الأخبار
منوعات فنية
سلاف فواخرجي ترتدي عباءة الاخراج في 'رسائل الكرز'
سلاف فواخرجي ترتدي عباءة الاخراج في 'رسائل الكرز'
سلاف فواخرجي ترتدي عباءة الاخراج في 'رسائل الكرز'


08-30-2015 03:27 AM


النجمة السورية تشارك بفيلمها في 'مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط'، وقصته حول حكاية حب في الجولان.


ميدل ايست أونلاين

'عشت العمل بحلاوته وصعوبته'

القاهرة - تتوجّه الممثلة السورية سلاف فواخرجي إلى مصر مطلع شهر سبتمبر/أيلول للمشاركة في "مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط" بفيلمها الأوّل "رسائل الكرز" كمخرجة سينمائية.

وتدور أحداث الفيلم حول قصّة حب بين شاب وفتاة (علاء وسما) في منطقة الجولان.

وسينطلق الفيلم بعرضه الأوّل في دمشق بعد عودته من الإسكندرية.

وقالت النجمة السورية إن "رسائل الكرز" يتحدث عن "قطعة من سوريا وهي أرض الجولان والفيلم رومانسي ومن وراءه وطن وذكريات".

وقالت فواخرجي أن "الحب لا تختصره العلاقة بين ولد وبنت وإمراة ورجل. بل الحب هو وطن وجغرافية وتاريخ، وذكريات الإنسان وتفاصيل حياته كلها".

واضافت: "فكرة الاخراج استهوتني وشعرت أنه بداخلي أشياء أريد أن أقولها تتطابق مع هذه القصة".

وختمت: "لقد إكتشفت بنفسي زاوية جديدة عبر الإخراج، وأحببت هذا العمل وعشته بحلاوته وصعوبته، ولذلك سأكمل في هذا الطريق".

والفيلم عن قصّة لنضال قوشحة، ومن إنتاج شركة "سيريتل"، وبطولة غسان مسعود، وجيانا عيد، ومحمود نصر، ودانة مارديني، وناصر مرقبي، وجيرار أغباشيان، وباسل حيدر، وأنطوانيت نجيب، وعماد السمان، والأطفال سما حلوم، وليث حلمي، وجودي.

ويبدأ في الايام القادمة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط بمشاركة أفلام من 33 دولة في أقسامه التي تشمل ضيف الشرف وعروضا أخرى خارج مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة والتسجيلية.

والدورة الحادية والثلاثون للمهرجان ستفتتح في الثالث من سبتمبر/أيلول وتستمر أسبوعا وتحمل اسم الممثل المصري محمود ياسين وتشمل قسما خاصا عنوانه "رموز مصرية" يكرم خمسة من أعلام السينما في التمثيل والإخراج والسيناريو.

وقال رئيس المهرجان الأمير أباظة في مؤتمر صحفي بالقاهرة الثلاثاء إن المهرجان سيعقد تحت شعار "السينما في مواجهة الإرهاب" وإن ندوته الرئيسية ستناقش هذه القضية بمشاركة نقاد ومخرجين منهم علي أبو شادي وعلي عبد الخالق وخالد يوسف ورمسيس مرزوق.

ويتنافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لدول البحر المتوسط 16 فيلما من 15 دولة هي إسبانيا والجبل الأسود وسلوفينيا وكرواتيا وألبانيا واليونان وإيطاليا وقبرص.

أما الأفلام العربية في هذه المسابقة فهي "جوقة العميان" للمغربي محمد مفتكر و"سارة" للفلسطيني خليل المزين و"الحياة سهلة" للبنانية لمياء جريج و"حرة" للتونسي معز كمون و"قصة يهوذا" للجزائري رباح عامر ومن سوريا "الرابعة بتوقيت الفردوس" لمحمد عبدالعزيز و"الأم" لباسل الخطيب ومن مصر "سعيكم مشكور" لعادل أديب.

ويمنح المهرجان في هذه المسابقة جائزة أفضل فيلم وهي تمثال عروس البحر وجائزة يوسف شاهين لأفضل مخرج وجائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو وجائزة عمر الشريف لأفضل ممثل وجائزة فاتن حمامة لأفضل ممثلة. أما جائزة أفضل مخرج عمل أول أو ثان فتحمل اسم كمال الملاخ مؤسس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما عام 1973.

أما مسابقة البحر المتوسط للأفلام القصيرة فتمنح جائزة أحسن فيلم روائي قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أحسن فيلم وثائقي قصير وجائزة لجنة التحكيم لخاصة ويتنافس فيها 24 فيلما أوروبيا وعربيا.

وينظم المهرجان للمرة الأولى "مسابقة الفيلم العربي" التي تحمل اسم الممثل المصري الراحل نور الشريف ويتنافس فيها 15 فيلما من 10 دول عربية على الفوز بمبلغ 50 ألف جنيه مصري (نحو 6400 دولار) تمنحها الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي تنظم المهرجان منذ عام 1979.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 998


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة