الأخبار
أخبار إقليمية
موسى هلال " لصحفي " عقب عودته من القاهرة : أنت مشيت كثير حقيقة.. وأنا اكتفي بهذا القدر.
موسى هلال " لصحفي " عقب عودته من القاهرة : أنت مشيت كثير حقيقة.. وأنا اكتفي بهذا القدر.
موسى هلال


والله أنا كلمة مغاضب دي بستنكرها لأن أي إنسان عنده رأي.
08-24-2015 09:33 PM
أجراه : لؤي عبدالرحمن :

ظل اسم الشيخ موسى هلال رئيس مجلس الصحوة الثوري حاضراً في الساحة السياسية خلال السنوات الأخيرة، ولكن هذا الحضور تعزز عندما اختلف مع الحكومة و حزب المؤتمر الوطني، الذي هو قيادي فيه، بشأن بعض القضايا وعاد إلى الخرطوم بموجب اتفاق مع مساعد الرئيس آنذاك إبراهيم غندور بالجنينية وتفاهمات أخرى مع مسؤولين من المركز كانت بشمال دارفور.. إلا أن هلال لم تمضِِ عليه أيام في العاصمة حتى غادر إلى القاهرة قبل أن تنفذ له مطلوباته، الأمر الذي عده الكثيرون بمثابة خلاف جديد ، ليصل رئيس مجلس الصحوة مجدداً إلى حاضرة السودان وبصحبته وزير الدولة السابق بديون الحكم المحلي رئيس حزب الإرادة الحرة الأستاذ علي مجوك الذي كان قد غادر مع أسرته مؤخراً إلى بريطانيا، عقب خلو تشكيلة الحكومة من اسمه، وفسر الأمر من قبل أوساط بأنه غضب على عدم الاختيار. آخر لحظة وفي إطار متابعتها للشأن السوداني العام زارت الشيخ موسى هلال في منزله وهنأته بسلامة الوصول، ثم طرحت عليه أسئلة لإطلاع الرأي العام على ماجرى، إلا ان هلال الذي كان يجلس وسط قيادات المجلس بمنزله بضاحية المعمورة أجاب باقتضاب، فخرجنا منه بحصيلة ربما توضح جانباً من الراهن.



< بعض وسائل الإعلام تحدثت خلال زيارتك للقاهرة أنك ذهبت مغاضباً، خاصة بعد لقائك بالسيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي؟
ـ والله أنا كلمة مغاضب دي بستنكرها لأن أي إنسان عنده رأي يريد أن يعرضه يعتبر رأياً وفكراً ، والرأي والرأي الآخر يكون مقبولاً لنا نحن الاثنين ،لأن مجال الأفكار مفتوح، أما زيارتي للقاهرة ذهبت لإجراء بعض الفحوصات والعلاج وهذا كان الغرض الأساسي من زيارتى للقاهرة ، وبالنسبة للقائى بالسيد الصادق حقيقة هو ارسل لى ولده سكرتيره وذهبت له ثاني يوم في العيد وكان الأمر في مجال العلاقات الاجتماعية والتفاكر في الهموم العامة.
< بالنسبة للوطن الأوساط السودانية كانت تتوقع أن ينال مجلس الصحوة بقيادة الشيخ موسى هلال مواقع تنفيذية في الحكومة الاتحادية والحكومات الولائية لدرافور، ولكن شكلت حكومات المركز والولايات دون بروز اسم من كوادر الصحوة، هل تم إقصاء الشيخ أم مازالت الاتفاقات التي تمت معكم قائمة ؟
- أنا افتكر تشكيل الحكومة أمر يعنى الحزب الحاكم وهو يضع سياساته واختياراته للمكلفين وهذا ليس الهم الأول بالنسبة لنا ، بقدر ما همنا هو هم الوطن والمزيد من التفاكر والتشاور حول كيفية معالجة مشاكل البلاد السياسية.
< إلى أي مدى التزمت الحكومة باتفاقاتها التي وقعتها معكم في الجنينة وشمال دارفور ؟
ـ هذه مازالت قيد التفاكر.
< أين الشيخ موسى هلال من الحوار الوطنى ؟
- شيخ موسى هلال موجود وهو سوداني موجود في السودان، والناس الذين تم اختيارهم لإيجاد حلول لمشاكل السودان نسال الله أن يوفقهم، ونحن إذا تم اختيارنا أو لم يتم سنكون جزءاً من الوطن كمواطنين سودانيين، ولنا مواقفنا الإيجابية فى حل مشاكل البلد.
ماهي وجهة نظرك لحل مشاكل البلاد أو خارطة الطريق لذلك ؟
- أنت مشيت كثير حقيقة.. وأنا اكتفي بهذا القدر.

اخر لحظة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 8628

التعليقات
#1328447 [بدون تعليق]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 03:25 PM
رداعلي غبي بن وافي عيال جلابه شنو ياعنصري حالتك عامل فاهم وبتدعو للتعليم القلم مابزيل بلم

[بدون تعليق]

#1327716 [mahmuodabdullah]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 04:16 PM
ربنا يهون

[mahmuodabdullah]

#1327470 [ماهــر بن وافي]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 11:18 AM
لي أسئله أود ان تجيب عليها يا إبن عمى موسى هلال

1- لماذا شيدت السكن الفخم في منطعة عشوائية ذات شوارع ضيقة
2- لك نوفوذ ولك اموال كثرة ، ماذا قدمت لخاصة اهلك في شمال دارفوار خاصة في مجال التعليم والصحة والماء والكهرباء.هل تعلم ان اليهود سادوا في الارض لانهم اكثر تعليما، هل تعلم ان الشايقية لهم اليد الطولى في السودان لانهم الاكثر تعليما ، هل تعلم ان قبيلة المعاليا يزدادوا طمعا في ارض اهلك في شرق دارفور لانهم الاكثر تعليما رغم قلتهم. متى تفهم الدرس انت ومن حولـــــــــــــك.
رضيت ام لم ترضى ، دارفور مستهدة لاسباب كثيرة من عيال الجلابة وانت وغيرك ادوات تنفيذ الاستهداف.

[ماهــر بن وافي]

#1327420 [شجرة التبلدي]
3.00/5 (1 صوت)

08-25-2015 10:39 AM
الأستاذ علي مجوك الذي كان قد غادر مع أسرته مؤخراً إلى بريطانيا، عقب خلو تشكيلة الحكومة من اسمه، وفسر الأمر من قبل أوساط بأنه غضب على عدم الاختيار.
==============================
هههههههههههه ...بلد الملون وزير

[شجرة التبلدي]

ردود على شجرة التبلدي
European Union [د. احمد] 08-25-2015 02:35 PM
مجوك اكبر انتهازي .. ومتملق ورخيص ممكن ينباع باقل ثمن .. انسان رخيص


#1327362 [الريس]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 09:44 AM
والله دة كان بفتي في امر السودان دة ربنا يكون في عون البلد

[الريس]

#1327318 [المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 09:11 AM
الله يكفينا شر هؤلاء الاميين القتله . صحيح عدو عاقل خير من صديق جاهل

[المندهش]

#1327282 [عبدالله رشيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 08:37 AM
صحفى فارغ وعاطل موسى هلال رجل امى فقط مؤهله القتل والتشريد رجل بهذه الصورة ماذا يرجى منه.

[عبدالله رشيد]

#1327262 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 08:12 AM
معذرة يا لؤي عبدالرحمن ما عندك موضوع موسى هلال واحد من مشاكل السودان لايقل إجراما عن الكيزان.

[المظلوم]

#1327237 [السامري]
1.00/5 (1 صوت)

08-25-2015 07:44 AM
والله فعلا الصحفي مشي كتير وبعيد جداً؟ عندما يعطى لأمراء الحرب وزناً في حل مشاكل البلاد .. ومشكلة موسى هلال اصلاً اقليمية بحتةولا تتعدى سرف عمر وكبكابية ولكن لأنه يقاتل في دارفور نيابة عن المؤتمر الوطني وشاف البحبوحة من المال التي تغدقها عليه الحكومة لم يتحمل ان تقطع عنه الحكومة او تُضيق عليه الخناق بعد بروز اسم حميدتي..
ما ممكن الصحفي يسأله عن (وجهة نظره لحل مشاكل البلاد أو خارطة الطريق لحلها).

[السامري]

#1327188 [منصور]
4.00/5 (1 صوت)

08-25-2015 05:13 AM
حمير تي و هلال المطلوب للمحكمة الدولية اخر الزمن بقو ناس و تسعى الصحافةلاخذ رايهم ! في الحمير واللا البعير؟؟؟؟؟؟.

[منصور]

#1327106 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 11:58 PM
الزول إنتو عاملين رأس وقعر ساكت.. الزول دة قفة و"جنقورة" ساكت .. وعيال البحر شُطار.. يودهو البحر ويجيبو عطشان.. والإسبير (حميدتي) ود عمو باسط زراعيه في الوسيط .. يلعق في الفتات في إنتظار (إشت) ليهجم.

قصة خطه وخارطة طريق.. والذي منه دة عندوا زي البتتكلم عن ثقب الأوزون.

[أنصاري]

ردود على أنصاري
European Union [أنصاري] 08-25-2015 01:34 PM
(1) إلي [ابو جلمبو] .. مع التحية

* لا.. أنا سيد البحر زاتو..


(2) إلى [المسيراوي].. مع السلام

* مادي ياها المشكلة زاتا الفتن والمحن .. بإستخدام النعاج.. أصحا يا بريش

**كونوأ بخير..

European Union [المسيراوي] 08-25-2015 11:09 AM
طيب والغنم والتيوس الشطار الحاكمنك ٢٦ وعشرين سنة ديل ويني شطارتهم غير القوالة والفتن والكيد

[ابو جلمبو] 08-25-2015 10:55 AM
وانت موش من انصار سيد البحر سيدكم المات ويقى فطيسة برضو


#1327086 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 10:59 PM
ظل اسم الشيخ موسى هلال رئيس مجلس الصحوة الثوري حاضراً
حاضر الي ف اذهانكم لبنريضة وم نعرقو وربيبة حرامي الحمير عنهم انتهازيون لصوص
ف النهابة ده زول اعاين له

[عصمتووف]

#1327064 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2015 10:13 PM
بروز هؤلاء الاشخاص مثله وحميدتي ما جعل البلد عرضة لاستباحتها من هذه المجموعات المسلحة الخارجة على القانون ونحن من انصار ان السلاح يجب ان يكون بيد القوات المسلحة الوطنية ولا حتى مايسمى بجهاز الامن فجهاز الامن مهمته غير مهمة القوات المسلحة وكان يجب ان يقتصر دوره فقط في امن البلاد الخارجي والداخلي والقوات المسلحة لها جهاز استخبار خاص بالقوات المسلحة
وهذه كما حدث للخدمة المدنية هذه الحكومة دمرت القوات المسلحة بما يسمى الدفاع الشعبي والدعم السريع وغيره وهذه القوات لا يمكن ان تخدم اجندة البلاد الامنية بقدر ماتخدم مصالح هذا الحزب الشيطاني
والان انقلب السحر على الساحر وكما يقول المثل التسوي كريت في القرض تلقاهو في جادها فالحكومة انشات هذه القوات لترعب بها خصومها السياسين لكن سرعان ماانقلبت هذه المليشيات ضد الحكومة واصبحت لها اجندة خاصة وهذا ما كنا نحذر به مرارا بان الجيش يجب ان يكون مؤسسة مهنية احترافية ليس فيها قبلية او جهوية ومهمتها صيانةًالبلاد وحفظ حدودها وتماسكها وهذا مالم يحدث واصبحت مليشيات متفلتة وان الجيش نفسه به انقسامات وبه طوابير خماسية والدايل على ذلك لماذا لم تتحرك القوات المسلحة ابان عزوها واقتصر الامر على جهاز الامن
لقد فركشتم البلد ونهيتو كل شيء جميل كان فيها

[ود احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة