الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : المؤتمر الوطني والحكومة ملتزمان بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
البشير : المؤتمر الوطني والحكومة ملتزمان بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
البشير : المؤتمر الوطني والحكومة ملتزمان بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني


08-20-2015 11:22 PM
(سونا) - قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية إن المؤتمر الوطنى والحكومة القائمة سوف يلتزمان التزاما صادقا وناجزا بتنفيذ كل ما يقع التوافق عليه بين المتحاورين
وقال لدى مخاطبته مساء اليوم بقاعة الصداقة الاجتماع الثالث للجمعية العمومية للحوار الوطني " ليس هدف الحوار محض مصالحة سياسية او بناء شراكة سياسية لأجل تقاسم السلطة بل هو بناء جبهة وطنية صلدة وموحدة لتحقيق اهداف البناء الوطني ودرء كل ما يضعف الوطن".
واكد البشير ان التحدي الحقيقي امام الاصلاح السياسي الشامل هو انقسام الساحة الوطنية السياسية وانقسام وتفتيت الكيانات السياسية. وزاد قائلا" الحوار وحده هو السبيل لاعادة اللحمة وجمع الكلمة وتوحيد الصف امام تحديات الوطن ، ولن يتحقق ذلك الا بالتجرد من التعصب والتجرد من الذاتية والانانية بكل انواعها.
واضاف البشير ان ترتيب بيت السودان يقتضى تدابير عاجلة وتراتيب دستورية آجلة تتأسس على ارادة المواطنين السودانيين جميعا ويصار اليها عبر مخرجات الحوار المجتمعى والسياسي.
وقال البشير " اول مطلوبات هذا التدبير والترتيب هو السعى بهمة صادقة نحو تحقيق السلام الشامل والعادل ووقف الحرب، واعتبرها خطوة الانطلاق الاولى لتحقيق الوفاق الوطنى الشامل".
واكد البشير ان دعوته الى وقف الحرب لا تنطلق من موقف الضعف فالجميع يعلم ان مسارح العمليات العسكرية جميعا تحت هيمنة القوات المسلحة. وقال "لابد من صيانة السلام من خلال الترتيب السياسى الحر"
وقال البشير إن القصور والاستثناء فى الحرية السياسية ليس الا نتاجا لثقافة العنف والحرب"، لافتا الى انه تم التداول فى الجمعية العمومية للحوار حول قضية الحريات السياسية وزاد قائلا" اكبر ما يعوق تحقيق فهم وتوافق مشترك حول هذه المسألة هو عدم ثقة البعض فى صدقية الفعل السياسى من هذا الطرف او ذاك"..
وجدد البشير ترحيبه بانضمام حاملى السلاح للحوار مؤكدا استعداده لبذل كل الضمانات المناسبة التى تكفل لهم المشاركة الحرة فى الحوار الوطنى والشراكة فى انجاز مخرجاته او الانصراف الى حيث جاء دون التعرض لهم وتوفير كل ضمان يتفق عليه فى هذا السبيل .
واكد البشير ان النهضة الاقتصادية وتحسين حياة ومعيشة المواطن هو هدف المسعى السياسى، لافتا الى أن معالجة المشاكل الاقتصادية تتطلب اجراء اصلاحات فى السياسات الاقتصادية الكلية يتوجب التوافق عليها مجتمعيا وسياسيا، وزاد قائلا" لن يتحقق ذلك الا بايقاف الحرب واستدامة السلام والاستقرار" .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1186

التعليقات
#1325011 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 09:32 PM
اقتباس : " المؤتمر الوطني والحكومة القائمة سوف يلتزمان التزاما صادقا وناجزا بتنفيذ كل مايقع عليه التوافق بين المتحاورين "
وما هي الضمانات .. ؟!! الم تقطعوا نفس هذا الالتزام بالنسبة لقرارات مؤتمر - " كنانة " الخاص بحل مشكلة دارفور .. الم تذهب قرارانه وتوصياته ادراج الرياح ..؟!! وما خفي اعظم في نكوصكم عن التزاماتكم في كثير من الاتفاقيات .. والتاريخ القريب يشهد على ذلك ..!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1324802 [الهبرو ملو]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 11:12 AM
والله فعلا هي ( مخرجات )

[الهبرو ملو]

#1324700 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 06:49 AM
حتى يكون الحوار بناء وبادى زى بدء تشكيل حكومه قوميه تشمل الجميع حتى يكون على ثقه تماه من اى اتفاق سيتم تنفيذه ومع تشكيل الحكومه سكون كل من يجلس على طاولة الحوار جزء من مكونات الحكومه الجديده وبعدها يتفق الجميع على كيفية نظام الحكم وايقاف الحرب اولا والبدء فى تتتحسن العلاقات الخارجيه واصلاح الاقتصاد والقبض على المسدين ومحاكمتهم فورا وتكون الكلمه للشعب السودانى بقيام انتخابات حره ونزيهة باشراف دولى هذا ان ارادوا حورا وتثبيت للسلام والحرب ..............

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1324690 [البعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 06:24 AM
يقول البشير
(ولن يتحقق ذلك الا بالتجرد من التعصب والتجرد من الذاتية والانانية بكل انواعها.)


من الاناني بالله عليك
انت وجماعتك مكنكشين في السلطه خمسه وعشرون سنه لدرجه ان تقتلو في سبيلها في يومين فقط اكثر من 200 بالخطه ب
عالم عينه قويه وما بتختشي

[البعاتي]

#1324688 [مجتمعي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 06:19 AM
التحدي الحقيقي امام الاصلاح السياسي لو كنت صادقا يالبشير انت وجماعتك الكيزان ....
انت وجماعتك المسؤلين وبيدكم السلطه
ما زلتم في ضلالكم القديم ولن تتخلو عنه

[مجتمعي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة