الأخبار
أخبار إقليمية
وزير أسبق يحمل الحكومة تزيل البلاد تصنيفات عالمية
وزير أسبق يحمل الحكومة تزيل البلاد تصنيفات عالمية
وزير أسبق يحمل الحكومة تزيل البلاد تصنيفات عالمية


08-28-2015 11:01 PM
الخرطوم: حمّل الوزير الأسبق بحكومة الخرطوم، رئيس مجلس أمناء مركز دراسات المرأة المهندس السعيد عثمان محجوب، الحكومة ومنظمات مجتمع مدني تزيّل السودان لعدد من قوائم التصنيف العالمية وقال « نجي الطيش وتاني الطيش لأن التقارير المقدمة لا مكان لها في الحاسوب العالمي» وأعاب على الحكومة والمنظمات عدم التحليل الدقيق بما يتوافق مع مؤشرات القياس المطلوبة.

وكشفت مدير مركز دراسات المرأة نوال مصطفى لدى مخاطبتها برنامج تدشين مشروع وحدة معلومات المرأة بالتعاون مع اليونسكو عن دراسات للمركز حول زواج الصغيرات في ولايات شمال كردفان، نهر النيل، النيل الأزرق ، كسلا والخرطوم، بجانب فراغهم عن دراسة عن المرأة المعاقة بالبلاد.
من جانبها قالت مديرة مشروع وحدة معلومات المرأة د. هند مأمون بحيري إن المشروع يهدف عامة الي المساهمة في تطوير كمي ونوعي في المعلومات المتعلقة بالمراة وتوفيرها لذوي الاختصاص بجانب الوصول لأفضل الممارسات حول نظم وإدارة المعلومات المتعلقة بقضايا المرأة مع الآخرين.

آخرلحظة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3095

التعليقات
#1330137 [قهران]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 10:48 AM
السودان تعدي مرحلة الدولة الفاشلة،نحن الان نمثل الدولة المخبولة بجدارة

[قهران]

#1330030 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2015 07:30 AM
اقتباس : " واعاب على الحكومة والمنظمات عدم التحليل الدقيق بما يتوافق مع مؤشرات القياس المطلوبة "
مؤشرات القياس المطلوبة ليست امتحانات حتى تقوم الحكومة او المنظمات التابعة لها بتقديم اجابات نموذجية تنال بموجبها البراءة او تحتل مواقع متقدمة في قوائم التصنيف العالمية كما تتمنون او ترغبون .. معايير تقدم الامم اوتأخرها واضحة كالشمس لا تخطئها العين ولا مجال فيها
للغش والخداع تماما ويمكن تلمس ذلك من الخطوات الاولى التي تطا فيها اقدام المراقبون الدوليين مطارات الدول المعنية عندما يفأجؤون مثلا بانقطاع التيار الكهربائي في المطار وعدم توفر " بديل "يعيد الطاقة المفقودة للعمل فورا .. مثل هذه الاخفاقات المخجلة تعطي اشارات سالبة ولا ينفع معها الترقيع في المجالات المقصودة بالمراقبة والتحليل سواء كانت تعليمية او صحية او مراقبة مستوى الغنى او الفقر او تطور البلد في المجالات الزراعية او الصناعية او ما احرزه هذا البلد في مستوى تقدمه الاقتصادي بين الامم .. اذا كان الخلل يبدا من بوابتك فهل تتوقع ان تخدع العالم ومؤسسات القياس العالمية بتحاليل كاذبة ثم يصدقوك .. لا .. الامر ليس كما تتوهم ايها السعيد عثمان محجوب .. اذا استطعت ان تكذب على شعبك بالثورات التعليمية والصحية والزراعية الكاذبة .. او كما فعل وزير ماليتك يوما بان اعلن لشعبه - دون ادنى احساس بالخجل - بان اقتصاده الوطني محصن ضد الازمة العالمية التي ضربت اقتصادات العالم كله لانه اقتصاد اسلامي .. فان مؤسسات القياس العالمية ليست بهذا الغباء الذي تغشه وتخدعه بتحاليل كاذبة فيصدقك ويضعك في المراتب العليا التي تتوهمها ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1330021 [أبكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2015 06:53 AM
( حمّل الوزير الأسبق بحكومة الخرطوم، رئيس مجلس أمناء مركز دراسات المرأة المهندس السعيد عثمان محجوب، الحكومة ومنظمات مجتمع مدني تزيّل السودان لعدد من قوائم التصنيف العالمية وقال « نجي الطيش وتاني الطيش لأن التقارير المقدمة لا مكان لها في الحاسوب العالمي» )

الحاسوب بانتشاره العالمى عرفته من قبل ربع قرن .. والتصنيف الذى تتحدث عنه, الحاسوب صنفه مع غيره من التصنيفات فى ان السودان صنُف فى كل اوجه الحياة السياسيه والاجتماعيه والاقتصاديه والصحيه ويومها كنت تتربع على كرسى الوزارة ولم يفتح الله عليك لان تقول بما قلته اليوم .. بمعنى ان الخرا الذى كنت تخراه انت واسرتك وانت على كرسى الوزاره يذهب مع مياه النيل .. عاوز تجى اليوم من شهره اغسطس عام 2015 عشان تقول لينا اننا الطيش يا طيش . صاحيييين يا وزير الغفلة ومتابعين الحاسوب من قبل ان تعرفه .

[أبكرونا]

#1330014 [الوجيع]
5.00/5 (4 صوت)

08-29-2015 06:09 AM
لم يتذيل السودان دول العالم وافريفيا الا عقب تسيد المفاهيم الخاطئة لسدة الادارة فى كل مرافق الدولةوعلى سبيل المثال : قانون التمكين (السرى) واعتماد الولاء بدلا عن الكفاءة فى التعيين للوظائف وتطهير الخدمة المدنية والعسكرية من اكفأ عناصرها بحجة مناهضة النظام وغياب الرقابة والمساءلة وفوضى التشريع وفوضى الدرجات العلمية والتى اصبحت من متطلبات الوجاهة الاجتماعية اكثر من مضمونها العلمى الحقيقى.. ومثال على ذلك اذا كانت الدرجة العلمية الرفيعةالتى تسبق اسمك حقيقية فنأمل ان تنشر البحوث والدراسات التى بموجبها منحت تلك الدرجة العلمية الرفيعةوذلك ليعلم الناس اولا انها غير مسروقة وثانيا ما الجديد الذى اتيت به فى ذلك المجال والفوائدالتى سيجنيها المجتمع فى مجال المعرفة والعلم والمجهود المبذول فى جمع وتبويب بيانات البحث ومدى دقتهامع ابراز ما يتبت انك من قمت بذلك وليس مدير مكتبك او السكرتير..... الخ من الشروط التى بموجبها تمنح تلك الدرجات فى الدول التى تخطتنا ووضعتنا فى ذيلهاومضت . ومثال اخران كان هناك عمل حقيقى يقوم به مثل هذا المركز فهو من صلب اختصاص وزارة الشئون الاجتماعيةوبالتالى فهو يمثل ما يسمى بتداخل الاختصاصات والصلاحيات وهو فى حقيقته نوع من خلق اجسام لسنا فى حاجة اليها بقدر حاجة العاملين عليها ..... وهلم جرا .والله اعلم

[الوجيع]

#1329957 [عمر عبد الله عمر]
5.00/5 (2 صوت)

08-28-2015 11:53 PM
هند مأمون بحيري دي ما ياها زوجة المتعافي آجنا

[عمر عبد الله عمر]

ردود على عمر عبد الله عمر
[ياسر نورى] 08-29-2015 07:39 PM
الاخ عمر عبد الله/اضحكتنى كثيرا الله يجازى محنك

[Salama] 08-29-2015 09:49 AM
هههههه يديك العافية ياها زاتها الجماعة الاكلوا الثور الابيض



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة