الأخبار
أخبار إقليمية
والي شمال دارفور يلغي اجتماعه مع الوفد الأفريقي ويتحفظ لزيارة مخيم نازحين
والي شمال دارفور يلغي اجتماعه مع الوفد الأفريقي ويتحفظ لزيارة مخيم نازحين
والي شمال دارفور يلغي اجتماعه مع الوفد الأفريقي ويتحفظ لزيارة مخيم نازحين


08-22-2015 10:58 AM

الخرطوم: الجريدة
ألغى والي شمال دارفور اجتماعا مع فريق مجلس السلم والأمن الأفريقي كان مقررا عقده بالفاشر صباح أمس الجمعة احتجاجا على عدم تقيد الفريق بموعد اللقاء، وتحفظت حكومة الولاية على زيارة أعضاء الفريق لمخيم للنازحين بدون إخطار السلطات.
ووصل الخرطوم الأربعاء الماضي فريق من مجلس السلم والأمن الأفريقي برئاسة السفيرة ناييمي أزيزي في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام للوقوف ميدانياً على الأوضاع الأمنية والإنسانية بدارفور تمهيدا لإتخاذ قرارات.
وقالت حكومة شمال دارفور في تعميم صحفي أمس إن والي الولاية عبد الواحد يوسف قطع رحلته الى الخرطوم وظل في انتظار زيارة وفد مجلس السلم والأمن الأفريقى للولاية لمدة يومين.
وأشار التعميم إلى أن الوالي وجه بإلغاء الاجتماع لعدة أسباب منها تعديل البرنامج لأكثر من أربع مرات بدون الرجوع والتشاور مع الولاية، إلى جانب أن الوفد بعد وصوله الفاشر عصر الخميس سجل زيارة لمعسكر "خور أبشي" بولاية جنوب دارفور من دون إخطار الولاية.
وأفاد أن وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي عقد اجتماعات مغلقة في الفاشر بمقر بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة "يوناميد".
وقال التعميم إنه تم الاتفاق على لقاء الوالي ولجنة أمن الولاية الساعة العاشرة صباحا من يوم أمس الجمعة، حيث حضر الوالي الى مكتبه الساعة 9:52 صباحا، وحضر أعضاء لجنة الأمن العاشرة تماما، وظل الوالي ولجنة الأمن وسفراء من الخارجية في انتظار الوفد الأفريقي حتى الساعة الحادية عشر من دون أن يحضر أو يوضح أسباب التأخير أو يعتذر.
وحسب مصادر لـ "سودان تربيون" فإن بعض أعضاء الوفد حمل "يوناميد" مسؤولية عدم ترتيب وتنسيق الإجتماع ما أدى لتأخر الوفد الأفريقي، وحاولت رئيسة الوفد تحديد موعد جديد مع الوالي لكن بلا جدوى، خاصة بعد تعضيد الخارجية السودانية لإلغاء البرنامج.
ورأى تعميم حكومة الولاية أن الأمر ينطوي على نوع من عدم الاحترام والتقدير لحكومة الولاية "التي ظلت مرابطة وحريصة على الاجتماع ونجاحه والخروج منه بما يرضي جميع الأطراف.
ويشمل برنامج فريق مجلس السلم والأمن الأفريقي، لقاء رئيس السلطة الإقليمية لدارفور ومدير مكتب سلام دارفور، إلى جانب مقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ومفوض العون الإنساني والوقوف على الأوضاع الأمنية والإنسانية بدارفور على أن يلتقي في ختام زيارته للخرطوم يوم السبت النائب الأول للرئيس الفريق أول بكري حسن صالح.
وينتظر أن يعقد الوفد الأفريقي مؤتمرا صحفيا ظهر السبت بالخرطوم للكشف عن نتائج زيارته لدارفور ولقاءاته بمسؤولي الحكومة السودانية.

الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2331

التعليقات
#1325370 [Locolo]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2015 03:08 PM
" إلى جانب أن الوفد بعد وصوله الفاشر عصر الخميس سجل زيارة لمعسكر "خور أبشي" بولاية جنوب دارفور من دون إخطار الولاية".

هو عبد الواحد ده والى لولايتين ولا شنو؟

علاقتك شنو بجنوب دارفور ؟ جنوب دارفور ليها واليها و حكومتها و هى صاحبة الشان فى الاحتجاج أن رات هناك ضرورة للاحتجاج ؟؟!!

المثل بيقول الما دايرك فى البحر بقول ليك لية غبرتنى ؟؟!!

[Locolo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة