الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية يرفض أي اتجاه لتدويل الحوار الوطني
مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية يرفض أي اتجاه لتدويل الحوار الوطني
مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية يرفض أي اتجاه لتدويل الحوار الوطني


09-01-2015 11:08 PM
( سونا ) - رفض مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية أي اتجاه لتدويل قضية الحوار الوطني،أو أية وصاية أجنبية علي أجندة الحوار الوطني. وأوصي إجتماع لمجلس إحزاب الوحدة الوطنية ،الذي إنعقد ظهر اليوم بقاعة الشهيد الزبير بالخرطوم ، بحضور الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل رئيس القطاع السياسي بالمؤتمرالوطنى اوصى بتفويض لجنة 7+7لدراسة بيان مجلس السلم والامن الافريقي الاخير حول الحوار بالسودان ،والتشديد علي أن يكون الاعتبار الاول هو الحوار بالداخل ،وبإدارة سودانية.
وناشد المجلس الحكومة في الاستمرار في الحوار مع حملة السلاح ،والاستعجال في ذلك ،لان التفاوض مع حملة السلاح هو من صميم مسؤولية الحكومة ،وعليها الوصول مع الجماعات المسلحة لاتفاق عاجل لوقف اطلاق النار ،مشيدا بقرار الرئيس البشير بوقف إطلاق النار لمدة شهرين ،كبادرة حسن نية لإنجاح الحوار.
وطالب مجلس الاحزاب ،كل الاطراف بالالتزام بقرار وقف إطلاق النار ،وعدم إنتهاكه ،حتي يتسني الاستفادة منه في إيصال المساعدات الانسانية العاجلة للمتضررين بمتطقتي جنوب كردفان ،والنيل الازرق .
وشدد إجتماع أحزاب الوحدة الوطنية على أن تقييد مشاورات أمبيكي بالخارج مع المجموعات الموجودة سلفاً بالخارج،لايعني سحب صلاحيات لجنة 7+7 في التواصل مع أي جهة بدون شروط والاستماع لشروطهم ومقترحاتهم.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 981

التعليقات
#1333623 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 02:54 PM
الزول ده رقبه مافيهو من كترة اكل الحرام

[فدائى]

#1333214 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 02:05 AM
عبود جابر يا بتاع احزاب الفكة ....... الله يفك حنكك

[سيزر]

#1333064 [جديد لنج]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 05:50 PM
- هل مكان الحوار أهم من قضايا الحوار حتي يقف المكان عائقا امام قضايا تهم الوطن والمواطن؟
وإذا كان فعلاً ما تهرجون به في وسائل اعلامكم بأنكم تطرحون حوارا جاداً لحل قضايا السودان فما الداعي للمماطلة والخزلان في أن يبقي تحديد مكان الحوار هو (القندول الرمى الريكة). ام أن هذا حديثا للاستهلاك وكسب الوقت،
- ثم الى متي تستهينون بعقلية السودانيين وتجيهلهم لتضعون اسباب وعوائق واهية امام مصير شعب كامل يواجه مصاعب حياتية يومية لم يواجهونها من قبل. فهل تعتقدون بأنكم مجرد أن تطلقون مثل هذه التراهات أن يصدقكم الشعب السوداني، والامم الخارجية الأخري، التي جميعها رأت أن هناك مشكل في السودان يجب حلها، أن يصدقونكم ويقفون من خلفكم وينبذون من تريدون الحوار معهم؟
- من طرح الحوار ولماذا؟ عندما اطلقتم حواركم هذا بما يسمي الوثبة، كنتم تواجهون مشاكل اقتصادية وسياسية عويصة، جابهكم بها الشعب السوداني من معارضيكم (من اللا منتمين والحزبيين وحاملي السلاح) بطرق مختلفة للحد منها فكانت سبتمبر آنذاك آخرها، فجن جنونكم وفقد فيها الشعب السوداني خيرة شبابه حيث تجاوز الشهداء المئتين، وبعدها طرحتم ما تسمونه اليوم بالحوار (ورقة التوت) التي تريدون بها ان تستروا عوراتكم، ثم واصلتم المماطلة، والمماحقة، والتهديد، والوعيد، ثم كانت فاجعة الانتخابات ومقاطعت الشعب لها، التي اشعرتكم مرة أخري بالخوف وضربت فيكم وترا حساسا لتنبهكم أن الحال لا تستره ورقة التوت هذه،،، فمرة ثانية جددتم الحوار واضفتم اليه الحوار المجتمعي وووو ، ثم ما ان تجدد نشاط الوساطات هنا وهناك واصبح الجد غاب قوسين او أدني، اصبحتم تنادون بالمستحيلات حتي لا يكون هناك حوارا جادا ولن يكون هناك حوارا جادا متي ما انتم في السلطة:
تابعوا ماشئتموا
او طاوعوا من خفتموا
فالزاحفون الي الفجيعة انتمو
فقط افهموا ان لا و ثيقة او وفاق
و لا حقيقة او و ثاق
يخفي عن الأطفال عورة
من دفنتم من رفاق .

[جديد لنج]

#1332670 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 09:05 AM
مجلس احزاب حكومة الوحدة الوطنية اقسم بالله انه عبارة عن ببغاء لا اكثر ولا اقل!

[مدحت عروة]

#1332638 [السامري]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 08:20 AM
اولا : اتمنى أن اعرف ماهي اسماء احزاب الوحدة الوطنية دي واعرف ان عددها حولالى 58 حزبا لكن والله لا اعرف مسمياتها ولو حد يعرف بالله ينزل لينا قائمة احزاب الوحدة الوحدة الوطنية دي.

ثانياً: يجب ان نسمي الاسماء بمسمياتها فهي ليست احزاب وانما كيانات اسسها المؤتمر الوطني والامن والاستخبارات والحركة الإسلامية لتكبير الكيمان فقط واستغلال اسم كلمة احزاب من اجل ايهام الغرب بعدد الاحزاب المشاركة في الحوار.

ثالثاً: هذه احزاب للفرقة والشتات وتعميق الجرح الوطني ولا يجوز ان نطلق عليها احزاب الوحدة الوطنيةوالدليل على ذلك انها في الية 7+7 فإن جميع الـ58 حزب هذه تعد حزب واحد وممثل بعبود جابر .. يعنى 58 = 1 فقط وفي النهاية فإن 58 = صفر وحتى الصفر كثير عليهم..

رابعاً: على احزاب الفكة والزينة والديكور والمؤلفة قلوبهم ان تتقى الله ولا تكون العوبة في يد المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية لأن الدور الذي تمارسه هذه الاحزاب بقيادة مجلسها الذي يرأسه عبود جابر عبارة عن دور نفاقي وانهم يخربون ولا يصلحون وانهم يُستغلون من قبل المؤتمر الوطني اسؤأ استغلال في سبيل حفنة من الدراهم والجنيهات وعليهم ان يكون لهم كلمة وطنية واضحة وترك التستر حول بوابة المؤتمر الوطني الخلفية.

خامساً: الاستاذ المحامي عبود جابر ليس كادر اسلامي ولا مؤتمر وطني ولكن كادر انتهازي جاء من خشم القربة الى كسلا ومن ثم الخرطوم ودخل الجبانة الهايصة دي..

[السامري]

ردود على السامري
[خالد عمار] 09-02-2015 10:04 PM
بالله يا اخي عبود جابر دا من خشم القربة وأنا من زمان أقول ألم مسنجر دا من وين.. تربية لواري صحي صحي. فعلا ياها الأشكال البتشتغل مع الإنقاذ اولاد السوق والركيبين


#1332578 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 03:43 AM
قال تدويل طيب قوات الينمييد المنتشرة في دارفور تبع موسى هلال واللا اولاد ذغاوة؟ غايتو عندكم جنس هبل!

[سكران لط]

#1332565 [متحير]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 02:41 AM
رفض احزاب الفكة ابلغ دليل على عدم جدوى الحوار الداخلى و هم فى خوف ان يفقدوا مناصبهم اذا كان الحوار برعاية دولية لان الراعيين سيتعاملوا مع احزاب المعارضة و هم يصبحون او فعلا جزئ من النظام و النظام ما حيدخل اى واحد منهم فى التشكيلة..فهمهم الان ليس على السودان و لكن الكراسى التى قد تطير

[متحير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة