الأخبار
أخبار إقليمية
المواصفات والمقاييس تنشيء مختبرات لمراقبة وتنمية الصناعة
المواصفات والمقاييس تنشيء مختبرات لمراقبة وتنمية الصناعة



شددت على رفض استيراد قطع الغيار المستعملة
08-21-2015 10:58 AM
الدمازين: أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس أن تعميم المختبرات من أكبر التحديات التي تواجه الهيئة.
وأكد المدير العام للهيئة د. عوض محمد أحمد سكراب، أن الهيئة أنشأت مختبرات بمواصفات حديثة في منطقة سوبا، لمراقبة وتنمية الصناعة في السودان بالاستعانة بخبراء في التنمية والتعدين من دولة المغرب.
وأوضح سكراب في مؤتمر صحفي أمس، في ختام زيارته لولاية النيل الأزرق بحضور مدراء الإدارات بالهيئة وفرع النيل الأزرق، أن من أكبر التحديات التي تواجه الهيئة تعميم المختبرات، وأشار إلى أن الهيئة قطعت شوطاً مقدراً في توفير المختبرات، وأن نهاية هذا العام ستشهد افتتاح العديد من المختبرات في عدة ولايات من بينها النيل الأزرق.
وقال المدير العام إن الهيئة شكلت (52) لجنة فنية، تضم أكثر من (500) متخصص لمتابعة وحماية المنتج والمستهلك، وتشجيع المنتج المحلي.
وأوضح أن من بين الإنجازات توقيع اتفاقية مع الصين لكثرة منتجاتها الواردة إلى السودان، تقضي بإجراء فحص مسبق لصادراتها المتجهة للسودان قبل بدء عمليات التصدير، كما لفت إلى أنه تم الاتفاق مع وكيل دولة الصين بدبي لذات الغرض.
وأضاف أن للهيئة علاقات متميزة مع المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة للمساهمة في مواكبة الهيئة للمستجدات وتعريفها بما يدور في العالم من تطورات، وأبان أن من بين المنظمات الآيزو و(الفاو) والعربية للتنمية والتعدين، والمنظمة الإسلامية (اسميك). وأبان سكراب أن الهيئة وقعت العديد من الإتفاقيات مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة آخرها مع دولة إثيوبيا عبر المدير العام للمواصفات، خاصة وأن هناك كثيراً من المعابر تربط البلدين.
وشدد المدير العام، على رفض الهيئة استيراد قطع الغيار (الإسبيرات) المستعملة.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 962

التعليقات
#1325588 [برجل]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2015 10:27 PM
زول اسمو سكراب ويقول ماتستوردوا المستعمل

[برجل]

#1324870 [محلل تعليقاات]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 02:27 PM
يا سيادة المدير دولة مثل السعودية بكل امكاناتها الهائلة تستورد القطع المستعملة. قد لا تكون هذه القطع للسيارات لان القطع المستعملة الخاصة بالسيارات اكتر في السعودية من اي دولة اخرى ولكن السعودية تستورد القطع المستعلمة في مجال اجهزة الكمبيوتر. وهذه السياسة ليست من فراغ فاذا كانت عندي سيارة قديمة عمرها اكتر من 15 سنة فكيف اشتري لها قطعة جديدة بمليون والسيارة يمكن ان تتوقف عن العمل في اي وقت ولذلك الجأ للقيمة الاقتصادية والمتوافقة مع عمر سيارتي القديمة وفي ذلك توفير ايضا للدولة. فبدلا من منع القطع المستعلمة اعملوا على رفع مستوى الدخل للمواطن حتى يكون في مقدوره شراء سيارة جديدة بالتقسيط وهذا من شأنه ان يقلل من السيارات التي تلوث البيئة وتزيد من عدد السيارات التى تقلل التلوث البيئي. هذا القرار عودة وانتكاسة ولمصلحة فئة تحتكر ربما استيراد القطع الجديدة. صحيح ان هناك كثيرون من المواطنين يستوردون القطع الجديدة بكميات قليلة لمجابهة اعباء الحياة بصورة افضل ولكن يمكن ضرب هؤلاء من الكبار المحتكرين بسهولة شديدة وبالفعل خرج كثيرون من هذا المجال لعدم القدرة على منافسة الكبار. أمنعوا ما تريدون منعه ولكن برروا عملكم باسباب مقنعة وكونوا شفافين فالقطع المستعملة تستورد لسيارات واجهزة قديمة لا يكون استعمال الجديد فيها غير اقتصادية ومن ناحية اخرى عدم قدرة الناس على شراء الجديد الغالي لذلك قلنا ارفعوا من قدرة المواطن الشرائية بدل من القرارات الارتجالية.

[محلل تعليقاات]

#1324807 [الهبرو ملو]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2015 11:18 AM
لمصلحة من منع استراد قطع الغيار المستعمله ؟
نحن فقط نتساءل المواطن مستفيد بلا شك
فلمصلحة من تعمل المواصفات والمقاييس
بئست مقاييسكم ونظاكم الذي لاهم له الا استفادة اسياده

[الهبرو ملو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة