الأخبار
منوعات
قرعة الدوري الأوروبي تسعد دورتموند وشالكه وتختبر قوة أوجسبورج
قرعة الدوري الأوروبي تسعد دورتموند وشالكه وتختبر قوة أوجسبورج
قرعة الدوري الأوروبي تسعد دورتموند وشالكه وتختبر قوة أوجسبورج


08-28-2015 11:05 PM
DPA ©

أسعدت قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي أجريت الجمعة في موناكو، فريقا بوروسيا دورتموند وشالكه الألمانيين بعدما جنبتهما الوقوع في مواجهة الفرق الكبيرة خلال منافسات هذا الدور.

ووضعت القرعة فريق دورتموند وصيف البطل في مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2013، على رأس المجموعة الثالثة التي تضم معه كلا من باوك سالونيكي اليوناني وكراسنودار الروسي وجابالا من أذربيجان والذي يشارك في البطولة للمرة الأولى.

وبلغ دورتموند دور المجموعات بالفوز 7 / 2 الخميس على ضيفه أود جرينلاند النرويجي في مباراة الإياب بالدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات علما بأن دورتموند فاز 4 / 3 ذهابا في النرويج ليفوز 11 / 5 في مجموع المباراتين.

وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي دورتموند: "إنها مجموعة مثيرة من وجهة النظر الرياضية، ولكن من ناحية السفر، ستمثل هذه المجموعة بعض المشاكل لنا"، في إشارة إلى طول رحلات السفر إلى روسيا وأذربيجان.

وقال توماس توشيل المدير الفني لدورتموند: "إنها مجموعة مثيرة بالفعل بالنسبة لنا، نتوقع أجواء فريدة في مواجهة باوك وكراسنودار أحد أفضل الفرق الروسية وجابالا الذي تأهل لهذا الدور على حساب باناثينايكوس اليوناني، سنستعد طبقا لهذا ونصبح جاهزين لهذه التحديات".

كما أوقعت القرعة فريق شالكه الفائز في عام 1997 بلقب البطولة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) على رأس المجموعة الحادية عشر التي تضم معه أندية أبويل نيقوسيا القبرصي وسبارتا براغ التشيكي وأستيراس اليوناني.

وأعرب أندري برايتنرايتر المدير الفني لشالكه عن سعادته بهذه المجموعة قائلا: "يمكننا الشعور بالارتياح تجاه هذه القرعة وخوض فعاليات البطولة بتفاؤل وثقة هائلين".

وفي المقابل ، أوقعت القرعة فريق أوجسبورج الألماني في اختبار أكثر صعوبة، حيث يخوض فعاليات هذا الدور ضمن المجموعة الثانية عشر التي تضم معه أتلتيك بلباو الأسباني والكمار الهولندي وبارتيزان بلجراد الصربي.

وقال توماس فاينزيرل المدير الفني لفريق أوجسبورج إن فريقه يستطيع تفجير بعض المفاجآت في هذه المسابقة مثلما فعل في الموسم الماضي عندما أنهاه في المركز الخامس بالدوري الألماني (بوندسليجا).

وأوضح: "إنها ثلاثة فرق مثيرة سنواجهها، كما ستكون ثلاث رحلات رائعة لمشجعينا".

وأوقعت القرعة فريق أياكس الهولندي الفائز سابقا بلقب دوري الأبطال على رأس المجموعة الأولى التي تضم معه فرق سلتيك الاسكتلندي وفنار بخشة التركي ومولده النرويجي.

وفي المجموعة الثانية، يلاقي ليفربول الإنجليزي مع روبن كازان الروسي وبوردو الفرنسي وسيون السويسري فيما أوقعت القرعة توتنهام الإنجليزي في المجموعة العاشرة مع أندرلخت البلجيكي وموناكو الفرنسي وكاراباج بطل أذربيجان.

وسبق لتوتنهام أن تغلب على أندرلخت في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1984، حيث فاز وقتها بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1 / 1 في كل من مباراتي الذهاب والإياب.

ومع إقامة نهائي البطولة في بازل، يأمل فريق بازل السويسري في العبور من المجموعة التاسعة التي تضم معه فيورنتينا الإيطالي وليخ بوزنان البولندي وبيلينيسيتش البرتغالي.

وأوقعت القرعة فريق دنيبرو دنيبروبتروفسكي الأوكراني وصيف بطل النسخة الماضية في المجموعة السابعة التي تضم معه فرق لاتسيو الإيطالي وسانت اتيان الفرنسي وروزنبرج النرويجي.

ويخوض نابولي الإيطالي فعاليات هذا الدور ضمن المجموعة الرابعة التي تضم بروج البلجيكي وليجيا وارسو البولندي وميديتيلاند الدنماركي فيما يخوض مارسيليا الفرنسي هذا الدور ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا سبورتنج براجا البرتغالي وسلوفان ليبريتش التشيكي وجرونينجن الهولندي.

وفي باقي فعاليات هذا الدور، يلتقي فياريال الأسباني مع فيكتوريا بلزن التشيكي ورابيد فيينا النمساوي ودينامو مينسك البيلاروسي في المجموعة الخامسة وسبورتنج لشبونة البرتغالي مع بشكتاش التركي وسبارتاك موسكو الروسي وسكيندربيو الألباني في المجموعة الثامنة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 549


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة