الأخبار
اقتصاد وأعمال
أفضل وأرخص عشر مدن أوروبية لشراء العقارات الآن
أفضل وأرخص عشر مدن أوروبية لشراء العقارات الآن
أفضل وأرخص عشر مدن أوروبية لشراء العقارات الآن


08-22-2015 01:34 AM
(CNN)— يحلم كثيرون بامتلاك منزل في أوروبا، ليصبح مصيفاً لهم ولعائلاتهم عند السفر أو العمل هناك، أو لاستثماره من خلال وضعه للإيجار. لكن قد يمتنع كثيرون من تحقيق هذا الحلم بسبب غلاء الأسعار، خصوصاً في المدن الكبرى والمدن المشهورة سياحياً.

لكن الخبر السار هو أنه توجد مدن أوروبية جميلة لازالت أسعار العقارات فيها رخيصة نسبياً، خصوصاً في ظل قوّة الدولار الأمريكي مقابل اليورو، والتي تعطيه قدرة شرائية أكبر من أي وقت مضى.

وتتعرفون فيما يلي على أرخص المدن لشراء العقار في أوروبا، بحسب موقع Live and Invest Overseas:

أبروز، إيطاليا: مدينة أبروز في وسط إيطاليا من المدن التي لم تلاقي حقها من الاهتمام بعد، فجمالها يضاهي جمال مدن إيطالية شهيرة، مثل توسكاني وأومبريا. وتكلف الشقة في موقع جميل مطل على البحر والجبل 1015 ألف دولار للمتر المربع، وتكلف المنازل القروية الصغيرة 50 ألف دولار تقريباً.

إستريا، كرواتيا: تتميز شبه جزيرة إستريا في كرواتيا بالشواطئ الجميلة ومزارع العنب والسهول والآثار الرومانية، تعتبر من الأماكن التي مازالت رخيصة لشراء بيوت. ويكلف المتر المربع فيها 1313 دولار.

فاليتا، مالطا: تتكون دولة مالطا من 3 جزر تعتبر من جواهر العالم الأول الموجودة في حوض البحر المتوسط. وتتميز هذه البلاد بنظام صحي ممتاز، وثقافة دافئة ومضيافة، وتاريخ عريق. ويمكنك امتلاك منزل يعود للقرن السادس عشر في مدينة فاليتا، التي تعتبر من أقدم مدن العالم، بـ 1320 دولار للمتر المربع.

الغرب، البرتغال: تعتبر مدينة الغرب جنوب البرتغال من أشهر الوجهات في أوروبا صيفاً وشتاء. وتتميز تضاريسها بالجبال والشواطئ المطلة على المحيط الأطلسي، وتنتشر فيهلا ملاعب الغولف بكثرة. ويمكن شراء منزل في الغرب بتكلفة وسطية تبلغ 1345 دولاراً للمتر المربع.

بوخاريست، رومانيا: تعتبر بوخاريست من أجمل المدن التاريخية في العالم، حيث توجد المقاهي القديمة والكنائس والمتاحف والمطاعم، ما يجعلها أحد أمثلة الحضارة المدنية الأوروبية. ويبلغ متوسط سعر المتر المربع في بوخاريست هو 1432 دولاراً.

بودفا، مونتينيغرو: يمكنك امتلاك منزل في بودفا في مونتينيغرو بمبلغ 1839 للمتر المربع. ويفوق عمر مدينة بودفا 2500 عاماً، تطل على البحر الأدرياتيكي، وتتميز بأجوائها المعتدلة.

أثينا، اليونان: استمرار الأزمة المالية في اليونان انعكس على أسعار العقارات وأدى إلى تراجعها. إذ تبلغ تكلفة المتر المربع في العاصمة اليونانية حوالي 2116 دولاراً.

دبلن، أيرلندا: أما تكلفة المتر المربع في حي دبلن الثاني، الذي يعتبر أحد أفضل مواقع الاستثمار في المدينة، 3975 دولاراً. وتعتبر الفترة الحالية فرصة لشراء العقارات في دبلن قبل تعافي الاقتصاد الأيرلندي بشكل كامل.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2913

التعليقات
#1325592 [ككك]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2015 10:39 PM
كاودا عاصمة السودان الجديدة!!

[ككك]

#1325509 [الحقيقة]
5.00/5 (10 صوت)

08-22-2015 06:50 PM
أما أغلى العقارات في العالم فتوجد في الخرطوم عاصمة السودان حيث سعر بناء فيلا متوسطة أغلى من قرينتها بوسط لندن كما لا توجد فيها نظام صرف صحى وتدفع رسوم لجمع النفايات كل صباح بجانب الإنقطاع المتكرر للماء والكهرباء وعدم وجود طرق مرصوفة مع تراكم مياه الأمطار في الشوارع والميادين لإسابيع وتفشى البعوض والذباب والروائح الكريهة والحر الشديد في الصيف والذى يناهز 50 درجة مع متوسط درجات حرارة في مستوى 40 درجة غالب أيام السنة حتى في فصل الشتاء كما لا توجد فصل للربيع.

[الحقيقة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة