الأخبار
منوعات سودانية
الهلال والمريخ في مهمتين غامضتين بالدوري السوداني
الهلال والمريخ في مهمتين غامضتين بالدوري السوداني
الهلال والمريخ في مهمتين غامضتين بالدوري السوداني


08-26-2015 01:58 PM
كووورة -
سيحاول كل من الهلال المتصدر (47) نقطة ومطارده المريخ (46) نقطة، تفادي المفاجآت في مهمتين غامضتين يواجهان فيها مضيفيهما على التوالي، الأهلي مدني وهلال كادُقُلي عصر الخميس، في ختام مباريات الأسبوع الـ 25 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وأصبحت مباريات الأمتار الآخيرة وخاصة تلك التي تلعب مع فرق الأقاليم بملاعبها، تشكل هاجشا وقلقا كبيرين للفريقين الكبيرين، لأن المشاكسة أصبحت من سمات فرق الاقاليم والتي اصبحت تلعب دورا كبيرا في تحويل مسار بطولة الممتاز السوداني ما بين الهلال والمريخ من خلال تعطيل الفريقين بالتعادل وحتى الفوز أحيانا.

ولن تخرج مباراتي الخميس عن تلك المضامين، حيث ان المفاجآت واردة في ظل ظروف المشاركة القارية الناجحة للهلال والمريخ وهو ظرف أصبحت أندية الأقاليم تتعامل معه بذكاء، بحيث يؤدي لاعبوها بقوة مضاعفة في مقابل اللعب الحذر من لاعبي الهلال والمريخ خشية التعرض للإصابة ما يفسد عليهم الحلم الأفريقي.

ولن ينسى جمهور المريخ في العام الماضي كيف أن هلال كادقلي رفض الخسارة بملعبه وخرج بالتعادل مع المريخ ومنح بطولة 2014 للهلال الذي خاض آخر مباراة مع المريخ بفرصتي الفوز أو التعادل فحصل على الإحتمال الثاني وظفر بالبطولة.

ولكن مباراة الخميس بمدينة كادقلي في جنوب السودان تتميز بالإثارة أكثر من مباراة الهلال مع الأهلي مدني، وذلك قبل إنطلاقتها بسبب كونها تحفل بمفارقات وعوامل متداخلة، أولها أن مدرب هلال كادقلي الحالي هو بُرهان تِيَّة، الذي خرج على يده المريخ متعادلا مع هلال كادقلي في الموسم الماضي، وحتى بداية هذا الموسم كان برهان هو المدرب العام للمريخ ولكنه إختلف مع المدير الفني الحالي الفرنسي جارزيتو وتولى فريق الرابطة ولكنه خسر في بدايات الدور الثاني من المريخ بثلاثية.

وتشاء الظروف أن يتحول من تدريب الرابطة إلى هلال كادقلي ليجد نفسه في مواجهة فريقه السابق المريخ مرة أخرى هذا الموسم، وبات مطالبا بإثبات جدراته مرة أخرى أمام جارزيتو، بعدما فاجأ الهلال قبل أسبوعين وتعادل معه 1-1 في ثاني مهمة له مع الفريق.

ويملك صاحب الارض، هلال كادقلي من الرصيد 20 نقطة في الترتيب 14 قبل الآخير وقد نجح برهان في رفع سقف طموحات الفريق بتفادي الهبوط المباشر من خلال حصوله على 7 نقاط من 3 مباريات وهو يقدر نجاحا كبيرا لأن الفريق أكتسب نوعا من الثقة بعد تولي برهان المهمة فيه، ومع ذلك فإن الفريق رغم نتائجه الآخيرة لم يخرج عن دائرة الفرق المرشحة بقوة للهبوط، ويعتمد الفريق على مقدرات بعض لاعبيه الموهوبين مثل المهاجم عبد الله عبد الكريم.

أما فريق المريخ والذي يخوض المباراة بزخم تأهله إلى الدور قبل النهائي بدوري ابطال افريقيا بجدارة، أي قبل آخر جولة ستلعب بعد أسبوعين، فإنه لا يرغب في تكرار خسارته البائسة قبل اسبوعين من الأمل التي جاءت بعد قمة نشوة فوزه القوي على وفاق سطيف الجزائري افريقيا، ولهذا أولى المدرب جارزيتو المباراة أهمية قصوى وقال في تصريح لصحيفة "الزاوية" الرياضية اليومية التي صدرت الاربعاء أنه: "لن يجري سوى ثلاث تعديلات على التشكيل الذي خاض مباراة شباب العلمة الجزائري الجمعة الماضي بالجزائر".

مؤكدا: "كل اللاعبين بقائمة الفريق متاحون له للعب ضد هلال كادقلي، وعلى رأسهم الأجانب حارس المرمى جمال سالم الأوغندي (المعز محجوب) وفي الوسط الثلاثي سالمون جابسون النيجيري وثنائي الوسط الغاني فرانسيس كوفي وأوكرا وفي الهجوم العاجي ديديه ليبريه والسوداني الخطير بكري المدينة، وفي الدفاع أمير كمال وعلاء الدين يوسف".

مباراة الهلال مع مضيفه وصاحب الأرض الأهلي مدني سوف تلعب بمدينة الكاملين جنوب العاصمة الخرطوم بدلا عن مدينة مدني وسط السودان، وذلك بسبب عدم إكتمال تركيب العشب الصناعي بشكل نهائي بإستاد مدني.

وسوف تكون مهمة الهلال صعبة لأن الأهلي مدني من الفرق التي أظهرت عنادا وقوة هذا الموسم ويحتل الفريق الترتيب 8 برصيد 26 نقطة، ولن يقبل الفريق بتعثر جديد بعد خسارته المفاجئة من المريخ كوستي هذا الأسبوع بهدف دون رد.

وأكبر مشكلة تواجه الهلال هي أن مدرب الأهلي مدني هو ياسر حداثة أفضل لاعب متعدد الوظائف مر على تاريخ الهلال منتصف تسعينات القرن وتميزت شخصيته كمدرب مثلما كانت كلاعب لا يقبل الخسارة وتلعب الفرق التي دربها بمنهجه كلاعب ومدرب لا تيأس عن الوصول للمرمى طوال زمن المباراة، ويقود الفريق مهاجمه الصاعدة بقوة في الكرة السودانية ولاء الدين الذي ينافس على لقب الهداف في أول موسم له بالدرجة الممتازة.

أما الهلال المتصدر فإنه يعيش الآن افضل فترة فرح له هذا الموسم وذلك في أعقاب إنعاش آماله ببلوغ الدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا بالفوز المهم على مازيمبي الكونجولي 1-صفر، وأصبح هذا الفوز هو دافع الهلال في مسيرته بالدوري الممتاز، حيث بات همه الإستمرار في الصدارة من خلال تحقيق فوز جديد.

ووجدت قائمة الهلال دعما جديدا بشفاء عدد من اللاعبين المصابين وإنتظامهم في تدريبات الفريق مثل المهاجم البرازيلي جوليام والسوداني محمد عبد الرحمن إلى جانب دخول الظهير الأيسر عبد اللطيف بويا فورمة المباريات الكبيرة بعد إجتيازه لإمتحان مازيمبي بنجاح في أول مباراة كاملة له من العيار الثقيل.

ويتوفر للهلال هيكله الأساسي المتمثل في الحارس الكاميروني ماكسيم (جمعة جينارو)، وفي الدفاع سيف مساوي ومالك في الوسط نصرالدين الشغيل وبشة ونزار حامد وفي الهجوم مدثر كاريكا، وهناك مجموعة اللاعبين الشباب الذين بات المدير الفني التونسي الكوكي يعتمد عليهم مثل الظهير الأيسر محمد محمود، لاعبي الوسط صهيب الثلعب، بشة الصغير وعماد الصيني والمهاجم الصاعد وليد الشعلة.

يذكر أن الأسبوع 25 من الممتاز السوداني ستلعب فيه مباراة واحدة مساء الأربعاء، وتجمع بين النسور وهلال الفاشر.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3776

التعليقات
#1328927 [كارلوس]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2015 09:48 AM
لا اعتقد ذللك لان هلال كادقلى رغم تعادله مع الهلال الا ان الاخير لم يكن جيدا بل كان يستحق الخساره لادائه السئ رغم انى هلالى لكن فريقى ليس جيد بكل الاحوال وعلى السيد الكاردينال الاستعداد من الان للتسجيلات وائده بشدة فى التخلص من جميع الاجانب والاعتماد على الشباب الوطنيين

[كارلوس]

#1328531 [الأحمر الوهاج]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2015 04:56 PM
بمراجعة التاريخ سوف يفوز هلال كادقلى على المريخ لسبب بسيط هو أن التاريخ يوضح لنا أنه كلما فاز المريخ في مباراة خارجية يعود للبلاد وينهزم في أول مبارة بالدورى حدث ذلك مرارا وتكرارا أمام هلال بورتسودان، أهلى شندى، هلال كادقلى وفريق الأمل عطبرة قبل أسبوعين بعد فوزه على وفاق سطيف،، المريخ فريق صار بلا همة وحرارة قلب وأنا مريخابى لكنى تحولت من تشجيع المريخ العاصمى إلى مريخ السلاطين.

[الأحمر الوهاج]

ردود على الأحمر الوهاج
[john] 08-27-2015 11:24 AM
خليك مع السلاطين احسن ليك ؟؟؟؟ كرة القدم تعرف كل الاحتمالات فلابد من توقع كل ماتسفر عنه المباراة .. نحن مع الابطال حتي نشرف السودان ... خليك مع السلاطين والرفسي والدفسي ...

[اب جاكوما] 08-26-2015 07:16 PM
بصراحة عندك حق وريحت نفسك؟؟!! اهنيئك على قرارك الواعي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة