الأخبار
الملحق الرياضي
فالنسيا يتأهل لدور المجموعات رغم خسارته أمام موناكو
فالنسيا يتأهل لدور المجموعات رغم خسارته أمام موناكو
فالنسيا يتأهل لدور المجموعات رغم خسارته أمام موناكو


08-25-2015 11:46 PM
كووورة - تأهل فالنسيا الاسباني إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم خسارته امام مضيفه موناكو الفرنسي بهدفين مقابل هدف مساء الثلاثاء على ملعب لويس الثاني بآمارة موناكو في مباراة اياب التصفيات التأهلية لدور المجموعات، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الخفافيش (3-1) الاسبوع الماضي في المستايا ليصبح مجموع المباراتين (4-3) لفالنسيا.

سجل هدفي موناكو لاعبه الايطالي اندريا راجي في الدقيقة (17)، وأضاف البديل النيجيري إيلديرسون أوا إيشييجيلي الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة (75)، بينما سجل هدف فالنسيا الاسباني الفارو نيجريدو من تسديدة ساقطة ورائعة في الدقيقة (4).

وأكد خفافيش فالنسيا، أصحاب المركز الرابع في الليجا للموسم الماضي، تفوقهم على لاعبي موناكو، أصحاب المركز الثالث في الليج 1 للموسم الماضي، في الشوط الاول الذي شهد تألق نيجريدو صاحب هدف التقدم المبكر للخفافيش وسيفان فيجولي ومورينو وباريخو قبل ان يدرك اصحاب الارض التعادل عبر المدافع راجي الا ان الاثارة كانت حاضرة في الشوط الثاني الذي شهد هدف ثاني لموناكو اشعل اللقاء .

لعب البرتغالي ليوناردو جارديم ،مدرب موناكو، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي البرتغالي إيفان كافاليرو والمغربي نبيل درار والفرنسي انتوني مارتيال، في المقابل لعب البرتغالي نونو سانتو ، مدرب فالنسيا، بنفس طريقة موناكو معتمدا على الثلاثي الهجومي الاسباني الفارو نيغريدو ومواطنه رودريجو مورينو والجزائري سفيان فيغولي .

هدد الفريق الضيف أصحاب الارض مبكرا عبر ضربة ثابتة سددها دانيال باريخو وابعدها دفاع موناكو الى ركنية نفذها باريخو لتصل الكرة الى فيجولي الذي سددها قوية داخل منطقة الجزاء وتصدى لها ببراعة الكرواتي دانييل سوباسيتش، حارس مرمى موناكو، في الدقيقة (3).

وترجم فالنسيا أفضليته الهجومية بهدف مبكر عبر نيجريدو الذي استغل خطأ دفاعي من فابينيو في اعادة الكرة ليخطفها ويسددها ساقطة "لوب" من فوق حارس المرمى سوباسيتش لتسقط في شباك اصحاب الارض في الدقيقة (4)، وواصل نيجريدو تألقه وسدد كرة قوية مرت من فوق عارضة موناكو في الدقيقة (10).

وأدرك موناكو التعادل مستغلا خطأ دفاعي أيضا في ابعاد الكرة لينتزعها المدافع الايطالي ويسددها في شباك الاسترالي ماثيو رايان، حارس مرمى فالنسيا، في الدقيقة (17)، ونشط اداء موناكو عقب الهدف بحثا عن هدف ثاني واعتمد لاعبوه على التسديدات بعيدة المدى عبر نبيل درار وانتوني مارتيال وكافاليرو الا ان الحارس رايان وقف حائلا دون اهتزاز شباكه مجددا لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين (1-1).

وفي الشوط الثاني، كاد فيغولي ان يسجل الهدف الثاني لفالنسيا الا ان تسديدته مرت بجوار القائم (49)، بعدها طالب موناكو بضربة جزاء بعد اعاقة البرتغالي برناندو سيلفا داخل منطقة جزاء فالنسيا الا ان حكم اللقاء الايطالي نيكولا ريزولي طالب باستئناف اللعب في الدقيقة (51)، ولعب برناندو سيلفا بعدها رأسية قوية مرت بجوار القائم (63)، وابعد دفاع فالنسيا تسديدة مارتيال القوية في الدقيقة (70).

واجرى مدربا الفريقين تغييرات ساهمت في زيادة المباراة سرعة ومنافسة واثارة حيث دفع جارديم ،مدرب موناكو، بالبدلاء توماس ليمار وجويدو كاريبو و إيشييجيلي على حساب الثلاثي بازاليتش وكوارزاوا وكافاليرو ، في المقابل دفع مدرب فالنسيا بالبدلاء باكو الكاسير وبابلو بياتي ودانيلو على حساب مورينو ونيجريدو وبيريز.

وتمكن موناكو من اضافة الهدف الثاني لموناكو عبر البديل النيجيري إيلديرسون أوا إيشييجيلي في الدقيقة (75)، لتشعل المباراة اثارة خلال الدقائق المتبقية التي سعى خلالها لاعبو موناكو لاحراز الهدف الثالث ، وهو الذي سيعوض خسارتهم (1-3) في الذهاب، الا ان الحارس الاسترالي وخط دفاع فالنسيا حالا دون حدوث ذلك رغم محاولات اصحاب الارض الهجومية ، لتنتهي المباراة بعدها بفوز موناكو وخروجه من البطولة وخسارة فالنسيا في الاياب (1-2) وتأهله بعد الفوز في مجموع المباراتين (4-3).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 412


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة