الأخبار
منوعات سودانية
قمة الخرطوم الوطني والأهلي شندي تتصدر مباريات الأسبوع 25
قمة الخرطوم الوطني والأهلي شندي تتصدر مباريات الأسبوع 25
قمة الخرطوم الوطني والأهلي شندي تتصدر مباريات الأسبوع 25


08-23-2015 09:41 PM
كووورة- بدر الدين بخيت
تتصدر مباراة الخرطوم الوطني مع ضيفه القوي أهمية مباريات الأسبوع 25 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وستلعب في هذا الاسبوع 5 مباريات منها 3 ستلعب الإثنين، بينما قمة الأسبوع ذات العيار الثقيل بين الخرطوم والأهلي شندي سوف تلعب الثلاثاء بإستاد حليم/شداد بالعاصمة السودانية الخرطوم.

مباريات الإثنين تشهد عصرا مباراتين أحداهما كبيرة وهي التي جمع بين هلال الاُبَيِّض وضيفه مريخ الفاشر بمدينة الأبيض بغرب السودان الأوسط، وهي مباراة تعني فك الإرتباط لسكة الإنتصارات، فاصحاب الأرض لديهم 31 نقطة في الترتيب السادس.

بينما لمريخ الفاشر 32 نقطة في الترتيب الخامس, وعانى كلا الفريقين من تراجع النتائج مؤخرا خاصة أصحاب الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الثلاث الآخيرة , كما تعتبر المباراة عاطفية للمدرب شرف لأنه سيواجه فريقه السابق مريخ الفاشر الذي تركه بداية شهر اغسطس الجاري, ويواجه ضغطا كبيرا من جماهير مدينة الأبيض لأن إنتصارات الفريق توقفت بمجرد إستقالة المدرب السابق صلاح محمد آدم.

وعصر الإثنين أيضا يخوض الميرغني واحدة من مبارياته المصيرية وبات الفريق الذي يحتل الترتيب الآخير أي ال15 برصيد 15 نقطة، يحتاج إلى معجزة فقط لتدارك هبوطه الحتمي، فهو هذه المرة يسضيف فريق ما يزال يترنح في منطقة الخطر وقد تقلبت فيه الأوضاع الفنية بشكل مفاجئ الأسبوع بعد إستقالة مدربه الطموح التاج محجوب بعد التعادل مع النسور 1-1.

ورفض المدرب التاج الإفصاح عن أسباب إستقالته، لكن مصادر أكدت ل"" أن السبب يعود إلى التدخل في صلاحياته الفنية بشكل غير مقبول، وستكون مباراة الأهلي أمام الميرغني هو أول مهمة للمدرب الجديد صلاح محمد آدم الذي إستقال قبل أقل من أسبوعين عن تدريب هلال الأبيض، ويحتل الأهلي الترتيب 12 برصيد 22 نقطة.

وفي مساء الإثنين ستكون مدينة مدني مسرحا لديربي وسط السودان بين الأهلي مدني وضيفه القوي مريخ كوستي الذي قدم أفضل عروض نتتائج الأندية التي وفدت للممتاز لأول مرة هذا الموسم.

ويحتل الأهلي مدني الترتيب 8 برصيد 26 نقطة، وتعادل في الاسبوع مع قطب مدينة كوستي الآخر فريق الرابطة بدون أهداف ويقول مديره الفني الطموح ياسر حداثة في تصريحه ل"": "مباراة مريخ كوستي غدا لها قيمة كبيرة عندنا، وهي مباراة على ملعبنا وتتهمنا كثيرا، وقد أكملنا لها العدة وسنخوضها بمعنويات عالية".

أما الطرف الآخر في المباراة مريخ كوستي فإنه يعتبر صاحب افضل أنطلاقة بين الفرق في الدور الثاني، حيث لم يخسر سوى من المريخ، وهنا يواجه الأهلي مدني تحديا كبيرا يمثل في إلحاق أول خسارة به من نادي ولائي، ويحتل مريخ كوستي الترتيب السابع برصيد 31 نقطة فوزه بالمباراة يعني الإقتراب من مناطق التمثيل الأفريقي.

وفي مساء الثلاثاء بإستاد حليم/شداد، يستضيف الخرطوم الوطني المنتشي بترتيبه الثالث، الأهلي شندي، وهي مباراة الفوز بها يعني وضع قدم في أحد المراكز المؤهلة للمشاركة ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية العام المقبل.

للخرطوم الوطني 41 نقطة وعدد مباريات اكثر من الأهلي شندي، بينما للآخير الذي يحتل المركز الرابع 40 نقطة.

المباراة الخامسة بالأسبوع 25 ستلعب في مساء الأربعاء بإستاد حليم /شداد، وتجمع بين النسور الذي غابت عن ذاكرة الإنتصارات لفترة طويلة مع ضيفه المتذبذب في نتائجه هلال الفاشر، للنسور 25 نقطة في الترتيب 10، بينما لهلال الفاشر 26 نقطة في الترتيب التاسع.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 786


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة