الأخبار
أخبار إقليمية
إلغاء اعتماد الجواز والجنسية في معاملات البيع والشراء وتسجيل الأراضي
إلغاء اعتماد الجواز والجنسية في معاملات البيع والشراء وتسجيل الأراضي
إلغاء اعتماد الجواز والجنسية في معاملات البيع والشراء وتسجيل الأراضي


08-22-2015 02:32 PM
الخرطوم - سلمى معروف
وجهت السلطة القضائية، المسجل العام للأراضي وجميع مكاتب التسجيلات بوقف التعامل بجواز السفر والجنسية كوثيقة في المعاملات الخاصة ببيع وشراء وتسجيل الأراضي واعتمدت البطاقة الشخصية (القومية)، وثيقة رسمية لإتمام المعاملات، ونبهت القضائية مسجل الأراضي في تعميم ممهور بتوقيع قاضي المحكمة عثمان الصديق أحمد، - إلى أن وثيقة الجواز مستخرجة لأغراض السفر وليست وثيقة لإثبات الشخصية، ولفتت إلى أن التوجيهات الصادرة من وزارة الداخلية تعتبر البطاقة الشخصية أو البطاقة القومية هي الوثيقة المجازة والمتعارف عليها لإثبات الشخصية وليس الجواز، ووجهت جميع مكاتب تسجيلات الأراضي بعدم التعامل بجواز السفر كوثيقة في التعاملات الواردة لهم

اليوم التالي


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 19816

التعليقات
#1327002 [ابن الشذاذ الأفاق]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 07:38 PM
غريبة لانه إذا كان الجواز مجرد وثيقة سفر فقط، كان يفترض عدم اعتمادها كوثيقة رسمية لأي أجنبي، سواء في التعريف به أو معاملاته
فيا ترى الأجنبي كيف يتعاملوا معاه في البيع والشراء والتملك ولا ممنوع بالجواز ولا لازم يحضر بطاقة يا بطانة

[ابن الشذاذ الأفاق]

#1326395 [Wahid]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 11:31 PM
بعد قرار المحكمة ما في كلام. لابد من سيادة القانون. والمعلقين الذين ذهبوا برمي اللوم على من هم من اصول اخرى. ياجماعة لازم نشوف التنوع دا كمصدر قوى لبناء دولة قوية. لابد من ان نقبل التنوع ونقبل بعض. اذا دخلنا في متاهات دا ارتري ودا تركي ودا حلبي وحبشي ودا نيجيريا ما حانخلص والبلد ما حايقوم ليها قائم.

[Wahid]

#1326354 [koko]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 09:41 PM
حتعملوا شنو مع الحريات الاربع مع المصريين وفيها حق التملك والله الحكومة نست الموضوع دا دليل على ان التخبط ياخذ قوته من حكومة الانقاذ.

[koko]

#1326329 [مغترب]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 08:49 PM
حيرتونا يناس اه خلاص عملنا خروج نهائى من السودان ومارجعين البطاقة القومية عشان الأراضى طيب خليناها وماعيزين الأرض ‘الحق لايشترى انا كمغترب بدفع ضرائب وزكاة ومساهمات وماعارف ايه غيتو جنس مسميات ده كل عشان ايه طيب ماحق الدولة على المواطن اقصد المغترب حتى قطعت الأرض عشان يسكن فيها بعد نهاية الإغتراب لازم يدفع فيها ملاين الملاين عشان كده خلينا البطاقةعلى الأقل نوفر رسومها .

[مغترب]

#1326317 [ثورة الزنج]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 08:14 PM
انتو ح تظلوا تنتقدوا وتكتبوا لحد ما يبيعوا ليكم الهواء البتتنفسوه.. صحيح من يهن يسهل الهوان عليه.. قوموا ارجموهم بالرصاص وليس بالهتاف والمظاهرات.. هل الليبين أرجل منكم؟

[ثورة الزنج]

#1326298 [ابن الشذاذ الأفاق]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 07:37 PM
طبعا المضحك انه عوض الكريم ابن عوف ده يا جماعة
كان رئيس الاستخبارات العسكرية السودانية قبال ما يكون سفير في سلطنة عمان
وفي عام 2003 م نجح ناس حركة التحرير اللي اسمهم عند ناس البشير المتمردين في ضرب مطار الفاشر ، واستعان ناس البشير بالرائد العقيد الركن الطيب عبد الكريم أحمد عبد الكريم،الذي وصل شمال دارفور في اليوم الثاني للضربة، وهو طبعا ابن الدفعة 40 في القوات المسلحة، وما أدراك ما الدفعة 40.
المهم القوات المسلحة من ناس بالنظر إلى ناس ضربونا في الفاشر
وسلام تحية على القوات المتمسحة

[ابن الشذاذ الأفاق]

#1326292 [ابن الشذاذ الأفاق]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 07:29 PM
يا جماعة
خبر عاجل
البشير عين عوض الكريم ابن عوف وزيرا للدفاع
علشان يقرض التمرد
ولا علشان يصالحهم ياربي
عاجل

[ابن الشذاذ الأفاق]

#1326289 [سيدي القاضي]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 07:23 PM
للأسف الشديد السلطة القضائية ما عارفة شغلها وتتدخل في شأن لا يخصها لأن اثبات الهوية والوثائق المتعلقة بها من صميم عمل ومسؤولية وزارة الداخلية وهي المناط بها اصدار الوثائق والهويات وعلى السلطة القضائية أن تركز في فصل قضايا الناس وإعادة الحقوق لأصحابها.

[سيدي القاضي]

#1326233 [الحقيقة]
4.75/5 (3 صوت)

08-23-2015 05:08 PM
هل تعلمون أن الولايات المتحدة لليوم ما عندها حاجة إسمها بطاقة شخصية قومية؟؟ ولذلك يلجأ معظم الناس لإستخدام رخصة القيادة لأن مدون فيها كل المعلومات الشخصية وحتى عنوان السكن لكن يمكن كذلك إستخدام جواز السفر الذى يمكن إستخراجه في نفس اليوم من أقرب مركز بريد أو دائرة هجرة،، بالنسبة لنا البطاقة الشخصية تمثل مصدر دخل للحكومة بعد أن أفلسوا البلد ولجأوا لإستنزاف الشعب المغلوب.

[الحقيقة]

#1326224 [john mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 04:56 PM
ياجماعة جواز السفر ماوثيقة لاثبات الشخصية ؟؟؟؟؟ خيرتونا والله .وكيف تسافر حول العالم وبوصفك شخصية نكرة ؟؟ افتونا بارك الله فيكم .

[john mohamed]

#1326130 [أحمد طه]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 03:04 PM
القرار أصلا مطبق في كافة المعاملات التي تحص الأراضي فما الجديد بشأنه؟ .. يتم استخراج شهادات بحث لكافة الأغراض بالبطاقة القومية فقط، ويستثى المغتربون بعد ابراز ما يفيد بالاقامة خارج السودان.. شخصيا اتذكر اني قبل عامين أو أكثر تم توجيهي لمكتب في السلطة القضائية بالخرطوم لاصدار خطاب استثناء لاجراء معاملة تخصني بالجواز وليس الاقامة ...

[أحمد طه]

#1326127 [الممكون]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 03:01 PM
ياجماعة الناس ذي غيرو وبدلو في العملة ورجعوا وغيرو السلم التعليمي والمنهج الدراسي والزمن والاجازة الاسبوعيه وسلوك الناس وطبايعهم وغيروا خريطة السودان وهاك ياغرارات تتخد في لحظة نشوة وشراب سجاره

[الممكون]

#1326073 [الطير المهاجر]
4.00/5 (2 صوت)

08-23-2015 02:02 PM
الجواز الأخضر،،

خضراء الدمن،،

مكروه في كل مطارات العالم،،

والله مرمطونى في مطارى نيويورك ومدريد بسببه بالرغم من إننى كنت عابر سبيل يعنى ترانسيت،،

الله يجازى الكيزان.

[الطير المهاجر]

#1326004 [شاعر الرماز]
5.00/5 (4 صوت)

08-23-2015 12:27 PM
بكره حيقولوا لكم الماعنده بطاقة مؤتمر وطنى ما تسير معاملاته وما تعتمد الا هى

[شاعر الرماز]

#1325951 [أبوأحمد]
4.75/5 (4 صوت)

08-23-2015 11:24 AM
المقصود العائد المادي من القرار (العائد المادي) فالبطاقة القومية تستخرج برسوم.

[أبوأحمد]

ردود على أبوأحمد
[د.عبدالله] 08-23-2015 05:51 PM
كلامك عين العقل لأنو الجواز مجاني


#1325949 [صادق]
4.50/5 (3 صوت)

08-23-2015 11:23 AM
بعد ان صدر قرارهم بايقاف التعامل بالجواز الاخضر حتى شهر نوفمبر ...تكالب (المضطربون) الاعمى شايل المكسر ودفع رسومه الباهظة وحصلوا على الجواز الالكتروني والفرحة تعلوا جباههم الراجفة... ها هي نفس الحكومة تخرج لهم بلعبة جديدة اسمها البطاقة الشخصية وربطها بالمعاملات الرسمية .... لجني مزيد من اموال المضطربين الذين يعيشون حالة من الشتات والتمزق والتلفت يمينا وشمالا والكل اصبح يبحث عن الحل لوحده ... مجرد حصوله على مكان في صف السفارة يعتبره انتصار شخصي وتملأ الفرحة وجهه المخطوف ... ومجرد دحرجته من هذا الصف الى اخر يعتبره فوز بالدنيا دون اخيه الذي يليه ... وتستمر هذه اللعبة والاهانة والانقاذ وراكم يا مضطربين والزمن طويل الى ان تفيقوا من هذه اللوثة والمكاسب الذاتية المهترئة... وتتحدوا ضد هذا النظام البائس ... ليس لكم حل غير العمل على ازالة هذا النظام ...

[صادق]

ردود على صادق
[همام] 08-23-2015 08:54 PM
المثل السوري يقول: إبن الحرام لا تدفعه ليقع... فسيقع من نفسه. وهذا النظام بن حرام وسيسقط من نفسه


#1325944 [الصوت]
5.00/5 (2 صوت)

08-23-2015 11:20 AM
المقصود من هذا الاعلان ان ينكب المغتربون لاستخراج ما يسمى ((بالبطاقة الذكية )) الطالعين ليها دعاية اليومين ديل ومقصود بها بالتحديد جيوب المغتربين بعد ان نفدت الحيل السابقة المتمثلة في (( بطاقة المغترب التي اعقبها الرقم الوطني الذي اعقبه الجواز الالكتروني )) يعني سيظل الحبل على الجرار الى ان يسلموها الى عزرائيل كما قال بذلك سفيه الانقاذ الما نافع....

[الصوت]

#1325890 [يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 10:43 AM
طيب من زمان ماعارف ان الجواز دا لي السفر فقط ولاكنتوا بتستهبلو ولا كل حاجة عندكم ماشي غلط ولكن من ناحيتي انا هذا هو الاجراء الصحيح وكن يجب ان يمهد لي ذلك

[يوسف]

ردود على يوسف
[حسن فضل] 08-23-2015 03:01 PM
تقول شنو


#1325870 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 10:29 AM
الزول ده قاصد الجواز القديم لأنوا الجواز الجديد يستخرج بموجب الرقم الوطنى

و الرقم الوطنى ده ابو البطاقة القومية وجد الجواز ..... مافى مشكله إجراء سليم بس !! برضوا الجواز وثيقة لإثبات الشخصية يا شيخنا ....

[بيكانتو]

#1325844 [سعيد لورد]
4.75/5 (3 صوت)

08-23-2015 10:06 AM
السلطة التنفيذية توجه السلطة القضائية.
قضاء نزيه و مستقل.
القرارات الإدارية تصدرها جهة الإدارة و ليست الجهة القضائية.
و الجهة المختصة بإصدار الوثائق الثبوتية هي وزارة الداخلية.
فإذا أصدرت وزارة الداخلية مثل هذا القرار المعيب في أي دولة محترمة تكفل لأفرادها حق الاعتراض على القرارات الإدارية في حالة مخالفة جهة الإدارة للقواعد الإجرائية و الشكلية المقررة في القانون سواء أن كانت المخالفة ناجمة عن إهمال القواعد بصورة كلية أو جزئية و لا سيما إذا كانت المخالفة لقواعد و إجراءات جوهرية ( مثل هذا القرار )
الأمر الذي يستدعي إلغاؤه لعدم جدواه.
طالما أن الجنسية أو السجل المدني أو الجواز وثائق رسمية صادرة من جهة الإدارة وزارة الداخلية.
و الواضح أن هذا القرار صدر ليس لتحقيق مصالح عامة بل بغية كسب إيرادات دون وجه حق مع إسباغ شرعية زائفة على القرار الوهمي.
لنا الله

[سعيد لورد]

ردود على سعيد لورد
[الشايب] 08-23-2015 11:49 AM
ينصر دينك


#1325816 [ابو التيمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 09:26 AM
قبل ماتوقف التعامل اصدر القرار وحدد مدة زمنية للعمل به ... ولله حيرتونا بين يوم وليله قرار ونفذ

[ابو التيمان]

#1325814 [الريس]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 09:23 AM
نفس افهم حاجة واحدة الجواز دة مش وسيقة معتمدة في كل العالم

[الريس]

ردود على الريس
[الفلفل الحار] 08-23-2015 11:45 AM
وثيقة والا وسيقة؟؟ لا احسن سيقا..والله غايتو جنس غايتو


#1325804 [مختار]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 09:12 AM
ماهي البطاقة الشخصية ؟
ماهي البطاقة الشخصية ؟
ماهي البطاقة الشخصية ؟
ماهي البطاقة الشخصية ؟
ماهي البطاقة الشخصية (القومية)؟
هل المعني بها الرقم الوطني ام شيء آخر يلزم مزيد من الإجراءات؟
الرجاء المعذرة نحن نقيم خارج السودااااان وليس لدينا علم بهذه المسميات

[مختار]

ردود على مختار
[رضيان] 08-23-2015 01:25 PM
يا اخي هي نفس بيانات الجواز الالكتروني ونفس بيانات الرقم الوطني مكررة ..لكن تعمل باجراءات منفصلة .. لزوم حراق الروح وسداد الرسوم..يعني لو انت مقيم حارج السودان اكثر من عشرين سنة برضو حايقوليك جيب إثبات السكن في السودان تمشي اللجنة الشعبية..وكدا ...ولعلمك هذه البطاقة لاتستخرج الا في داخل السودان فقط لزوم التعقيد.. وكدا.. المطلوب من اي مغترب ان يضيع اسبوع من اجازته ويتمرمط شويةويدفع هنا وهناك .. مابرضو بلدكم هههههههههههههه

[المـجـنس] 08-23-2015 11:50 AM
بعد أستخراج الرقم الوطنى تعمل البطاقة الاسم الجديد لها البطاقة القومية تصوير وبصمه الكترونية وبياناتك والسكن ورقم الجوال مثل البطاقة الشخصية الاولى مع أضافة شوية بيانات وكثير من الفليسات كانت اول بمبلغ خمسون جنيه والان بعد الزيادة سعرها حوالى مائة جنيه بالاضافة الى الزحمة والتاخير فى التسليم


#1325768 [adviesor]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 08:32 AM
السودان لحم راس وشكرا

[adviesor]

ردود على adviesor
[مصطفى دنبلاب] 08-23-2015 07:34 PM
هو ليه سموه السودان؟


#1325767 [mutasim]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 08:32 AM
فكر و قدر ... هسي دي فلاحتك

[mutasim]

#1325739 [السودان الوطن الاواحد]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 07:49 AM
قرار غير حكيم ولا مدروس ولم يضع حاجات الناس فى الإعتبار وهذا الوقف المفاجىْ سيحدث خللاً ويضر ويعطل مصالح الناس وعلى وجه الخصوص المغتربين الذين هم الآن بالآلاف فى السودان لإجراء معاملات متعددة بجوازهم وفرصتهم وظروفهم لا تسمح لهم بإستخراج رقم وطنى لقصر فترة الإجازة مثلا وظروف مادية وإجتماعية والواجب ربط هذا القرار بقترة زمنية ثلاثة شهور مثلاً أو ستة شهور حتى يتمكن أغلب المغتربين الذين لم تسنح لهم الفرصة لإستخراج الرقم الوطنى فى الماضي أن يتمكنوا من تجهيز أنفسهم وكذلك للذين أصلاً لديهم اجراءات تحت التفيذ ولم تمكتل معاملاتهم فهؤلاء بهذا القرار ستتعطل مصالحهم دون نتوقع العدول عن القرار فيما يتعلق بالزمن وتمديد فترة السماح حتى تقضى حاجات الناس وعجباً لقاضى لا يتحلى بالحكمة وبعد النظر ..

[السودان الوطن الاواحد]

ردود على السودان الوطن الاواحد
[يوسف أحمد] 08-23-2015 09:34 AM
لقد كفيتنا الرد والتعليق ... ردك يمثل رأينا بكل إلحاح على تعديل القرار وإعطاء مهلة ...كما أن المغتربين يبحتاجون معرفة إمكانية إستخراج البطاقة القومية من السفارات من عدمه وفي حالة عدم توفر ذلك بالسفارات ... ماهو الحل للمغترب الذي يريد أن يحرر مستخرج رسمي من السفارة كالوكالة الشرعية مثلا ؟

[ashshafokhallo] 08-23-2015 09:30 AM
وكالعاده كلما ينزنقو يعملو حاجه يشغلوبيها الناس.

الحوار الوطني نموزجا = سنتين تلاته

الصادق المهدي راجع - احسن يرجع - لا احسن يكون بره = سنتين

الجواز والله اثبات الشخصيه = سنه

يا جماعه قومو لانتفاضتكم يرحمكم الله


#1325704 [عباس جحا]
5.00/5 (2 صوت)

08-23-2015 06:33 AM
كل دول العالم تتعامل بالبطاقة الشخصية وفعلا الجواز وثيقة للسفر, وهم عشان كل الناس تطلع الهوية ربطوها مع التعاملات

[عباس جحا]

#1325701 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 06:27 AM
وماذا يعنى الرقم الوطنى ؟ فمن استطاع ان يحصل على الجنسية ايضا يستطيع الحصول على الرقم الوطنى بنفس الطريقة .. فالتشاديون والارتريون والنيجيريون سبقوا اهل البلد فى استخراجه يعنى ما عملنا حاجة

[الوجيع]

ردود على الوجيع
[said ahmed] 08-23-2015 12:47 PM
ياخي بلاش تجريح في الشعوب التانية عشنا في الغربة وشفنا حالنا وحالهم والله لا فضل لعربي علي عجمي الا بالتقوي كلنا في الهوا سوا حتي الدول المتقدمة تستفيد من العنصر البشري في اقتصادياتها وتجنس حتي المالة العادية مثال استراليا تجنيس خلال عامين كندا خلال ثلاث سنوات وامريكا والدول الاروبية واخيرا مجموعات كبيرة واسر سودانية في البحرين وكمان قطر نحن شايفين نفسنا علي الفاضي لا اقتصاد ولا حريات ولا امن وامان وحروب فاضين للاساءاءت للشعوب التانية اه قلة الادب ما عندها علاج

[Abu Omr] 08-23-2015 11:36 AM
كلامك صحيح ولا تستبعد أنهم بموجب الجواز السوداني -الذي يباع ويشتري وكذلك الجنسية- تحصلوا علي أراضي وغيرها. إنها بلد اللاقانون واللامعقول!!!


#1325666 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 01:58 AM
علي ما اعتقد الاثبات بالجواز لا يفرق كتير طالما يتضمن رقم الهوية الوطنية. والجنسية اصلا ما ليها لزوم لاي مواطن بيمتلك رقم هوية وطنية

[زول]

#1325647 [said ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 12:26 AM
ما عرفنا العقدة من الارتريين شنو يا اخي ده شعب نظيف الف مرحب

[said ahmed]

ردود على said ahmed
[said ahmed] 08-23-2015 12:41 PM
المشكلة عدم فهم التأرخ وحركة السكان قديما وحديثا والحقيقة في هذا السودان العظيم معظم السكان الحاليين من هجرات ما عدا قبائل البجا في الشرق والفور في الغر والنوبة في الشمال اقصد النوبة الحققيين المتواجدين حاليا في جبال النوبة والنيل الازرق اما ما ينسبون للنوبة في الشمال فهم من اثيوبيا في الاصل اتي بهم الفراعنة لباء الاهرامات واستقروا ولا يفرفوا حتي تأريخهم القديم اما الجعلية والشوايقة فهم في حكم الهوسا والفلاتة وبقايا المصريين وبقايا الاتراك وبقايا الاغريق وبقايا الشركس يعني ما سودانيين اقروا التاريخ والحقائق المثبتة اغلب حكام السودان للاسف في جميع لقاءاتهم لا ينكرون اصولهم الاجنبية عشان كده البلد دي عمرها ما تستقر لمن يكحموها اولادها مش اجاجب وشكرا

[صديق عيدروس] 08-23-2015 08:41 AM
الف مرحب كضيوف ،، ولكن الراجل يعترض عن تجنيس الاجانب ارتريين وغيرهم ،، وين العقدة هنا ؟

[zaineldien] 08-23-2015 08:18 AM
نظيف قال,النظافة عندك معناها قلع المبلاس الداخليه ولا شنو؟


#1325593 [مفيش فايده]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2015 10:47 PM
قلنا الف مره لن ينصلح حال هذا البلد ما لم يوضع الرجل المناسب فى المكان المناسب اذن مفيش فايده

[مفيش فايده]

#1325568 [واحد تاني]
4.88/5 (5 صوت)

08-22-2015 09:33 PM
ديل قاصدين المغتربين.
المغتربون هم من يشترون الأراضي وهم هم من يستعملون الجواز والجنسية.
وهم من ليس معهم بطاقة شخصية لأنهم عايشين خارج البلدالمنكوب.
ومطلوب ان يستخرج كل مغترب بطاقة شخصية.
واحسب يا فهيم كم من الفلوس ح تدخل في جيب الحرامية في البلد المنكوب.

[واحد تاني]

ردود على واحد تاني
[الدبابي] 08-23-2015 03:18 AM
السودان ياهو السودان ونحن مع الطيور


#1325530 [jafar]
3.50/5 (3 صوت)

08-22-2015 07:53 PM
الجواز عرفناهو خلى يولى زي ما بيقول الهنود .. طيب الجنسية دى هى الأصل وبموجبها تستخرج جميع المستندات الشخصية وهى الاثبات بان جنسيتك سودانى أبا عن جد .. سبحان الله شنو الحصل ,, المرة دى ظاهرة معناها تعالوا ادفعوا لينا القروش .. ما هى بقت زي سياسة البلد كل رئيس يجى يغير لينا بطاقة الرئيس السايق .. البعيش يشوف كتير ..أنا كلمتكم

[jafar]

#1325523 [م محمد الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2015 07:28 PM
لا تناقض ولا يحزنون دا نظام ليس الا اساسا البطاقة مفروض تكون معك في كل تحركاتك هكذا اسوة ببقية دول العالم وطالما هي بحوزتك الاسهل بدل جيبة الجواز او الجنسية البطاقة لانها في الاصل معك طول اليوم
عاوزين لما نتقد شي نكون منطقيين يا سادة

[م محمد الحاج]

ردود على م محمد الحاج
[أمواس] 08-23-2015 10:58 PM
يا زول هيه الناس ديل ما طلعوا القرار غلا عشان يدفعوك استخراج البطاقة التي سيتكون رسومها أعلى من رسوم الجواز الجديد. وطبعا نحن البنشتري الأراضي ما في غيرنا ، يعني الحكومة ضارباكم ضارباكم، فأحسن قرار تتخذوه هو أن تمتنعوا عن الاجازات في السودان ( على الأقل تتجنبوا الإهانة والمهانة والزلة في سواكن) ولا تشتروا أراضي لأي سبب من الأسباب عشان نشوف السماسرة ومافيا الأراضي( موظفي الأراضي) حياكلوا منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

United States [عمدة] 08-22-2015 10:30 PM
معليش يا أخونا بقية دول العالم لا تطلب بطاقة شخصية بفهم وزارة داخليتكم المهببة بل تطلب وثيقةاثبات شخصية بها صورة (جواز- جنسية- رخصة قيادة- بطاقة شخصية- أو أى بطاقة صادرة من مصلحة حكومية قومية كانت أو ولائية أو محلية بل حتى بطاقة الصراف الالى ان كانت بها صورة). نرجو مراجعة رد الاخ (كوكى قرفان)
بقية الدول العالم لا تجبر مواطنها لاستخراج هذه أو تلك اللهم الا ان كنت تتحدث عن دول الففجيعة أما فى الدول التى تحترم شعوبها فشهادة الميلاد تعنى جنسيتك بالميلاد حتى ان ولدت لابوين اجنبيين.
ما وصفته بأنه النظام هو فى الواقع العكس تماما فعن أى نظام تتحدث بينما حيكومة الفقر الدمار هى الفوضة فى أبشع صورها وفاقد الشيئ لا يعطيه.


#1325478 [أبو أمنة]
4.00/5 (3 صوت)

08-22-2015 06:05 PM
يقول الخبر :
"ونبهت القضائية مسجل الأراضي في تعميم ممهور بتوقيع قاضي المحكمة عثمان الصديق أحمد، - إلى أن وثيقة الجواز مستخرجة لأغراض السفر وليست وثيقة لإثبات الشخصية"
يا قاضي المحكمة هل يمكن ان اسافر بجواز لا يُثبت شخصيتي؟ لا يوجد منطق في هذا القرار. في معظم الدول التي يسودها المنطق اية وثيقة رسمية يمكن استخدامها لإثبات الشخصية مثل رخص قيادة السيارة ، بطاقات الائتمان ذات الصورة واي بطاقة صادرة من مؤسسة معترف بها.
هنالك بعض المعاملات لا تحتاج حتى لباقات هوية بصورة مثل فواتير الكهرباء والماء ، اوراق الضرائب - هنا يكون الاثبات بالعنوان المطبوع على هذه المستندات.
يا جماعة الخير ارفقوا بالمواطن لماذا هذا التعقيد الذي يدل على التخلف والجهل. أن يصدر التعميم من قاضي محكمة فهذه مصيبة أخرى. هذا القاضي يمكن ان يحكم عليك بالجلد والسجن لعدم اثبات شخصيتك ببطاقة والتي هي نفسها لا يعترف بها خارج السودان . أسال هذا القاضي هل هذا التعميم مبني على مادة قانونية في قانون الاثبات ، لا افهم في القانون ولكن لا أعتقد.

[أبو أمنة]

#1325455 [كوكى قرفان]
4.50/5 (6 صوت)

08-22-2015 05:25 PM
دولة تصدر لك الجنسية الىا تحمل اثبات هويتك وانك سودانى وتشترط ابرازه لاصدار اى وثيقة أخرى جوازا كان او بطاقة شخصية او قوميه وترفض الاعتراف بالجنسية كتعريف في المعاملات!!!!!!!؟ يعنى يشترط ابرازها لاستخراج البطاقه وترفض وهى الأصل وتطالب بالبطاثقة التي صدرت بموجبها؟؟؟؟ انها دولة المتناقضات والرسوم لاحول ولاقوة الا بالله اللهم ارفع غضبك مقتك عنا.

[كوكى قرفان]

#1325443 [ودالعوض]
2.38/5 (4 صوت)

08-22-2015 05:06 PM
هناك الآف بل الوف والوف حصلوا علي الجنسية والجواز من الأريتريين خصوصا وخاصة ثم بعض الجنسيات الأخري وهؤلاء موجودون بالخليج وبدلا من ان يرسلوا اموالهم الي اريتريا قام الخونة والحقراء وطابورهم الخاص بتجنيسهم ومنحم الجنسية والجواز وهذه الخيانة للدين والوطن بدأت منذ خمسة وعشرين عاما. حسنا فعلت السلطة القضائية ونرجو ان يكون ذلك لوجه لله ثم الوطن بل ونطالبها هي والرئاسة ان كان فيهما رجال الغاء الجنسية السودانية ثم منحها من جديد ولو تعرفون كم بشتري الأريتريين من العمارات والأراضي الخرطوم والشرق وانتم نائمون! وبدلا ان يعودوا الي بلدهم يتطفلون علينا في بلادنا ويشترون العمارات والأراضي ونعلم كيف حصلوا عليها في الخليج من الخيانة والغدر علي الجنسيات الأخري خاصة السودانيين ثم يعودوا الي السودان ليصبحوا هم اهله وشعبه بينما نحن اصحابه الأصليون مشردون. اللهم طهر بلادنا آمين

[ودالعوض]

ردود على ودالعوض
[محمد حسن فرح] 08-22-2015 11:13 PM
يا حليلك يا ود العوض !! كأنك ما دريت أن وزير داخلية حكومة عمر البشير المدعو ابراهيم حامد محمود كان ارتريا . ولو دريت ودرى السودانيون عدد الارترة اللي جنسهم هذا الرجل بطريقة مباشرة وغير مباشرة لشاب شعر راسكم ..

United States [عمدة] 08-22-2015 10:36 PM
بمثل ما استطاع الاف الارتريين الحصول على الجنسية والجواز فيمكنهم الحصول على البطاقة المذكورة أم تراها مختومة بخاتم نبى الله سليمان عليه السلام


#1325399 [الدبابي]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2015 04:09 PM
جوازكم دا زرقوا

[الدبابي]

#1325384 [عبد الرحمن]
2.75/5 (4 صوت)

08-22-2015 03:24 PM
طيب اذا تم رفض الجواز كوثيقة اثبات فكيف تكون الباقة القومية وثيقة اثبات وهي تجدد كل خمسة سنة مثل الجواز؟ أليس من الأجدر أن تكون صالحة للعمر كله من غير تجديد؟ أم المسالة تحصيل مادي وما شابه ذلك!! القرارات المرتجلة والغير مدروسة مشكلة تأخرنا عن بقية دول العالم فبالله أرحمونا من تخبتاتكم هذه وى بد من دراسة القرارات قبل صدورها وتعميمها وما تعقدوا المسائل للناس وتساعدوا بعض ضعاف النفوس على الرشوة. واعلموا أن الجواز وثيقة اثبات دولية فمن الممكن أن تكون اثبات لكل المعاملات داخل الدولة. إلا إذا عندكم رأي غير واضح تسوده الخباثة واستنزاف دم الغلابة المساكين المنكوبين. وحسبي الله ونعم الوكيل

[عبد الرحمن]

ردود على عبد الرحمن
[شينكلو] 08-22-2015 04:39 PM
هل يتلقى القضاء توجيهات من الداخلية؟!؟


#1325376 [عمدة]
2.88/5 (6 صوت)

08-22-2015 03:16 PM
ها ها هااااااااااااااا
والله الفهم قسم. دولة لا تعترف بالوثائق الصادرة منها يعنى الكثير المثير الخطر.

[عمدة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة