الأخبار
منوعات سودانية
مهمة سهلة للهلال وإمتحان صعب للمريخ في الممتاز السوداني
مهمة سهلة للهلال وإمتحان صعب للمريخ في الممتاز السوداني
مهمة سهلة للهلال وإمتحان صعب للمريخ في الممتاز السوداني


08-30-2015 10:21 PM
كووورة - بدر الدين بخيت

يخوض كل من الهلال المتصدر ومطارده المباشر المريخ، مهمة وإمتحان جديدين ومتباينين من حيث السهولة والصعوبة في الأسبوع 27 للدوري الممتاز السوداني لهذا الأسبوع.

بينما ستلعب خمس مباريات أخرى خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، وتتميز مباريات هذا الأسبوع كونها تجمع في أغلبها الفرق المتقدمة في الترتيب وتلك المتأخرة فيه ما يعني أن الإثارة حاضرة ايضا والمعاناة كذلك.

الإثنين يستضيف الهلال المنفرد بالصدارة برصيد 50 نقطة، المتعثر فريق الرابطة من مدينة كوستي والذي يحتل الترتيب المقلق وهو 13برصيد 22 نقطة.

ويخوضها الهلال بمعنويات نجاحه في توسيع الفارق مع مطارده المريخ بعد نجاحه في تخطي عقبة مضيفه الأهلي مدني الأسبوع بفوز صعب بنتيجة 2-1، ويفقد الهلال، والذي يسعى لتتطريس همينته على الصدارة بفوز جديد، في المباراة قائده سيف مساوي الذي اصيب في المباراة السابقة وقد منحه الجهاز الطبي راحة لمدة 4 ايام.

لكن المدير الفني التونسي للفريق الأزرق وجد نفسه في فسحة من الخيارات في خط الدفاع بعدما تراجعت حدة الإصابات حيث يملك خيار إشراك أتير توماس في قلب الدفاع إلى جانب مالك.

بينما في الظهير الأيسر قد يلعب محمود أو عبد اللطيف بويا، وفي الظهير الأيمن يشارك أطهر الطاهر، أما الوسط فيقوده نصر الدين الشغيل بشة، نزار حامد وصهيب الثعلب ووليد علاء الدين واندرزينهو.

وفي الهجوم يتوفر مدثر كاريكا وجوليام البرازيلي وصلاح الجزولي ووليد الشعلة.

وقد نجح نبيل الكوكي في تتفعيل نظام المداورة بالإستفادة من العناصر غير المسجلة افريقيا والبدلاء وفئة اللاعبين الشباب بإشراكهم في مباريات الممتاز السوداني بدلا عن دوري أبطال افريقيا.

أما فريق الرابطة فإنه سيكون في إختبار صعب امام فريق لا يقارن به من حيث مقدرات اللاعبين ونوعية الإعداد وسقف طموحاتت لاعبيه.

ولكن يواجه الرابطة تحدي أنه يجب أن يفعل أي شئ لتفادي الخسارة حتى لا يتأزم موقفه وهو في المقابل ينظر لمباريات الفريق التي تتقبع معه في المؤخرة مثل الأمل والأهلي الخرطوم هلال كادقلي بل والميرغني المنتفض.

ويقود الفريق غدا أنس الطاهر في الدفاع كرونجو ومحمد المرتضى واليوغندي كاباجامبي في الوسط ومحمد موسى في الهجوم.

أمام المريخ الذي يخوض مباراته يوم الثلاثاء مع ضيفه المتوازن في ترتيبه والطامح في التمثيل الافريقي هلال الاُبَيِّض الذي يحتل الترتيب الخامس برصيد 34 نقطة، فإنه بات ملزم بإسترضاء جماهيره بعد عانت من تواضعه محليا في مقابل تألقه اللافت أفريقيا بدوري الأبطال بعدما حسم أمر صعوده للدور قبل النهائي قبل نهاية مرحلة المجموعات بجولة.

ولكن تبدو المباراة التي ستلعب بإستاد الفريق الأحمر بمدينة أم درمان صعبة من واقع ظهور الضيوف كقوة كروية من حيث نوعية اللاعبين خاصة في الوسط والهجوم المحتشدين بمجموعة مميزة من لاعبين سابقين بالهلال والمريخ مثل حمودة بشير والتاج إبراهيم ومهند الطاهر وهداف الدوري المعار من المريخ محمد عبد المنعم "عنكبة".

ويفقد المريخ مهاجمه الخطير بكري المدينة بسبب الإصابة التي منحته راحة كاملة وقد أكد المدير الفني للمريخ دييجو جارزيتو الفرنسي في تصريح حصري لصحيفة الزاوية الرياضية اليوم التي صدرت الأحد أن اللاعب خارج حساباته تماما.

ولكن المريخ الذي كسب تجربة ودية أمس الاول أمام فريق من المستوى الأول بالعاصمة الخرطوم "فريق أمْ بَدَّة"، تتوفر جميع عناصره الاساسية لهذه المباراة وعلى رأسهم حارس المرمى الأوغندي جمال سالم، والمدافعون علاء الدين يوسف وامير كمال ومصعب عمر.

وفي الوسط النيجيري جابسون والغانيين أوكرا وفرانسيس كوفي وفي الهجوم عبده جابر وديديه ليبري العاجي.

في مساء الإثنين يخوض الخرطوم الوطني ثالث الترتيب ب42 نقطة تحديا صعبا وهويحل ضيفا. بمدينة عَطْبَرَة شمال السودان, على الأمل المتأزم في الترتيب 11 برصيد 22 نقطة.

وهي مباراة لا تقبل الخسارة لأي منهما من واقع موقع الفريقين والقلق من تقدم المنافسين للأعلي كما في حالة الخرطوم الوطني المطارد من قبل مريخ كوستي ومريخ الفاشر وهلال الابيض، أو التراجع لأسفل الجدول أو الهروب منه كما في حالة الأمل الذي يتشارك النقاط مع الرابطة كسوتي والأهلي الخرطوم وتفصله نقطتان عن هلال كادقلي و4 فقط عن متذيل الترتيب الميرغني "الترتيب 15".

وقال المدير الفني للخرطوم كويسي أبياه الغاني في تصريح ل"" :" مباراة صعبة جدا بالتأكيد لأننا نلاعب فريق في مركز متأخر وموقفه صعب, علاوة على أنه يلعب على ارضه وبين جماهيره, ولكننا سنلعب بتركيز".

ويفقد الخرطوم الوطني قائده صلاح الأمير للايقاف بسبب البطاقات الصفراء, وربما يجري المدرب أبياه تعديلا على التشكيل في الوسط والدفاع لضمان التجويد أمام الأمل.

صاحب الأرض فاز قبل اسبوعين على المريخ 2-0 وخسر بصعوبة من مضيفه الأهلي شندي 2-3, وقد خاض مباراتين تجربتين أمام فريقين من المستوى الأول بمدينة عطبرة ويختم تدريباته الأحد ب45 دقيقة بملعب المباراة.

ويقود الفريق المدافع الجابوني سيكو جوهرة، ومهاجمه القائد الطاهر حماد والمهاجم الغاني الخطير بوبكر رزاق صاحب الهدفين في المريخ وهدف في الأهلي شندي.

ويوقل مديره الفني محمد عبد النبي ماو في تصريح للموقع: "موقفنا في الترتيب واضح وهو صعب على اللاعبين والجماهير, لقد خسرنا من الأهلي شندي مؤخرا".

"ونحن في إستراتيجيتنا أن نحصل على نقاط خارج ملعبنا، والنقاط الكاملة على ملعبنا، ولهذا لا خيار أمامنا يوم الإثنين سوى الحصول على الثلاث نقاط بالفوز على الخرطوم، ويجب أن نلعب مباراة إيجابية لأجل تحقيق الفوز بغض عن الفريق الذي نلاعبه، وبإذن الله نقدم مردودا طيبا خاصة وأن اللاعبين منحونا شعورا بأنهم يريدون أن يعلبوا بشكل جيد في هذه المباراة".

وفي مساء الإثنين ايضا يستضيف الأهلي شندي ضيفه المنتفض هلال كادقلي في موقف صعب لاصحاب الأرض من واقع ترتيب الضيوف وإنتفاضتهم الآخيرة, الذي فرض تعادلا مريرا على المريخ الأسبوع الماضي ويحتل الترتيب 14 قبل الآخير برصيد 21 نقطة بينما للأهلي شندي 41 نقطة في الترتيب الرابع وفي يده مباراتين لم يلعبهما بعد منهما واحدة أمام المريخ.

وفي مباراة متوترة يبحث فيها الطرفان عن طوق النجاة, مساء الإثنين بإستاد حليم/شداد بالخرطوم, يستضيف الأهلي الخرطوم المهتز والمتراجع في آداءه.

الأهلي مدني المنزعج من تلقيه الخسارة الثانية على التوالي بملعبه والتي كانت من الهلال المتصدر.

ويحتل الأهلي الخرطوم الترتيب 12 برصيد 22 نقطة، قد عقد مجلس الإدارة إجتماع مكاشفة قبل يومين مع اللاعبين بهدف ترتيب ذهن اللاعبين لإعادة الفريق إلى المسار، أما الأهلي مدني فإنه يحتل الترتيب العاشر برصيد 26 نقطة وسيضمن له الفوز تأمين بقاءه بالدرجة الممتازة.

وعصر الإثنين سيجد مريخ الفاشر نفسه أمام تحدي التقدم نحو الترتيب الرابع وهو يستضيف النسور المتذبذب الباحث عن تأمين بقاءه, لأصحاب الارض 32 نقطة في الترتيب الرابع, بينما للنسور 26 نقطة في الترتيب التاسع.

وفي معركة شرسة الثلاثاء بمدينة الفاشر غرب السودان ستكون الفرصة سانحة أمام صاحب الأرض هلال الفاشر لتأمين بقاء الفريق بشكل نهائي أمام ضيفهم المتذيل الميرغني الذي باتت نتائجه تجر الأندية إلى القاع معه كلما تقدم الدوري الممتاز خطوة بإتجاه الأمتار الآخيرة، حيث فاز الفريق على ملعبه بجدارة على الأهلي الخرطوم ورفع رصيده إلى 18 وهو رصيد بدا مزعجا لعدد من الأندية منالترتيب 11 وحتى 14.

الهلال الفاشر 27 نقطة في الترتيب الثامن وتعادل في آخر مبارياته مع النسور 1-1.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 5026

التعليقات
#1331389 [Abo alkalas]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 07:49 AM
عايزين تحديد زمن المباريات يعني قول لينا الهلال والراطة كوستي الساعة كدة الاهلي الخرطوم واهلي مدني الساعة كدة الاهلي شندي وهلال كادقلي الساعة كدة .
بدل ما تقول لينا اليوم وعصر ومساء

[Abo alkalas]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة