الأخبار
أخبار إقليمية
انقلاب البشير الثالث ..!!
انقلاب البشير الثالث ..!!
انقلاب البشير الثالث ..!!


08-30-2015 12:00 PM
عبدالباقي الظافر

استغرب الشيخ حسن الترابي في تلك الأمسية التي ستصبح تاريخا في مسيرة الاسلاميين والسياسة في السودان ..جاء الرئيس البشير ببزته العسكرية الى اجتماع هيئة الشورى المؤتمر الوطني..الترابي الحائر التفت يمنة ويسرى يبحث عن تلاميذه الاوفياء.. علي عثمان من الغائبين..فيما كان دكتور نافع علي نافع ينظر لشيخه بتحد غريب..غازي صلاح الدين شغل نفسه بمراجعة المذكرة الموسومة بمذكرة العشرة..انتهى ذاك الاجتماع الحاسم بتقليم أظافر الشيخ الذي لم يعد مسيطرا على مقاليد الامر في الانقاذ..مازال البشير يقود المعركة بهدوء ومهارة ضابط مظلات تعود ان يتحسس مواقع أقدامه قبل الهبوط..بعد كل ذلك السيناريو المتدرج حدثت مفاصلة الاسلاميين والتي منحت الانقاذ عمرا اضافيا بعد ان كادت تعصف بها الضغوط الخارجية.

وقبل تلك المفاصلة بعشر سنوات كان العميدعمر البشير يقطع كبري الجيش بعربة تايوتا متهالكة..اهل السلطة كانوا منشغلين في مناسبة زواج تخص احد أعيان المدينة ..وصل البشير الى القيادة العامة متسلحا بسر الليل المختصر في كلمة( الوطن الغالي) ..فيما كان رجاله يحتلون الأسلحة المختلفة بزعم انهم ينفذون انقلابا لصالح قيادة الجيش التي كانت قد أنذرت رئيس الورزاء عبر مذكرة القوات المسلحة في فبراير ١٩٨٨..انتهت تلك الليلة بإخراج مسرحية اذهب الى القصر رئيساً وسأذهب الى السجن حبيسا.

ربما كان التاريخ يعيد نفسه بوجه جديد..الاسبوع المنصرم شهد اجتماعا لهيئة شوري المؤتمر الوطني..جلسة الاجتماع تم تأجيلها الى وقت لاحق لغياب المشير البشير لظرف اجتماعي طاري جعله يطير الى أهله بمنطقة صراصر بالجزيرة..عند الموعد الجديد كان الشيخ علي عثمان من الغائبين..فيما جلس نافع علي نافع في الصفوف الخلفية.. والرئيس البشير يوجه نقدا مؤلمًا للتنظيم السياسي الذي يرأسه ..قال البشير لإخوته اخشى عليكم مصير الاتحاد الاشتراكي الذي أفل بسقوط النميري ..ومن قبل كانت عقوبة (تتفيه ) الحزب الحاكم تقلي بصاحبها في مرمى الغضب الرسمي.

في تقديري.. ان لغة البشير الجديدة تجاه الحزب الحاكم لها ما بعدها..المشير على طول تاريخه السياسي كان يمرحل معاركه ويهيئ لها حتى لا تقع وقع المفاجاة ،،النقد اللاذع جاء والرئيس محاط سياسيا بقادة يثق فيهم ويعرفهم جيدا..علاقة الرئيس بالفريق بكري صالح تعود لما قبل الانقاذ..وكذلك معرفته بوزير الدفاع الجديد الفريق عوض بن عوف تبدو كذلك قديمة ومتينة..فيما الفريق عبدالرحيم محمد حسين الذي ال له حكم العاصمة فيعتبر من المقربين الاكثر قربا من المشير البشير..إذن الرئيس يعرف اين يضع قدميه في المرحلة القادمة.

كل الاحتمالات واردة..ربما ينفتح الرئيس اكثر على كل السودانيين ويرد لهم أمانة الحكم ليختار الشعب من يحكمه عبر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة..وربما يعيد الرئيس عقارب الساعة الى الوراء ويعود ليعانق الشيخ حسن الترابي معلنين بداية عهد جديد للحركة الاسلامية السودانية..وليس بعيدا ان يعيد الرئيس البشير بناء الحزب الحاكم على أسس جديدة تعيد ادماج الحزب في المنظمومة الإقليمية المعادية للاسلاميين.

بصراحة..كل المؤشرات في الأفق تدل على بداية تَخَلَّق مرحلة جديدة..ولكن ليس هنالك افضل من ان يرد الامر للجمعية العمومية لكل السودانيين.
(اخر لحظة)
[email protected]


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 9670

التعليقات
#1331439 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 08:48 AM
المسرحية قربت على النهاية بس المشكلة بعد نهاية المسرحية هل برضه بنقول عفا الله عما سلف

[الغلبان]

#1331240 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 10:10 PM
يا جيفارا قول متخلف علميا سبعه مرات موش علمين . والله اﻷسم خساره فيك .

[الحق ابلج]

#1331219 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 09:30 PM
الرئيس يكتشف اخيرا انو حكومته قاعدة امفكو ساي
المؤتمر الوطني الوهم اصبح سراب يحسبه الظمان ماء
حكومة بدون شعبية وهي لا محالة ساقطة مع اقل هشة
فهو امام خيارين احلاهما مر
فاما ان ينحاز الي الشعب ويوافق علي الحوار بغير
شروط وفي هذه الحالة يكسب الشعب ويامن شر سدنته
وانتقامهم ويكون في وضع افضل عسي ولعل
اما الخيار الثاني ركوب الراس واستمرار الدقمسة
مع محاولات اصلاحية والتضحية ببعض السدنة وفي هذه
الحالة يكون قد عرض نفسه للتصفية

[hassan]

#1331164 [انسان]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 07:34 PM
جماعات الإسلام السياسي بالسودان،هم من توجوا الرئيس حاكما وهاربا دوليا،لذا لا أعلم لماذا مازلنا نعيش في الماضي ونجتره كالمواشي،البشير يريد التحلل!!!ا.ه

والمعركة الخرطوميةالقادمة بين الرأس الماليين بمختلف أطيافهم وانتمائاتهم لإيهام العامة بأن تغيير ما يلوح بالأفق،بينما الحقيقة هي حرب مصالح ستريح على أقل تقدير البشير و زمرته العسكرية من الضغوطات الإقليمية،وأعتقد الضوء الأخضر قدأعطي من قبل الوفد الأمريكي.

التحليل السياسيي للخبر 4/10

[انسان]

#1331036 [همت]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2015 03:43 PM
(ربما ينفتح الرئيس اكثر على كل السودانيين ويرد لهم أمانة الحكم ليختار الشعب من يحكمه عبر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة) أحلم يا خوي عبدالباقي الظافر فالأحلام، حتى الآن على الأقل، ورغم استمرار الكيزان في الحكم، لا زالت مجانية!

[همت]

#1331010 [الهبرو ملو]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2015 03:17 PM
ونحن أشد استغراباً ده كلام شنو ده !! انت ماك نصيح
ياعبد الباقي الظافر عهدناك أشتر في حركاتك وفي كلامك
والان انت اشتر في كتابتك وفهمك كمان
يا أخوي ارخي البنزين شوية ده ما الطريق البيوصلك
للمناصب وكراسي الاستوزار التي مازلت منذ تعيين زميلكم
تحاول اقناع نقصك الامارة بالسوء بانك خيرا منه وتستحقها
انت بلا شك رايح منك الدرب امشي عكس تصل لمبتغاك
الاسلاميين سايقنها كده وماشية معاهم زي الباسطة
اي حاجة بيسوقوها عكس سياسة اقتصاد ادارة بلد
كله بالعكس تشوف الصاح شنو وتمشي عكسو هكذا وصلك حسن اسماعيل
وهذا هو الدرب الذي يجب عليك ان تسلكه
لكن طريق الدهنسة والكصب والنفاق البتسوي فيهو ده
سيفضي بك الى لا شيء ولو خلاص مشت معاك فحيدوك عضمة ناشفه
لن تسد رمقك ولن ترضي طموحاتك

هسه أمانة في ضمتك الكلام الكتبتو ده فوق عمر البشير !!!
هل انت مقتنع بيهو ؟؟
باراجل قول كلام يدخل الراس ياربي تكون فهمت عكس الحقائق والتزييف
هههههه ما العكس ده هههههه دي مرحلة العكس التاني
وده مفتاحك بعد الاستوزار انما قبله تستخدم
العكس التاني يابجم

[الهبرو ملو]

#1331006 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 03:09 PM
شكلك بتحلم يا الظافر

[موسى محمد]

#1330976 [khalid]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2015 02:26 PM
ههههههه البشير حقنا ده زاتو هههههه

[khalid]

#1330952 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.99/5 (7 صوت)

08-30-2015 01:55 PM
انت ياعبد الباقى الظافر واحد من الاتنين :اما إنك غبى او دهناس وتجيد الدهنسه ؟!! واشهد الله بأننى لم اعد أثق في كثير من الكتاب وخاصة بعد سقطة إبننا صلاح عووضه الذى كنا نعتقد أنه موسى عصرنا هذا!! والله كونك تصف عمر البشير بمثل هذه الاوصاف التي لم يحظى بها رجال سبقوه كانوا ملء السمع والبصر إبتداءا من قوة دفاع السودان وحتى قوات الشعب المسلحه لهو ظلم بين لهم!! عن اى ضابط مظلات تتحدث يا هذا عمر البشير كان آخر عهده (بالمظله)عندما تم تقسيمه لفرقة المظلات عقب التعيين آثناء التدريب وكانوا يسقطون من على الطائرات البفلو في فيافى ابى دليق جنوب شرق الخرطوم بحرى !! وكونك تصفه بأنه زكى ولماح وما الى ذلك فهذا طلم بين له وهو نفسه لم يأنس في نفسه هذه الصفات فإخوانه هم الذين شهدوا له بغبائه وقلة حيلته في بواكير الانقلاب المشئوم!! فالرجل جاء الى السلطه بالصدفه المحضه ولم يآتى نتيجة تفكير ثم تدبير ثم تنفيذ راكلا القسم القليظ الذى أقسمه امام الشعب السودانى عندما تسربل بالكاكى ووفى بقسم (السمع والطاعه)الذى أقسم به داخل سراديب جماعة الاخوان وما زال وفيا لهذا القسم !! نحن لا نستطيع أن نعلق او نقول شيئا عن وزير الدفاع الجديد لأننا لا نعرف عنه شيئا البته فالنظام كعادته يخفى اى معلومات عن من يقوم بتعيينهم كتاريخ إنتسابه للكليه الحربيه وتدرجه في الرتب والمهام التي أوكلت إليه والمعارك الذى خاضها إذا وجدت !! الم نقل لكم النظام الذى يحكم (نظام الحمد في بطنو!!)

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1330950 [الحق ابلج]
5.00/5 (3 صوت)

08-30-2015 01:54 PM
لا أدرى لماذا لا أطيق كتابات الظافر حتى لو كانت ضد الترابى أو ضد البشير ....؟؟؟

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
[جيفارا] 08-30-2015 06:23 PM
لانك متخلف علمين.....


#1330945 [خليفة أحمد]
3.50/5 (2 صوت)

08-30-2015 01:44 PM
مقتبس من المقال اعلاه (مازال البشير يقود المعركة بهدوء ومهارة ضابط مظلات تعود ان يتحسس مواقع أقدامه قبل الهبوط..) هو مظلي قفز مرة او مرتين كما يقول زملاءه تانيا يتحسس مواقع قدميه كبف وهو في الهواء ياوهم !!!! كسرة : والي الجزيرة الجديد ما شوفتو لينا بتعشى برضو عدس وزبادي ولا بتاع مشاوي ؟؟ وبالمناسبة دي وين زولك الوالي الأسبق يظهر اخوان الشيطان فكو عكس الهوا !!!! عشان ماتكرر لينا اسطوانة الأنقلاب الثالث البلد محكومة بالمليشيات والتنظيمات الارهابية التي تتحرك بتعليمات مافيا الأمن الإسلاموي واكتر واحد بعرفهم قوتهم هو البشير وعارف أن الجيش قاعد في السهلة،،، عشان كدا مايقدر يحرك حصاية دون شورتهم وهؤلاء الوضع معاهم كدا عسل ماسكين كل الأعمال دهب، بترول صادر ووارد..زائد تهريب مخدرات وبشر صادر ووارد برضو اضف تجارة الأسلحة المزدهرة مع دولة الجنوب وبوكو حرام وليبيا والصومال وخلافة...بإختصار مصارين البلد في يدهم ولن يتساهلو في هذا الأمر مع البشير او غيره !!!!!!

[خليفة أحمد]

#1330936 [المظلوم]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2015 01:38 PM
بالغت يا ود الظافر خيالك واسع

[المظلوم]

#1330935 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 01:36 PM
من المستحيل أن يرد الدعول أمان الحكم الى الشعب ليختار من يحكمه او الى احزاب المعارض او الفكه و لا الى جهة تعارض نظام حكمه و حتى لأوليئك الذين انتهى بهم المظاف الى الانسلاخ من الحزب الوثنى و تدثروا بعرداء المعارضه البالى و المهترىء بفعل النظام الوثنى الذى اخترق كل الاحزاب المعارضة و استطاع أن يستقطب الكثير من اولئك الرمتانه ناس أكل عيش و مناصرة الديش و الانقسامات التى ادت الى ظهور احزاب و بمسيات اخرى منها الاصل و الديمقراطى و الموحد و غيرها من اسماء وجدت طريقها الى مجلس الاحزاب و تم تسجيلها كأحزاب سياسيه فاقت المائة حزب و معظمها تحت سيطرة الوثنى و هو الممول و القائم على رعايتها و تمجيدها و منحهم وزارات ديكورية و مواقع ادارية دون اعباء و اعلامية اكثر منها خدميه او تمتلك حق اتخاذ القرار ؟
الهمبول اصبح فرعون زمانه و استطاع أن يهمش كل اخوان الشواطين متعمدا بدا بابليس الاكبر و زمرته من المؤدلجين و اخيرا ختمها بابوالعفين و على السجمان و اسماه و الجاز و انحاز الى اهل الحجاز وتعهد بمسح الرافضة من الخليج و افريقيا السمراء طامعا فى الدعم المادى و المعنوى و تقديم ابناء الوطن قربانا لذلك و يقذف بهم فى ساحات الوغى و بين جبال و تلال اليمن السعيد لمحاربة الرافضة و الذيدية و وقف انتشارها فى الجزيرة العربيه تتمدد الى شمال افريقيا و النغرب العربى ؟
لقد انكشفت عورتكم و فاحت ريحة فسادكم و اذكمت الانوف و انهار الاقتصاد و انقسم الوطن الى دويلتين فى عهدكم البائس الشؤوم و اندلعت الحروب بين ابناء الوطن الواحد و شرد معظم اهلنا فى الغرب و الشرق و الجنوب الجديد و نيران قاذفاتكم تحصد الابرياء ليلا و نهارا من أجل البقاء على صدورنا ؟
تعتيم النظام على جرحى و قتلى حرب اليمن لتضليل الشعب و فتح مستشفيات الوطن لاستقبال الجرحى فى حين أن هذه المستشفيات لا يوجد فيها القطن الطبى كيف لك أن تستقبل جرحى من اليمن الشقيق ؟
لم يغلق مستشفى الامل فى وجه المراجعين قبل اسبوعين لاستقبال جرحبى و قتلى حرب اليمن و لو لا التوجيه الملكى باستقبال الجرحى السودانين فى مستشفيات السعودية و علاجهم لامتلات الميادين و المساجد بالجرحى و كل مشاريح العاصمه و الاقاليم تستووعب القتلى من الجنود الذين قدمتهم قربانا لشىء فى نفس الدعول ؟
السودان لكل السودانين و ليس بقاصر على أخوان الشواطين و سنظل نناضل و نقاتل الى يتحرر الوطن و المواطن من قبضتكم و تقديمكم الى القضاء العادل المستقل وينال كل منكم عقابه الذى يستحقه .

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1330930 [الحاج مضوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 01:31 PM
"وليس بعيدا ان يعيد الرئيس البشير بناء الحزب الحاكم على أسس جديدة تعيد ادماج الحزب في المنظمومة الإقليمية المعادية للاسلاميين."
اذا تجرأ البشير وأبعد الاسلاميين فسيلعن الاخوان المسلمين الجهاد ضد البشير

[الحاج مضوي]

ردود على الحاج مضوي
United States [همت] 08-30-2015 03:50 PM
صدقت يا حاج مضوي (سيلعن) الكيزان وليس (سيعلن) الكيزان الجهاد ضد البشير! هههههههههههه الكيزان يجاهدون؟ الكيزان قتلو كل من توسموا فيه رغبة في الجهاد، قتلوهم في الجنوب وقتلوهم في مسرحيات حرب مثل هجيج وأبوكرشولا لا بل وقتلوا المجاهدين فرداً فرداً في أحياء العاصمة وبحوادث مدبرة... فهل مثل هؤلاء يعلنون الجهاد ويجاهدون؟ ضحكتني يا رجل! لا تتوقع للكيزان إلا البلاء بعد الآن ولا تتوقع للشعب المغلوب لأكثر من ربع قرن إلا الفرج، وعلى الكيزان وبشيرهم أن يستعدوا لما ينتظرهم من بلاء!


#1330917 [ولد موريتان]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2015 01:15 PM
بااااااااااااختصار شديييييييييييييييد تغلبات المؤتمر الوطني ليبقي بالحكم ولكسب مزيد من سني الحكم وتجربة الانقاذ مع كوادرها وابناؤها وطريقة الاخراج الهوليودية حتي لموت الكثيرين منهم انما تدل علي دلالة واحدة نحن امام نظام اجرامي مستعد لقتل الشعب كله ليحكم ويبيبع كل ارض حتي وان لم تتجاوز منطقة الحكم مربع النيل من جامعة الخرطوم والوزارات وحتي المقرن والمطار او بمعني أشمل لو بقيت الخرطوم التي يحكمها والميناء بورتسودان وذهبت بقية البلد فالتشبث بالحكم سيظل ثمة لحكم المؤتمر الوطني وان تغيرت المسميات

[ولد موريتان]

#1330908 [الراجل]
1.00/5 (1 صوت)

08-30-2015 01:04 PM
ممكن احتمال جائز وربما

[الراجل]

#1330890 [السامري]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 12:40 PM
الحديث السابع من الاربعين النووية هو حديث:الدين النصيحة ولأهمية الحديث جعله الامام النووي الحديث السابع في الترتيب ونص الحديث:

عن تميم الداري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الدين النصيحة ثلاثا قلنا : لمن يا رسول الله ؟ قال : لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم.
رواه مسلم


ونصيحتي للبشير لوجه الله ان يتخلى عن هؤلاء من يتسمون انفسهم بالحركة الإسلامية فهي حركة هدم وظلم هؤلاء الناس سوف يتسللون واحداً تلو الآخر كما انسل الترابي ويضحك الان سن سن وانسل على عثمان محمد طه ويقبع الان في ظلال وارفة على شاطئ الدردنيل والبسفور ... انهم يريدون ان يحكموا الحلقة حول الإنقاذ مرة أخرى

سيدي الرئيس:

ان هؤلاء القوم ضلوا واضلوا وافسدوا وظلموا الناس بأسم الدين واحتكروا المساجد واتحادات الطلاب واتحادات المرأة واتحادات العملاء وبنوا البيوت وورطوا الرئيس في فصل الجنوب ومشكلة دارفور .

سيدي الرئيس:
هؤلاء القوم ورطوك في الدنيا حتى اصبحت مطارداً من مطار الى آخر فالأفضل لك وللسودانين ان تفك علاقتك بهؤلاء القوم الظالمين

سيدي الرئيس :

كل ما هو مطلوب من الحاكم (ان يعدل فقط) لذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من السبعة الذين يظلهم الله بظله (أمام عادل) ولم يقل امام يحكم بالشريعة او الدين وانما قال امام عادل بغض النظر عن اي طريقة يحكم؟

واثنى الرسول على النجاشي وقال (لا يُظلم عنده احده) وقد اشتهر عمر بن الخطاب وعمر بن عبد العزيز (بالعدل) فقط

ومما يروى ان الرسول (ص) قال لمعاوية بن ابي سفيان اذا حكمت فأعدل ..

ان الكيزان يوهمون الناس بالشريعة والدين مع العلم ان غالبية الذين يقبعون في السجون والذين تقاتلهم قوات الجنجويد وغيرهم مسلمين يطبقون الشريعة في انفسهم والمطلوب من المسلم ان يطبق الشريعة لا ان تفرض جماعة من الناس نفسها لتقول انها تريد ان تحكم بالشريعة وهي في واقع الامر تريد ان تطبق فينا نظريات سيد قطب وحسن البناء وآخرين


نصيحتي الاخيرة لك سيدي الرئيس: انجوا بنفسك من هؤلاء القوم واعدل بين الناس وكل ما هو مطلوب منك ان تكون رئيسا لكل الناس لا لجماعة معينة منهم

والله على ما اقول شهيد

[السامري]

ردود على السامري
[Virus sudani] 08-30-2015 03:23 PM
كلامك صحيح مع اني لا اؤمن بهذه النظريات ولااتوقع ان البشير قادر على تنمية البلد فهو له اكثر من 30 سنه ويتحدث عن التنميه وغيره ولايوجد شيء غير الفساد والدمار والحروب جميع البلاد تقدمت وتطورت ولايزال السودان في ظلمات الاسلاميين


#1330889 [Nsraldin]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 12:40 PM
البشير هو ذاتوا معاهم.ولكن اذا اراد البشير ان يخرج بالبلد الي بر الامان كما زعمتم فعليه الاطاحه برؤس الفساد اليوم قبل باكر لانوا البلد ماشه في هاويه.شببببببببببببععععععععععنننننننننا ظلم.

[Nsraldin]

#1330885 [تاج السر حسين]
4.88/5 (6 صوت)

08-30-2015 12:18 PM
يا أخى بشير شنو البتعمل ليهو فى هيلمانه وهلولة، ده ماشى بالإرهاب والمليشيات والقتل والنعذيب فى بيوت الأشباح، وتجويع السودانيين وفتج الطريق امام العلماء وأصحاب الخبرات بمضايقتهم للهجرة حتى يحكم بلدا خاليا .. بشير شنو البتطبل ليهو وأنت الكتاب الأسلاميين اسباب كل هذه البلاوى بنفاقكم، .. البشير أختار ولد (صعلوق) ركع قدامو سكرتير خاص به هو فى الحقيقة بتاع أمن قضى 20 سنة رئيسا لأمانة الطلاب لم نره يحمل قلما وأنما (كلاشنكوف).

[تاج السر حسين]

ردود على تاج السر حسين
European Union [تاج الدين النوبي] 08-30-2015 02:36 PM
يا اخوي ما تعمل ليك قوم وقعدة , وتقعد تالف مسرحيات للبشير البشكير , عشان الناس تفتكر عنده حتة مخ في راسو ألفاضي , زول شخشيخة وراسو فاضي , جابوه الكفار آسف الإسلاميين المتاعيس تحت مقولة المغفل النافع , عشان يأكلها براهو في حال فشل الانقلاب , وهو قاعد الآن لا رأس لا رجلين اقصد ركب , يلعبو بيهو حرامية الإخوان المتاسلمين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة