الأخبار
الملحق الرياضي
ريال مدريد يسقط في فخ التعادل أمام سبورتينج خيخون "الصاعد"
ريال مدريد يسقط في فخ التعادل أمام سبورتينج خيخون


08-23-2015 11:45 PM
كووورة - أحمد حسين

فشل ريال مدريد في العودة من مدينة خيخون بالثلاث نقاط مكتفيا بنقطة من تعادله السلبي مع مضيفه سبورتينج خيخون ،الصاعد لليجا ، مساء الأحد على ملعب المولينون في الجولة الأولى من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتعثر النادي الملكي في مستهل مسيرته بالليجا بهذا التعادل ليفقد نقطتين ثمينتين أمام فريق صاعد للدوري الاسباني بعد غياب 3 مواسم،وكانت أخر زيارة لريال مدريد إلى خيخون عام 2011، وانتهت بفوز الفريق الملكي 0-3.

وتعد هذه المرة الأولى التي يستهل بها ريال مدريد مشوار الدوري في المولينون، رغم أنه كان سبق واستهله ضد خيخون في البرنابيو (2-0 في الموسم 1989 - 1990".

في المقابل ، انتزع الصاعد سبورتينج خيخون نقطة ثمينة من ضيفه النادي الملكي ليتقدم للمركز الرابع "مؤقتا" متساويا مع ريال مدريد وديبورتيفو وسوسييداد وفاليكانو وفالنسيا بنفس الرصيد (نقطة واحدة) خلف الثلاثي المتصدر حتى الآن اسبانيول وبرشلونة واتلتيكو.

وتفوق الاسباني أبيلاردو فيرنانديز أنتونيا ،مدرب خيخون، في ادارة اللقاء واغلاق المساحات امام لاعبي ريال مدريد وحسم التعادل على مواطنه الوافد الجديد رافائيل بينيتيز ،الذي خاض مع الريال اول مباراة رسمية في الليجا، وعاني بينيتيز امام خيخون ووضح حاجة الفريق لرأس حربة "سوبر" وتدعيمات قوية لتعزيز موقفه في المباريات المقبلة.

لعب بينيتيز ، مدرب النادي الملكي، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشطسلة مكونة من : نافاس، دانيلو، راموس، فاران، مارسيلو، كروس، مودريتش، ايسكو، بيل، رونالدو وخيسي ، في المقابل لعب أنتونيا، مدرب خيخون، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من : كويلار ، هيرنانديز ، بيرناندو ، اسما ، لوبيز ، الفاريز ، كاسيس ، كارمونا ، سانابريا ، جوني وجيريرو.

بدأ اللقاء بهدوء من الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة على مرمى كل فريق في أول 10 دقائق، وطالب خيسي بركلة جزاء بعد أن لمس بيرناندو مدافع خيخون الكرة بيده الا أن حكم المباراة خافيير ايسترادا فرنانديز طالب باستئناف اللعب (11)، وبعدها أهدر الويلزي جاريث بيل هدف محقق برعونة شديديدة بعدما راوغ كويلار ،حارس خيخون، وسددها في الشباك الخارجية لمرمى أصحاب الارض (12).

ونجح أنتونيا، مدرب خيخون، في مراقبة مفاتيح لعب النادي الملكي وغلق المساحات أمام لاعبيه والتنظيم الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة، وفشل لاعبو الفريق الضيف في اختراق دفاعات أصحاب الأرض وصادف لاعبوه عدم توفيق وتسرع في انهاء الهجمات.

وأمام التكتل الدفاعي لخيخون لجأ لاعبو الريال للتسديدات البعيدة عبر خيسي مرت بجوار القائم (19)، وايسكو ،الذي سدد كرتين صاروخيتين مرت الاولى بجوار القائم (21)، والثانية فوق العارضة (25)، بينما سدد رونالدو كرة قوية تصدى لها كويلار ،حارس خيخون، ببراعة (33).

ورغم قلة المحاولات الهجومية لخيخون ،الصاعد لليجا بعد غياب 3 مواسم، الا ان لاعبه جيريرو لعب كرة صاروخية برأسه ارتطمت في العارضة وسقطت على خط مرمى خيخون لكنها لم تتجاوز الخط بكامل محيطها ، وطالب لاعبو خيخون باحتسابها هدفا شرعيا الا ان الحكم ايسترادا فرنانديز طالب باسئناف اللعب (36)، لترد الكرة الى رونالدو الذي تعرض للاعاقة داخل منطقة الجزاء من سيرجيو الفاريز دياز، وطالب لاعبو الريال بركلة جزاء بعد اعاقة رونالدو الا ان الحكم طالب باستئناف اللعب متغاطيا عن ضربة جزاء "شرعية" لرونالدو (37).

ورد البارجوياني أنتونيو سانابريا، لاعب خيخون، بتسديدة قوية مرت بجوار القائم المدريدري (37)، واستمر الضغط الهجومي للريال على مرمى خيخون دون اي فاعلية خلال الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الاول بعدها بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، سدد ايسكو كرة قوية أمسكها حارس خيخون (47)، ورد عليه كارلوس كارمونا برأسية صاروخية مستغلا كرة مرتدة من دفاع الريال لكنها مرت بجوار القائم (48)، وسدد رونالدو كرة قوية أمسكها حارس خيخون (53)، وأبعد نافاس، حاري ريال مدريد، كرة خطيرة من كعب كارمونا (55).

ودفع بينيتيز بالبديل جيمس رودريجيز على حساب الغير موفق خيسي (55) لينشط اداء الضيوف نسبيا، ويسدد بيل كرة قوية من ضربة ثابتة مرت فوق العارضة (60)، قبل ان يهدر بيل فرصة اخرى من رأسية أمسكها حارس خيخون (63)، قبل ان يمرر رودريجيز كرة على رأس رونالدو الا ان الاخير اهدرها برعونة لتمر الكرة بجوار القائم (67)، وسدد رودريجيز كرة قوية امسكها كويلار ،حارس خيخون، (70).

وحاول بينيتيز تنشيط وسط ملعبه وهجومه باشراك الوافد الجديد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش على حساب ايسكو (70)، ورد عليه مدرب خيخون باشراك خوان مونيز واليكس منينديز على حساب جيريرو وجوني ، وكاد رونالدو ان يسجل الهدف الاول للريال من تمريرة دانيلو الا ان الحكم اعتبر رونالدو متسللا (77)، قبل ان يسدد رونالدو كرة قوية ابعدها كويلار لترتد الى مارسيلو الذي لعبها برأسه لتمر فوق العارضة (78).

وفي الدقائق العشر الاخيرة بحث الريال عن اول اهدافه في الليجا بموسمه الجديد وكاد ان يتحقق امله عبر تسديدة صاروخية من رونالدو الا ان كويلار ،حارس خيخون، واصل تألقه متصديا لتسديدة رونالدو ومحاولة اخرى من البديل كوفاسيتش ، ودفع بينيتيز بكارفخال على حساب دانيلو الا انه لم يحدث اي تغيير، بينما مرت تسديدة مودريتش بجوار القائم، وغابت الفاعلية عن لاعبي ريال مدريد امام مرمى خيخون لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين في مستهل مسيرتهما بالليجا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 978


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة