الأخبار
أخبار إقليمية
تخصيص محاكم ونيابات للمخالفات البيئية بالخرطوم
تخصيص محاكم ونيابات للمخالفات البيئية بالخرطوم
تخصيص محاكم ونيابات للمخالفات البيئية بالخرطوم


08-28-2015 10:59 AM
الخرطوم: كشفت ولاية الخرطوم عن حزمة من الإجراءات للحد من المخالفات البيئية بالولاية، من بينها إنشاء (7) محاكم للبيئة بمحليات الولاية المختلفة، بجانب إنشاء (7) نيابات، وشددت في الوقت ذاته في على تطبيق القانون بصرامة تجاه المخالفات والمخالفين.
وقال رئيس المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم اللواء (م) عمر نمر لـ (المركز السوداني للخدمات الصحفية) أمس عقب إستلامه مهام المجلس، إن قانون البيئة والصحة يعتبر من أقوى القوانين بالبلاد، وإن المجلس سيعمل على تفعيله وتطبيقه بكل صرامة للحد من المخالفات.
وشدد نمر على عدم التهاون في تنفيذ القانون وعدم الإستجابة لأية وساطات عند إرتكاب المخالفات، وأشار إلى أن تعاملهم مع المواطن سيكون مباشرة لاستقبال الشكاوى، ووجه بتفعيل العمل الرقابي والميداني باعتبار أن البيئة مرتبطة بصحة المواطن وحياته.
وأعلن نمر أن المجلس سيشرع في ترتيبات من أجل الإصلاح البيئي، بجانب التنسيق مع الجامعات والعلماء والمجتمع للإسهام في حل قضايا البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة، والحد من التلوث البصري بالولاية.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1307

التعليقات
#1330355 [ود بانقا]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 05:25 PM
فلنتخيل هذا الواطي الفاشل عمر نمر . بعد فشله في فترته السابقة كمعتمد للخرطوم ، تتم ترقيته لرئيس المجلس الاعلى للبيئة. مصيبة كبيرة ، وده كلو بسبب ابو رياله المتخلف ، لأنو هو لا يفقه شيء في هذه الدنيا غير نهب أموال الشعب. وهناك السفاح في القصر الصيني شايف وسامع البهدله الحاصله على السودان. جاتم مصيبة تفجر الدم في عروقكم تحول أجسادكم جيفة مملوءة بالصديد.

[ود بانقا]

#1329946 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 10:56 PM
تعرف يا اللواء (م) عمر نمر فى واحد إسمه محمد الفارسى أول ما إتخرج من كلية الهندسه إستدعاه الملك الصالح فيصل وقال له يا إبنى عايزك تمسك بلدية جده بتقدر عليها؟؟... قال ليهوا نعم وإبتدأ الشغل بصمت رهيب إلا ان ظهرت جده للوجود بهذا الجمال وإستحقت لقب عروسة المدن العربيه الممنوح لها من منظمة المدن العربيه.

تخريمه
مش عشان السعوديه عندها قروش يا عمر نمر ولكن الأمور نسبه وتناسب وإننا ما عندنا تخطيط لأى شئ كمثال حدائق الخرطوم التى تمثل رئة المدن بنيتوا داخلها جوامع رياء منكم لأننا ليس فى حوجه لها فى هذه الأمكنه ويجب إزالتها.

[عودة ديجانقو]

#1329896 [عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 08:43 PM
اصحاح البيئةيجب ان يبدأ بوضع خطةعمليةأساسها الحمار يبدو ان الآمر مضحكا في البداية الأ انه واقع رأيت بعينى مسؤلا عن النفايات امام مكتبه سيارة برادو وفي نفس الطريق تتراكم النفايات وتنبعث الروائح الكريهة وقد استجلبو للنفايات عربات بحجم الأمجاد سائق بدون عمالةيستقل الشماسةباجر زهيدهذا هو واقع التخلص من النفايات واصحاح البيئةوعلي هذا المجهود الضئيل يتم تحصيل رسوم النفايات من المواطن وتوزع كحوافز علي الموظفين والقائمين علي امر النفايات واصحاح البيئة.
دعونا نعود للحمار والكارو وفعاليته علي مستوي الأحياءدعونا نكون لجان من الحي بقبول وانتخاب اخلاقي لاحزبي لمن يشهدلهم بحسن السيرة من ائمة المساجد لان النظافة من الأيمان ليكونوا لجنة لتحصيل رسوم النفايات وتكون مسؤلة لدي البلدية عن النظافة بحيث تحدد البلدية نقاط لوضع الاوساخ منهاتنقل بواسطة عربات البلدية والتخلص منها بخطة عملية مدروسة تنقل له النفايات بواسطة الكارو المستأجر أو المملوك للجنة الحى ونجعل من المساجد مراكز اصحاح بيئى واخلاقى تربوي.الحديث عن القانون بدون خطة وبدون ادوات يعد تسلطاترفضه النفس البشرية دعونانبحث الثقةبناء الثقة بالممارسة السوية

[عزالدين]

ردود على عزالدين
[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 08-28-2015 11:30 PM
كلامك بداء منطقيا وفجاءه خرمة تخريمه افسدت بها تعليقك !!يا عزالدين عن ياتوا آئمة مساجد عايزنا نوكل ليهم مهمة جمع أموال المواطنين ؟ يا حليل آئمة المساجد !! ياريتك تخلى الاشكال دى في حالهم وكفايه عليهم هم الأوزار الشايلنها على كواهلهم وما في داعى تحميلهم ذنوب آكتر من كده !! عمرك شفت ذئاب حرسوها الغنم ؟!! الائمه ديل كان فيهم خير كنا حنسمع منهم إنهم إنتقدوا النظام من رآسه لساسه لانهم مواطنين كباقى خلق الله وقطعا كلهم شايفين الحال والمآل وشايفين بعيونهم الحتاكلا الدود ولكنهم جبناء وما بيقدروا ينتقدوا النظام!! في احد أيام الجمعه كنت في زياره آسريه وحان وقت صلاة الظهر وتوجهة لمسجد يعرف باسم يوسف عبد الحى الواقع في حى جبره ووجدة المسجد المصنف (خمسه نجوم) مسور في جنباته الأربع بمياه آسنه تفوح منها روائح كريهة وكنت أتوقع أن يتناول خطيب المسجد يوسف عبد الحى في خطبته المنظر العجيب لعل وعسى يتواجد احد المسئولين فينبهه الى هذا الوضع المؤذى الذى جعلنا نتقافز كما العبلانج حتى لا تتسخ ملابسنا ونؤدى فريضة الجمعه في المسجد ونحن في كامل طهارتنا!! ولكن سعادة الامام ذهب بنا الى إتجاه آخر !!.


#1329793 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 04:40 PM
عن اى مدينه يتحدث سعادة اللواء /م عمر نمر دبى ام الرياض العاصمه السعوديه طبعا ام لندن ام باريس !!اى مدينه تقصد وارجو ان تحدد بالطبط ؟!! هذه المدن يا سعادة اللواء/م حكوماتها وضعت لها بنياتها التحتيه أولا بشكل محكم ثم وضعت القوانين الصارمه كى تحرسها حتى لا يصيبها الخراب وإذا كنت تقصد مدينة الخرطوم فيبدو أن الفلس جعلكم تفكرون بطريقه بعيده عن المنطق ،، والمنطق يقول بأن الواجب يقتضى ضرورة إنشاء المحاكم والنيابات لمحاسبة المسئولين الذين تقاعسوا ولم يوجدوا بنيات تحتيه معافية سليمه للمدن التي يحكمونها وما صرحت به يا سعادة اللواء/معاش عبث وهزل وهرطقه ومجافى للواقع وبالتالي لا قيمة لها عند المواطن الذى افرغتم جيوبه تحت مسميات لا حصر لها واقلها رسوم النفايات ويكفى شعب ولاية الخرطوم أن ما تجمعونه من تجارها وشركاتها سنويا يكفى لانشاء عاصمه مثل طوكيو او بكين بكامل مرافقها الخدميه !! اين أموال الرخص التجاريه التي تجمع سنويا من التجار علما بأن المحلات التجاريه في عهد الإنقاذ تمددت رأسيا وافقيا وبما يعادل الاف المرات عن ما كانت عليها قبله؟!! اين أموال العوائد التي تجمع من كل محل تجارى وسكنى ونوادى ؟!!اين نصيب الولايه من الأموال التي تجمع من الجهات الخدميه التي تتبع الولايه أين كل هذه الأموال يا سعادة اللواء/م ؟!!اين أموال الضرائب التي تخص الولايه ؟!! المواطن يا سعادة اللواء/معاش يدفع من حر ماله حق علاجه من اية امراض ومنها الملاريا وكفى فالكل يعرف مصدر هذا المرض اللعين،ويدفع حق تعليم أبنائه، يدفع للشرطى المسئول عن آمنه في حال تعرضه لسرقه او اى نائبه !! ماذا تبقى له ولم يدفعه؟ واعتقد انك تقصد حال (تقوطه او تبوله) في أماكن لم نوفروا له فيها ما يمكنهم من قضاء حاجاتهم !! او حاول التنفس بعيدا عن عيون السلطات دون إخطارها وتسديد الرسوم !! ما اسهل إطلاق التصريحات في بلادى ولنا الله !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1329737 [سوداني حيران]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 02:21 PM
هو في تلوث بصري غيركم أنتم الملوثين اي شي حتي سودان الجميل اصبح بيكم لأيسعد الشخص ان يقول ان سوداني لكن هانت الزلابيه يانمر وَيَا الموتمر الوطني وسوف يعود السودان الي الاحسن ل اننا تحملنا الكثير وشلنا بعض وربنا سوف يكرمنا بان يزيلكم من الحكم الي مزبلة التاريخ والله قادر علي كل شي شلتوا زنوبنا وزنوب غيرنا الله لا طرح فيكم البركة ولاكسبكم دنيا ولا اخري شوف كنت بتعمل شنو في الأمن وانشاالله يلاقيك انت وزمرة الحزب فرد فرد مافي كلام كان زول كويس والله مغشوش فيهم الحساب والجزاء من نفس العمل

[سوداني حيران]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة