الأخبار
أخبار إقليمية
أحمد هارون :برنامج نفرة الولاية منع شبابنا من التطرف الداعشي وإدمان المخدرات
أحمد هارون :برنامج نفرة الولاية منع شبابنا من التطرف الداعشي وإدمان المخدرات
أحمد هارون :برنامج نفرة الولاية منع شبابنا من التطرف الداعشي وإدمان المخدرات


08-22-2015 10:59 AM

الأبيض:الزين كندوة
قال والي شمال كردفان أحمد محمد هارون بأن برنامج نفير نهضة الولاية يعتبر عقد مجتمعي مهم من كونه إستوعب في طياتة كل الوان طيف الولاية ووضع أسس واضحة تعتبر مؤشراً حدد كل المطلوبات وكيفية تحقيقها، وذكر هارون إن مشروع النفير قائم على سواعد كل الناس بالتركيز علي شريحة الشباب التي اصبحت تعاني احدي الأمرين أما "التطرف اقصى اليمين والإلتحاق بداعش أو الإنحراف اقصي الشمال وإدمان المخدرات"، وقال "نعتبر هذا العقد هو حماية لشبابنا الواعد".
ودعا لدي مخاطبتة جلسة الإنعقاد الأولي لنفير النهضة لمحلية شيكان المؤتمرين الى ان يحددوا مطلوباتهم وفق البحث والحوار المستمر بين مكونات المجتمع، واشار الى ضرورة إشراك الشباب بنسبة تمثل الثلث وكذلك المرأة والثلث الأخير للخبرات، واضاف "لابد من إعادة هيكلة اللجان المجتمعية بالأحياء حتي يحدث تجديد دماء لتفعيل الدور في كل المحاور"، وقال هارون إننا علي مستوي الولاية كونا المجلس الأعلي للنفير وستنزل الفكرة على المحليات ونحن الآن بصددها في شيكان والوحدات الإدارية على مستوى كل المحليات.
وفي السياق أكد هارون لمواطني الأبيض حل ازمة المياه عبر الشركة الألمانية بالتنسيق مع الهيئة الإستشارية بجامعة الخرطوم كاعلى مؤسسة علمية بالسودان، وقال نحن ملتزمين بالتوصية التي ترفعها الشركة بحل أزمة المياه مهما تكون الكلفة.
وفي سياق ذي صلة ذكر معتمد المحلية شريف الفاضل محمد ادم لدى مخاطبته الجلسة الإفتتاحية نحن نسعى لشراكة المجتمع بمفهوم النفير لتقليل الكلفة في أي شيئ لذلك الآن شعب الأبيض تفاعل معنا في ما يتعلق بتوصيل المياه علي أن يقوم كل مواطن بحفر مايليه لإدخال الإمداد المائي علي تخصم هذه الكتلفة من الكلفة الكلية،وهذا المفهوم سوف ينحسب علي كثير من الخدمات لأن المجتمع المدني بطبيعة الحال مقتدر اكثر من الدولة،وفي سياق ذي صلة أوضح المعتمد شريف الفاضل في أول تصريح له بعد توليه مسئولية المحلية خاص لــ(الجريدة)إن سوف نعمل الشرائح المجتمعية حسب أولوياتها وكيفية تفجير إمكانياتها والآن نحن نتاسف جداً عندما نجد الحزاء معروض في البترينة والأطعمة في الأرض لذلك سوف نوفر ضمانات تمويلية لأصحاب المهن الذين يبيعون الخضر والفاكهة والحرفيين لتحسين دخلهم وترقية حرفهم سلوكيا.
الجريدة

.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1578

التعليقات
#1325674 [عدو الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 02:53 AM
ده كلو ما بحلك من الجنائية يا مجرم.

[عدو الكيزان]

#1325562 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2015 09:18 PM
اجمل شي اعجبني قول المعتمد عن الفريشين بقوله نطورهم ولم يقل نطاردهم ونمنعهم كما يفعل الاخرين وفقكم الله لراحة المواطن يا والي وحكومه شمال كردفان

[احمد]

#1325279 [منعهم]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2015 12:24 PM
منعهم أم يمنعهم أم سيمنعهم؟
إن كان البرنامج منعهم اليوم أو الأمس لن يمنعهم غدا وفي المستقبل, فأي من استخدامات كلمة ( المنع ) تفيد الشباب من برنامج الوالي ؟ هل الأفضل أن يقول منعهم أم يمنعهم التي تفيد التواصل مستقبلا؟
من الأفضل للبرنامج أن يمنعهم علي طول حتي لا يفكروا في داعش والتطرف وليس تم منعهم اليوم أو الأمس أو ربما قبل ساعة؟

[منعهم]

ردود على منعهم
[فك البدل ركبو] 08-23-2015 09:56 PM
كل ألوان الطيف ... النسيج الاجتماعي ... لك العتبى حتى ترضى ،، كلمات كلما أسمعها أو اقرأها أتحسس كلكاتي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة