الأخبار
أخبار إقليمية
علي السيد : سنفصل الحسن الميرغني إذا توفرت المؤسسية
علي السيد : سنفصل الحسن الميرغني إذا توفرت المؤسسية
علي السيد : سنفصل الحسن الميرغني إذا توفرت المؤسسية
علي السيد الاتحادي الديمقراطي


أنا ضد الدولة الدينية ومناوي لفكر جماعة الإخوان المسلمين
08-22-2015 11:58 PM
قال القيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل)، علي السيد، إن حزبه يفتقر إلى المؤسسية وإذا توفرت سيعمل مع آخرين على فصل نجل زعيم الحزب الحسن الميرغني بسبب مواقفه التعسفية واستغلاله لنفوذه. وشدد على عدم مغادرته صفوف الحزب.


وأقرَّ عضو المكتب السياسي، علي السيد، عضو الهيئة القيادية بالحزب الاتحادي، في حديثه لبرنامج (فوق العادة) الذي بثته قناة (الشروق)، ليل السبت، بأنه يميل إلى التيار اليساري داخل الحزب الاتحادي الديمقراطي.


وقال إنه "ضد الدولة الدينية" وإنه مناوي لفكر جماعة الإخوان المسلمين منذ بواكير عهده بالسياسة، ورفض اتهامه بأنه يمثل (غواصة) داخل الحزب الاتحادي باعتبار أن الحزب لا توجد لديه أسرار حتى يحتاج إلى من يكشفها.


وأبدى زهده في التطلع إلى أي موقع قيادي داخل الحزب بخلاف موقعه في عضوية المكتب السياسي والهيئة القيادية، مبدياً حزنه من الذين غادروا الحزب في السابق الذين أسسوا كيانات اتحادية.


إصلاح الحزب

ورأى القيادي في الحزب الاتحادي، أن الإصلاح الذي بحث عنه المغادرون يجب أن يتم من داخل الحزب وليس خارجه. وقال إن "الذين خرجوا عن الحزب يبدو أنهم يئسوا من الإصلاح من الداخل ومن المؤسسية".


وقال إن قرارات فصلهم من الحزب من قبل نجل رئيس الحزب الحسن الميرغني لا تعدو كونها قرارات تعسفية واستغلال للنفوذ باعتبار أن مجلس الأحزاب رفضها وأيد موقفهم.


وأكد السيد أنه لم يجلس إلى أي جهة للتحقيق معه داخل الحزب، سواء من قبل الحسن الميرغني أو غيره باستناد أنه لا توجد مؤسسات أصلاً داخل الحزب.


وأبدى اندهاشه من نعتهم من قبل الحسن الميرغني بـ (الدواعش) و(الذباب). وقال إن الصوفية أشخاص مسالمون، ولا يتفوهون بمثل هذه الألفاظ.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2386

التعليقات
#1326160 [مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 03:31 PM
على السيد رجل شجاع وقمة فى التواضع وهو ايضا رجل خلوق. انا اعرفه معرفة شخصية . لو كان كبار القيادات السياسية السودانية بمثل هذه الصفات القيمة لما وصل السودان لمثل هذه الحالة التى يرثى لها . معظم قياداتنا متكبرة ومدعية و تفتقر للشجاعة و متملقة و تميل الى (الدهنسة) و الجرى وراء المصالح الشخصية, و لسؤ حظهم الشعب السودانى يعرف نواياهم جيدا وهم يدعون الذكاء ولكنهم الاغبياء .

[مخلص]

#1325932 [متأمل]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 11:09 AM
بدايت الغيث قطره لك التحيه يا السيد
اول مره سياسي يقول بالمليان كده انا ضد الدوله الدينيه
ده كلااام ميه يالله البقيه تتشجع .......

[متأمل]

#1325808 [برعي]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 09:16 AM
هذا الرجل يعول عليه في ظل اسوداد الشان ةالساحة السودانية ، بس حيعمل شنو في ظل الفقر والجهل والمرض لحزب قام علي اكتاف الفقراء والجهلاء والمرضي ، هذا حزب قام علي ارضية هشه ولن يقدم للوطن شيئ والناس الكويسن الفيهو غادروا او ماتوا ....

[برعي]

#1325786 [ختمى على السكين]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 08:52 AM
يعتبر الحزب الاتحادى الديمقراطى من احزاب الوسط فى السودان..ولا يخفى على احد مساهماته فى صنع الاستقلال..تجد فيهم مجموعات مقدره من الراسماليه الوطنيه مما عمل على استقرار اوضاعهم الماليه بعكس اليسار واليمين المتطرف الذان يعتمدان على الاموال الخارجيه فى تمويل احزابهم..تتكون عضويته فى غالبيتها العظمى من الصوفيين الذين يتبعون الميرغنى وهو الاب الروحى للحزب.اضافة لبعض المثقفين المناوؤن للاسلام السياسى والذين يميلون لليسار السياسى وهولاء هم من يصنعون الحراك السياسى فى الحزب ..ولولاهم لا تقوم قائمه للدور السياسى للحزب ..يجب على السيد محمد عثمان الميرغنى بذكائه وفطنته ان يسعى لراب الصدع فى حزبه ..

[ختمى على السكين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة