الأخبار
أخبار إقليمية
افتتاح مؤتمر لندن التداولي - شاهد الصور
افتتاح مؤتمر لندن التداولي - شاهد الصور
افتتاح مؤتمر لندن التداولي - شاهد الصور


08-29-2015 11:59 PM
لندن عبدالوهاب همت
شهدت قاعات جامعة بريكبيك أوف لندن في تمام العاشرة والنصف من صباح أمس السبت 29 أغسطس افتتاح جلسات مؤتمر لندن التداولي والذي حضرته مجموعه من قيادات العمل السياسي على رأسهم اﻻستاذ فاروق ابوعيسى رئيس هيئة تحالف قوى اﻻجماع الوطني واﻻستاذ نصرالدين الهادي المهدي نائب رئيس الجبهه الثورية وعدد من قيادات العمل النقابي في بريطانيا إضافة إلى اللجنة المنظمة للمؤتمر بقيادة الدكتور محمد الفاتح بركة والدكتور علي نورالجليل ورفاقه كما كان الحضور نوعيا ومميزا من الطيف السياسي والنقابي إضافة إلى منظمات المجتمع المدني في بريطانيا.
وقد افتتح الدكتور بركة المؤتمر مرحبا بالحضور أعقبه بالحديث الدكتور أحمد عباس والذي قال ينعقد المؤتمر ونحن نستشرف ذكرى هبة سبتمبر المجيدة ونستعد لذكرى ثورة اكتوبر 1964 الباسطه وحيا شهداء الديمقراطيه والسيادة الوطنيه ونستلهم من حياتهم واستشهادهم الدروس واستشعارا منا بواقع بلادنا والعجز والفساد الذي استشارى في كل شئ مع العجز التام والفشل الذريع الذي سجلته الحكومه بعدم تقديمها ﻻ ي حلول سوى العنف وإرهاب. في مقابل ذلك فإن المعارضه ضعيفه وﻻ زالت تراوح مكانها وﻻ زالت هناك قوى سياسية تتحدث عن الحوار مع السلطه مثل اﻻحزاب المنشورة من الجبهه اﻻسﻻميه القوميه وذلك في سبيل ورثة النظام واﻻفﻻت من العقاب مما جعل النظام يعول كثيرا على سياسة الهبوط الناعم لضمان مشاركة النظام في نظام قادم. جماهير الشعب السوداني ﻻ ترى سبيﻻ غير إسقاط النظام ومقاطعتها لﻻنتخابات وتصعيد النضال دليل على ذلك. والمطلوب اﻻن أن تتوحد القوى السياسيه لتوصد أبواب الحوار ﻻن خﻻص الجميع مرهون بسقوط النظام.كما حيا الحركات الشبابيه التي تقف شامخه وكان لها القدح المعلى في الثورات واﻻنتفاضات السودانيه السابقه وقال ﻻبد من مشروع نهضوي شامل يجذب الجميع وﻻبد للشباب أن يكون في قلب المعركة.بعد أن حوله النظام إلى الهامش وأصبح هم كل شاب أن يجد منفذا للهروب من بطش الشمولية مدفوعا من النظام.وختم ليقول الوضع اﻻن ﻻ يحتمل الحياد وان التغيير ليس خيارا بل ضرورة حتمية للجميع وان ذلك لن يأتي بالمنيا بل بالرباط الحقيقه وكل من موقعه وباسم اللجنه المنظمه نتمنى أن يترجم حماس الطاغي الأقوال إلى أفعال لنبني وطننا الذي يسع الجميع.
خلال اﻻيام المقبله ستورد الراكوبه اﻻوراق التي قدمت في المؤتمر والتوصيات التي تمت


image
د. أحمد عباس
image
د.محمد الفاتح بركة
image


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 11650

التعليقات
#1331002 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2015 03:04 PM
الاخوة اللاعزاء ،
لنترك الفرصة للاخوة المجتمعين - وفقهم الله - للتداول والخروج بخطة للعمل المشترك و الثقة فيهم كبيرة و بان وجود الاستاذ فاروق ابوعيس (وهو قانوني) سيكون حتما احد الاذرع القوية في هذا المؤتمر نظرا لالمامة الكبير بالتجارب السابقة لكل التكتلات والكيانات السياسية في استجابتها لدعوات الحكومة لما تسميه بالحوار والذي عادة ما ينتهي بالفشل وهو اصلا مسعي يتكرر من الكيزان لشراء الوقت ) ...


#1330869 [hassan]
3.25/5 (3 صوت)

08-30-2015 11:48 AM
Queen Elizabeth is much older but still the reference of all the united kingdom you live out side the history I don't know where but in this word the wise older people think and the young energetic people do the Job but in your place the older think and trying to do the job while the young sleep and chat in whats up
sorry the in miss this event I came to know about it very late I hope some one will put it in the you tube


#1330784 [مدحت عروة]
1.00/5 (2 صوت)

08-30-2015 09:41 AM
حقيقة ان الانقاذ او الحركة الاسلاموية كل همها هو الهبوط الناعم والافلات من المساءلة والمحاسبة وتغلف ذلك بانهم اذا ذهبوا ذهب الاسلام والسودان !!!!
كسرة:ابن رشد قال اذا اردت ان تسيطر على جاهل غلف الباطل بغلاف دينى وهذا ما تفعله الحركة الاسلاموية مصيرها ومصير افرادها اهم من مصير وشعب السودان والا بالله عليكم قولوا لى ماذا يمنعهم من اقامة حكومة قومية واشاعة الديمقراطية والعمل السياسى والاعلامى الحر تحت سلطة القضاء والجيش والشرطة لحماية الامن والنظام والقانون وليس لحماية سلطة وافراد الانقاذ او الحركة الاسلاموية انه الخوف والرعب من المساءلة والمحاسبة عبود سلم السلطة وما كان خايف من شىء ليتحمل الشعب السودانى مسؤوليته فى ادارة وطنه فى حرية وكرامة هل تصدقون ان الانقاذ او الحركة الاسلاموية يقاتلون من اجل وطن وحدوه او عملوا فيه استقرار سياسى او طفرة اقتصادية او غيره تبقوا مواهيم !!!


#1330781 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.75/5 (3 صوت)

08-30-2015 09:37 AM
المطلوب من المقيمين في الدول الكبرى انشاء كيان حقوقي موحد لتتبع انتهاكات النظام للحقوق الانسانية وسرقة الثروة والمشاريع الوطنية وتسجيل هذا الكيان في الامم المتحدة يخاطب منظماتها بشكل مستقل وان يكون لوبي ضغط دولي ،، هذا المطلوب من الشيوخ ومن في أعمارهم الشايفن في الصورة ،، الوف المؤتمرات عقدت في هذا الشأن ولاتزال الاحزاب على قلب الف رجل ما عارفهم مستنين شنو ،،، صوت السودان في المحافل الدولية من قبل الكيانات المدنية والسياسية الحادبة على التغيير الصحيح لم يصل للعالم حتى الان بشكل منظم ومنتظم ،، هذه هي المشكلة، ليت هؤلاء الشيوخ نفعونا بخبرتهم وبنوا علاقات دولية تعكس الحاصل في السودان حتى يتم اجبار الانقاذ على الرضوخ لمؤتمر دستوري حق وحقيقة لا بالانتقاء ،،، والسؤال الان بلغ عدد السودانيين في الدول الاوروبية وامريكا واستراليا والامريكتين عشرات الالوف ولم نتمكن حتى الان من انشاء قناة فضائية تعكس واقع البلد ومناقشة قضاياها ،، هذا أكبر فشل ،، الانقاذ ما بتخاف من شيء الا تأليب المجتمع الدولي عليها،، هذا الدور الذي نريده من هؤلاء الشيوخ جسم حقوقي سوداني دولي مع قناة فضائية....


#1330758 [أبو فهد الشيخ]
1.00/5 (1 صوت)

08-30-2015 08:51 AM
والله يا أخوانا السودانيين لو فينا حكماء وعقلاء وبنحب بلدنا السودان فأحسن حاجة نجلس كلنا من جديد ونتشاور ونتحاور داخل البلد ونخرج بأفكار لمستقبل السودان وهذه خير ألف مرة من النطيط خارج البلاد والتسميات التى أكل عليها الدهر ثورى وأممى وقومى وجهوى . يا ترى هل فقد السودان البصيرة وأصبح رهينا للأحزاب حاكمة أو معرضة وتوارت كل العقول المنتشرة في بقاع وأصقاع العالم ؟
منذ حكم الإنقاذ بخيره وشرها 1989 والقوم يرحلوا وياتوا يخاصموا ويصالحوا يهادنوا ويحاربوا يصمتون دهرا ثم يصدرون البيانات ويعقدون المؤتمرات وياشدون طوب الأرض والحال في حاله قولوا لنا أليس لديكم من جديد يخرج البلاد من محنتها أو يصلح حال الموجود ؟


ردود على أبو فهد الشيخ
[QUICKLY] 08-30-2015 03:03 PM
عملت المشروع الحضاري يا[ابو محمد] ولا ماشفتو أنت ؟

[ود خوجلي] 08-30-2015 12:01 PM
صح لسانك
والمشكلة إنو كل الحاجات البعملوها دي ما ليها علاقة بي واقع المواطن ولا تيسير معيشتو.. النضمي والتنظير مدور من 26 سنة والفقير يزداد فقر والبلهف يلهف ولا جديد

[السر محمد الحسن] 08-30-2015 11:10 AM
سودانك لو ما فارقوه الكيزان ما تعشم في شيء حايكون الحال كدا بل ماشي للاسوا طالما بني كوز في السلطة

[ابو محمد] 08-30-2015 10:57 AM
منذ حكم الإنقاذ بخيره وشرها 1989
انتهى
الرجاء الاشارة الى خير واحد عملته الانقاذ لانقاذ الشعب السوداني
الحوار الوطني الداخلي الذي تشير اليه ما هو الا ذريعة ان تحشر الجماعة الارهابية السمتعمرة نفسها بين جماهير الشعب السوداني ونوع من فرض الامر الواقع الذي لا يتاتي تعييره بالننظير وهلامية الموافق


#1330750 [برعي]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 08:40 AM
اين الشباب يا عالم ؟؟؟


#1330721 [ابراهيم مصطفى عثمان]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2015 08:03 AM
بدلا من مثل هذه المؤتمرات الاكاديمية التي لا تثير (شعرة) في الدكتاتورية فان قيام مؤتمر دستوري (بمن حضر )في اديس هو الذي (يجنن بوبي) ويقرب الحل السوداني للمشكل السوداني .


ردود على ابراهيم مصطفى عثمان
[لا يا ابراهيم] 08-30-2015 02:13 PM
بالعكس مثل هذا المؤتمر مهم جدا
ونتمنى ان يتحول الى تجمع عريض يلم شمل السودانيين
مش بالضروره حزب
ديل من عقلاء البلد وليس محترفي سياسه يظنون ان الاصلاح هو تقاسم المناصب
وبالضروره يلتقون بمن كل لديه امل في اصلاح البلد


#1330649 [الخرطوم ملتقى النيلين]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 04:38 AM
كان المفروض أن تدعوا وفود ممثلين لجميع الحركات الشبابية المغارضة للنطام، مع توفير لهم نذاكر السفر والإقامة وتوكلوا لهم مهمة المؤتمر ـ أي مهمتكم تكون ممولين ماليا ومشاركين بالحضور فقط.
أنتم وجميع الأجزاب والذين أنهى نظام الرقاص الفاسد خدماتهم من أجل مصالحه، العامة مدارسهم وجامعاتهم الفاشلة التي أصبحت تخرج داعش ورباطة شرطة النطام الفاسد ومليشيات الرقاص .
خلاصة القول العمر بالنسبة لكم ولنا، ما عاد فيه بقية كثيرة، لذلك أوصيكم
بأن تضحوا من أحل الوطن بأموالكم للشباب لكي ينهض بالبلاد, وإلا فأستمروا في دعمكم لمهم وغيرهم منذ أكثر من 50 عاما.


ردود على الخرطوم ملتقى النيلين
[هاني احمد] 08-30-2015 01:36 PM
لابد من تكون تواصل للأجيال وذلك الا بقياة قناة
القناة القناة القناة ياناس المعارضة يا الصادق المهدي

[Malik] 08-30-2015 09:09 AM
اتفق معك لابد من يكون هناك تواصل اجيال والمرحله القادمه هي مرحله الشباب والمستقبل حقهم ولابد من ان يحملو الرايه وهناك كتير من الشباب الواعد ولابد من رعايتهم وزي ما بيقول المثل (ام جركم ما بتاكل خريفين )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة