الأخبار
أخبار إقليمية
"عمومية" الحوار تجيز الأمانة العامة والموفقين والشخصيات الوطنية - طالع القائمة
"عمومية" الحوار تجيز الأمانة العامة والموفقين والشخصيات الوطنية - طالع القائمة



08-20-2015 11:59 PM
جازت الجمعية العمومية للحوار الوطني تقرير اللجنة التنسيقية. واعتمدت تكوين الأمانة العامة والـ 50 شخصية بجانب الموفقين. وقررت تفويض(7+7) لاستكمال مطلوبات خارطة الطريق وتحديد زمان ومكان المؤتمر. وشددت على أن يكون الحوار سودانياً سودانياً دون تدخل خارجي.

وقال عضو آلية الحوار كمال عمر، خلال تلاوته تقرير مفصل عن الأداء، في جلسة الجمعية العمومية، التي اجتمعت برئاسة الرئيس البشير وأكثر من 240 مشاركاً، يوم الخميس، قال إن الدعوة شملت كل الأحزاب المسجلة وغير المسجلة والمخطرة والحركات الموقعة على السلام.

وأشار إلى أن اللجنة التنسيقية واصلت أعمالها برئاسة البشير انطلاق من اجتماع نوفمبر 2014 كمرجعية في الإعداد لمؤتمر الحوار الوطني، لافتاً إلى تقديم الدعوات لنحو 120 من الأحزاب والحركات الموقعة على السلام.

وأكد عمر أن الذين لبوا الدعوة 96 حزباً، فيما بلغ عدد المشاركين 240 مشاركاً. وأضاف: "أدارت الجمعية العمومية نقاشاً مطولاً حول كل القضايا المتعلقة بالحوار".

إجازة التقرير


وقال عضو آلية الحوار إن الجمعية العمومية عقدت عدة اجتماعات. وأشادت بكل الخطوات والإجراءات التي اتخذتها (7+7)، والنتائج التي توصلت إليها، وقررت إجازة التقرير المرحلي الأول للجنة ومشروع نظم وخارطة الطريق الحوار، واعتمدت اتفاقية الرابع من سبتمبر من 2014 بالعاصمة أديس أبابا.

وأضاف: "أعلنت تفويض (7+7) لاستكمال مطلوبات خارطة الطريق للحوار مع تحديد زمان ومكان المؤتمر، مع التشديد على أن يكون الحوار سودانياً سودانياً دون تأثير من أي أطراف أخرى".

وأعلن أن الجمعية قررت اعتماد الشخصيات الموفقة في المؤتمر بقيادة المشير عبدالرحمن سوار الدهب، أ.د كمال حامد، يوسف فضل، عبدالمنعم منعم منصور، أحمد إبراهيم دريج.

وقال "كما اعتمدت الشخصيات القومية التي ضمت الفريق إبراهيم سليمان، إبراهيم يحيى الفضلي، الأب فيلوثاوس فرج، أ.د أحمد الطيب أحمد، أحمد علي قنيف، إدريس يوسف أحمد، عثمان الشيخ عثمان إسماعيل, الأمين أبومنقة، اللواء التيجاني آدم الطاهر والجزولي دفع الله".

اعتماد اللجان

وأضاف: "هذا بجانب الشيخ سيد أحمد، الصادق الرزيقي، أ.د الهادي عبدالصمد، آمال عباس العجب، حسين خوجلي، حسين سليمان أبوصالح، حمد الريح، راشد دياب، سارة مكي أبو، سلوى شاكر، سليمان يحيى محمد عبدالله، سمير أحمد قاسم، صديق أمبدة وعبدالرحمن الصادق المهدي".

وزاد: "وعبدالرحيم بلال، عبدالرسول النور، عبدالقادر منعم مصنور، عبدالله أبوسن، عبدالله زكريا إدريس، عبدالله الزبير حمد الملك، عبدالله علي إبراهيم، عبده إدريس محمد، السفير عثمان السيد، الفريق عثمان فقراي، أ.د عزالدين عمر موسى".

كما أضاف إليهم علي مهدي، فؤاد عيد، مالك الزاكي صالح، أ.د محمد أحمد الشيخ، محمد أحمد سالم، الفريق محمد أحمد عبدالشافع، أ.د محمد عبدالله الريح، د. محمد علي إدريس، مريم عبدالرحمن تكس، مضوي إبراهيم، الشيخ الطيب الجد، نعمات مصطفى محمد الحسين.

وأعلن عمر عن اعتماد 12 شخصية لإدارة المؤتمر موزعة على لجان، وهم: محمد الأمين خليفة ويتولى رئاسة للجنة السلام، الرئيس المناوب محمد إبراهيم حجر، والتجاني الطيب للجنة الاقتصادية، الرئيس المناوب أحمد إبراهيم أونور، ولجنة الحريات والحقوق الأساسية ورئيسها عمر عبدالعاطي والرئيس المناوب له علي شمو.

أما لجنة الهوية فيترأسها علي عثمان محمد صالح، والرئيس المناوب عمر مهاجر حمدين، وتولى كامل إدريس رئاسة لجنة العلاقات الخارجية، والرئيس المناوب السفير عمر بريدو، وبركات الحواتي لرئاسة لجنة الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار والرئيس المناوب فاروق البشرى.

وأشار إلى أن الأمانة العامة سيقودها أ.دهاشم علي سالم والسفير خضر هارون، السفير أحمد جعفر، السفير نور الدين ساتي، السفير عبدالرحمن حمزة، عمر حيدر، إبراهيم دقش، بكري عثمان سعيد وآدم حسن عمر.

بجانب السفير سيد جلال، حاتم حسن بخيت، الطاهر أحمد عوض الله، إسماعيل أحمد إسماعيل، فتح العليم عبدالحي، عمار السجاد محمد عيسى عليوة، آدم جمعة ضرار، الفكي علي تاور، همت أحمد علي، أحمد موسى عمر، عيد تاجر محمد، الحسين عبدالرحمن، زهير حامد سليمان، راشد محمد عثمان، تاج الدين بانقا وياسر محمد شريف.


شبكة الشروق


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 5100

التعليقات
#1325091 [ود القرشي]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2015 02:18 AM
يكفي الكتاب عنوانه .. بمولد قائمة لا يرجي منها و علي رأس الأمانة العامة المدعو هاشم علي سالم .. المدير الأسبق لجامعة السودان .. و الكل يعلم موقف اساتذة الجامعة منه لدرجة التشكيك في درجة استاذيته ( بروفسير ) .. و مدي نفاقه و تملقه للقيادة السياسية خاصة فيما يتعلق بالاحتفالات الوهمية و تبديد أموال الجامعة في متحرك أبوكرشولا عدا السفريات التي نافس فيها الوزير الطائر ( مصطفي اسماعيل ) .. و فاقد الشئ لا يعطيه .. و لم ندلف بعد للأرزقية و نافخي الكير المبشرين بالانقاذ في نسختها ( الوثابة ) شاكلة الرزيقي و حسين خوجلي .

[ود القرشي]

#1325025 [bolpol]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 10:05 PM
رصدت وكالة ناسة الفضائية مصدر انخفاض درجة حرار الكرة الارضية يوم امس واكد العلما ان الانخفاض في درجات الحرارة الكونية كان نتيجة لتكسير التلج في قاعة الصداقة واشاد العلما وشجعو الشخصيات القومية واعيان الدول علي مثل هذا النشاط للحد من ظاهرة الانحباس الحرارى

[bolpol]

#1324990 [حسن عوض]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 08:52 PM
الظاهر حزب المؤتمر الوثنى أوعدك يا كمال عمر ب مكافأ مدنكلة , أو وظيفة كبيرة عشان تنبح ليل و نهار و تنادى الناس للذى يدعونه "حوار" , و إلا ما هو سبب حماسك الكبير بهذه الاكذوبة ؟؟

لكن كان أحسن ليك ماتدخل نفسك كتير فى هذا النظام الضعيف المتهالك الذى أثبت انه نمر من ورق و مراكبه بتغرق فى كل يوم يمر , و قريباً سيذهب لمزبلة التاريخ و عنندها سستتم المسائلة و القصاص , و الحساب ولد ..

[حسن عوض]

#1324950 [خليفة احمد]
4.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 06:46 PM
آي موضوع يخض فيهو زعيم الأخوان سوار الدهب اعرف انه مطرشق ويهدف لمضيعة الزمن لصالح بني كوز !!!!!!

[خليفة احمد]

#1324943 [mat too]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 06:27 PM
ما بني علي باطل فهو باطل اين الشخصيات القوميه من اطراف السودان
دي مجموعات من شيلني واشيلك اين القوميات المختلفه الاغلبيه من قبايل
الشمال اتقوا الله في باقي السودان اين البجا اهل الشرق الاصليين وكل اطراف السودان والله مافي فايده ما دام فيها خيار وفقوس.واخيرا مابني علي
باطل يشبهكم يا جزم عفنه وقديمه

[mat too]

#1324910 [AMMA]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 04:11 PM
(كلام قبيل قلنا شنو) هذا الكلام الركيك له معنى كبير عند أهلنا الطيببن النوبه : مازالت المؤمرات تحاك ضد الشعوب السودانيه الأصيله ، والتاريخ لا يرحم قبيل خروج المستعمر كانت هنالك مؤتمرات سريه أفضت ما يسمى بمؤتمر الخريجين ، ويومها كان النوبه والجنوبيين يمثلون الكتله الإفريقيه للسودان الأكثر وطنيه وقوه ودرايه بالحكم والقدره للتصدى للمستعمر، ثوره اللواء الأسود ( على عبداللطيف ، وعبدالفضيل الماظ والمك عجبناوآخرين) ما أشبه اليوم بالأمس ، أقصى النوبه والجنوبيين من مؤتمرالخرجيين وأصبح المؤتمر خاص بالشماليين ، بعدها كان نصيب النوبه صفر والجنوبيين 20وظيفه من أصل 400عند خروج المستعمر ، أقولها وبصراحه :
1/ يريد النظام بالحوار مخارج وحمايه له ولإأدواته
2/ أين الشعوب السودانيه وهل سوار الدهب وجماعته يمثلون الشعب السودانى (مجموعة الكذب والدجل )
3/ ولماذا الحوار الآن ، وأى حوار يديره ظالم ،قاتل النساء فى الجوامع بدارفور والأطفال بجبال النوبه
4/ لا حوار ولاسلام مع قتله مجرمين لادين ولاأصل ولاأخلاق لهم
5/ هل يعقل أين السودان من هذه الشخصيات الكبيره لإنى لاأرى سودانى وآحد ورد إسمه ولو بالخطاء ينتمى لهذه العصابه ، ولإنها القبيله الوحيده بالسودان تسمى أبناءها بالسودان

[AMMA]

#1324883 [خالد عمار]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 02:54 PM
للشعب ذاكرة وقوية جدا يا عمر البشير، بمجرد قراءتي للتقرير الصحفي أعلاه حتى أدركت أنه نفس سيناريو مؤتمر القضايا السلام الذي عقدته الإنقاذ بعيد انقلابها المشؤوم، نفس المخرجين الترابي وزمرته ونفس الشخوص سوار الدهب، الجزولي دفع الله، محمد الأمين خليفة التجاني الطاهر وغيرهم من اراجوزات جاهزة لمسرح العبث.. في ذلك المؤتمر المسمى بمؤتمر قضايا السلام مارست الإنقاذ نفس الدجل فطرحت قضايا أساسية بينما كانت في الخفاء تخطط لتمكين سلطانها.. فبينما كانت تتحدث عن السلام في العلن استعدت للحرب وأطلقت حملة صيف العبور والتي بعدها تغيرت أجندة الصراع فأصبح الدين والهوية جزء من أجندة الصراع.. فحدث تحول كبير وأعلن الجهاد وانتشرت الحرب وجاءت نيفاشا ثم انفصل الجنوب وانهار الشمال والجنوب.. نفس السيناريو يتكرر الان بموضوع آخر لنفس الهدف وهو استمرار سلطة الانقلاب بنفس الشخوص ونفس المخرجين، ان هذا التجمع يمثل فرصة تاريخية لرصد كل فرد في تجمع الانتهازيين هذا وتوثيق فعله والذي هو بمثابة جرم في حق هذا الشعب.. على الشرفاء محاصرة هذا التجمع الخبيث بشكل يومي وذلك بالاتيان بكل ما نشر وكتب عن مؤتمر قضايا السلام الذي خدع به هؤلاء الأوباش الشعب السوداني في أيامهم الأولى وتصوير أنفسهم أنهم انو من أجل السلام وصورو الآخر في ذلك الوقت (الدكتور جون قرنق والحركة الشعبية ) بأنهم دعاة حرب وعنصريين انفصاليين وما إلي تلك من مفردات لا زال اعلامهم الغبي يرددها في وصف الآخر. ان الاتيان بوثائق تلك الخدعة التي أسموها مؤتمر قضايا السلام ينشط ذاكرة الشعب ويقطع الطريق أمام خطنهم لخداع الشعب والعالم من حولنا بواسطة انتهازييهم الذين انو بهم في أكبر سوق نخاسة سياسية نصبه هذا النظام على مدى ال25 سنة الفائتة

[خالد عمار]

#1324862 [ود احمد]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 02:00 PM
ياعمر البشير اذا اردت ان تكفر عما اغترفته في حق هذا الشعب فعليك بعمل الاتي دون مضيعة للزمن فيكيفنا 26 سنة تايهين ماعارفين انتو بتعملوا في شنو
اولا حل البرلمان والحكومات الولائية
ثانيا العفو عن حاملي السلاح ودعوتهم للعودة لارض الوطن
ثالثا تكوين حكومة وطنية من شخصيات مستقلة لا كيزانية ولا مايوية ولا حزبية
رابعا الحكومة من 15 وزير فقط والولايات6 يراس الجكومة رئيس وزراء توكل له جميع صلاحيات الرئيس
خامسا مهمة الحكومة الدستور الدايم للبلاد وقانون انتخابي شفاف ديقراطي
وتكون مدتها 3 سنوات
سادسا انشاء محاكمات نزيهة لكل قضايا الفساد والتدمير الممنهج للدولة السودانية طيلة 26 سنة الماضية

[ود احمد]

#1324858 [ابوهاجر]
4.50/5 (2 صوت)

08-21-2015 01:44 PM
عمر البشير يحاور في سوار الدهب وقنيف والجزولي دفع الله والرزيقي اقترح تضيفوا لللجنة الهندي عزالدين وبتاع مليزيا صديق بتاع الكونقرس داك نسيت اسمه وشكرا

[ابوهاجر]

#1324850 [شبتاكا]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 01:17 PM
بواقى عجائز سدنة مايو على شاكلة فلوس عاوز فرج ولاعقى احزية الدكتاتوريات المتعاقبة ونهازى الفرص من الثوريين حسب الظروف او المتاسلمين وفقا لفقه الضرورة مطلوب منهم وعلى اعجل ما يكون النفخ والزمر فى جراب وثبة الناس كل الناس وادارة حوار لاخراج سلطة التمكين والمشروع الحضارى لاهل المحفل الماسونى من ازماتهم والتى اوصلتنا و فى احط مخرجاتها لان تعمل حرائر شعب الله المحتار (على راى عمنا الفاتح جبرا) كخادمات زليلات فى منازل اهل عاصفة الحزم ومشبعات لغرائز مراهقيهم.....وبعد اكثر من 26 عاما بارينا فيها جداد الاخوان المتاسلمين ووصلنا الى الكوش بل صرنا مكبا لكل انواع النفايات ....
شعبنا الطيب لن يفيدنا ابدا الاسى وزرف الدموع على وطن طاطانا رؤوسنا لحثالة بشرية اعتلتنا وعلينا الخروج الان الى الساحات فى اعتصامات مفتوحة لاقتلاع دكتاتورية الانقاذ من جزورها....وليعلم الجميع بان المحافظة على حياتنا الزليلة تحت رحمة هذه الدكتاتورية النجسه افضل واشرف منه الموت......كل زول يودع اهله ويخرج الان ......

[شبتاكا]

#1324833 [abushihab]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 12:42 PM
علام تتحاورون ؟السودان مات زمان اتفقوا علي المقبرة وسعيكم مشكور. بس عجلوا الدفن, عقبال عندكم, انشا الله ندفنكم في ساعة خير.

[abushihab]

#1324826 [damar]
4.75/5 (3 صوت)

08-21-2015 12:04 PM
كيزان و خدم للكيزان لن تجدي المراوغة الطوفان قادم

[damar]

#1324817 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 11:46 AM
هل هذه اسماء قومية لا ابالغ لو قلت انني مستعد بنشر السيره الزاتية لكل واحد منهم خاصة ضعاف الشخصية المنضمون تمومة جرتق ومن الجزولي دفع الله وسوار الدهب عرفنا مخرجات المؤتمر الشائه تضحكوا علي انفسكم وعليكم تحمل المسئولية ف اطالة عمر النظام الهالك باذن الله

[عصمتووف]

#1324785 [ادريس عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 10:41 AM
ركز على الاسماء المزكورة 90 في الميه منهم كيزان او ربايبهم

[ادريس عبدالله]

#1324768 [abo abda]
4.50/5 (2 صوت)

08-21-2015 10:01 AM
قال لجان . دا موضوع داير ليهو لجان .بالله اللجان فى البرلمان شغالة ايه وماذا فعلت والله عايزين تكتلوا الحوار

[abo abda]

#1324767 [ود مختار]
4.25/5 (6 صوت)

08-21-2015 10:00 AM
هو لسع كمال عمر دة بنبح لحاجة إسمها حوار ؟؟
عايزين تضحكو على منو المرة دى ؟؟
الناس الجبتوهم ديل كلهم يا إما إسلاميين يا نفعيين لا يمثلون غير انفسهم , الشعب قال كلمته فيكم من زمان عندما بقى فى منزله ولم يشارك فى انتخابات ابريل 2015 التى صوت فيها أقل من 10% من شعب السودان و مع مقاطعته قال أرحلو عن سماءه .

[ود مختار]

#1324759 [جملجس]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 09:39 AM
التلويح بالبند السابع ،، هو ما أفضى إلى هؤلاء القوم ،، مصير السودان مرتبط بدولة جنوب السودان أي حال تعند سلفا كير يلزم المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للحل العسكري الدولي ومؤكد رأس السوط سيصل السودان نظرا لترابط الخيوط بينهما

[جملجس]

#1324683 [مهاجر]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2015 05:54 AM
من اللجان دي الموضوع منتهي

[مهاجر]

#1324680 [عمر]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2015 05:43 AM
الحوار
كلمه حق اريد بها باطل
ديل تاجرو بالدين فما يمنعهم من المتاجره بالحوار
سنه وسبعه شهور حوار ...حوار...حوار...حوار والبلد ينحدر نحو الهاويه
لو كانت هناك اراده صادقه وحقيقيه لما احتاج الامر لليله وضحاها

[عمر]

#1324678 [فطومه]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2015 05:28 AM
بعد ايه
بعد الرماد كال حماد

[فطومه]

#1324677 [هواري]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2015 05:24 AM
عمر البشير وكيزانه يتحملون ضياع ربع قرن من عمرنا ...ضاعت سدي والمشتكي لله

[هواري]

#1324676 [دار السلام يوسف نور المدينه]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 05:21 AM
ايها الساده
لم يبق وطن يتحاور حوله للاسف الشديد
قضي الامر ...

[دار السلام يوسف نور المدينه]

#1324657 [تاج السر حسين]
4.50/5 (4 صوت)

08-21-2015 02:24 AM
وثبة فاشلة 90 % من كل شئ مؤتمر وطنى وإسلاميين .. أى جهد لا يفكك دولة (الظلام) لا قيمة له.97

[تاج السر حسين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة