الأخبار
أخبار إقليمية
خبراء دوليون: جنود بجنوب السودان اغتصبوا أطفالا وأحرقوا ناسا أحياء
خبراء دوليون: جنود بجنوب السودان اغتصبوا أطفالا وأحرقوا ناسا أحياء
خبراء دوليون: جنود بجنوب السودان اغتصبوا أطفالا وأحرقوا ناسا أحياء


08-25-2015 11:30 PM
الأمم المتحدة (رويترز) - قال خبراء تابعون للأمم المتحدة إن جنودا في جنوب السودان اغتصبوا أطفالا وأحرقوا أناسا أحياء في منازلهم وتعقبوا آخرين لأيام في المستنقعات في حرب تزداد وحشية كانت الحكومة تأمل في الانتصار فيها بدعم من ميزانية عسكرية طارئة قيمتها 850 مليون دولار.

وحصلت لجنة من الخبراء الذين يراقبون عقوبات الأمم المتحدة على جنوب السودان على نسخة من الميزانية الطارئة للفترة من يناير كانون الثاني حتى يوليو تموز من العام 2014 لكنهم حذروا في تقرير نشر يوم الثلاثاء من أن هذا لا يعني أن جنوب السودان قد نال كل ما كان يريده.

وانزلق جنوب السودان إلى الحرب الأهلية في ديسمبر كانون الأول من العام 2013 عندما أشعلت أزمة سياسية قتالا بين قوات موالية للرئيس سلفا كير ومتمردين متحالفين مع نائبه السابق ريك مشار. وأحيا الصراع خلافات عرقية بين قبيلة الدنكا التي ينتمي إليها كير وقبيلة النوير التي ينتمي إليها مشار.

ومن المتوقع أن يوقع كير اتفاق سلام يوم الأربعاء لإنهاء الصراع. ووقع مشار الاتفاق الأسبوع الماضي.

وخلص خبراء الأمم المتحدة إلى أن هجوما للقوات الحكومية في ولاية الوحدة المنتجة للنفط في الفترة بين ابريل نيسان ويوليو تموز من العام الحالي كان "يهدف إلى جعل الحياة المجتمعية غير ممكنة والحيلولة دون العودة إلى الأوضاع الطبيعية في أعقاب العنف".

وقال الخبراء في التقرير المؤقت الذي قدم لأعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة "شدة ووحشية العنف الذي استهدف المدنيين لم تحدث من قبل.. فيما كان حتى الآن- بلا شك- صراعا عنيفا بشكل لا يصدق حيث تستهدف جميع أطراف الصراع المدنيين."

وأضاف الخبراء أنه بموجب ما تسمى "سياسة الأرض المحروقة" محت قوات متحالفة مع الحكومة قرى بأكملها من الوجود وفي بعض الأحيان حدث ذلك بينما كان السكان داخل منازلهم واغتصبوا نساء وخطفوا أطفالا.

وقال ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لمجلس الأمن يوم الثلاثاء إن نطاق ومستوى الوحشية في الهجمات على المدنيين "يشير إلى كراهية عميقة تتجاوز الخلافات السياسية".



وفي إشارة إلى أمثلة من أعمال العنف التي وقعت في الآونة الأخيرة في ولاية الوحدة قال أوبراين "قالت شاهدة من مقاطعة روبكونا إنها شاهدت قوات حكومية تغتصب بشكل جماعي أما مرضعة بعدما ألقوا برضيعها جانبا."

ويناقش مجلس الأمن مسودة قرار صاغته الولايات المتحدة من شأنه أن يفرض حظرا للسلاح على جنوب السودان بدءا من السادس من سبتمبر ايلول إذا لم يوقع كير اتفاق السلام أو إذا لم ينفذه الطرفان.

وقال بيتر إيليتشيف نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة إنه إذا وقع كير الاتفاق يوم الأربعاء فلن تكون هناك ضرورة لمواصلة المفاوضات بشان القرار لكنه أضاف أنه إذا لم ينفذ الاتفاق فقد يعيد المجلس بحث مشروع القرار.

وقال يوم الثلاثاء "دعونا نرى إلى ما سوف تتطور الأمور .. ربما كان الغرض الأساسي (لمشروع القرار) ممارسة الضغوط


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1955

التعليقات
#1328392 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 02:14 PM
هذا الإعجاز الخطير
أنجزه نظام العسكري سلفا كير
الماركسي - لينيني الإستباحي الحقير
صاحب السودان الجديد بتاع العساكر الحمير
الذين يحِنّون للجنس حنوّ المرضعات على الصغير
ويطاردون الفارّين منهم إلى الفضاء الكبير
يعبثون بتناسليّاتهم كما تفعل الخمير
بل هم أضلّ ثمّ أوحش منها بكثير
وأعمق كُرهاً للغير

[Productive Urbanization for One Nation]

#1328216 [ابراهيم علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 10:59 AM
هذا نموذج لدولة السودان الجديد الذي تبشر به الجبهة الثورية !!!!

[ابراهيم علي]

#1328193 [ممدوح عد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 10:40 AM
الشعب السودانى اكتوى بنيران الحروب التى اشتعلت فى كل انحاء السودان والاكثر ضراوه كانت فى الجنوب ولا يخلو منزل فى الشمال والا فقد احد من ابنائه فى الجنوب . واخواننا الجنوبين ظلموا فى عهد الحكومات السابقه والنيران لم تخمد منذ تك الفتره والغريب فى الامر نسبه كثيره من السودانين لم يتخيلوا ان نسبه التصويت للانفصال سوف تكون بنسبه 97% من الجونبين ان شخصيا صدمت من هول هذه النسبه الكبيره هل كانو يحملون كل هذا الكره لنا وبالرغم من ذلك صرح بعض الجنوبين انهم تحرروا من العبوديه . وفى المقابل صرح بعض السياسين الذين عركتهم التجارب السياسيه فى الشمال سوف يشتعل الحرب بينهم فى اقل من عام وصدقت تنبؤاتهم . وهناك من يسال هل الحرب توقف فى الشطر الشمالى . فليكن الله فى عون الانسان السودانى فى شماله وجنوبه لقد ابتلينا بحكومات جعلت شعوبها محرقه لنيران حرقت الاخضر واليابس واصبح الانسان هو ارخص شئ . اللهم انا لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فينا

[ممدوح عد الوهاب]

#1328108 [ابو الافكار]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 09:21 AM
تقارير يومية شيء مؤسف

[ابو الافكار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة