمانع في التنازل عن السلطة إذا توصل الحوار لذلك بشرط أن يكون عبر الانتخابات فضلا عن عدم ممانعته في قيام انتخابات غدا، ونوه محمود إلى أن حزبه يرفض مقابلة أي حزب يمارس نشاطه بالداخل في لقاء بالخارج، وأضاف: "مافي داعي نركب الطيارة من هنا عشان نتقابل معهم في أديس وهم موجودين هنا"، وقال إن الحوار سيستمر إلى شهرين.سفير الخرطوم بالقاهرة يكشف عن تخصيص طائرة لنقلهم إلى البلاد الحكومة: مصر وعدت بالإفراج عن المعدنين السودانيين خلال "48" ساعة جه إبراهيم غندور، وزير الخارجية، إدارة دول الجوار بالوزارة بتكثيف اتصالاتها بأسامة شلتوت السفير المصري بالخرطوم حول تأخير تنفيذ قرار عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري بإطلاق سراح المعدنين السودانيين الـ(44) المحتجزين في القاهرة، وأعلن في ذات الوقت عن إطلاق سراحهم خلال الـ(48) ساعة القادمة، وقال إنهم في انتظار تنفيذ القرار.
وأكد غندور في تصريحات صحفية أمس (الأربعاء) أن السفارة السودانية بالقاهرة تتابع ملف المعدنين بصورة يومية، وأوضح أن آخر ما وصل إليه من عبد المحمود عبدالحليم سفير السودان بالقاهرة أنه تلقى اتصالا من سامح شكري، وزير الخارجية المصري، ووعده بإنهاء أسرهم في ظرف (48) ساعة.
من جانبه قال عبد المحمود إن القنصل ومدير الجوازات بالسفارة السودانية في القاهرة وصلا إلى المعدنين في سجن القناطر أمس لاستخراج الوثائق الثبوتية لهم، وأكد أنه في أي لحظة سيتم ترحيلهم، وأضاف أن السفارة السودانية ستوفر لهم طائرة خاصة لنقلهم إلى أرض الوطن

اليوم التالي


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2794

التعليقات
#1324748 [WATANI ADEEL]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 09:00 AM
يجيبوا دا كلام شنوا .عمم نشره اى سجيين سياسى فكوه وخلاص

بعدين فى ناس فاكة بيرق كانت قايدة ناس فى السجن

شفوا حكومة ومعارضة السلام دا طريقه واحد لا لبس فية اسلكوه وفكونا من هذ السيرة الممله

[WATANI ADEEL]

#1324632 [جقددول]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 11:42 PM
بقيتوا تشحدوا عشان يفكوا ليكم مواطنينكم الانتو مسؤلين عنهم جارين تفكوا المصريين خلال كم ساعة أها خموا وصروا يابهايم
لن يطلق المصريين سراح المعدنين السودانين حتى يمرغوا انفكم في التراب ويذلوكم
لانكم سنة اولى سياسة ما اتعلمتوها حاكمين ليكم خمسة وعسرين سنة بالله انتو مابتخجلو من عملتكم الوسخة دي

[جقددول]

#1324623 [اللواء معاش]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 11:24 PM
كلام مكرر خليك محترف فى الكتابه

[اللواء معاش]

#1324590 [حسن عوض]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2015 09:30 PM
((المؤتمر الوطني لا يمانع في التنازل عن السلطة إذا توصل الحوار لذلك بشرط أن يكون عبر الانتخابات)) ..

هاهاهاهاهآآآييييييييييي ,
حتى إنت طلعت بتاع كضب و خداع و تضليل ؟؟
إذاً كلكم من طينة واحدة يا كيزان الشيطان , الكبير و الصغير فيكم يكضب و ينافق و يخادع و يضلل من دون ان يرمش له جفن و من دون حياء أو إختشاء ..

مؤتمر وطنى شنو دة ال "لا يمانع في التنازل عن السلطة" ؟؟ هو فى مكنكش وطنى بترك سُلطة طواعيةً ؟؟
و هل انت فى قرارة نفسك مقتنع بهذا الكلام ؟ حتى تظن انك تقتنع به الآخرين ؟؟

ثم ثانياَ وجودكم اليوم على السلطة جاء بإنقلاب عسكرى على نظام ديمقراطى مُنتخب و داير تقول لينا "بشرط أن يكون عبر الانتخابات" ؟؟

حزب المؤتمر الواطى سوف لن يترك السلطة طواعية بل يجب إقتلاعه منها عنوة و بقوة السلاح و إحضار مسئوليه للمسائلة و القصاص فرداً فرداً على كل جرائمهم بهذا الوطن و بشعبه الكريم , و ان غداَ لناظره قريب .

[حسن عوض]

#1324573 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2015 08:44 PM
هو المتخلف دا قايل العمل السياسي في النظم الشمولية ما بجرم السياسي ؟ هو ما عارف اي فعل اوتصرف من سياسي معارض هم بصنفو جريمة مع انو لا تجريمة ولا الله قال كمان قال عايز يتحدى ! عجبي ! الاسر تبحث عن ابناءها ويسألو السلطات وهم يقولو ما عارفين
يخفو اعتقالو عن الناس بعد فترة يشيلو بالليل ويرمو في الشارع يعني في ذمتك البحاسبك الله عليها انت ما عارف الحاصل ؟ اسوأ حاجة يجي مسؤول يقوليك مافي معتقل سياسي ؟ امال السياسيين وعضوية الاحزاب البخاطبو الناس في الاسواق وتعتقلوهم ديل كانو بنهبهو واللا ناطين في البيوت ؟ قرف يقرفكم.

[سكران لط]

#1324555 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2015 08:09 PM
مجرمين تم القبض عليهم في جرائم حرب

كل ثائر متمردا علي الاوضاع وتم اسره ف حرب يطلق علية اسير حرب وليس مجرم ك البشير ومخالبة والصعاليك من سائحون ودفاع شعبي ومهرجون ومعرجون وشرطة شعبية وامن شعبي ويفترض نكون لديك معلومات عن كل اسير ومواطن اكلة وشرابة وصحتة وتعليمة وسكنة المعاش العام لكن كل الشعب م عدا المذكورين اعلاة اسري ورهائن من اجل سلامة البشير
عرفنا الفساد عاوز دليل كمان الاسري عاوزين دليل
محن ي ناس محن

[عصمتووف]

#1324537 [بدون تعليق]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2015 07:18 PM
قال الوجودين بالسجون مجرمي حرب طيب الماسكين السلطه من المجرمين عندهم اعفاء للاجرام غلفه وشايله موسا تطهر ياخي قوم لز

[بدون تعليق]

#1324527 [الحقيقة]
4.50/5 (2 صوت)

08-20-2015 06:52 PM
يا محررى اليوم التالى: الخبر أعلاه يحمل أخبارا مكررة فالجزء الأعلى مكرر في الجزء الأوسط وما في داعى لهذه الهرجلة خليكم محترفين شوية.

[الحقيقة]

#1324509 [ود ابوراس]
4.50/5 (2 صوت)

08-20-2015 06:23 PM
فى معتقل اسمو الوطن

[ود ابوراس]

#1324487 [faris]
4.50/5 (2 صوت)

08-20-2015 05:25 PM
ههههههههههههههههه واضاف ان السفارة سوف توفر لهم طائرة خاصة لنقلهم الى ارض
الوطن . بالله شوفو الوهم دة . مش لما يفرج عليهم فى الاول . وسيلة وصولهم لارض الوطن
هي البقت المشكلة عند ناس السفارة وليس الافراج فى حد زاتو .
ثم ثانيا سؤال عندما افرج على المصرين هل كانت اوارقهم الثبوتية جاهزه مما استدعي سفرهم قبل ان يجف مداد قرار الرئيس وكانو خلال 6 ساعات من الافراج مع زويهم
ولماذا الافراج عن السودانين استدعي استخراج اوراقهم الثبوتية .

[faris]

#1324469 [أبو محمد الأصلي]
4.50/5 (2 صوت)

08-20-2015 04:47 PM
يا ابراهيم محمود ما عندكم غير واحد من طريقين يا تقولوا الروووووووووووووب يا تقولوا وااااااااااااااااااااي . حركاتكم ودغمستكم دي ما حتفوت على أي فرد من الشعب السودان . قال يتنازلوا عن الحكم تلقاها عند الغافل لو في زول حيصدقك . شوف ليك ماكينة جديدة.

[أبو محمد الأصلي]

#1324439 [السامري]
4.75/5 (3 صوت)

08-20-2015 03:54 PM
المؤتمر الوطني لن يتنازل عن السلطة فهم يحفرون ويعملون منذ ستينات القرن الماضي مستغلين تدين الناس من اجل السلطة لذلك عندما لاح بريق امل انقضوا عليها عن طريق الجيش فهل من المعقول ان يترك هؤلاء السلطة وهم اصلا لا يعترفون بالآخر؟؟

هل الاخوانيين الذين قادوا ثورة التمكين فأقصوا الجميع وفصل الكبار قبل الصغار وشتتوا شمل السودان وفصلوا الجنوب ودرست كوادرهم سبل التعذيب في ايران وسجون حزب الله والصين هل يعتقد عاقل انهم يتركون السلطة وهل يعتقد عاقل انهم سيقيمون انتخابات حرة نزيهة لا يستغلون فيها اموال الشعب وبوليس الشعب وعربات الشعب واعلام وتلفزيونات الشعب لمصلحتهم فقط وشتم الاخرين والانتقاص منهم مستخدمين اعلامهم المريض..

ان كلام المدعو إبراهيم محمود حامد ما هو الا خدعة جديدة وتليين الكلام لتسريع وتيرة الحوار ريثما ينتهي تقرير حقوق الانسان المقرر عرضه على لجنة حقوق الانسان الدولية في الشهر المقبل واضافة مثل هذا الكلام المعسول الى تقريرهم لعرضه على اللجنة وبعد ذلك يعودون ليعوثوا في ارض السودان الفساد بالقتل والسحل والتمكين..

[السامري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة