الأخبار
الملحق الرياضي
تحليل.. عشوائية أليغري تقود يوفنتوس للسقوط أمام أودينيزي
تحليل.. عشوائية أليغري تقود يوفنتوس للسقوط أمام أودينيزي
تحليل.. عشوائية أليغري تقود يوفنتوس للسقوط أمام أودينيزي


08-23-2015 10:48 PM
كووورة - محمد طارق


سقط يوفنتوس ، بطل الدوري الأيطالي خلال الأربعة مواسم السابقة ، بهدف نظيف أمام أودينيزي في أولى مبارياته في الموسم الجديد.

ولأول مرة يخسر السيدة العجوز لقاء الأفتتاح منذ موسم 1991-1992 أمام سامبدوريا.

سجل هدف أودينيزي الوحيد المهاجم الفرنسي تيرو في الدقيقة 78 من الشوط الثاني عن طريقة عرضية وضعها داخل شباك بوفون حارس البيانكونيري دون مراقبة دفاعية.

ويرصد "" بعض النقاط التي أدت إلى سقوط يوفنتوس:

يوفنتوس بقيادة المدير الفني أليغري قدم مباراة عشوائية تكتيكيًا خاصًة في الشوط الثاني، الفريق ظهر بدون طريقة لعب واضحة، مع الاندفاع الهجومية الذي إستغله المدير الفني لأودينيزي ستيفانو كولانتونو عقب إقحامه المهاجم الكولومبي زاباتا، وتمكن من تسجيل هدف الفوز.

-إصرار أليغري على كومان أساسيًا

بدأ المدرب أليغري اللقاء بطريقة 3-5-2 بتواجد ماندوزكيتش في الهجوم بجانب الفرنسي كومان، يصر المدير الفني للبيانكونيري على اللعب بالمهاجم الشاب كومان أساسيًا، نتذكر لقاء السوبر الإيطالي أمام لاتسيو عندما أعتمد عليه أيضًا اساسيًا ظهر الفريق في حالة عقم هجومي.

خلال لقاء اليوم قام أليغري بنفس الأخطاء واعتمد عليه، كومان لا يجيد اللعب كمهاجم، الأفضل له اللعب خلف المهاجمين، يجي أكثر في هذا المركز.

ويعتمد أليغري على لاعب بإمكانيات كومان كمهاجم ولديه ديبالا وزازا على مقاعد البدلاء لإقناعه بالاستمرار مع الفريق حتى نهاية سوق الانتقالات الصيفية وعدم التفكير في عرض بايرن ميونخ.

-أطراف يوفنتوس في أسوأ حالاته الهجومية.

طريقة 3-5-2 تحتاج إلى أطراف ذو مواصفات خاصة، أطراف تجيد السرعة والجانب الهجومي المتوازن مع الدفاعين ايضًا العرضيات.

لكن اليوم لم نشاهد أطراف يوفنتوس تؤدي أدوارها الهجومية، وبالتالي عدم الإعتماد على العرضيات في ظل إغلاق المساحات والإختراق من العمق من جانب أودينيزي.

في وجود لاعب رائع يجيد ضربات الرأس مثل ماندوزكيتش، يجب توافر أطراف قوية، ساندرو سيكون إضافة ليوفنتوس في القادم، لإمتلاكه مواصفات الظهير العصري.

-تغيرات أليغري عشوائية

دخول ديبالا كان متأخرًا، الأفضل منذ بداية الشوط الثاني خاصًة سبق له تجربة ذلك في لقاء السوبر عندما اقحم ديبالا صنع الفارق وسجل.

تغير يورينتي لم افهمه حتى الآن، لاعب صاحب قامه طويلة يجيد الضربات الرأسية مثل ماندوزكيتش تعتمد عليه وليس لديك أطراف قوية ؟! كيف ذلك يا ألغيري !؟

وعندما أقحم إيسلا على الطرف الايمن كان متأخرًا أيضًا، تلك أخطاء أليغري المتكررة كل مباراة منذ أن كان مدربًا لميلان وهي التغيرات المتأخرة.

-الإندفاع الهجومي وغياب المراقبة الدفاعية.

قبل تسجيل أودينيزي هدف الفوز، إندفع يوفنتوس بشكل مبالغ به للهجومي،إستغل ذلك ستيفانو كولانتونو مدرب أودينيزي وأقحم زاباتا السريع، الذي يجيد التحكم في الكرة تحت ضغط.

واعتمد الفريق الضيف على المرتدات فسجل هدف الفوز عن طريق تيرو وسط غياب المراقبة الدفاعية من لاعبي يوفنتوس، تيرو تحرك وسط أربعة لاعبين دون مراقبة.

الظهير الأيسر العراقي على عدنان قدم مباراة رائعة، لاعب يمتاز بثقته في نفسه، قام بعمل جيد اليوم وأغلق الجبهة اليمنى ليوفنتوس طوال اللقاء، وأيضًا مدرب أودينيزي الشجاع الذي وعد قبل المباراة بتقديم لقاء قوي أمام البطل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 667


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة