الأخبار
أخبار إقليمية
السفير سراج الدين : ترتيبات لاجتماع أفريقي مع مجلس الأمن لإنهاء إحالة الوضع في دارفور للجنائية
السفير سراج الدين : ترتيبات لاجتماع أفريقي مع مجلس الأمن لإنهاء إحالة الوضع في دارفور للجنائية
السفير سراج الدين : ترتيبات لاجتماع أفريقي مع مجلس الأمن لإنهاء إحالة الوضع في دارفور للجنائية


09-01-2015 11:56 PM
(سونا) - قال السفير سراج الدين حامد المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية ، إن وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور أجرى ترتيبات مع عدد من وزراء الخارجية الأفارقة لعقد اجتماع مشترك مع رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي ، خلال اجتماعات الدورة (70) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك ، وذلك بغرض الدفع بمقترحات أفريقية الى مجلس الأمن لإنهاء قرار احالة المجلس للوضع في دارفور الى المحكمة الجنائية الدولية.
جاء ذلك في تعقيبه على مداخلات المشاركين في الندوة التي نظمها المجلس السوداني للشئون الخارجية اليوم بوزارة الخارجية ، حيث كان السفير سراج الدين قد قدم ورقة حول قرار مجلس الأمن باحالة الوضع في دارفور الى المحكمة الجنائية الدولية .
ووصف سراج الدين قرار الاحالة بأنه سياسي وصدر عن مؤسسة دولية ظلت محل انتقاد مستمر في اطار المشاورات الدائرة حول اصلاح الأمم المتحدة وأجهزتها ، بوصفها مؤسسة غير ديمقراطية .
واستعرض السفير سراج الدين عدداً من المحاور عن كيفية تعامل السودان مع الاتهامات المثارة بشأن دارفور والموقف القانوني الرسمي للحكومة السودانية اضافة للخطوات التي اتبعتها الحكومة لمواجهة المحكمة الجنائية الدولية .


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3431

التعليقات
#1332937 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2015 02:17 PM
الكيزان معروف ما بيشتغلوا لمصلحة الوطن والمواطن بيشتغلوا لمصلحة التنظيم وانفسهم لاعتقادهم انهم يملكون الحكمة وفصل الخطاب فى الدين والوطنية مع انه تنظيمهم وفكرهم لا يسوى قذارة حظيرة خنازير ولا علاقة له بالاسلام الصحيح والدليل الوضع الحالى فى السودان من حروب وتفكك وتمزق سياسى واجتماعى الخ الخ الخ انهم زبالة الزبالة وحثالة الحثالة ولا دين ولا وطنية ولا اخلاق لهم الله يلعنهم دنيا واخرى!!!!!!!!
ماذا حققوا للسودان ؟؟ هل حققوا الاستقرار والسلام والتداول السلمى للسلطة والعيش فى ظل الاختلاف والتنوع وحافظوا على وحدة وتراب البلد؟؟؟فشلوا فى ذلك فشلا ذريعا وحققوا لانفسهم سلطة وثروة هم الآن يقاتلون فى سبيل عدم زوالها ولا يتصورون انفسهم خارجها!!!!
هم يريدون صب اهل السودان فى قالب واحد كالضان وهم القادة (كتاب مزرعة الحيوانات مع اختلاف الطرح واستغلال الدين) وهم لغبائهم وجهلهم ودلاهتهم وغوغائيتهم لا يتصورون ان ذلك من سابع المستحيلات عليهم لعنة الله والناس والملائكة اجمعين!!

[مدحت عروة]

#1332772 [Osman Hamid]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2015 10:34 AM
سراج الدين حامد من أقطاب الجبهة كان عضو اللجنة التنفيذية في اتحادود المكي جامعة الخرطوم عام 1973 وتخرج من كلية القانون وعمل محامي في السعودية في الرياض وكا من الكوادر النشيطة وبعد الأنقلاب عام 1989م تم استدعاه للخرطوم وبعدها عين قنصل في سفارة نيويورك وقام باصدار جوازات سودانية لأسلاميين من باكستان ودول أخري اهذا قام الأمريكان بطرده وبعدها عين سفير في نيروبي وعادة سفارة نيروبي يعمل بها كوادر الجبهة لأنهم يقومون بمهام أمنية

[Osman Hamid]

#1332715 [alwatani]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2015 09:43 AM
الزمن-كل-مضيعنوا-في-الجنائه(وزيرالجنائيه)

[alwatani]

#1332707 [صلاح بشرى]
4.50/5 (3 صوت)

09-02-2015 09:37 AM
((لإنهاء قرار احالة المجلس للوضع في دارفور الى المحكمة الجنائية الدولية.)) .

و هل تم تنفيذ قرارات هذه الإحالة حتى يتم إلغائها ؟؟
هل تم محاكمة حتى ولو فرد واحد من المتهمين فى قضايا دارفور ؟؟
و لماذا يلغى مجلس الامن قرار أصدره ولم يتم تنفيذ ما بعده ؟؟
هل تعتقدون يا كيزان الشر بأن القرارات الدولية ألعوبة بيدكم كما قرارات برلمانكم التى لا يعمل بها أحد ؟؟
و هل دخول الحمام مثل الخروج منه يا كيزان الشيطان ؟؟

لقد أوضحت القرارات الدولية ان جرائمكم بأهلنا فى دارفور جرائم لا تسقط بالتقادم أو بمرور الزمن فهى باقية حتى يتم تنفيذها ..
بس خلو غندور يمسك نفسه فى الامم المتحدة مايقوم يبكى و يجّعر كما فعلها عندما عاد من جوهانسبيرغ بصحبة رئيسه الذى تم تهريبه سريا .

[صلاح بشرى]

#1332671 [احمد عبدالله]
4.50/5 (2 صوت)

09-02-2015 09:05 AM
يا سراج الدين حامد يوسف يا طريد نيويورك في التسعينات لتورطك في قضية محاولة تفجير مبنى الامم المتحدة مع عمر عبدالرحمن وبشهادة شريكك صديق على ....فتواك غريبة كيف يمكن لمجلس الامن سحب احالة الاوضاع في دارفور من المحكمة الجنائية الدولية ...الاحالة جاءت بعد تحقيق لجنة دولية قدمت تقريرها الى مجلس الامن الذي اصدر قراره 1593 تحت الفصل السابع واحال الامر للمحكمة التي اجرت تحرياتها وزارت السودان 5 مرات وتعاونت معها حكومتك حتى صدر قرار توجيه الاتهام ومن ثم امر القبض على البشير وعلى كوشيب واحمد هارون ثم مؤخرا عبدالرحيم والاتهامات بجرائم ضد الانسانية والابادة الجماعية ... كيف بالله عليك يمكن ان يحدث هذا ؟؟؟ واذا افترضنا حدوث ذلك من يضمن لك التصويت لصالح ذلك الاقتراح العجيب ودونك الدول دائمة العضوية والفيتو الذي لم تستخدمه الصين رغم مصالحها مع الانقاذ للحيلولة دون صدور قرار الاحالة المذكور ...يالهذا الجهل وتلك الغفلة ...
ولكن ليس هذا بمستغرب منك فقد سبق لك ان افتيت لجماعتك بتقديم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد الجمعية العامة للامم المتحدة لاصدارها لقرار ادان حكومتك بسبب انتهاكات حقوق الانسان وتم تعين كاسبار بيرو كمقرر خاص ... وعندها ضحك المرحوم احمد سليمان وسخر منك في المجالس للجهل والعنجهية الزائفة ... وسوف يذكرك التاريخ بأنك ومع مصطفى اسماعيل وقعتم مع المحكمة الجنائية الدولية اتفاق للتعاون للقبض على جوزيف كوني زعيم جيش الرب الذي اوته حكومة الانقاذ ووفرت له الملاذ الامن وزودته بالسلاح ثم سمحت للجيش اليوغندي بالتوغل داخل الاراضي السودانية والبقاء فيها لسنوات لمطاردة ذلك الجيش ... عجائب دبلوماسية الانقاذ لا تنتهي وسقطات سراج الدين لا حد لها ...

[احمد عبدالله]

#1332663 [damar]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2015 08:57 AM
سفير الغفلة دة ماعارف ان الموضع بفي في كيفية تنفيذ امر الفبض هلي المتهم عمر حسن بشير 000 ب المناسبة دة اسمو الخقيقي وحكاية البشيسر حركات للتضهيم والمهيبة وكدة 0 يفترض في اي سفير ان يكوت نلن بقواعد الدبلوماسية لكن تقول شنو في امر الكيزان اذا كان تاجر حديد ولسمنت بفي وزير خارجية واخد رءيس اتخاد عنال بقي وزير مع تقديري للعنال في بلادنا المنكوبة ب المجرمين الكيزان

[damar]

#1332645 [المشروع]
4.50/5 (2 صوت)

09-02-2015 08:32 AM
الاستاذ السفير سراج الدين حامد المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية كادر اخواني وتمكيني وأن وزارة الخارجية يقطنها الكيزان وهي من الوزارات المهمة للكيزان بالداخل والخارج ولأجل حل مشكلة السودان مع المجتمع الدولي يجب ان تنظف الخارجية من الكوادر الاخوانية فهم يخربون ولا يصلحون.

مشكلة السودان والجنائية ودارفور بل مشكلة البشير انه وقع في فخ الكيزان فقد خدعه الترابي وانخدع البشير للفئة الباغية.

مشكلة البشير الثانية عندما اراد البشير عدم الترشح والخلود للراحة والاستغفار لربه من مشكلة دارفور خاصة في خطابه في رمضان قبل السابق عندما اعترف بحرمة القتل وقال بالحرف الواحد اننا نقتل في دارفور في اشياء تافهة لا تقبل ان يذبح الواحد خروفا بسببها.. عندما اراد البشير التنازل خدعه النمس الآخر واثر على الحاضرين حتى ورطوا البشير مرة أخرى..

الآن خرج النمس ويقضى اجازته ويتمتع بالطقس الجميل على شواطئ الدردنيل والبسفور الباردة وترك البشير مطارداً في العالم .. وتحل عليه لعنات المظلومين من بيت لآخر..

لا حل الا بالعدل ولا عدل الا بحل الكيزان .. فالكيزان هو مشروع غربي لتدمير السودان وتدمير المسلمين.. الا هل بلغت اللهم فأشهد

[المشروع]

#1332576 [سكران لط]
4.38/5 (5 صوت)

09-02-2015 03:35 AM
باحضرة السفير ! مجلس الأمن احال القضية من زمااااان والمحكمة باشرت اجراءاتا بعد دا مجلس الامن ما عندو سلطة يسحب بيها القضية
سلطته الوحيدة في المرحلة دي ايقاف مؤقت لنظر الدعوى لا يتجاوز عامين كاقصى فترة بناء على اسباب عدليه جوهرية وبعد مضي الفترة تستمر المحكمة في اجراءاتها
هذاالسفير بالذات اكثر من يعلم الحقائق بحكم عمله السابق بسفارة السودان في هولندا ولكن المعايش جبارة .

ما فعلته المدعية الجنائية يتعلق فقط باجراءات القبض على المطلوبين التي احالتها لمجلس الامن لليتم التنفذ بامرها بعد أن ماطلت الدول في الاستجابة والتعاون معها
ولا يعنى هذا انها اعادت القضية للمجلس لانها هي نفسها لا تملك هذه السلطة بعد ان باشرت المحكمة النظر في الدعوى
فليترك هؤلاء المسئولين تضليل الراي العام والقادة الافارقة وعليهم ان يفهمو ان السودانيين المنتشرين لن يتركوهم يستمرون في تضليل الناس

[سكران لط]

ردود على سكران لط
European Union [الجنرال هوت دوق] 09-02-2015 06:50 AM
قالوا في واحد سكران لط
وصل بيتو وقف في الباب ساعتين ماقادر يفتحو
مرتو شافتو من البلكونه .... قالت ليهو : أجدع ليك المفتاح
قال ليها: المفتاح عندى أجدعي لي الخرم




طلع ياهووووو انت


#1332573 [أنصاري]
4.50/5 (4 صوت)

09-02-2015 03:33 AM
خازوق (أوكامبو) كلكي..!! يحلكم الحلَّ بله.. "بله الغائب زاتو مزنوق"..

[أنصاري]

#1332567 [الجـــــــــزيرة ابــا]
4.44/5 (5 صوت)

09-02-2015 03:01 AM
البضحكنى كل من يريد ان يثبت فى منصبه يغازل البشير بالمحكمة وانه حامى حماه
قضية اتحولت من مجلس اﻻمن دايرين ترجعوها للامم المتحدة من فوق ؟ انتو قايلين الجمعية دى تابعة لتاجر الشنطة السياسية امبيكى ؟!!
والمكعوج بتاع جوهانسبيرغ يتكشم زى نار القصب .. اها يا سراج خم وصر بشة بتاعكم دة فى سبتمبر بقبضوه

[الجـــــــــزيرة ابــا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة