الأخبار
أخبار إقليمية
مصدر دبلوماسي بالاتحاد الإفريقي : البعثة تحصلت على معلومات غاية في السوء بشأن أوضاع النازحين،
مصدر دبلوماسي بالاتحاد الإفريقي : البعثة تحصلت على معلومات غاية في السوء بشأن أوضاع النازحين،
مصدر دبلوماسي بالاتحاد الإفريقي  : البعثة تحصلت على معلومات غاية في السوء بشأن أوضاع النازحين،


دبلوماسي إفريقي يتهم الحكومة بالتسبب في الغاء المؤتمر الصحفي
08-25-2015 11:10 AM
الخرطوم: سعاد الخضر/ مها التلب
طلب المؤتمر الوطني من وزارة الخارجية تمليكه الحقائق حول ما أثير عن زيارة وفد مجلس السلم الإفريقي لدارفور، وشدد على أن أن قرار منع طائرات (يوناميد) من التحليق في ولايات دارفور شأن إتحادي، في وقت كشف مصدر دبلوماسي رفيع بالاتحاد الإفريقي - فضل حجب اسمه- أن الحكومة السودانية وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لأعضاء بعثة وفد مجلس السلم والأمن الإفريقي الذي زار السودان مؤخراً.
وأقر رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني د. مصطفى عثمان إسماعيل، بحدوث مشكلة في ترتيب لقاءات وفد مجلس السلم والأمن الإفريقي مع الحكومة، وذكر: (إلا أنها استدركت مؤخراً)، وأكد أن الوفد تملك الحقائق حول دارفور.
وأوضح اسماعيل في تصريحات صحفية عقب اجتماع القطاع أمس، أن القطاع استمع لتقرير قدمه وزيرالدولة بالخارجية حول زيارة الوفد لدارفور، وأمن على أهمية العلاقة بين السودان والاتحاد الإفريقي، وشدد على أن حظر طائرات (يوناميد) مسؤولية اتحادية والولايات ليس لها يد فيها، وتابع أن وزارة الخارجية هي الجهة المسؤولة عن (يوناميد).
في سياق ذي صلة أشار مصدر دبلوماسي بالاتحاد الإفريقي في تصريح لـ (الجريدة) أمس، إلى أن البعثة تحصلت على معلومات غاية في السوء بشأن أوضاع النازحين، وذكر أن البعثة كانت ترغب في تمليك المعلومات للرأي العام السوداني، ونوه في الوقت ذاته إلى أن البعثة سترفع تقريرها إلى مجلس السلم والأمن الإفريقي ومنه إلى مجلس الأمن الدولي.
ومن جهته توقع مسئول ملف دارفور بالحزب الشيوعي صالح محمود في تصريح لـ (الجريدة) حدوث أزمة بين الحكومة والبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي (يوناميد) عقب زيارة أعضاء مجلس السلم والأمن الإفريقي، واعتبر أن الحكومة غير راضية عن تلك الزيارة، ورأى أنها لا ترغب في دخول المراقبين لدارفور، ورجح في الوقت ذاته أن ترفع اللجنة تقريرها إلى مجلس السلم والأمن الإفريقي، و منه إلى مجلس الأمن الدولي.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2140

التعليقات
#1327640 [ابو سكسك]
5.00/5 (4 صوت)

08-25-2015 02:59 PM
اقتباس:
"طلب المؤتمر الوطني من وزارة الخارجية تمليكه الحقائق حول ما أثير عن زيارة وفد مجلس السلم الإفريقي لدارفور"

من ما ربنا خلقكم سمعتم بأن الحزب الجمهوري الامريكي أو الحزب اليمقراطي استدعى وزير الخارجية؟ هل سمعتم ان حزب المحافظين استدعى وزير الخارجية البريطاني لكذا وكذا. بل هل سمعتم في اي مكان في العالم ان الحزب الفلاني استدعى الوزير الفلاني لتمليكه الحقائق. طيب البرلمان شغال شنو؟ وانتخبوه لشنو؟ مش هم برضو البمثلو المؤتمر وطني في الدولة، والا انا غلطان؟!!!.

طيب لو وزير الخارجية ما كان مؤتمر وطني (قول مثلا الحسن الميرغني) كان برضو المكتب السياسي للمؤتمر الوطني حيستدعيه كما فعل مع الوزير الحالي؟ طبعا لا، ولكن بإمكان البرلمان (اللي هو مؤتمر وطني) ان يستدعيه ويستجوبه.

في رأيي ان الحزب مفروض ما يتدخل مباشرة في شئون الدولة بصورة مباشرة، ولكن يمكنه ان يمارس سلطته ويفرض سياساته عبر البرلمان فقط.

ارجو المعذرة فربما اكون مخطئ، ولكن إما السودان ده فيهو لخبطة وعك ولت وعجن بصورة غير عادية أو اللخبطة دي موجودة في رأسي انا.

[ابو سكسك]

#1327585 [Abu Mazen]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 01:42 PM
كتاحة جاتكم

[Abu Mazen]

#1327503 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 11:48 AM
انا قبل يومين طالبت اعضاء مجلس السلم الافريقي بأن لا يرفع تقريره لرئاسة الاتحاد الافريقي ويعيد الزياره مره اخرى لان الذين ألتقاهم هم سبب المشكله ولا يريدون حلها .وعند عودته المرجوه يلتقي اصحاب الوجعه الحقيقين من المشردين واهل القتلى والمغتصبات والمهمشين والنازحين والذين ترجمهم طائرات حكومة المتأسلمين بشكل يومي في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبه .وبشكل ادق وأفيد وأختصارا للزمن والبحث عليهم بجر أي شخص وسؤاله عن الحاله العامه ومدى معاناة الشعب من ظلم وتشريد وتجويع وأغتصاب وتنكيل وقتل وأهانه .

[ابو جاكومه]

#1327491 [ناحى سرالختم]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 11:32 AM
فليتذكر كل من لا يشفل نفسه يايجاد حل لهذه المشكلة ولو بقلبه ان انسانيته مختلة
وان الظروف والاقدار يمكن ان تضعه مكانهم وعندها سيكون شعوره مختلف جدا

[ناحى سرالختم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة