الأخبار
أخبار إقليمية
مالك حسين: بوث وجهنا بتقديم طلبات لواشنطون تتضمن تبريرات الاستثناء من الحظر ودافع عن استمرار بلاده في الحظر الإقتصادي
مالك حسين: بوث وجهنا بتقديم طلبات لواشنطون تتضمن تبريرات الاستثناء من الحظر ودافع عن استمرار بلاده في الحظر الإقتصادي
مالك حسين: بوث وجهنا بتقديم طلبات لواشنطون تتضمن تبريرات الاستثناء من الحظر ودافع عن استمرار بلاده في الحظر الإقتصادي


كشف معلومات جديدة عن لقاء المبعوث الأمريكي برجال الأعمال
08-30-2015 11:15 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
كشف رئيس حزب المستقلين ورجل الأعمال بروفيسور مالك حسين، تفاصيل جديدة حول لقاء المبعوث الأمريكي الخاص بالسودان وجنوب السودان دونالد بوث برجال الأعمال السودانيين، ولفت إلى أن المبعوث الأمريكي وجه رجال الأعمال السودانيين بتقديم طلبات للإدارة الأمريكية لاستثنائهم من العقوبات الإقتصادية، شريطة تمليكها ما يكفي من التبريرات والمعلومات التي تثبت استحقاقهم لتلك الإستثناءات.
وأوضح حسين أنه هاجم خلال الورشة التي انعقدت الخميس الماضي حول اثر العقوبات الإقتصادية على السودان، هاجم الولايات المتحدة الأمريكية حول الدراسات المصاحبة لتحديد كيفية تنفيذ العقوبات الإقتصادية، بجانب استخدامها معايير سياسية في تطبيق العقوبات. وقال حسين أنه أبلغ المبعوث الأمريكي برفض المواطنين السودانين للحظر الإقتصادي لتضررهم البالغ منه.
ونوه رئيس حزب المستقلين أنه شدد على عدم معاقبة الشعب السوداني اقتصادياً، وعدم مساواته في العقوبات مع الحكومة، ووصف ذلك بالأمر المخل في ظل المقاطعة الشعبية للانتخابات الأخيرة، وأشار إلى أن الحكومة تستطيع أن تتفادى اجراءات الحظر وتقلل من حدتها، لكن المواطنين لايستطيعون تلافي آثاره في الطيران وقطاع التكنولوجيا والمعدات الزراعية والأجهزة الطبية والأدوية، مما أدى إلى تفاقم أوضاع المواطنين الإقتصادية، وأصابتهم بالفقر والعوز.
وطالب حسين أمريكا بمراجعة سياستها تجاه السودان من أجل الشعب وليس الحكومة، وأشار إلى أنه نبه المبعوث لفقدان أمريكا للسوق السوداني، مما أفسح المجال لدخول الصين والهند ببضائع وصفها بغير الجيدة، بجانب أن الحظر خلق نوعاً من الفساد لدى الشركات الأمريكية في التعامل مع تطبيق العقوبات.
وأبان بروفيسور مالك حسين أن المبعوث الأمريكي دافع عن استمرار بلاده في الحظر الإقتصادي لاعتبارات أهمها أن العقوبات تجدد للدول التي لا تلتزم بحفظ السلام العالمي، بجانب تفريطها في ملف حقوق الإنسان، ونوه إلى أن بوث أكد لرجال الأعمال السودانيين أن إقدام الحكومة الأمريكية على فرض الحظر تم بناءً على دراسات وافية.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3087

التعليقات
#1331495 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 09:34 AM
يا بروفيسور مالك حسين .. أنت رجل سياسى إيه الكلام المرخى ده . من متى أمريكا تستمع لكلام مخلخل كمثل حديثك هذا هذه الإمبراطورية الأمريكية دولة راسخة الإستراتيجيات لا تتعامل مع الشحادين والصعفاء والمستجدين إلا من باب واحد فقط أن تستخدمكم كعملاء لتنفيذ وحماية مصالحها وارجلكم فوق رقابكم وبدون مقابل

انصحك يا بروف بالبحث عن مواطن قوة الشعب السودانى واستنهاض إرادته الحقيقية لصيبح شعب قوى يُستجدى ولا يَستجدى.

[السودان الوطن الواحد]

#1331249 [[ خريج جامعة لوممبا]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 10:29 PM
انت هسة ي مالك رجل اعمال وعندك شركات مسجلة في الغرفة التجارية وعندك سجلات ورخص تجارية وعندك ملفات ف الضرائب وهل إبراهيم مالك بيعرفك وصلاح اريس و أسامة داود وكدة والله حكاية ي مالك الحزبن

[[ خريج جامعة لوممبا]

#1331013 [كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 03:20 PM
ماذكره البروف مالك هو عين الحقيقة اذ ان تلك العقوبات انعسكت بصورة مباشرة على المواطن ولم يكن لها اثر بالغ على الحكومة.كل القطاعات الخدمية انهارت بسبب استخدام معدات او تكنولوجيا رديئة قادمة من شرق اسيا. كان الاجدر بالادارة الامريكية ان توجه تلك العقوبات مباشرة للمسؤولين والتنفيذيين وليس للمواطنين ورجال الاعمال بانشطتهم المختلفة، ربما كانوا في انتظار ثورة الجياع لتجتث الحكومة لذا قاموا بتجويع كافةالشعب. وامريكا بطبعهاالاناني جدااثرت مصحلتها باستثناءالصمغ العربي الذي لا تستغني عنه.الخلاصة نقول الحكومة سيئة وفشلت فشل ذريع في ادارة الدولة وامريكا اصلا لا يهمها حقوق انسان ولا ديمقراطية لو كان هناك من يعرف شي عن السياسة كان العقوبات دي اسقطت من زمان.

[كوكو]

#1330988 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 02:44 PM
تستاهلو يا رمم امريكا عدوكم وعدو بلدكم ولسه جارين وراها وكمان مستقبلينهم في البلدن حقيقة ليها حق تركب فوقكم وتخجكم خج
امريكا عاملة حظر على الشعب السوداني ليها عشرات السنين، وناس البشير معاها سمن على عسل وكمان ادوها ارض كبيرة تعمل فيها مقر استخبارات عن افريقيا كلها، صحي رمم
وانتو ماشين تجتمعو كمان معاهم

[ابو جلمبو]

#1330985 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 02:41 PM
الامريكان عايزين يعرفو قروشكم وين وعند منو وفي ياتو بلد عشان يسفوها اصلو امريكا فلست ومرقت للحنك والاستنكاح ولو بالقوة

[ابو جلمبو]

#1330929 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 01:31 PM
مالك حسين قال بوث وجهنا ...... خسئت .

[الحق ابلج]

#1330913 [ابومحمد الأصلي]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2015 01:08 PM
القال ليكم منو الشعب السوداني عاوز الحظر يرفع انشاء الله امريكا ترفعه للسماء احنا حنسكب شنو ولا نخسر شنو من رفع او عدم رفع الحظر ، دي كلمة حق اريد بها باطل لانه الشعب السوداني محظور في حريته وفي معاشه وعلاجه وتعليمه وكرامته دول دخلهم شنو في امريكا وحظرها ، قوموا لفوا لفاكم قطر يفرمكم للطيش . وانا كواحد من أفراد ا لشعب السوداني أقول لامريكا اتمنى ان لا ترفعي الحظر بل بالعكس ارجو ان تشدديه لاخر رقم في العداد عشان الكيزان ما يلقوا نفس .

[ابومحمد الأصلي]

ردود على ابومحمد الأصلي
European Union [ركابي] 08-31-2015 11:20 PM
اصلي 100%



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة