الأخبار
منوعات
بالصور.. حوادث الطيران الأكثر فتكاً في تاريخ أمريكا
بالصور.. حوادث الطيران الأكثر فتكاً في تاريخ أمريكا
بالصور.. حوادث الطيران الأكثر فتكاً في تاريخ أمريكا


08-29-2015 11:25 PM


أبرز موقع "ذا ريتشست" حوادث الطيران الأكثر بشاعة في التاريخ الأمريكي، لكنها جميعا تعود لما يزيد عن 14 عاما، حيث تراجع هذا النوع من الحوادث إلى حد كبير بالولايات المتحدة مؤخرا نتيجة التطور الهائل في برامج الصيانة والسلامة خلال السنوات الماضية.

ويعتبر النقل الجوي من أكثر وسائل النقل أمانا بصفة عامة، لكنه لا يخلو من الأخطاء والمفاجآت التي غالبا ما تكون نتائجها مأساوية.



10-دلتا إيرلاينز 191: في الخامس من أغسطس/آب 1985 تحطمت طائرة "لوكهيد 1011" التابعة لشركة "دلتا إيرلاينز" والخاصة بالرحلة رقم "191" لدى هبوطها، وكانت الطائرة تحمل 163 شخصا ما بين ركاب وأفراد طاقم الطائرة، لقي 136 شخصاً منهم مصرعهم، وعزت التحقيقات الحادث إلى نقص التدريب وغياب الإجراءات اللازمة للتعامل مع المطبات الجوية وأحوال الطقس المتقلبة. وكان الطيارون قد قرروا المجازفة حينذاك بالقيام بالرحلة المتجهة من مدينة "فورت لورديل" إلى "لوس أنجلوس" على الرغم من سوء الأحوال الجوية، وارتطمت الطائرة بمطب جوي .
image
9-أمريكان إيرلاينز 587:بعد مرور شهرين فقط على أحداث 11 سبتمبر/أيلول شهدت مدينة "نيويورك" مأساة أخرى متعلقة بالطيران وهي تحطم طائرة "إيرباص 300" رحلة رقم "587" التابعة لشركة "أمريكان ايرلاينز"، وكانت الرحلة متجهة من مدينة "سان دومينيجو" بجمهورية الدومينيكان إلى "نيويورك". وجاء الحادث نتيجة انفصال ذيل الطائرة على نحو مفاجئ بعد الإقلاع بخمس دقائق فقط، ونتج عنه مقتل جميع ركابها الـ 260 إضافة إلى خمسة أشخاص على الأرض تصادف وجودهم مكان الحادث، ويعد الحادث ثاني أكبر الحوادث فتكا في تاريخ أمريكا الشمالية.
image
8-تي دبليو إيه 800:تعد تلك الحادثة التي وقعت عام 1996 من أكثر حوادث الطيران غموضا في الولايات المتحدة، وكانت الرحلة رقم "800" التابعة لشركة الطيران "تي دبليو إيه" قد أقلعت من نيويورك" في طريقها إلى "روما" مرورا "بباريس"، وبعد دقائق قليلة من الإقلاع انفجرت الطائرة وتطايرت أجزاؤها في الهواء قبل أن تسقط في المحيط الأطلنطي. وقال العديد من شهود العيان أنهم رأوا قذيفة تتجه بسرعة نحو الطائرة قبل انفجارها، واستغرقت التحقيقات أكثر من 4 سنوات، وتعتبر أطول وأغلى التحقيقات في التاريخ الأمريكي.
image
7-بي إس إيه 182:في عام 1978 اصطدمت طائرة "بوينج 727" تابعة لشركة "باسيفيك ساوث ويست" (بي إس إيه) متجهة من مطار "سكرامنتو" شمال "كاليفورنيا" إلى مطار "سان ديجو" في "كاليفورنيا" بطائرة "سيسنا 172" صغيرة، ونتج التصادم عن مقتل 144 شخصا، ودفع الحادث السلطات إلى القيام بإصلاحات واسعة فيما يتعلق بازدحام الحركة الجوية بالمدن.

image
6-أميريكان إيرلاينز 191:في الخامس والعشرين من مارس/آذار 1979 كانت الطائرة "دي سي – 10" متجهة من "شيكاغو" إلى "لوس انجلوس" في الرحلة رقم 191 والتابعة لشركة "أمريكان ايرلاينز"، وبعد فترة وجيزة من اقلاع الطائرة انفصل المحرك الأيسر عن جناح الطائرة، وتحطمت الطائرة متسببة في مقتل جميع ركابها الـ 258 وأفراد طاقمها الـ 13. واستطاع أحد شهود العيان التقاط صورة للدخان المتصاعد من الطائرة قبل تحطمها، وعزت التحقيقات الحادث إلى الإهمال في عامل الصيانة.
image
5-تصادم طائرتين في الهواء:في عام 1960 شهدت مدينة "نيويورك" واحدة من أندر حوادث الطائرات وهي تصادم طائرتين في وسط الهواء، حيث اصطدمت طائرة "دي سي 8" تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" مع طائرة "لوكهيد" تابعة لشركة "تي دابليو إيه" فوق جزيرة "ستاتين". وتسبب الارتطام في مقتل جميع ركاب الطائرتين الـ 128 إضافة إلى سبعة أشخاص على الأرض.

image
4-يو إس إير 427:في عام 1994 تحطمت طائر "بوينج 737ــ200" خلال الرحلة رقم "427" التابعة لشركة "يو اس إيروايز" المتجهة من "شيكاغو" إلى "بيتسبرج"، وذلك نتيجة عطل في دفة التوجيه بالطائرة، ونتج الحادث عن مقتل جميع من على متنها وعددهم 132 شخصا.
image
3-ألاسكا إيرلاينز 261:وفي الحادي والعشرين من يناير/كانون ثاني 2000 تحطمت طائرة "إم دي ـ 83" التابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" في الرحلة رقم "261" المتجهة من "المكسيك" إلى "سياتل" نتيجة عطل مفاجئ في "الموازن الأفقي" في ذيل الطائرة. وأدى الحادث إلى مصرع جميع ركابها الـ 83 بعد سقوطها بسرعة هائلة في المحيط الهادي.

image
2-بان أمريكان 759:بدأت الطائرة "بوينج 727" التابعة لشركة "بان أمريكان" الرحلة رقم "759" المتجهة من "نيو أورليانز" إلى "لاس فيجاس" في التاسع من يوليو/تموز عام 1982، لكن الأحوال الجوية لم تكن مستقرة مما تسبب في فشل الطائرة في الإقلاع وارتطامها بعدد من الأشجار والمنازل قبل انفجارها. ولقي جميع الركاب وأفراد الطاقم مصرعهم (153 شخصا) إلى جانب أربعة أشخاص على الأرض.
image
-فالوجيت 592:اعتبر موقع "ذا ريتشست" شركة الطيران منخفضة التكاليف السابقة "فالوجيت" من أسوأ شركات الطيران في التاريخ الأمريكي، وقد توقفت أنشطتها في عام 1996. وفي مايو/أيار 1996 انطلقت الرحلة رقم "592" المتجهة من "ميامي" إلى "أتلانتا" على متن طائرة "دي سي-9"، وبعد عشر دقائق فقط من الإقلاع اشتم الركاب وطاقم الطائرة رائحة دخان ثم تعطل النظام الكهربائي في الطائرة بالكامل، وكان الطيارون يستعدون للهبوط الاضطراري في أقرب مكان لكن القدر سبقهم إذ تسببت كثافة الدخان في فقدان وعي جميع الأشخاص على الطائرة.

image

أخبار24



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1131


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة