الأخبار
أخبار إقليمية
إغلاق مستشفى آسيا
إغلاق مستشفى آسيا
إغلاق مستشفى آسيا


08-20-2015 08:25 PM
الخرطوم:ميسون البصير ..منيرة نجم الدين

على نحو مفاجئ اصدر وزير الصحة بولاية الخرطوم الدكتور مامون حميدة قرارا قضى بوقف العمل بمستشفى اسيا بام درمان الشهداء بعد اعلانه ادارة المستشفى عن افتتاح مبنى جديد لمستشفى "توسيع لمبنى" الا انهم تفاجأوا بان وزير الصحة قام بالغاء حفل الافتتاح واصدر قرارا بمنع العمل بمستشفى اسيا وانذر ادارة المستشفى بضرورة اخلاء المستشفى خلال "72" ساعة من جميع المرضى والاطباء .
الموت سمبلة
عقابيل صدور القرار مباشرة تجولت "الأهرام اليوم " داخل مستشفى اسيا حيث رصدت الصحيفة حالة الغضب التي اعترت المرضى ومرافقيهم بسبب القرار وعلمت ان قرار ايقاف العمل في المستشفى تسبب في وفاة احد المرضى جراء توقف العمل في معامل بنك الدم واكد المصدر بسبب هذا الايقاف قد توفى احد المرضى وان هذا الايقاف سوف يؤثر سلبا على حياة المواطن .
صراع الأفيال
قال مصدر موثوق به من داخل ادارة مستشفى اسيا ان الازمة التى حدثت بالمستشفى نتيجة صراع طويل بين الادارة ووزارة الصحة بسبب زيادة مساحة المستشفى بالاتجاه الشرقى وعند تصديق هذا الشان رفض الوزير مامون حميدة بان يقوم بالتصديق دون اى اسباب او مبررات تذكر ،مما دفع ادارة المستشفى بان تذهب الى وزير الصحة الاتحادى بحر الدين ادريس ابو قردة الذى صدقة فورأ بالتوسعى ،واضاف بعد ان قدمت ادارة المستشفى دعوة لمؤسسات ومن ضمنها وزارة الصحة بغرض الافتتاح الذى كان مقرر له امس الاول تفاجأوا بان وزير الصحة الولائي قام بارسال وفد من الوزارة لتفتيش المستشفى دون انذار ومن ثم قام الوفد بوضع مخالفات للمستشفى وعليه اصدرت الوزارة قرارا بالايقاف الذى تزامن مع موعد الافتتاح ووصف هذا المصدر القرار بالكيدى ، واشار بان هنالك مايقارب عدد "150" .شركة تامين تتعامل مع هذه المستشفى وان هنالك عدد كبير من المرضى بالولايات المختلفة يتابعون مع الاطباء داخل المستشفى.،
في انتظار رحمة السماء
و افادنا احدالاطباء بالمستشفى الذى فضل عدم ذكر اسمه الذي اكد بدوره ان وزير الصحة الاتحادي ابو قردة ونائب رئيس الجمهورية حسبومحمد عبدالرحمن قاما بالموافقة على عملية توسيع المبنى وعلى هذا الاساس قامت ادارة المستشفى بتوسيع المبنى الا انهم تفاجأوا فى يوم الافتتاح المقرر امس الاول بان وزير الصحة الولائي اصدر قرارا بايقاف العمل بالمستشفى واخليها من المرضى خلال "72" ساعة وهذا الايقاف قد تضرر منه الكثيرون من المرضى الذين جاءوا من الصباح الباكر لتلقى العلاج وتفاجأوا حينها عندما سمعوا هذا النبا الذى اغضب اهالى المرضى الذين مازالوا في انتظار رحمه السماء لوصول علاجهم بعد القرار الصادم الصادر من مامون حميدة.
أضرار بالغة
في ذات السياق ذكرت احدى كبار الممرضات التى تعمل بالمستشفى بان قرار الايقاف قد تضررت منه ادارة المستشفى اولا ومن ثم المرضى الذين اصابهم القهر والغضب بسبب نقلهم الى مستشفيات اخرى واضافت بان هنالك حالات لايمكن نقلها بسبب تواجدهم فى العناية المكثفة لانهم يستخدمون "التنفس الصناعى" وبعضهم تم تحويلهم الى مستشفيات اخرى و الحالات المتحسنه تم اخراجهم بواسطة الاطباء، متحسرة على بعض الحالات الصعبة التى قدمت الى المستشفى بغرض العلاج الا ان رجال الامن الذين وضعتهم الوزارة اخبروا المرضى بان هذا المستشفى تم ايقافه ومنعت ادارة المستشفى استقبال الحالات التى وصفتها بالمستعصية ، واضافت بشئ من الحزن ان الوزاة امهلت ادارة المستشفى "72" ساعة لتجفيف المبنى وان اليوم"االخميس " هو اخر يوم لموعد الوزارة .
غليان كبير
من داخل المستشفى التقينا بالشاب محمد الزين وهو مسرعا لنقل والدته التى كانت ترقد فى العناية المكثفة لاكثر من ثلاثة ايام وقال وهو غاضب كيف لوزارة الصحة ان تتخذ مثل هذه القرارات التى وصفها بغير المحترمة لصحة المواطن السودانى الذى اصبح "ملطشة" فى يد هؤلاء المسؤولين الذين لم يراعوا حالات المرضى ،واكدا بان والدته بحالة صعبة ويصعب نقلها لاي مستشفى اخر ولكني مجبر على نقلها لاحدى المستشفيات ببحرى لان الاطباء رفعوا يدهم من مسالة علاجها،وهذا الامر قاد احدى المرضى امس الاول بان يتوفى داخل المستشفى بسبب وقف الدعم من بنك الدم للمستشفى .
توضيح وتبرير
للوقوف على اسباب وخلفيات القرار استنطقت الاهرام اليوم الناطق الرسمي لوزارة الصحة الولائية المعز عمر بخيت الذي كشف عن وجود مخزن ادوية منتهية الصلاحية داخل مستشفى اسيا مضيفا ان امر ايقاف مستشفى اسيا جاء بناء على وجود مخزن لادوية منتهية الصلاحية داخل المستشفى وان الطريقة التى يتم تخزين الادويةبها غير صحية وان ادارة المستشفى ليس لديها علم ، ونفى عمر بخيت وجود تصديق من الوزارة لتوسيع المبنى واضاف قائلا ان هنالك شكاوى عديدة وصلت للوزارة من الاهالى بمنطقة الشهداء بان المستشفى تتخلص من نفاياتها الطبية امام الاحياء السكنيه مضيفا ايضا هنالك بعض الاعتراضات من الاهالى لاقامة توسعة مبنى اسيا ،و اوضح المعز ان الوزارة قدمت اكثر من انذار لادارة المستشفى لعدم اقامة هذا المبنى الجديد الا ان الادارة لم تستجب للوزارة وقامت بانشاء المبنى وعليه اتخذت وزارة الصحة هذا القرار بالايقاف.




تعليقات 19 | إهداء 1 | زيارات 10577

التعليقات
#1325160 [حسين هارون]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2015 09:01 AM
مستشفى اسيا دة الموقع ما تمام

[حسين هارون]

#1325068 [Ema]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2015 12:36 AM
ليس دفاعا عن القرار لكن مستشفى آسيا مبناهو خانق وكاتم وما فيهو تهويه كمبنى ما صالح لمستشفى

[Ema]

#1324978 [منير سعد]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 08:25 PM
ناس حسبو وأبو قردة ديل مسئولين تمامة جرتق ومعاهم بتاع الإعلام أحمد بلال.... ومسار ونهار.......
وأخيرا ظهرت عيشةبتاعت البرلمان.ديل كلهم ناس تاكل عيش ساى.
وما في واحد فيهم بقدر يسأل رئيس لجان شعبية في أم بده

عشان كدا تتاكل تعليماتهم وموافقاتهم زي الباسطةومافي حد يقدر يتكلم.
وهم عارفين كدا كويس جدا.

أحي صاحب التعليق بتاع الدولة العميقة.

[منير سعد]

#1324926 [أبوشوك جنقول]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 05:16 PM
طيب... عندي سؤال وجيه جداً:
هل نائب الرئيس ووزير الصحة الاتحادي لا يعلمان بأن هناك نظاماً يحكم عملية التوسعة وأن هذا النظام يتطلب تسلسل الإجراءات وموافقة وزارة الصحة الولائية أولاً؟ أم أن الوزير ونائب الرئيس يوافقان ويوقعان دون النظر إلى الطلبات؟ إذا كانت الإجراءات النظامية تتطلب موافقة وزارة الصحة الولائية، فإما:
* أن يكون نائب الرئيس ووزير الصحة الاتحادي يجهلان النظام. وإلا كان يجب إحالة الطلب إلى وزارة صحة مامون حميدة.
* تجاوزا وزارة الصحة الولائية. وهل من حقهما تجاوز وزارة الصحة الولائية؟
* المستشفى المعني يتحدى وزير الصحة الولائي بعد رفض الأخير الموافقة على طلب توسعة المستشفى.
أخيراً.....
أو أن وزارة الصحة الولائية بحكم صلاحياتها دخلت في معترك مع إدارة المستشفى وقررت تصفية الحساب في يوم الافتتاح المُصادق عليه من نائب الرئيس والوزير الاتحادي، بصرف النظر عن أي ضرر يلحق بالمرضى أو البنية الأساسية ومعدات وأجهزة المستشفى المعني....
غايتو الشغلة فيها معركة أفيال والقش رايح ضحية، على قول المثل" كلاب كان داوسو... يا بخِت أرنب". لكن الأرنب هنا هو الضحية.
والله أعلم
أبو شووووووووووووووووووووووووووك

[أبوشوك جنقول]

#1324894 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 03:22 PM
قد يكون للقرار ابعاد شخصية من يعلم لكن انا متأكد من شئ واحد ان مستشفي آسيا أسوء مستشفي خاص ويكاد يكون اسوء من المستشفيات الحكومية من حيث الوساخة والبيئة المحيطةالغير السيئة وظروف التهوية السيئة في الممرات واماكن انتظار المرضي

[احمد]

#1324893 [احمد صابر]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 03:21 PM
قد يكون للقرار ابعاد شخصية من يعلم لكن انا متأكد من شئ واحد ان مستشفي آسيا أسوء مستشفي خاص ويكاد يكون اسوء من المستشفيات الحكومية من حيث الوساخة والبيئة المحيطةالغير السيئة وظروف التهوية السيئة في الممرات واماكن انتظار المرضي

[احمد صابر]

#1324843 [عمرابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 12:57 PM
دون الدخول في مسببات القرار .. ومدى شرعيته من عدمه .. رغم إمتعاضي وغضبي الشديد ..

تجفيف المستشفى في 72 ساعة؟؟

دي ما حقارة وسفالة من الوزير مامون حميدة وطاقم وزارته .. وزارة الصحة الإتحادية ورئاسة الجمهورية جهات أعلى من الوزارة الولائية .. وجرى العرف الإداري على إحترام قرارات المسئول السابق (في نفس المؤسسة) وعدم إلغائها .. فما بال الجهات العليا والتي تشمل رئاسة الجمهورية .. لكن من الواضح أن التسلسل والدرجة الحزبية تغلب على كل شئ ..

لو أن القرار كان بعدم إستقبال حالات مرضية جديدة .. والإبقاء على الحالات المنومة فعلاً بالمستشفى حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا .. لكان الوضع أخف ألماً .. ولكن هيهات لمن لا يراعي الله في عباده .. وهيهات لمن ولى أمر المسلمين ونكل بهم وآذاهم كما فعل مامون حميدة ..

ولا نقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل ..

ولله درك يا بلد

[عمرابي]

#1324832 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 12:36 PM
والله مامون حميضة راجل ما عنده ضمير ولا عنده وازع اخلاقي و ممكن يتاجر بارواح البشر و اعوذ بالله من أمثالة وكله لمصلحة مستشفياته

[محمود]

#1324747 [WATANI ADEEL]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 08:54 AM
المستشفى مرضاة جلهم من الغرب يعنى بتعالجوا باكاش لان لم يحظوا بالتعين الكافى وليس لديهم بطاقات علاجية عايز يقفل اسيا لكى يذهبوا الى الزينة الجميلة لان العقود جلها ناس حكومة ومابيدفعوا ودا يعنى تقفيل مستشفى الخرطوم وتجفيفة ماجاب حقة وسمعة داعش طربت الاستثمار الثانى يناس الطير والجرى غلب النعام .ماتمزجوا لنا بين السياسة والتجارة لاتجتمع فى قلب رجلسودانى الااضرت به ناهيك عن هلفوت يسك القرش
وانا مرة ذهبت لمستشفى بجرح خططوا لى الاعصاب - وشى مقطعى - ومجات صوتية الاهربت بنفسى - ومرة فى مستشفى مسئول امراء لديها سكرى واصبع الابهام التهب بنشرة قال لها الطبيب فى خراج وعايز 5000 جنينة وعملية بنج كامل ومشت البيت ووضعت صمغ الجاولى وبعد ثلاثة ايام نشف الجرح فقلت لها ممازح امشى للزينة قابلى الطبيب !!!!!!!!

[WATANI ADEEL]

#1324742 [WATANI ADEEL]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 08:38 AM
والله الحق يقال ان رقت الوالد باسيا جد الطاقم التمريضى مهتم ولكن اخى اصر على نقل الوالد الى مستشفى غالى جدا جوار مستشفى الخرطوم والله الطاقم التمريضى مامهتم والممرضات واتساب ساكت (الولد رمةالله غليه توفى بالمستشفى )

[WATANI ADEEL]

#1324704 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 06:58 AM
لماذا لم تنقل الوزاره المرضي لمستشفياتها للعلاج المجاني كحل لهذه المشكله للمرضي المنومين قبل القرار البايخ

[mohd]

#1324670 [الهامل]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 04:41 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ... اصبحت ارواح الناس في ايدي التجار الذين لا هم لهم سوى الكسب الرخيص دون مراعاة للغلابه والمرضي والمطحونين يتصارعون في ساحات يكون الضحية هو المواطن المغلوب على امره .. كم هنت يا سودان في كل شيء وفي كل مجال يصبح الصبح علينا كل يوم بمؤامرة وفضيحة وخزي وعار وكل ما يلطخ سيرتك البيضاءوسريرت النقية واياديك العفيفة ... لله درك ولا نامت اعين الجبناء .

[الهامل]

#1324666 [ابوسراج]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 04:13 AM
مستشفى اسيا معروف انه ناجح نسبيا كمستشفى خاص واكيد فيه أوجه تقصير هنا وهناك لكن ماديا ناجح... الوزير يبدو انه عندو استثمار بمستشفى منافس في منطقة الشهدا ده ازا ماكان اصلا استثمر وانتهى في احد المستشفيات القريبة من مستشفى اسيا!!!! تبا لهذا الوزير الذي يرى مأساة المرضى كمصدر للربح

[ابوسراج]

ردود على ابوسراج
[سوداني حزين] 08-21-2015 02:07 PM
مركز يستبشرون شمال مستشفى اسيا حق مامون حميدة


#1324664 [K. Amear]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 03:46 AM
كترت المحلبيه يابروف...

[K. Amear]

#1324633 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2015 11:44 PM
للوقوف على اسباب وخلفيات القرار استنطقت الاهرام اليوم الناطق الرسمي لوزارة الصحة الولائية المعز عمر بخيت الذي كشف عن وجود مخزن ادوية منتهية الصلاحية داخل مستشفى اسيا مضيفا ان امر ايقاف مستشفى اسيا جاء بناء على وجود مخزن لادوية منتهية الصلاحية داخل المستشفى وان الطريقة التى يتم تخزين الادويةبها غير صحية وان ادارة المستشفى ليس لديها علم ، ونفى عمر بخيت وجود تصديق من الوزارة .
حـسنا : لما الوزارة تعرف كل هذه المعلومات , لماذا لم تقم بحملة تفتيش وضبط هذه المخالفات واجراء اللأزم فورا واتخاذ العقوبات فى حينها , بدلا من ان تنتظر بسؤ نية لكى تنتقم من اصحاب المستشفى بطريقة كيدية وانتقام لم يراع مصلحة المواطن ؟ يظهر ان الدكتور عفوا رجل الأعمال مامون حميده لا يرغب فى اى شخص يقيم مستشفى خاص ويؤد ان يحتكر هو اقامة المستشفيات الخاصة .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1324621 [Doctor]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2015 11:18 PM
مستشفى اسيا تجاوزت الوزارة الولائية واخذت التصديق من الوزارة الاتحادية وهذا لا يستقيم لان المستشفي يقع تحت اشراف الوزارة االولائية
انا ما قادر افهم هل كان ناس مستشفى اسيا قايلين انو الموضوع دة ممكن يمر كدة????? رخصة اي مستشفى خاص في ولاية الخرطوم تصدر من وزارة الصحة الولائية وليس الاتحادية وبالتالي كيف يمكن تجاوز الوزارة الولائية في موضوع التصديق للتوسعة?????????????
ناس اسيا ديل طبعا ناس شوفت ( لكن ببقى ليهم بمبي)
احسن ليهم امشوا يتصالحوا مع ناس الوزارة الولائية عشان امرهم تمشي كويس

[Doctor]

ردود على Doctor
[ود الامام] 08-21-2015 09:32 AM
كلامك صحيح يا دكتور اذا كانت ادارة مستشفي اسيا متظلمة لماذا لجأت الي نائب الرئيس والوزير الاتحادي لاصدار قرار سياسي لتجاوز وزارة الصحة الولائية كان الاجدر بها ان تلجا الي القضاء لماذا يوافق نائب الرئيس علي التوسعة هل هذا من اختصاصه يجب ان يبتعد الساسة عن الامور التنفيذية والفنية ويتروكها لاهل الشأن

European Union [الطيب] 08-21-2015 09:23 AM
يبدو أن معظم المعلقين يتفاعلون مع قرار الإغلاق المفاجيء ويتجاهلون أو لا يعلمون أن مثل هذه المشكلات غالبا قد تكونت خلال الشهور السابقة وأن آسيا أرادت أن تحصل على ما تريد بالطرق السياسية.

[WATANI ADEEL] 08-21-2015 08:32 AM
شبة الولاية دع للتجاوز


#1324615 [مصارعة حرة]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2015 11:07 PM
ما كنت متخيل اليوم الذي ستكون فيه مواجه بين دكاترة كيزان

[مصارعة حرة]

ردود على مصارعة حرة
[عبود بتاع أحزاب الفكة] 08-21-2015 08:19 AM
قصدك بابكر جابر كبلو و مامون حميدة؟؟؟


#1324600 [همام]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2015 09:55 PM
هذا المامون حميدة من كبار مسئولي الدولة العميقة وبقدر ما يكبر مسئول الدولة العميقة بقدر ما تزاد سيطرته على البشير وبقية الزمرة الدلدولة .... بلد هاملة يحكمها تاجر لا دين له ولا عقل ... ورئيس ومسئولين يحركونهم مسئولي الدولة العميقة كما تتحرك العرائس في مسرح العرائس!

[همام]

#1324581 [murtada madibo]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2015 09:07 PM
مامون حميضه يرغب في خصخصةكل المستشفيات لمصلحته دون منافس الاستثمارفي ارواح البشر

[murtada madibo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة