الأخبار
أخبار إقليمية
حق الوطن والشعب حساباً..
حق الوطن والشعب حساباً..
حق الوطن والشعب حساباً..


08-27-2015 02:32 PM
هويدا سرالختم

وطن من التاريخ..!

لا يمكننا اخذ التصريحات التي اطلقها رئيس الجمهورية في فضاء شوري الوطني(ناعياً حزبه) ببساطة تخل بخطورة التصريح.. فالحزب الذي(ينعيه) رئيس الدولة وهو في ذات الوقت رئيس الحزب.. هو الحزب الذي يحكم اكثر من(35) مليون مواطن سوداني غير الأجانب والبعثات الدبلوماسية في دولة مستقلة ذات سيادة..!
اذا كيف يحكم دولة كاملة حزب فقد(صلاحيته) باعتراف قائد الحزب نفسه.. وكيف يمكن لاحزاب المعارضة الجلوس علي طاولة الحوار في مفاوضات مع حزب(سقط) فعلياً واصبح بلا شرايين تضخ الدماء داخل الحزب..؟؟
وكيف لوطن وشعب عاش لاكثر من ربع قرن تحت(قيمة بلا مطر) ان يبتلع هذه التصريحات(ويشرب عليها ماء بارد) ويستمر في إيهام نفسه بوجود حزب حاكم ودولة لها كيان..؟؟
كيف اذا تم تشكيل حكومة حديثة من قيادات فشلت في الحفاظ علي كيان الحزب الحاكم وفاعلية عضويته وكيف لحزب يعاني التمزق والضياع والفشل في مؤسساته ان يستمر في حكم دولة تحتاج إلى(كونسولتو) من ابرع اطباء السياسة حتي تخرج من حالة(الكومه)التي تعانيها..؟؟
إلى هذه الدرجة اصبحنا بلا إدراك ونعيش حالة اللامبالاة.. لا يخشانا احد ولا تحسب للعبارات في حق الوطن والشعب حساباً.. إلى هذه الدرجة لا فرق عندنا ان كنا نسير خلف وهم ام حقيقة.. يبدو ان الحزب الحاكم وهو( مشلولاً) يعلم حقيقة انه يحكم اجساداً بلا ارواح.. وكيف للاموات ان تمارس حياة طبيعية حتي ولو لم تدفن في باطن الارض.. المعارضة داخل القاعات (تصفق) بلا فهم والشعب في اللقاءات الجماهيرية المباشرة وحتي المتلفزة (يصفق) ايضاً بلا فهم.. والحادي يغني الحانه لتطربه نفسه ولا عزاء للقطيع الذي امامه.!
هذه التصريحات غسلت ما تبقي من( مساحيق التجميل) بوجه الحزب الحاكم وظهر شكله الحقيقي الذي علمه الجميع من خلال الشواهد ولكنهم لم يروا قبحه واليوم ظهرت تفاصيل الصورة (موقعة ومختومة ).. ولكن اين الشعب..؟؟
سؤال قد يبدو بسيطاً في شكله غير انه عميقاً في مضمونه.. هل احدثت تصريحات رئيس الحزب الحاكم فرقاً. وهل قانون الدولة وقانون الشعب وسيادة الوطن يمكنهم تجاوزات مثل هذا التصريح..؟؟
افترض بعد هذه التصريحات التي اطلقها الرئيس ان لديه رؤية معينة وقرارات هامة وخطيرة ننتظرها مقبل الايام.. ولا أقل من حل الحزب وتقديم استقالته وتسليم الحكم لحكومة إنتقالية تدير شئؤون البلاد حتي قيام انتخابات تاتي بالاصلح للبلاد واهلها.. وإلا فلا معني لوجود الجهاز الرقابي والتشريعي والجهاز القضائي والمحكمة الدستورية والصحافة ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب وغيرها من كيانات المجتمع المجتمع المدني الفاعلة والغير فاعلة اذا كان بقية الشعب لا يأبهون لمن يحكمهم وكيف يحكمون.. رحم الله الشعب السوداني وابدله حياة افضل من حياته وكان الله في عون الوطن فسيذكر التاريخ ان هناك وطناً كان اسمه السودان وكان له تاريخاً ناصعاً واخر مظلماً.
الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1855

التعليقات
#1329875 [عودة ترنتي]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 07:45 PM
هذه واحدة من اقوى الهزات الارتدادية التي اعقبت زلزال المقاطعة الشعبية الواسعة لانتخابات ابريل 2015 المضروبة --- و منذ تلك الفترة ادرك البشير ان الحزب تحول الي خانة الضد و يجب سلخ جلده و الباسه ثوب ( بشيري ) جديد ---
سوف تتوالى الانتقدات للحزب و سوف يتم تبديل الشخوص و المواقع للعديد من الوظائف الحزبية --- و سوف يتم اخراج الاسلاميين سبب الكارثة الانتخابية في الجناحيين ( فار الفحم و ابو عفيين )---

[عودة ترنتي]

#1329306 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2015 05:02 PM
ما في تفاصيل موقعه ومختومه ولا يحزنون, الرئيس لم يقل ان الحزب اضحى بلا قواعد وانما قال ان القواعد المهوله غير مفعله ويطلب التفعيل والنشاط وسط الناس , وسيرسل مراقبين سريين للمتابعه فلا تبني تحليلاتك على اوهام ,

[عمر]

#1329276 [عمر ادريس]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2015 04:22 PM
والله ياعبدالله إنك انسان جاهل فعلا تستاهل يحكمك البشير وجزمتو كمان ياشبشب

[عمر ادريس]

#1329272 [مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2015 04:18 PM
يا اختنا كلامك جميل لو كان فعلا من يحكمنا هو هذا الحزب الانتهازى. فكل الشعب السودانى يدرك تماما ان من يحكمنا هو العسكرى البشير الذى جاء للحكم عن طريق الانقلاب وتحت حماية العسكر . البشير لم ياتى للحكم عن طريق هذا الحزب و هو يعلم تماما ان هذا الحزب مجرد ديكور لا (يجيب ولا يودى). وهو يعرف ان الشعب السودانى لا يعترف بهذا الحزب و لا نتائج انتخابات الخج .فالبشير فقط يريد ان يقول لنا( انا اعلم ما تعلمون )لا تظنوا ان ما يسمى بالمؤتمر الوطنى يمكن ان يخدعنى .وهذه ايضا رسالة لقيادة هذا الحزب بان (وطاتهم اصبحت) وان التمثيلية انتهت (واى واحد يشيف ليه شغلة تانية يشتغلها) يريد البشير ان يقول لنا نحن و هذا (الديكور) ان المرحلة القادمة هو سوف يستمر فى الحكم بدونهم وغصبا عنهم وعنا وعلى طريقة لئام الكيزان (الما عاجبوا يلحس كوعوا).

[مخلص]

#1329242 [عبدالله احمد محمد]
1.00/5 (1 صوت)

08-27-2015 03:38 PM
يا استاذة انتخابات شنو طالما ان الصادق والترابى ومحمد عثمان قاعدين وهينطوا او لديهم النية نية شنو دى نية اكيدة للفوز وحكم السودان وتكون بذلك الساقية لسع مدورة بينى وبينك بدل الثلاثة ديل اخير لينا البشير بلا لمة احزاب وانتخابات بعد عمرا طويل ديل يفوتوا بعدين نحن كمان نكون انقرضنا اجيالنا الجاية تخوض غمار حرب الانتخابات وتجيهم الديمقراطية باردة لكن طالما ان هؤلاء العاشيم قاعدين الديمقراطية ما هتشميها حتى اذا فاز احدهم فهو من الان يجهز لعسكرى ليستلم الحكم ديل بدون ضرة ما بيقدروا يعيشوا اخير البشير يودينا يمين شمال وللديمقراطية تنزل بردا وسلاما على اجيالنا القادمة ... ديل جلبوا واستجلبوا وتربوا وثقافتهم الحفر لبعضهم البعض ومن حفر حفرة لاخيه وقع فيها يا رب ترحم السودان واهل السودان فرج الله قريب لامن سيدى يقطع الجريد

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
[ابو سويط] 08-27-2015 04:56 PM
انت شايت وين يازول تعليقك خارم بارم
الصادق الميرغنى الترابى
الصلاحية انتهت يعنى مافى طريقة تانى ذى حلم ابليس فى الجنة اما الباقى معلوم حتى الجماد اتكلم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة