الأخبار
أخبار إقليمية
تصميم رسائل إعلامية لتبصير المواطنين بأهمية استخراج الرقم الوطني
تصميم رسائل إعلامية لتبصير المواطنين بأهمية استخراج الرقم الوطني



08-31-2015 05:36 PM
الخرطوم -

وقفت اللجنة الإعلامية العليا لمشروع السجل المدني على موقف تنفيذ الخطط الإعلامية السابقة والخاصة بتفعيل الحملات التوعوية بعملية التسجيل المدني وتبصير المواطنين بأهمية استخراج الرقم الوطني وربطه بكافة المعاملات التي تقوم بها الدولة وشدد الاجتماع على ضرورة تكثيف العمل الإعلامي خلال الفترة المتبقية من هذا العام الذي تهدف الإدارة العامة للسجل المدني من خلاله إلى تسجيل المواطنين الذين لم يتم تسجيلهم ومنحهم الرقم الوطني في اجتماعها الدوري أمس الأحد برئاسة اللواء شرطة السر أحمد عمر رئيس هيئة التوجيه والخدمات رئيس اللجنة الإعلامية العليا لمشروع السجل المدني بحضور اللواء شرطة د.هاشم علي عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، ودعا الاجتماع إلى تصميم عدد من الرسائل الإعلامية تستهدف كافة المواطنين وتبصيرهم بأهمية التسجيل وحثهم على إكمال بياناتهم والحصول على الرقم الوطني خلال الفترة المتبقية من العام الحالي عبر وسائل الإعلام المختلفة، مشيداً بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة للسجل المدني عبر اللجنة خلال الفترة الأخيرة والداعية لحث المواطنين على عمليات التسجيل في كل ولايات البلاد من خلال ولاة تلك الولايات لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه عمليات التسجيل.

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1431

التعليقات
#1332745 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 10:08 AM
لو سالنا من البداية اصلا ليه قصة الرقم الوطني دي مش عندنا البطاقة الشخصية تكفي ولا فلسفة بتاعة ناس جيعانين
طيب قول اتفلسفوا في الرقم الوطني طيب شنو تاني باقي الخرمجه التانيه دي
اول حاجه فكرة الجواز الالكتوني قلنا كويس لكن ليه في بلد جيعان زي بلدنا يجي يقول ليك الجواز مابتجدد خمسه سنوات وترميه
ياعالم سمعنا انو بريطانيا العظمي الجواز بتاعها عشره سنوات وبعدها تجدده لعشره سنوات تانيه يعني بالعربي كده
الجواز البريطاني عشرين سنه حتي ترميهو
طيب انحنا ليه في خمسة سنوات ونرميه القروش بتاعة الطباعة والتغليف دي مش ممكن نستفيد منها حتي لو في طباعة وتغليف كراسات لطلاب الابتدائي
نظام يطمم البطن نسال الله ان ياخذكم الي الدرك الاسفل

[ود النيل تمساح]

#1332539 [الشعب الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2015 11:08 PM
السفارة في الرياض وجدة يتعاملون مع الناس كان الناس فايقة ورايقة وساكنين جنب السفارة الحيطة بالحيطة تعال وخذ مواعيد للرقم الوطني وبعد داك تعال خذ مواعيد لاجراءات وبعد الاجراءات خذ مواعيد لتسليم الجواز وما تنسى تخم معاك عيالك ذهاب واياب وتفتح خشمك تتلبع والغريبة وانت بيضربو فيك يدخل واحد ما عارف السبب ليش بيضربو فيك يقوم يديك كف ثم يسال دا مالو؟ وتفتح خشمك بعد الضرب على طول تترحل او تتنازل عن حقك كتابة وبالتهديد وحلك لما تجي لجان تقصي الحقائق التي لن تاتي بخير والحال في حالو واخرتها السفارة والقنصلية الان بتصفي في حساباتها مع كل المغتربين وكل المغتربين بيدفعو التمن لان واحد اتلبع وما سكت ومشى ساهي !!!!!!!!

[الشعب الفضل]

#1332217 [sama]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2015 11:14 AM
لم ار في حياتي بطاقة هوية او رقم وطني في العالم بمثل حجم بطاقة الرقم الوطني التي تصدرها هذه الجهات للمواطن السوداني علما بان مثل هذا النوع من بطاقات الهوية تكون صغيرة الحجم ومغلفة بطريقة مهنية لكي يحتفظ بها الشخص في داخل محفظة نقوده مثلها مثل بطاقات البنوك والصرف الآلي اولا لسهولة حملها وثانيا الحفاظ عليها من التلف.شاهدت الكثيرين من المواطنين يحملون بطاقة الرقم الرقم الوطني المطبوعة في ورق حجم ايه فور (A 4 paper) شبه تالفة من الوسخ والعرق لانها كبيرة الحجم و غير مغلفة بالبلاستك.

اخذت بطاقة رقمي الوطني وذهبت لاحد المحلات لاخذ صورة منها و تصغير حجمها و تغليفها ببلاستيك لكي يسهل علي حملها في داخل المحفظة التي احتفظ فيها بمثل هذا النوع من البطاقات وعند ذهابي لمراجعة بعض الامور التي تتطلب ابراز البطاقة اعطيت الشخص الذي كان يجلس خلف الكاونتر البطاقة الصغيره وكانت البيانات مكتوبة بخط صغير جدا طلب مني الموظف ان اعطيه الرقم الوطني الاصلي ورجعت بخفي حنين من ذلك المكان اخذت البطاقة وذهبت لمحل اخر لتغير حجم الخط ودفعت مبلغا من المال للتغليف الذي يبدو الي حد ما اكثر مهنية من البطاقة الاولي..لكن لا ادري هل سيطلبون مني مرة اخري ابراز البطاقة المطبوعة في ورقة ال ايه فور ام لا؟ وكيف لي ان احمل في كل مرة البطاقتين حيث انني لم اصدق نفسي انني تخلصت من عبء حمل البطاقة الكبيره.

سؤالي لماذا لا تستخرج البطاقة من الوهلة الاولي وفقا للمواصفات والمقاييس العالمية؟ لماذا يطبعونها بهذا الحجم ولا يغفلونها؟ هل هذا الشيء ناتج من ضعف في الامكانيات ام نتيجة لتخلف في الاداء؟ لماذا نهدر الاموالا في عمل شيء ليس مطابقا للمواصفات وللمقاييس العالميه؟ هل صاحب البطاقة التي تعرضت للتلف نتيجة عدم التغليف من قبل الجهة المسؤوله ستستخرج له بطاقة بدل فاقد مجانيه؟ هل مستوي المواطنيين المادي واحد لكي يدفعوا مرة اخري مبلغ من المال للتغليف؟ هل فهم المواطن العادي لاهمية البطاقة وتغليفها والاحتفاظ بها واحد؟

الحقيقة اسئله كثيره تدور في رأسي ولا أجد لها اجابه مقنعة

[sama]

#1332209 [ود الكوتش]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2015 11:05 AM
والله مرات الواحد بكون عايز يلعن ويسب بس الفائده شنو؟!!
يجوكم تتجرجرو ما يجوكم تتمنتشو !!!

[ود الكوتش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة