الأخبار
منوعات سودانية
طفرة الهلال والمريخ الأفريقية.. انتعاش تجارة معينات التشجيع.. أعلام وطواقي
طفرة الهلال والمريخ الأفريقية.. انتعاش تجارة معينات التشجيع.. أعلام وطواقي
طفرة الهلال والمريخ الأفريقية.. انتعاش تجارة معينات التشجيع.. أعلام وطواقي


08-25-2015 02:29 PM
الخرطوم - درية منير

في الوقت الذي تدعو فيه الإذاعات والقنوات الرياضية للنفرة الرياضية والوقوف خلف عملاقي الكرة السودانية (الهلال والمريخ) اللذين ينشطان في دوري المجموعتين الأفريقي، ويبليان بلاءً حسناً في المنافسة يحرص مشجعو الفريقين على دخول المباريات من داخل الاستاد للتشجيع والمؤازرة، فيما شرع آخرون للسفر مع البعثتين خارج السودان لأجل المساندة، ما انعكس إيجابياً على مشوار العملاقين، وجعلهما على كل لسان.

دخول مباريات طرفي القمة مع الأندية الأفريقية داخل ملاعب العرضتين الجنوبية والشمالية حقق أعلى المعدلات ووصلت المبالغ لأرقام فلكية قاربت المليار جنيه للمباراة الواحدة، خاصة مقابلة المريخ ووفاق سطيف الجزائري التي حققت دخلاً بلغ (960) مليون جنيه بالقديم، كل ذلك نتج عن اهتمام أنصار الفريقين بالمباريات واقتطعوا من مال أبنائهم لكي يشجعوا معشوقيهم.

ارتفاع أسهم تجار الأعلام

الطفرة الكبيرة في التشجيع والحشود الجماهيرية المهولة أنتجت سوقاً رائجة لباعة أعلام ناديي (هلال مريخ). وفي الأثناء، يشير تجار (الإعلام) إلى أن تجارتهم ليست ذات انتماء للون محدد بل الربح هو الأهم بالنسبة لهم، كثيرون من لمعت أعلامهم من خلال لجنة التعبئة أو مداومتهم في التجارة، وفي نهار تتراوح درجات حرارته فوق الثلاثين، بدأ محمد عمر منهكاً وهو يجلس تحت أشعة الشمس لا يعرف سوى تجارة الأعلام عملاً يدر عليه مالاً وفيراً، فهو يحمل في يده (8) أعلام من أصل (25) يقوم بالتجول بها في وسط الخرطوم يرفعها عالية يتبادل النقاشات بين المشجعين من الهلال والمريخ الذين يقابلونه بالتشجيع وآخرون بالسخرية.

قوة شرائية كبيرة

محمد يقول في حديثه لـ (اليوم التالي) إن مهنته هي بيع أعلام المباريات للهلال والمريخ، يقوم بشرائها من سوق أمدرمان ليتجول بها في العاصمة المثلثة، حيث يبيع في اليوم أكثر من (30) علماً في يوم أي مباراة أفريقية لطرفي القمة، مشيرا إلى أن سعر العلم الكبير بلغ (25) جنيهاً أما المتوسط في حدود (15) جنيهاً والأصغر (5) جنيهات، مؤكداً أن التسويق يشهد رواجاً كبيراً وأن تجارة الأعلام لا تشهد كساداً لأن معظم الشعب السوداني يعشق الكرة بجنون.

مواقع البيع

محمد يعرف جيدا أماكن البيع والتجمعات، فهو يتجول بين المؤسسات الإعلامية والصحف، وفي المساء يتحرك صوب الأندية، وحال فاضت بعض البضاعة يعود بها نحو الاستاد، ولاسيما أنها تباع بدون خسارة، وأمام نادي المريخ هناك من يفترشون الأرض يعرضون المزامير والأبواق والأعلام بجانب الطواقي وفنائل الفريق، ذات المشهد يتكرر في العرضة شمال، لا تحرمهم درجات حرارة الطقس ولا الغلاء من مزاولة عملهم يوجدون قبل المباراة بيوم وحتى عشية اليوم التالي، حيث يشتري البعض أعلاماً يجوبون بها أمدرمان بعد الانتصار

اليوم التالي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2427

التعليقات
#1328624 [اب جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 08:37 PM
وضع صورة الاب أو الأخ الكبير بمثابة الوالد (الهلال) يسار فيه عدم منطق ونتمنى أن يكون سهوا .. لأنه لا يعقل أن تضع صورة الابن يمين وشعار أو صورة الوالد شمال.. فالهلال هو الهلال من زمان والكبير كبير.. فالهلال دا مدرسة يتعلم منها الاخرون.. يعني لا يمكن وضع صورة الاستاذ والطالب. يعني صورة الاستاذ قبل الطالب.

ولا يمكن أن يختو صورة الرئيس ونائبه.. في العرف السياسي والدبلماسي.. بتكون صورة الرئيس اول.. بعدين حتن نائبه وكدا!!! ولا شنو؟؟!!! آي ياناس دا المنطق ودن الاوتكيبت ودا البرستيج ودا علم المنطق

يعني الرئيس صورة بتكون والباقي كلو بيكون على يسارو.. افهموا يا ناس الراكوبة ويا أهل القطاع الرياضي.. ويا كاتبة التقرير درية منير..


الكبير كبير .. نتمنى أن تكون هذا السهو.. من اهل الراكوبة فقط؟ ومسألة زيي هذا لا تتكرر في حق فريق مثل الهلال.. لانو الكبير كبير .. ونعم الله اكبر من الكل.

فالاندية في الوطن العربي[ الاهلي والزمالك// في تونس الترجي ومن بعده يأتي الملعب وغيرها في المغرب الودادومن بعده وفي الجزائر وفاق سطيف ومن بعده.. في السعودية الهلال والنصر.. في الامارات العين والاهلي وكدا والناس مقامات.

الهلال دا شعاره شعار لكل الرياضيين [ الله الوطن الهلال] مدرسة تربوية واكاديمية رياضية.. والناس مقامات

[اب جاكوما]

#1328384 [حيدر الفادنى]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 02:07 PM
انشا الله بعد ده يجبو ليهم عمار
ما يكون جعجعت جرايد رياضيه وبس
واعلام على الفاضى
وصرف بدون فايده

[حيدر الفادنى]

#1328104 [عباس جحا]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2015 09:17 AM
مجرد رغوة صابون وبكرة تلقاهم عند الجد بجلطوا,, وبالله عليكم لو ضموا الفريقين مع بعض ولعبوا ضد سيدات بنغلاديش, كنتو تتوقعوا النتيجة لصالح مين؟

[عباس جحا]

#1328070 [azalo]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 08:49 AM
وين الطفرة بالنسبة للهلال فدور المجموعتين بالنسبة له عادي في كل سنة خلال العقد الأخير

[azalo]

#1327936 [زوج ست شاي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 02:25 AM
زوج ست شاي
وكمان ستات الشاي زاد دخلهم في كل مباراة. زوجتي بتصفي ٢٥٠ ألف في كل مباراة من ما جعلنا نتعشي فراخ بعد كل مباراة, شايف ولدي عمل ليهو كضيمات شكراً للكاردنال وجمال الوالي.

[زوج ست شاي]

ردود على زوج ست شاي
[لقد استفزيت معشر الرجال كثيراً] 08-26-2015 07:33 PM
وفرحان اوي!!! انت نايم وزوجتك بتشتغل وتجيب ليك الفراخ!!؟؟ وتأكل وتقش خشمك!!!

عايز اسالك من حاجة لما زوجتك دي تجيب الفراخ والاكل.. انت بتكون عادي كدا ما خجلان ولا مكسوف من نفسك قبل زوجتك يعني قلبك ما حدثك قال ليك عيب!!

ملوحظة:
استفزيت معشر الرجال.. كثيراً..


#1327668 [داوودي]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2015 03:24 PM
الله يرزق عباده ومن خلال سؤالكم لبائع الاعلام ذكر أن تجارتهم ليست ذات انتماء للون محدد بل الربح هو الأهم بالنسبة لهم ، وهذا الامر يشمل اصحاب الصحف يولعون النيران بين الفرق من أجل المكسب المادي فقط ..

[داوودي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة