الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة التعليم العالي تبحث إمكانية استيعاب عدد من الطلاب اليمنيين بالجامعات السودانية
وزيرة التعليم العالي تبحث إمكانية استيعاب عدد من الطلاب اليمنيين بالجامعات السودانية



08-26-2015 10:56 PM
(سونا) - التقت د. سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبها صباح اليوم وبحضور مدير عام التعليم العالي الأهلي والأجنبي ومدير العلاقات الخارجية بالوزارة بمدير جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية حيث بحث اللقاء مجمل القضايا التي تخص أوضاع الطلاب اليمنيين وغيرهم من الجنسيات العربية والذين يدرسون بمستويات وتخصصات مختلفة بالجامعة وإمكانية تحويلهم للجامعات السودانية الحكومية أو الأهلية.
وأبدت الوزيرة الاستعداد للنظر فى الامر لاعتبارات الوضع الراهن القائم الآن في اليمن ، على أن يتم ذلك وفق اللوائح والشروط الخاصة بذلك.
وفي هذا الصدد تحدث مدير عام التعليم العالي الأهلي والأجنبي بروفيسور عبد الحافظ الطاهر موضحاً أن التحويل للطلاب متاح وهنالك لجنة خاصة بالتحويل وفقاً للشروط واللوائح المحددة لذلك.
وفي ذات السياق ذكر مدير إدارة العلاقات الخارجية بالوزارة د. حسن علي حسن أن إجراءات التحويل تتم بعد تنسيق الجهود بين الجهات الرسمية في البلدين.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 916

التعليقات
#1329216 [ابو سكسك]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2015 03:01 PM
بدلا من توزيع طلاب هذه الجامعة في الجامعات السودانية المكتظة اصلا، لماذا تنتقل هذه الجامعة الي الخرطوم وتستأجر مبنى لها تحت اسم جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية ينقل اليها هؤلاء الطلاب خاصة وان دول الخليج قد تساهم في هذا الامر. وبالمرة اساتذة الجامعات السودانية يستفيدوا ويفيدوا.

[ابو سكسك]

#1329157 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2015 01:58 PM
جاء القرار متزامنا مع قرب رئيس اليمن عبده ربو الهادي والفاتوره ستدفعا الحكومه السعوديه

[صديق حسين]

#1329037 [Abu Amer]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2015 11:19 AM
الشئ المؤسف أن يظلم ابن المواطن المتواجد في الداخل وتوصد أمامه الأبواب بحجة "نفاد الفرص" في الجامعات السودانية الحكومية منها والأهلية، بينما الوزارة تجتهد في تقديم الدعم "المفضوح" للشعوب المغلوبة بينما البلد نفسها تعاني .. هل هذه مروءة من السودانيين .. كم ظلم أبناء المغتربين!!! كم ظلم طلاب بالداخل ومنهم من عاني من سياسات الظلم الاجتماعي والضغوط التي توضع من قبل هذه الوزارة في وجه أبناء المواطنين ليفاجأ المواطن بأن الوزارة تستجدي أبناء بعض الدول دون أن تطبق عليهم شروط الوزارة؟؟ نعم هم يستحقون هذا الدعم كعمل انساني ولكن ما تقومون به حاليا فقط لتبييض وجوهكم وهذا نفاق، أين حق المواطن أولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Abu Amer]

ردود على Abu Amer
[صابر محمد صابر] 08-28-2015 01:33 AM
والله كلامك عين العقل أخي أبو عمر فقد تمدد ظلم هذه الوزارة ليشمل طلاب الداخل والخارج - المواطن لا حق له في اي خدمة بالذات التعليم الذي استعصى على الكثير من الطلاب بفعل القرارات الطائشة وسياسة التخبط التي تنتهجها وزارة التعليم العالي - لا بد من هزة وهزة عنييفة لتسقط هذه الرموز الديناصورية فقد مللنا ويأسنا - اللهم ألطف بنا يا رحمن يا رحيم-


#1328687 [صابر محمد صابر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2015 12:06 AM
اليمنيون أخوة أعزاء ويحزننا ما يحدث الآن في اليمن السعيد (( لكن ))...! لكن وألف لكن يا وزيرتنا المبجلة سمية أبو كشوة لم كل هذه الهمة والإهتمام ولم كل هذا الإندفاع ؟؟؟؟ أهو من منطلق التعاون مع الأخوة في اليمن ؟؟ أهو من أجل تقديم المساعدة بتجرد؟؟؟؟ أهو شعور صااادق نابع من جووووه ؟؟؟ ولا يمكن يكون سماسرة التعليم تعجلوا جيئة اليمنيين لإصطيادهم وملأ الشواغر في جامعاتهم المنتشرة بالبلد؟ أتمنى أن يكون ظني كاذبا - ولكن إن كانت الأم قد ذبحت أبنائها فلذات أكبادها فما أهون عليها أن تذبح أبناء الجيران !!

كسرة ثابتة ( هههههه) ما يزال الرابط الخاص بنتيجة القبول الخاص في غيبوبة ولا حياة لمن تنادي أها نشكى لمنو يا جماعة ؟؟

[صابر محمد صابر]

ردود على صابر محمد صابر
United States [منصور] 08-27-2015 06:28 AM
الهمة والاندفاع والاهتمام دا يا اخينا صابر هى ضمن برنامج تقديم عرض جيد لهم وعروض اخرى لمحاولة جعلهم يستقرون في السودان وجعل كفة العروبة تميل قليلا نحو العرب بدلا من الغزو الافريقي الذي يحيط بهم من كل جانب ومن قبلهم السوريون وهذا يذكرنى بمثل يقول (مصائب قوم عند قوم فوائد) فهم يستغلون كوارث تلك البلدان لتقديم السودان لهم كبديل ولكن بحمدالله سبحانه وتعالى هؤﻻء العرب ﻻيمكنهم الاستقرار في بلد مثل السودان لعدم وجود بنية تحتية او مظاهر التمدن فالسودان اليوم عبارة قمامة او زبالة ولوﻻ حاجتهم للجوء لما قدمو الى السودان ابدا فهى ازمة وتعدى وحينها سترون الهروب الكبير ثم بعد ذلك الاستخفاف والسخرية باوضاع السودان والسوانيين والضحك عليهم هذا اذا لم يكن اغلبهم قامو بتصوير مظاهر الجوع والتخلف والفقر وعرضها على الفضائيات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة