الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الوزراء يدعو إلى إنتاج الخبز من القمح السوداني
مجلس الوزراء يدعو إلى إنتاج الخبز من القمح السوداني
مجلس الوزراء يدعو إلى إنتاج الخبز من القمح السوداني


08-28-2015 10:57 PM
الخرطوم - أميرة
قال عمر محمد صالح الأمين العام لمجلس الوزراء إن المجلس استمع في جلسته أمس برئاسة المشير البشير رئيس الجمهورية، لتقرير حول أداء الجهاز المصرفي قدمه عبد الرحمن حسن محافظ البنك المركزي، وأبان أن سوق النقد الأجنبي شهد استقرارا ملحوظا في سعر الصرف بفضل إعادة تنظيم حسابات النقد الأجنبي وإلزام الأجانب بسداد قيمة الخدمات الفندقية والتعليمية والعلاجية والسياحية بالنقد الأجنبي مع حظر تمويل العربات والعقارات، وقال في تصريحات صحفية أمس إن المركزي تمكن من الإيفاء بالاحتياجات الخارجية المتمثلة في مشتقات البترول والقمح والأدوية ومدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي.
وقال صالح إن التقرير أظهر أن بعض المؤشرات المالية للمصارف في تحسن ملحوظ بانخفاض نسبة التعثر من (7.1 %) إلى (6.2 %) هذا العام مما يقارب ذلك إلى المؤشر العالمي للأمان.
ولفت صالح إلى أن مجلس الوزراء دعا إلى إنتاج الخبز من القمح السوداني، مؤكدا أن ذلك سيودي إلى خفض أسعار الخبز ويشجع المزارع على زيادة الإنتاج.


اليوم التالي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1851

التعليقات
#1330897 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 12:53 PM
اتلم التعيس على خايب الرجاء
وكونو مجلس الوزراء
ياخيبتى عليكم
والله انتو ما ناقشين اى حاجة
وعيش يا حمار لمن نزرع القمح

[hassan]

#1330884 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 12:10 PM
لماذا تراجعتم عن الخبز المخلوط (قمح روسى + ذرة أوباما ) أم تذكرتم شعاركم القديم (أمريكا روسيا قد دنا عذابها )؟

[عصام الجزولى]

#1330403 [ALWATANI]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 06:55 PM
مسؤل وكمان فى مجلس الوزراء ياخى اصح هو لو فى قمح كان الناس استوردوا قمح مدعوم
اسامة قال الفدان فى الشمالية بينتج 11شوال يعنى بالواضح خسران .وفدان الجزيرة شوال 31 يعنى ربحان ولكن مشروح الجزير ماشقال ساعتة واقفة"سمساعة"

زمان قالوا الواحد بشيل شرابوا وبيدخل الكورة
يوم : الماطش مسخن وفى واحد عندو"نص عرقى" فصاح الجمهور مطالب المدرب بالخراج النص "اخرج النص دا"
فصاح السكير والله "دا نصى مابخلى"

اصح يابريش

استوزروا الزراع والرعاة احسن

[ALWATANI]

#1330188 [Ahmed Abdelrahman]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 12:04 PM
اذا دة كلام مسئول حكومي وبالمستوي الضحل دة علينا وعلي السودان السلام زولنا العشا بلبن دة ما عارف انو السودان بستورد اتنين مليون طن قمح ونحن انتاجنا يادوب 400 الف طن من وين نصنع خبزنا من القمح السوداني استغفر الله

[Ahmed Abdelrahman]

#1330039 [شقورة]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 07:55 AM
السودان مابنفع لانتاج القمح اصلا لانو القمح داير جو بارد وما بنفع الا فى الشمالية والشمالية الاراضى قليلة نحن عندنا حاجات تانى ممكن ننتجها وتجيب اينا عملة صعبة ونستفيد منها اكثر من القمح

[شقورة]

#1329953 [الهبرو ملو]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 11:35 PM
والقمح السوداني زارعنو وين يا العشا اب لبن بيزرعو في ........... اللهم طوّلك ياروح
لعد أن قمتم بابادة ومحاربة الزراعة وخربتوا كل المشاريع الزراعية لتقوموا باستيراد المنتجات الزراعية من الخارج لتثروا وتغتنوا الآن انقلبتم على اعقابكم وطفقتم تبحثوا عن انتاج القمح بالداخل ماهذا الفكر الغبي والتخبط المقيت والسياسة العرجاء التي لاترى أبعد من أرنبة أنفها
قامت حكومتكم قاتلها الله بمحاربة اي مشروع زراعي ناجح وشردتم المزارعين وكرهتوهم الزراعة بكثرة الجبايات والاتاوات والضرائب حتى اصبح المزارع أجير لديكم بما يسده رمقه وجوعه فقط وأحيانا يطلع مطالب ويتسجن وليتكم بعد كل هذا رضيتم وتوقفتم عن هدم كل مشروع زراعي وجدتموه يتحدث بنجاحه وانتاجه الوفير حين استلمتم مقاليد حكم البلاد والعباد كان القمح يزرع في الشمال فحاربتو زراعته حتى ترك زراعته المزارعون وتم انتاج اصناف تتحمل حرارة الوسط ليتم زراعتها في مشروع الجزيرة فدمرتوا هذا المشروع الذي كان يطعم كل الوطن ثم انقلبتم وحاربتم كل المشاريع المروية جنوب الجزيرة وسنار حتى الزراعة المطرية لم تتكروها وعبثتم بها بافكاركم العبيطة
أالان جئتم لتحدثونا عن زراعة القمح بالداخل وانتاج القمح بالداخل يمين مايتم انتاجه من قمح داخل السودان مايكفي سكان أمبدة
ليس أمامكم لاطعام هذا الشعب سوى الاستيراد من بره حتى يثرى محاسيبكم وحثالاتكم رغما عن انوفكم لانكم مهدتم لهم الطريق ليدمروا كل المشاريع الزراعية لينفتح باب الاستيراد أها خموا وصروا هذا كله من نتاج أفعالكم ونياتكم القذرة وكما يقول المثل ( يداك أوكتا وفوك نفخ )

تبا لكم

[الهبرو ملو]

ردود على الهبرو ملو
[NjerkissNjartaa] 08-29-2015 06:17 AM
ان ينتج قمح يكفي الاستهلاك المحلي كذبة تنطلي على 99% من بني سودان وانت تبع ال 1% كمان عشان يضلل ال 1% الناقشين قام جاب ترجمة لمصتلحات مالية و نقدية مثل:

"وقال صالح إن التقرير أظهر أن بعض المؤشرات المالية للمصارف في تحسن ملحوظ بانخفاض نسبة التعثر من (7.1 %) إلى (6.2 %) هذا العام مما يقارب ذلك إلى المؤشر العالمي للأمان. "

كمان زاد ليها بديهيات مع شوية عبط مثل:
" ولفت صالح إلى أن مجلس الوزراء دعا إلى إنتاج الخبز من القمح السوداني، مؤكدا أن ذلك سيودي إلى خفض أسعار الخبز ويشجع المزارع على زيادة الإنتاج."

اللهم لا اعتراض في حكمك، قال ايه محافظ البنك المركزي!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة