الأخبار
أخبار إقليمية
إذا سرق الفقير خبزاً سقوه السم ماء!!
إذا سرق الفقير خبزاً سقوه السم ماء!!
إذا سرق الفقير خبزاً سقوه السم ماء!!


08-25-2015 11:31 AM
هنادي الصديق

* واحدة من أظرف ألعاب الطفولة التي ما كنا نملها، هي لعبة (دسوسية)، وهي أن يغمض أحدنا عينيه ويجري البقية للاختباء في أي ركن بعيد من البيت، لتأتي بعدها رحلة البحث عنا، وكانت الحبوبة دائما ما تعمد الى أن تخبئني تحت سريرها حتى لا يتم العثور عليَ، وعندما يسألونها عني لمعرفتهم بحبها المتناهي لي كانت ترد بصرامة (يعميني) رغم أنها تعلم ما لا يعلمه الآخرون.
* تذكرت هذه اللعبة الظريفة وأنا أطالع حديث والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين في معرض رده على أحد بأنه لا يوجد وزير فاسد، متحدياً الجميع في ذلك ومطالباً من لديه مستند فساد في يده أن يقدمه حت لا تطلق الاتهامات بدون أدلة كما زعم سيادته.
* عن أي مستند يتحدث الوالي؟
* وأية أدلة يريدنا أن يقدمها له المواطن وهو المسؤول أولاً وأخيرا عن فساد أي وزير أو مسؤول في حكومته.؟
* فهو يعلم أكثر من غيره أن المواطن (العادي) لا يمكنه بالقانون إقتحام منازل ومؤسسات المسؤولين ليبحث عن الدليل ويقدمه لك، لأن هذا الأمر له مؤسساته، سواء أكانت شرطة أو غيرها من الجهات التي ينص عليها القانون.
* والأدلة على فساد العديد من الوزراء والمسؤولين بالدولة عموما وبولايتك على وجه الخصوص لا تحتاج لدليل، لأنها تتحدث عن نفسها من خلال المنازل الفخمة وأسطول السيارات الفارهة والمؤسسات بشتى أنواعها والخدم والحشم وما ملكت الإيمان من الحسان مثنى وثلاث ورباع.
* المسؤول (الحقيقي) لا ينتظر المواطنين ليؤدوا مهمة لا علاقة لهم بها، والمواطن الذي يكمل كل يومه عملاً شاقاً في سبيل توفير لقمة عيش له ولأسرته من أين له الوقت لملاحقة أدلة أنتم من يفترض أن يقدمها للعدالة.
* ومفوضية كشف الفساد أو الثراء الحرام أو غيرها من المسميات التي لا أذكرها لكثرة عددها، في اعتقادي الشخصي مجرد مؤسسات (تمويه) لا أكثر، وتصرف عليها مئات الملايين من مرتبات ومخصصات دون أن تقدم دليلاً واحداً أو مسؤولاً واحداً حتى الآن على الرغم من التصريحات اليومية والواضحة جداَ من المراجع العام للدولة وبالأرقام الانتهاكات التي تتم على المال العام، والتي نسمع بها في كل يوم دون أن نرى متهماً واحداً تمت محاكمته أو تمت إدانته، وأعني هنا (كبار المسؤولين) لأنه في العادة صغار الموظفين بالدولة هم (كبش الفداء للكبار).
* وما يُستغرب له من حديث السيد الوالي هو أنه وفور تنصيبه واليا للخرطوم أعلن لكل وسائل الإعلام بأنهم بالحرف الواحد ( نحنا جينا ولقينا كل الاراضي باعوها).* من هم الذين باعوها سيدي الوالي؟!
* ولماذا لم تقتفِ أثرهم لتعيد ما باعوه وتدخله في خزينة الدولة وتكسب ثقة رعاياك.!!
* وهل للفلل والعمارات الشواهق والسيارات الفارهة (ألسنٌ) لتقول إشتراني فلان بكذا وكذا أم أن (البينة بالنظر) تكفي؟
* سيدي الوالي، دعنا نتفاءل قليلاً ونطلب (منك أولا) تقديم صك (إبراء ذمة ) ومن ثم من جميع وزرائك ومن تحتهم ومعتمديك ومن تحتهم وكل الجيوش الجراراة من المسؤولين الذين يعتبروا (لكثرتهم) أكبر دليل على الفساد، لأنه وبالمنطق المواطن لا يحتاج لكل هذا الجيش الجرار من المسؤولين، بل يحتاج لأي مليم يصرف عليه كرواتب ومخصصات وجبايات.
* الصمت على اللصوص أكبر دليل على فساد المسؤول، ومن يتم التضحية بهم من الصغار يؤكدون مقولة (إذا سرق الفقير رغيف خبز ليأكله، سقوه السم ماء).
الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2291

التعليقات
#1328293 [الدبابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 12:29 PM
اول واحد مثقف في

[الدبابي]

#1327686 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 03:41 PM
سيدي الوالي

!!!!!!!!!!!!

سيدي الوالي لعبد الرحيم أو كما يسميه حزب الراكوبات أبو ....

[الغاضبة]

#1327634 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 02:49 PM
دولة عايشة على بيع الاراضي !!!! الا يدل هذا وحده على قمة الفساد والفجور فى السلطة .... وهل يجوز لوالى او وزير بيع ارض دون علم الوزارات المعنية بذلك . الاراضي لا تباع بل توزع فى خطط اسكانية معروفة للدولة بعد فترات متقطعة ولا يتم توزيع هذه الاراضي الا بعد توصيل الخدمات من ماء ووكهرباء وغيرها ..... أما الان حدث ولا حرج تباع الاراضي وبالملايين وبدون اي تخطيط وخدمات مناطق صحراوية قاحلة يبيعون فيها اراضي . استلمت قطعة ارض بعد دفع الرسوم قبل ثماني سنوات وربما اكثر ورسوم اشبه بثمن قطعة وعندما ذهبت كى ابدأ بتشييدها فوجئت ووجدتها فى منطقة صحراوية لاماء ولا كهرباء اما المواصلات معدومة ورجعت نادما لاعنا هؤلاء الكلاب الذين ليس لهم دين ولا اخلاق . يبيعون ويوزعون خطط اسكانية على الورق فقط وعندما تشاهدها على الطبيعة ترجع بالندم والحسرة .

[هدهد]

#1327559 [ابوعلي]
4.00/5 (2 صوت)

08-25-2015 01:07 PM
ما قصرتي يابت الصديق . هولا ليس بوزراء وهي ليست حكومة انما هم سحره والدليل انهم جالسون في عرش عظمتهم ونحن نستمتع بمشاهدة سيارتهم وبيوتهم وأيضا (كروشهم) وجرحنا كل يوم ينزف اكثر . لله درك ياوطن

[ابوعلي]

#1327555 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 01:01 PM
الاخت هنادي انت واحده من ضحايا الحكام الفاسدين والمفسدين

[ود النيل تمساح]

#1327520 [الفجري داك]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 12:11 PM
يابنتي هنادي من تخاطبين ؟

هو المخاطب قال * ( نحنا جينا ولقينا كل الاراضي باعوها).* من هم الذين باعوها سيدي الوالي؟!هذا سؤالك وصراحة نفخك على قربة مقدودة فمن تسألي كبير العصابة !!
الم تعرفي ألمثل البيقول حاميها حراميها دي البلد كده وعايزة كده والقزاز أتكسر فكيف لنا أن نصلحه ؟الجواب واضح فلانلتفت يمين أو يســـــار فقد طال الأنتظار واصحوا .

[الفجري داك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة