الأخبار
أخبار إقليمية
بيان للرأي العام حول اعتقال الزميل (وليد الحسين)
بيان للرأي العام حول اعتقال الزميل (وليد الحسين)
بيان للرأي العام حول اعتقال الزميل (وليد الحسين)


09-02-2015 08:07 AM
بيان للرأي العام حول اعتقال الزميل (وليد الحسين)

فوجئت هيئة تحرير صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية، بمناشدة يجري تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي بعض منابر الرأي، تدعو الجهات والمنظمات الحقوقية، للتدخل بخصوص اعتقال الزميل (وليد الحسين)، بواسطة سلطات المملكة العربية السعودية.

وإزاء هذا التطورات، تود هيئة تحرير صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية، أن توضح للرأي العام وللشعب السوداني ولقرائها الأكارم، بأن الزميل (وليد الحسين) قد تم اعتقاله فجر يوم 23 يوليو الماضي بغرض التحقيق معه.

ومن المعلوم بداهة، أن السياسة التحريرية لصحيفة (الراكوبة) ترتكز بصورة أساسية على عدم التدخل في شأن الدول، وخصوصاً المملكة العربية السعودية، وأنها – أي سياستنا التحريرية – تهدف بصورة أساسية الى إرساء الديمقراطية والحكم الراشد والعدالة الاجتماعية في السودان، وانها تدعو الى إعلاء الشفافية وإفساح المجال أمام الحريات. وفي هذا فقد واجهتنا الكثير من الصعاب والعراقيل، والملاحقات من الحكومة السودانية وجهاز الأمن السوداني، الذي يضيق ذرعاً بالأصوات الناقدة لأداء الحكومة.

وفي هذا المنحى، فقد تأكد لنا ان جهاز الامن والمخابرات السوداني، ضالع في إعتقال الزميل (وليد الحسين). وهذا السلوك ليس بمستغرب على جهاز أمن النظام السوداني، الذي لم يدخر جهداً ولا وقتاً في تكميم الأفواه، والتضييق على الصحفيين والمدونين، داخل وخارج السودان،

وخلال الايام الماضية، فوجئنا بـ(مناشدة) تم تداولها على نطاق واسع في تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، مُزيِّلة باسم وتوقيع شخص يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ادعّى فيها أن أسرة الزميل (وليد الحسين) وهيئة تحرير (الراكوبة) قد طلبا منه كتابة بيان مناشدة لحث الجهات والمنظمات الحقوقية للتدخل بخصوص اعتقال الزميل (وليد الحسين)، بواسطة سلطات المملكة العربية السعودية. وفي هذا فاننا كهيئة تحرير لصحيفة (الراكوبة) الإلكترونية نشير الى ان ما ورد في المناشدة، كذبة بلقاء صدرت من كاتبها. ونؤكدا اننا واسرة الزميل (وليد الحسين) لم نتحدث الى كاتب المناشدة، او نطلب منه كتابة بيان او مناشدة بخصوص ملابسات اعتقال الزميل (وليد الحسين)، لأننا ظلننا - ومنذ لحظة الاعتقال - نراقب الموقف عن كثب. ثم إن هيئة تحرير صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية لا تعجر عن كتابة المناشدة أو البيان، حتى توكل الأمر إلى شخص آخر. ويا ليت كاتب المناشدة تريث قليلاً، لكنا قد ملكناه المعلومات التي يريدها، لكن تصرفه جعلنا في وضع حرج.

وقبل الختام، نود الاشارة الى ان الزميل (وليد الحسين) يقيم في المملكة العربية السعودية منذ (15) عاما بصورة رسمية، باقامة سارية المفعول. وانه يعمل في وظيفة رسمية وثابتة بناء على تلك الاقامة، وأنه ظل محل تقدير واحترام بين زملائه في العمل وبين أصدقائه.

وهنا لابد من القول، إن الزميل (وليد الحسين) ليس متفرغاً للعمل في صحيفة (الراكوبة), وهو أحد المشرفين على الموقع الذي يُدار بكل مسؤولية وصبر، بإشراف هيئة التحرير ومعاونة محرريين ومراسلين من عدة دول في قارات مختلفة، ساهموا في إكساب الموقع سمعة طيبة ومكانة كبيرة، بايراد الخبر الصادق والمتابعة الدقيقة.

وختاماً، ومن هذا المنبر، فاننا نناشد السلطات في المملكة العربية السعودية، والتي نكن لها ولشعبها احتراماً كبيراً من منطلقات عدة, أن تقوم باطلاق سراح زميلنا العزيز (وليد الحسين)، أو أن تترك له – حال قررت إبعاده من أرضيها - حرية إختيار الجهة التي ينوي الذهاب اليها. ونحن على ثقة تامة بأن الزميل (وليد) لم يرتكب أي جرم منذ دخوله الى اراضي المملكة العربية السعودية وحتى لحظة اعتقاله.

هيئة تحرير صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية

الأربعاء الموافق الثاني من سبتمبر 2015م


تعليقات 64 | إهداء 0 | زيارات 27950

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1333246 [العمرابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 06:21 AM
يابت البلد في البداية شكرا علي ردك ولك مني كل التحايا والاحترام
اولا انا والكل نتمنى للاخ وليد الحسين الحرية لانو سوداني مننا وفينا والكلام دا مابيعرفوا الا الناس الذين تركوا ديارهم لسبب او لآخر عموما انا لا علاقة لي بالحكومة من قريب ولا من بعيد وللعلم لاتوجد اي اتفاقيات امنية بين السودان واي دولة خليجية نهائيا الاتفاقيات الامنية الموجودة هي بين دول الخيليج وبعضها البعض فقط
وإن شاء الله باكر بيطلع اخونا وليد وبنعرف السبب
شكرا ليك وربنا يحفظك

[العمرابي]

#1333194 [شذى الآهات]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 12:22 AM
الحرية لوليد الحسين
كلنا وليد الحسين

[شذى الآهات]

#1333189 [ودالجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 12:11 AM
الحرية لوليد الحسين أطلقوا سراح البطل الوطنى.

[ودالجزيرة]

#1333188 [قول الحق]
1.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 12:06 AM
الاخ المحترم وليد الحسين لم اقابله في حياتي كالكثيرين من قراء هذه الصحيفه الغراء والتي فعلا هي راكوبتنا التي وقتنا شر هجير الانقاذ وجعلت لنا متنفسا لقراءة الرأي السليم. واقولها بكل ثقة يتابعها رجال النظام قبل معارضيه لاسباب عديده :
اولها ان القائمين على الراكوبة متجردين لاقصى مدى من ذواتهم حبا هذا الوطن. ولذا نجدهم لايكتبون فيها بل حتى لايضعون اسماءهم للشهره او كما هو حال الصحافة الورقية الان في ظل الانقاذ اذ حتى ملاك الجريدة صاروا كتابا.
ثانيا ان الراكوبة في سياستها التحريرية تبعد ما استطاعت عن نقل الاخبار المفبركة، وقد رأينا اكثر من مرة خبر فيها تم حذفه في وقت وجيز حال ماتبين لهم زيفه وان كان فيه ذم للنظام، وهو ايضا مختلف عن حال الصحافه الورقيه التي برع محررو الانقاذ وجهاز الامن في فبركتها.
ثالثا انه برغم ان بعض المعلقين يجنحون للسب والشتم. الا ان محرري الراكوبه مجتهدون الا ينشروا مااستطاعوا تعليقات بها كلمات بذيئه بل اقول انه مع مرور الزمن رأينا حتى المعلقين يتصدون للتعليقات الشاذه وهو امر اكثر من رائع.
رابعا اقولها للمباحث السعودية ان السودانيين لايطمعون في تهديد امنكم. ليس لانكم تطعمون السودانيين الذين بين ظهوركم الان ولكنه جزء من محبة واحترام السودانيين لاهل هذه الديار التي اتى منها الاسلام وانتم تعلمون هذا. ومن باب الوفاء ا
اللهم فك اسر ابننا واخينا وليد الحسين، امين.

[قول الحق]

#1333183 [عثمان شبونة]
5.00/5 (2 صوت)

09-02-2015 11:50 PM
النور قريب..!! وعدل الله ٌأقرب!! والحسين حر في كل الأحوال.
اللهم نسألك اللطف به.

[عثمان شبونة]

#1333174 [أبو كتمول ضد تجار الدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 11:20 PM
الحرية للأستاذ وليد

[أبو كتمول ضد تجار الدين]

#1333172 [ماسورة]
5.00/5 (2 صوت)

09-02-2015 11:18 PM
التحية للمناضل وليد الحسين
انت اعلم منا بمهر الحرية ونحنا علي يقين انك ايها الصنديد مستعدآ لدفع الثمن بكل صبر ورحابة صدر وايمان... نحن لا نخشي عليك من السجن بل نشفق علي السجن من هيبة وجسارة وعزيمة الشرفاء امثالك ..
من غيرك يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش وينتصر
تحية مسائية عطرة لك ايها الجسور وانت في محبسك طليق الروح والفكر والارادة

[ماسورة]

#1333170 [ابو ايوب.]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 11:13 PM
الحرية. لوليد.الحسين بفضل الله. وبفضل الخادم الحرمين الإنسان ووالدالعطوف وحامي حمي الحرمين.وبفضل الأمة السودانية وقرأ، الراكوبة...

[ابو ايوب.]

ردود على ابو ايوب.
[علي الجعلي] 01-27-2016 11:15 AM
الحرية للبطل وليد


#1333123 [ربيع الدنيا]
4.75/5 (3 صوت)

09-02-2015 08:38 PM
يا حافيظ يا حفيظ احفظ عبدك وليد الحسين من كيد الظالمين

[ربيع الدنيا]

#1333105 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (2 صوت)

09-02-2015 07:34 PM
المملكة العربية السعودية دولة لم يظلم فيها أحد بإذن الله .. دولة الشريعة الحقة والقانون .. أدام الله عزهم .. وهم فخر لجميع أبناء الشعب السودانى والمسلمين .. ولن ينظروا للبلاغات الكيدية إلا بجدية كاملة .. نسأل لهم التوفيق ..

[السودان الوطن الواحد]

#1333100 [اسحق]
2.94/5 (7 صوت)

09-02-2015 07:20 PM
عرف عن المملكه العربيه السعوديه وقوفها دائما مع المواطن السوداني وحتى عندما كان البشير واعوانه يشتمون جلالة الملك الراحل فهد ويتخذون المواقف المناهضه للمملكه ضاربين عرض الحائط بمصالح المقيمين بالسعوديه ودول الخليج كانت المملكه احرص من حكومة البشير على مصالح السودانيين ، الجميع واولهم السعوديه تعلم تمام العلم ان حكومة البشير تشكل الخطر الاكبر على المواطن السوداني وان اجهزتها الامنيه تعمل ضد الوطن والمواطن لصالح هذه الطغمه الحاكمه التي سرقت ثروات البلد وقتلت الابرياء ومازالت ترهب وتهين كرامة مواطنيها لذلك نستبعد ان تتعاون المملكه التي وحكامها التعاون مع اللصوص والقتله ضد المواطن السوداني الذي يكن لها كامل التقدير وكلنا ثقه في عدم تعريض حياة المواطنين السودانيين المقيمين على ترابها للخطر .

[اسحق]

#1333099 [سوداني كردفاني]
4.50/5 (2 صوت)

09-02-2015 07:18 PM
الله يفك اسرك ايها الصحفي المناضل ارجو من هيئة التحرير الترتيب علي استمرار الصحيفة حتي الا تريحهم وكلنا الوليد

[سوداني كردفاني]

#1333039 [محي الدين الفكي]
4.15/5 (8 صوت)

09-02-2015 04:41 PM
اولا انا متأكد ان الله سيفك اسره لانه عاش من أجل وطنه وشعبه وان الأخوة في السعودية يدركون ان صحيفة الراكوبه واقفة مع المملكة ولم تسمح لو بكلمة ضد المملكة وان هذه البلد المقدسة سوف تطلق سراحه واؤكد لحكومة المملكة ان شعب السودان يحبهم وينتطر الأفراج عنه .

نرجو توكيل محامي يقوم بالاتصال بالجهات المختصة في المملكة وان يكون محامي سعودي وان يتم التوكيل من زويه اليوم قبل غد ويكون من المحامين الكبار في مثل هذه الأجراءات الجنائية .

توكيل محامي بالسودان مع مكتب النائب العام للأتصال بالخارجية بتوجيه السفارة السودانية في المملكة لمتابعة قضية الأستاذ الوليد الحسين مع السلطات السعودية , من الأحسن ان لا نتسرع في موضوع امن النظام والتدخل في هذه النقطة وان نحتفظ بالمعلومات التي بين يدينا .

ارجو ان يوضح للرأي العام اسباب القبض على مواطن اجنبي وان تسأل الجهات النيابية المختصة من خلال المحامي الموكل ,وان تكون هناك بينة مبدئية لمخالفة الاستاذ وليد للقانون بالمملكة .

ليس لي علم بالأجراءات الجنائية في المملكة ولكن المملكة دولة متحضرة واعتقد ان قوانينها هي من القران وفي القران ومن ثم انا متأكد ان المملكة ستطلق سراح الاستاذ الوليد .

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[محي الدين الفكي] 09-02-2015 10:51 PM
لابد من تدخل الخارجية باعتبار دولة لدولة وان السفارة هي ملك لشعب السودان وليس النظام وان السفارة واعضائها موظفون لدى الأستاذ الوليد وانه قانون دولي ان تقف السفارة مع مواطنها .

ولا يمكن أن يجبر الاستاذ الوليد للعودة للسودان الا بموافقته , اعتقد ان النظام يحاول ان يوضح للعالم انه نظام قائم على حماية مواطنيه . وان الاستاذ الوليد في كلا البلدين يقوم بواجبه كاعلامي ومن خلال ادائه لعمله يستند اساسا على حماية المواطنين والدفاع عن حقوقهم وفي كلا البلدين هذا واجب دستوري وقانوني .

لابد ان يكون هناك سوء فهم ويجب ان يزال وانني اعرف ان السلطات السعودية ستقوم باطلاق سراحه والاعتذار له لسوء الفهم , واذا كان العمل المهني الذي يقوم به لا يتمشى مع سياسة المملكة والمصلحة العامة , يمكن لسلطات المملكة كاقصى قرار ان تخطره بانها لاترقب في بقائه واعطائة فرصة كافية لترتيت امور حسب ارادتع ورغبته .

كذلك يجب الأتصال بلجنة الأعلام واللجان المهنية حتى تكون في الصورة والقيام بدورها في جماية المهنة في شخص الأستاذ الوليد بحيث ان كل الأعلاميون معنيون وان اي واحد يمكن ان يكون محل الاستاذ وليد.

انني واثق من السلطات في المملكة سوف تقوم بما يجب ان تقوم به نحو الأستاذ الوليد لانه يمثل كل العالم خاصة الدول العربية في حماية الدستور والقوانين وهو الواجب الأول لأي حكومة منذ الخليقة .

محي الدين الفكي

المحامي والمتشار القانوني .

[كاره العنصريين] 09-02-2015 07:49 PM
انت بجدك!!]
الاتصال بالخارجية والسفارة!!
انت فاهم الحاصل وعامل رايح ولا بتستعبط !؟

[ود حسين] 09-02-2015 07:01 PM
محى الدين الفكى ، لااؤيد فكرة الاتصال بالخارجية او السفارة السودانية على الاطلاق


#1333038 [أنصاري]
1.72/5 (8 صوت)

09-02-2015 04:39 PM
* لقد ظلت حكومة الإنقلاب الجاثم على الوطن .. وزعيمها المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية.. تُحرج رؤساء وحكومات الدول الصديقة والشقيقة.. بزيارتها.. وطلباتها..وسخفها.. وتآمرها .. ومؤامراتها.

* نربى بحكومة، صاحب الحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.. من أن تكون سبباً في تصفية إنسان بريء لم يقم إلا بواجبه نحو شعبه وأهله.. مُحترمِاً تماماً قوانين ونظم بلد الضيافة المملكة العربية السعودية.

*الخزي والعار والشنار في الدارين.. لكل (هماز مشاء بنميم مناع للخير معتد أثيم)

*الحرية للإنسان الإنسان.. الأستاذ وليد الحسين.. وكامل تضامنا معه..

[أنصاري]

#1333037 [fatmon]
1.65/5 (8 صوت)

09-02-2015 04:38 PM
الأخ وليد الحسين الحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه ، وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم إعتقالك هو دليل البطولة وهو الوسام الذي الذي وضع على صدرك بأنك حملت هم الوطن ودافعت عنه بأقوى سلاح ونجاحكم في موقعكم الراكوبة الذي هز عرش الجبابرة الذين ضاقوا بكلمة الحق التي تصدر من أي شخص نزيه محب للوطن أمثالكم اصبحتم أبطال في نظرنا نحن المغلوبين على أمرنا ووصلت كلمتنا للعالم تعري السطان الجائر الذي شعر أن عرشه المهتري إلى زوال ومهمتكم في نظري قد تمت بالكامل والنتيجة التي إنتهت إليها بطلب أعتقالكم لهي الدليل الدامغ بأنها فشلت وفشلا ذريعا لذا إستعانت بالمملكة العربية السعودية لتصمت ونحن سنستعين عليهم بالله سبحانه وتعالى فالسعودية تستطيع أن تخرجك من البلاد وتنفذ ما يطلبه كلاب ولكن ما لا تستطيع أن تفعله هو ان تغير قدر الله فيك أيها البطل وأملنا من الله أن يتم نصرك عليهم فهو نصرنا جميعا
ثورة ثورة حتى النصر مشيناها خطى كتبت علينا ومن كتبت عليه خطى مشاها أرفع رأسك عاليا شامخا فأنت البطل وهو الخونه

[fatmon]

#1333021 [فاطمة عباس]
2.13/5 (4 صوت)

09-02-2015 04:12 PM
ربنا يفرج كربتو ..و يفرج همو

[فاطمة عباس]

#1333016 [احمد البقاري]
1.32/5 (8 صوت)

09-02-2015 04:05 PM
نأمل من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أطلاق صراح وليد الحسين ... فوليد الحسين ليس سوى جزءاً من هيئة تحرير منبر شعبي "الراكوبة" يأمه كل السودانيين، والدليل أن صحفية الراكوبة ظلت تصدر بأنتظام ودون حتى أن يشعر قراءها بأعتقال أحد هيئة تحريرها وليد الحسين ...

نناشد كل السلطات بالمملكة العربية السعودية أن لا يركنوا لفخ السلطات الحكومية السودانية ورغبتها في الأنتقام من صحيفة الراكوبة ممثلة في شخص وليد الحسين...

[احمد البقاري]

#1333012 [الحق ابلج]
1.35/5 (7 صوت)

09-02-2015 03:58 PM
ﻻيمكن للملكة العربيه السعوديه تحت اى ضغط كان ان تقوم بتسليم اﻷستاذ وليد لبلد يحكمها اﻷخوان المسلمون اطمئنو فالمسأله بالنسبة لهم مسألة مبدأ .

[الحق ابلج]

#1332999 [مهند الدرديري]
4.38/5 (12 صوت)

09-02-2015 03:46 PM
نتفهم تماما موقف اسرة وليد النابع من الخوف علي ابنهم ولكن لا نتفهم موقف إدارة تحرير الصحيفة والتي تعد من المنابر المدافعة عن حقوق الانسان والديمقراطية، ربما أخظا الشخص المشار له في البيان بإدعاءه التفويض من الأسرة ولكن والحق يقال أن معظم حالات التضامن المنتشرة في مواقع التواصل لم تدعي اي تفويض إنما تقوم علي الحق العام، ومن هذا المنطلق فدفاعنا عن وليد وغيره هو دفاع عن مبادئ لا أشخاص و مهما كان تعامل المملكة ممع وليد محترما فقد انتهكوا حريته

#أطلقوا سراح وليد


[مهند الدرديري]

#1332998 [ابو حمدي]
3.00/5 (3 صوت)

09-02-2015 03:45 PM
السعودية دولة راسية واكثر عدلا في عهد الملك سلمان وعليه من المستبعد ان تقوم بتسليمه لهؤلاء المجرمين

[ابو حمدي]

#1332983 [اعتماد]
5.00/5 (2 صوت)

09-02-2015 03:16 PM
اتمني من الله ان يفك اسره ، ويعود سالما الي دياره .
مع خالص تحياتي وتقديري لكم،،،

[اعتماد]

#1332980 [سوداني]
4.00/5 (3 صوت)

09-02-2015 03:13 PM
( يا أيها الذين أمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومآ بجهالة ) ..
صدق الله العظيم .

كلنا ثقة بفطنة و عدل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي لا يظلم عنده أحد أن لا ينساق وراء أحابيل و حيل جهاز المخابرات السوداني الذي أهلك الزرع و الضرع و قتل النفس التي حرم الله لا لشئ سوي اطالة حكم الطاغية البشير ..
و ها هو اليوم يسرع الخطي لتسليمه الحبيب وليد مكي الحسين لاعدامه فقط لأنه ساهم بنشر كلمة حق في وجه سلطان جائر .. و نربأ به مثل بقية السودانيين المقيمين أن يمس سيادة و أمن المملكة بسؤ .. و نسأل الله أن يعجل بفك أسره و هو المستعان .

[سوداني]

#1332979 [نبيل حامد حسن بشير]
4.25/5 (3 صوت)

09-02-2015 03:12 PM
المملكة لا يمكن أت تتآمر علي من خدم به أكثر من 15 عام ، ورزق بأطفاله على أرضها، ولمصلحة نظام ظالم.

[نبيل حامد حسن بشير]

#1332956 [الراكوبة والمملكة العربية السعودية]
4.44/5 (7 صوت)

09-02-2015 02:44 PM
اولا ندعوا الله العلي القدير أن يفك اسره .

ثانيا موقع الراكوبة وانا متابعه من سنين ظل يرشدنا ويقدم لنا المعلومات الطيبة عن المملكة والقرارت التي تصدر من مكتب العمل والجوازات والحج والعمره حتى يكون المقيم على وعي واحترام لقوانين المملكة العربية السعودية أي أن موقع الراكوبة هو الدليل والداعم والمرشد القوي لكل مقيم تنشر له الوعي والتثقيف لاحترام قوانين المملكة ولا نثق في بقية مواقعنا السودانية لانها تبع بطانة الحكم الفاسد الذي انتهك حقوق الانسان وحرياته بدليل العقول المشرده التي لم تستطيع ان تتماشى مع حكم طائفي ديكتاتوري .

ثالثا الموقع لم يدر من المملكة بدليل انه مستمر منذ فترة اعتقاله والى هذه اللحظة يعني الاخ وليد الحسين لن يوقف اعتقاله استمرار الراكوبة بل سيزيدها شعبية واقبالا من قبل الشرفاء ويجعلها في مقدمة الصحف العالمية ذات التاثير الجماهيري وتلتف معها جميع المنظمات الحقوقية وسيكون مصدر قلق للنظام في السودان ليس تهديدا بل ما يخبئه تصعيد هذا الاعتقال وخاصة إذا سلم للحكومة السودانية . وليد الحسين واحد من الملايين والملايين هم وليد الحسين وخطهم الاحمر ... ونحن في سبتمبر والنظام في السودان يعي هذا الشهر جيدا وسيكون شهر القلق لهم في مضاجعهم ما لم يحكموا بالعدل والسواسية لكل مواطن غلبان .

رابعا : نامل من اللشباب عمل تغريده في موقع الملك سلمان فهو يتابع بنفسه وعرف بحكمته ووقوفه مع الحق ضد الباطل .

الحرية لوليد الحسين

[الراكوبة والمملكة العربية السعودية]

#1332927 [مسفر الزهراني]
3.96/5 (17 صوت)

09-02-2015 02:07 PM
لا تخافون يا سوادنة .. فالملك سلمان حفظه الله لا يظلم عنده أحد .

[مسفر الزهراني]

ردود على مسفر الزهراني
[الفلفل الحار] 09-03-2015 06:41 AM
نعم يجب اطلاق سراحه

[برجل] 09-02-2015 06:09 PM
والله يا اخوي مسفر انا من اكثر الناس معرفة بالملك سلمان امد الله في عمره منذ ان كان اميرا على الرياض واعرفه اكثر من كثير من السعوديين لايحب الظلم وهو ملك عادل هذا الرجل الانسان يخاف الله عز وجل و شخصي من اكثر الناس حبا لهذا الرجل واتمنى له وافر الصحة والامن لدياركم وباذن الله ستشهد المملكة في عهده عهدا جديدا من النهضة والتنمية في بلد هو ديارنا ودياركم ومهد الاسلام


#1332923 [عمدة]
2.75/5 (4 صوت)

09-02-2015 02:02 PM
- نتضامن مع الاخ وليد حتى يفك الله أسره.
- نرجو من ادارة الراكوبة ان توكل مثل هذه المهام لمن يقيمون بالدول التى تحترم حقوق الانسان وتحمى حقه فى التعبير.
- مثل هذه الانفعالات تؤكد ان الراكوباب يقضَون مضاجع نظام الظلم والارهاب وتؤكد جدوى وخطورة ال (keyboard) فى كشف المستور وتوعية الجمهور رغم أنف الجهلاء والحاقدين.
- اناشدكم جميعا المزيد من تضييق الخناق على رقاب الظلمة المفسدين ولنجعلها ثورة حتى النصر ولا نامت أعين الجبناء.

[عمدة]

#1332921 [ابراهيم]
2.63/5 (4 صوت)

09-02-2015 02:01 PM
وانشاء الله تظل الراكوبة كما عودتنا دائما منبرا حرا وشجاعا.

[ابراهيم]

#1332914 [ELTAHIR ALI ELRAYAH]
2.81/5 (10 صوت)

09-02-2015 01:51 PM
النظام السعودى أشرف من أن يقوم بتسليم الأخ وليد الحسين الى نظام الانقاذ لأنه يعلم الفظايع التى ترتكب ضد المناضلين .

[ELTAHIR ALI ELRAYAH]

#1332911 [TAHER OMER]
4.25/5 (3 صوت)

09-02-2015 01:43 PM
وليد الحسين حر طليق اليوم قبل الغد.

[TAHER OMER]

#1332907 [ابو كدوك]
4.13/5 (7 صوت)

09-02-2015 01:38 PM
لاخوف عليه ان شاء الله فهو فى بلاد ليس من شيم اهلها الغدر بالضيف ..

[ابو كدوك]

#1332905 [السامري]
4.13/5 (5 صوت)

09-02-2015 01:35 PM
نثق تماما في ان المملكة العربية السعودية التي تحتضن ملايين المغتربين من مختلف الجنسيات لا تعرف بالظلم وانه لا يظلم عندها احد وهو شعار رفعته المملكة على يد مؤسسها الملك عبد العزيز طيب الله ثراه تاسياً بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم لاصحابه في مكة حين أمرهم بالذهاب الى الحبشة (لأنه فيها ملك لا يظلم عنده احد).

كان ذلك شعار المملكة ولا يزال ونعتقد ان وليد الحسين سيكون بأيد امينة وهذا تصديقاً لما ذكره وليد الحسين بكريم المعاملة التي يلقاها حتى الآن.

ونناشد الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه ان يمن علينا بإطلاق سراحه وتسهيل خروج الى بلد آخر.


ونسأل الله ان يمن عليه بالحرية وان يمن على شعب بداخل السودن بالحرية والإنعتاق من الظلم الواقع على الجميع من نظام لا يشبع من الظلم.

[السامري]

#1332888 [خالد ابواحمد]
2.63/5 (4 صوت)

09-02-2015 01:13 PM
التحية والتجلة للاخ العزيز وليد الحسين..
يا من صنعت لنا وطنا نلتقي فيه ونعبر عن مشاعرنا وعن حبنا للسودان العزيز..أحياك الله وأبقاك، وأعلم بأن دعوات الملايين من قراء هذا الموقع يدعون لك وأكفهم مرفوعة لله سبحانه وتعالى أن تتنسم الحرية.
انا كلي ثقة بأن حكومة خادم الحرمين الشريفيين لا تعرف الغدر ولا يمكن أن تستجيب لطلب حكومة رئيسها مطلوب لمحكمة الجنايات الدولية.
الملك سلمان الذي انتصر للاخوة في اليمن ولكل المسلمين في العالم ذو قلب كبير لذلك لا نخاف أن يحدث سوء للاخ الزميل وليد.
وستبقى (الراكوبة) مثل الشمس ساطعة تستعصى على كل من يحاول أن يغطيها بغربال وإذا سدت منافذها في السعودية سيفتح الله لها منافذ أخرى كثيرة وستجعل كل القراء يواصلون الاطلاع عليها.

[خالد ابواحمد]

#1332881 [د. حسين إسماعيل أمين نابري]
2.63/5 (5 صوت)

09-02-2015 01:09 PM
إن هذا البيان الذى صدر قبل قليل عن هيئة تحرير الراكوبة يؤكد كل ماورد فى بيانات الدفاع عن الوليد وهى أنه معتقل لدى السلطات السعودية وأن إعتقاله تم تنفيذا لطلب أمن سلطة تجار الدين فى السودان. فنحن إذن على صواب فى مطالبتنا بإطلاق سراحه وعدم تسليمه للأمن السوداني. ومن جانبنا نحترم رغبة أسرة الوليد فى المهادنة ظنا منها أنه يمثل حفاظا على حياة الوليد....إما من جانبنا نحن نقول لهيئة التحرير أن ماصدر من حملة إسفيرية كان عملا إيجابيا من الدرجة الأولي وهي ليست فقط دفاعا عن الوليد كشخص لكنها أيضا دفاع عن مبادئ راسخة فى كافة القيم والأخلاق والمعاهدات والمواثيق المتعلقة بحقوق الإنسان وحرية النشر والتعبير وكافة الحريات الأساسية...وسيدرك الجميع خلال الأيام القادمة أن هذه الحملة ذات أهمية كبري وأنها مثلت دفاعا حديديا وطوق حماية صلب للوليد ونتنبأ بأن السلطات السعودية ستتعاون بناء على هذه الحملة وتطلق سراح الوليد بلا تباطؤ أو تلكع..وسنعود للإحتفاء جميعا بهذه المناسبة لأننا نعرف جيدا مانفعل..والوليد ناشط منا لن نتخلي عنه وسيستمر دفاعنا عنه بكل الوسائل المتاحة والمشروعة....

[د. حسين إسماعيل أمين نابري]

ردود على د. حسين إسماعيل أمين نابري
United States [الـباب الـبـجـيب الريح , سدوا واستريح] 09-02-2015 11:41 PM
حكومة خادم الحرمين لها سياستها الخاصة التى تتبعها مراعية فيها مصالحها وعلأقاتها مع الشعوب والدول الأجنبية الصديقة والغير ذلك . وكل من يستجير بارضها فهو فى حمايتها ولم نسمع يوما ان قامت بتسليم شخصا لجأ اليها أو استجار بها أو عمل بها ان قامت بتسليمه دون رغبته الى عدوه لينال منه .وآخر الأمثلة على ذلك ( عيدى أمين , زين العابدين بن صالح , على عبدالله صالح قامت بعلاجه ولكنه لم يراع هذه الضيافة وتمرد وفعل ما فعل وحتى لو عاد وطلب اللجوء فى السعودية بالرعم من كل افعاله هذه فالسعودية لن ترفض وسوف توفر له المسكن والأمان ) والأمثلة كثيرة على ذلك وآخر مثال : البشير نفسه بالرغم من الأساءآت والتجريح الذى طال المملكة من نظامه فهى لم تمنعه من زيارة المملكة التى هى ارض للمسلمين قاطبة وليس للشعب السعودى فقط . كان من الممكن للحكومة السعودية تسليم البشير الى محكمة لاهاى بناءا على تعليمات مجلس الأمن والمحكمة الدولية ولكنها لم تفعل متبعة فى ذلك سياستها النابعة من دستورها . لذلك اطمئن القراء بأن حكومة خادم الحرمين لن تضحى بمحبة الشعب السودانى لها وتستجيب لهذا النظام الفاسد الذى اساء للأسلام ولأشقائه العرب ( الأمارات العربية المتحدة ورئيسها المحبوب الشيخ زايد عليه رحمة الله والذى لم تسلم حتى زوجته منهم ) هذا النظام تداعت اركانه واصبح مائلا للسقوط فى اى لحظة , لذلك سوف تقف السعودية الى جانب الشعب السودانى .


#1332879 [ود صالح]
1.86/5 (7 صوت)

09-02-2015 01:09 PM
الحريّة للأخ وليد مناضلاً من أجل وطنه السودان الفضل و عن شعبه الذي يذوق الويلات من نظام غير شرعي يتّخذ من الدين دثاراً.

إنّ أفعال جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة في السودان لا تخفى على فطنة أحد و نرجو أن يطلق سراح الوليد عاجلاً حتّى يساهم مع الجميع في رفع الظلم عن شعبه.

للراكوبة كلّ الفخر في أنّ تتقدّم صفوف التنوير و رفع راية الحريّة ذوداً عن أمّتها قاطبةً و تقضّ مكامن الظلام.

[ود صالح]

#1332878 [هدهد]
1.82/5 (5 صوت)

09-02-2015 01:07 PM
اللهم فك اسره ومتعه بالصحة والعافية ونتمنى ان يلعب السيد ابراهيم الراشد دورا فعالا من اجل اطلاق زميله وليد الحسين فهو معروف للجميع بحسن الخلق ولعنة الله على كيزان السودان .

[هدهد]

#1332871 [تاج السر عثمان بابو]
2.63/5 (4 صوت)

09-02-2015 12:57 PM
كل التضامن مع وليد الحسين ..
الحرية لوليد الحسين..
أطلقوا سراحه فورا

[تاج السر عثمان بابو]

#1332858 [ٍSalah AL Deen P]
2.63/5 (4 صوت)

09-02-2015 12:39 PM
ومعكم نناشد السلطات في المملكة العربية السعودية، أن تقوم باطلاق سراح الاستاذ(وليد الحسين)

[ٍSalah AL Deen P]

#1332856 [دقنة]
2.63/5 (4 صوت)

09-02-2015 12:34 PM
لا نملك غير الدعاء أن يفك الله أسره ،،، وما تخافو عليهو لو رحّلوهو ،، العدد زايد من الداخل ودرب المخارجة سالك !!

[دقنة]

#1332854 [Virus sudani]
3.41/5 (6 صوت)

09-02-2015 12:26 PM
صحيفة الراكوبة لا تتدخل فى شئون الغير اطلاقا همها الأساسى كشف الفساد والأبادة الجماعية التى يقوم بها نظام البشير .

[Virus sudani]

#1332839 [عبدالحميد]
2.69/5 (5 صوت)

09-02-2015 12:05 PM
الحرية للآستاذ وليد حسين.

[عبدالحميد]

#1332838 [كاتب منفى]
4.25/5 (3 صوت)

09-02-2015 12:05 PM
من حق استاذ وليد السفر الى اى بقعة فى العالم بالخروج النهائى او الخروج والعودة بناءا على رغبته وحسب قوانيين المملكة الاستبعاد للفرد إلا بتصرف يخل بامن البلاد او ارتكاب جنحة مبينة بالنسبة لاخونا وليد الشاب الخلوق لم يسأ لا من قريب او من بيعيد..وحسب قانون الصحف الاكترونية ان اى يرأى ينشر يخص صاحب القلم وليس رأى الصحيفة وهذه المهنية والشفافية التى والمعايير التى يطبقها العالم الديقراطى ..
وكثيرا ما تورد الصحيفة اخبار الولايات والحكومة كما تجئ فى الصجف الراكوبة ما هى إلا مرآة تعكس اراء الاخرين بكل شفافية فى بلد لا تحب إلا المياه الآسنة لتعيش فيها...
بالعكس بذلك الحكومة اخذت اصبعها ((وطبزط))بها عينها القوية وسنها الملوية..
سدت باب تتنفس للمعارضة المعتدلة المدنية التى لم تحمل البندقية..
انت يا حكومة احوج ما تكونى ..لحييد وتوافق المعارضة وكسب ودها واستغلال تسامح الشعب ورفع مآتم المآسى فى سبيل ترمييم وطنا آل للسقوط..يا حكومة يا أمن اصحى الراكوبة الان هى التى تبشر ببلوج صبح جديد..وإلا قد اقحتم انفسكم فى جحر ضب ..ستفتح مدافع الواتساب والقروبات..لا قبل لكم بها...كأن رجلا يغطى انبوبة غاز منفجرة بيده..

[كاتب منفى]

#1332837 [عمار]
4.50/5 (3 صوت)

09-02-2015 12:04 PM
هي مناسبه للاعلان عن هوية صاحب الموقع وأدارته كاي صحيفة معارضة محترمة لماذا التعميم !! حتي يتثني لنا كقراء حمايتكم ومساعدتكم في مثل هذه الامور فهنالك الاف السودانيين في جميع انحاء العالم يعملون ولهم صلات قوية بمنظمات حقوقية بدول لها سلطه وتأثير... ولكم في قضية حمد النيل ابوكساوي عبرة

[عمار]

#1332808 [Osama Dai Elnaiem]
2.61/5 (11 صوت)

09-02-2015 11:33 AM
الاخوة الافاضل حفظكم الله وابقاكم
نسأل الله العلي القدير ان يفك حبس الاخ الكريم وليد وهو لله الحمد في بلاد لا يظلم فيها احد ونسأل الله العلي القدير ان يديم عليه وعلي اسرته نعمة العافية والصحة

[Osama Dai Elnaiem]

#1332801 [سعيد لورد]
1.83/5 (11 صوت)

09-02-2015 11:25 AM
السادة الكرام هيئة تحرير صحيفة الراكوبة الالكترونية .....ا لموقرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛
لكم أسمى آيات الشكر والعرفان لجهودكم الوافرة الملموسة التي تأتي أكلها كل حين.
و ندعو الله أن يفرج كربة الأستاذ / وليد الحسين في القريب العاجل.
إنَّه وفقاً لنص المادة (36) من النظام الأساسي للحكم فإنَّ دولة خادم الحرمين الشريفين ( أيدها الله ) ( توفر الأمن لجميع مواطنيها والمقيمين على إقليمها ، ولا يجوز تقييد تصرفات أحد ،أو توقيفه ، أو حبسه ، إلا بموجب أحكام النظام. )

فبناءً على أحكام المادة (112) من نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالمرسوم الملكي رقـم: م / 39 وتاريخ: 28/7/1422هـ
أصدر سمو وزير الداخلية وفقاً للصلاحيات المخولة له القرار رقم ( 1900 ) المؤرخ في 9 / 7 / 1428هـ مُحدِّدًا بموجبه الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف
و تبعاً لذلك تم إصدار ( لائحة الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف )
و تشتمل اللائحة على الجرائم الموضحة أدناه:
1- جرائم الحدود المعاقب عليها بالقتل أو القطع..
2- جرائم قتل العمد، أو شبه العمد..
3- جرائم الإرهاب وتمويله والجرائم المخلة بالأمن الوطني..
4- الجرائم المعاقب عليها بسجنٍ يزيد حده الأعلى على سنتين الواردة في الأنظمة الآتية:
أ ــ نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية..
ب ــ نظام الأسلحة والذخائر..
ت ــ النظام الجزائي الخاص بتزييف وتقليد النقود..
ث ــ النظام الجزائي لجرائم التزوير..
ج ــ نظام مكافحة الرشوة..
ح ــ نظام عقوبات انتحال صفة رجل السلطة العامة..
خ ــ نظام مكافحة غسل الأموال..
د ــ نظام مكافحة جرائم المعلوماتية..
ذ ــ نظام التعاملات الإلكترونية..
ر ــ نظام المتفجرات والمفرقعات ..
ز ــ نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.
س ــ النظام العام للبيئة.
ش ــ نظام تنفيذ اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة..
ص ــ نظام استيراد المواد الكيميائية وإدارتها..
ض ــ الأفعال المنصوص عليها
في الفقرات (7,5,4,3,2) من المادة الثانية والثلاثين من نظام وحدات الإخصاب والأجنة وعلاج العقم..
ط ــ نظام السجن والتوقيف..
5 ــ كل جريمة ورد بشأنها نص خاص في النظام بأنها من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف..
6 ــ الأفعال المنصوص عليها في المادة (118) المعدلة من نظام الأوراق التجارية..
7 ــ اختلاس الأموال العامة، أو الشركات أو المؤسسات التي تقوم بإدارة وتشغيل المرافق العامة..
8 ــ قضايا الاحتيال المالي، ما لم يتم إنهاء الحقوق الخاصة..
9 ــ الاعتداء عمدا على ما دون النفس..
10ــ الاعتداء عمدا على الأموال أو الممتلكات العامة أو الخاصة..
11ــ الاعتداء على أحد الوالدين بالضرب ما لم يحصل تنازل..
12ــ انتهاك حرمة المنازل..
13ــ السرقة غير الحدية التي ترتكب من أكثر من شخص..
14ــ سرقة السيارات..
15ــ القوادة، أو إعداد أماكن للدعارة..
16ــ صنع أو ترويج المسكرات، أو تهريبها.
17ــ حوادث السير أثناء قيادة المركبة تحت تأثير المسكر أو المخدر أو التفحيط، أو قيادة المركبة في اتجاه معاكس لحركة السير، أو تجاوز إشارة المرور الضوئية أثناء الضوء الأحمر..
18ــ الاعتداء على رجل السلطة العامة أثناء مباشرته مهام وظيفته..
19ــ استعمال، أو إشهار السلاح الناري بقصد الاعتداء أو التهديد به..
20 ــ جرائم الابتزاز، وانتهاك الأعراض بالتصوير، أو النشر.

فالقاعدة المتهم بريء حتى تثبت إدانته
فبما أنَّ الجهات المعنية ( هيئة التحقيق والإدعاء العام ) أوقفت الأستاذ / وليد
فهذا يعني أنها اسندت إليه تهمة أو أكثر في قضية متعلقة بالجرائم الموجبة للتوقيف
و الاحتمال الأكبر و بحكم انتسابه لهيئة تحرير صحيفة الراكوبة أن تكون التهم متعلقة بجرائم المعلوماتية أو التعاملات الالكترونية المنصوص عليها في المادة الرابعة من اللائحة بفقرتيه ( د) و( ذ)

فالأنظمة المرعية تحفظ حقوق المتهم
و فيما يلي: نص بعض مواد نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالمرسوم الملكي رقم :( م / 2 و تاريخ : 22 / 1 / 1435هـ .)
المادة الثانية:
( لا يجوز القبض على أي إنسان، أو تفتيشه، أو توقيفه، أو سجنه، إلا في الأحوال المنصوص عليها نظامًا، ولا يكون التوقيف أو السجن إلا في الأماكن المخصصة لكل منهما وللمدة التي تحددها السلطة المختصة ، ويُحْظَر إيذاء المقبوض عليه جسديًا أو معنويًّا، ويُحْظَر كذلك تعريضه للتعذيب أو المعاملة المهينة للكرامة )
المادة الثالثة:
( لا يجوز توقيع عقوبة جزائية على أي شخص، إلا بعد ثبوت إدانته بأمر محظور شرعًا أو نظامًا بعد محاكمة تُجْرى وفقًا للمقتضى الشرعي.(
المادة الرابعة :
( 1- يحق لكل متهم أن يستعين بوكيل أو محام للدفاع عنه في مرحلتي التحقيق والمحاكمة.
2- تبين لوائح هذا النظام حقوق المتهم الواجب التعريف بها. )
نأمل من إدارة الراكوبة أن تساهم في توكيل محامي ليتولى أمر الدفاع عنه

[سعيد لورد]

#1332793 [حامد ابوعبدالمجيد]
2.85/5 (6 صوت)

09-02-2015 11:10 AM
الى جلالة الملك سلمان حفظه الله ورعاه
لو تعلم سوء هذا النظام لرميت بكل منتسبيه بدءا من اعوانه بالسفارة في بحر احمر
نظام افقر شعبه بالسرقة والافساد وقسم البلاد
تصبحوا على وطن

[حامد ابوعبدالمجيد]

#1332791 [المتجهجه بسبب الانفصل]
1.79/5 (7 صوت)

09-02-2015 11:06 AM
معك يا وليد الى ان يتم فك اسرك وترجع لأسرتك بسلام ان شاء الله ... نثق في حكومة الملك سلمان في التعامل مع الاخ وليد وذلك بمنحه حق الاختيار في مغادرة السعودية الى البلد الذي يختاره هو اذا تطلب الامر ابعاده،،، كما نرجوا من السودانيين الذين لهم علاقة بالاستاذ الصحفي السعودي عبدالرحمن الراشد مخاطبته للتدخل ومخاطبة الاخوة في السعودية فهو صحفي وادرى بالحال الذي يحدث لاهل الصحافة في السودان ويعلم عن اهل الانقاذ الكثير بحكم متابعته للشأن السوداني،،،

[المتجهجه بسبب الانفصل]

#1332790 [هيثم بربر]
1.79/5 (6 صوت)

09-02-2015 11:04 AM
أملنا في الله كبير .. اللهم فرج كربه وفك أسره .. كلمة الحق أصبحت جرم ولا يقدر عليها إلا أصحاب الهمم العالية ..

[هيثم بربر]

#1332789 [قاسم]
2.63/5 (4 صوت)

09-02-2015 11:02 AM
نشكر لكم الاخوة بجريدة الراكوبة القيام بهذا التوضيح . فهذا دليل على
انكم ملوك الصحافة .

[قاسم]

#1332786 [غسان بابكر]
1.77/5 (10 صوت)

09-02-2015 10:53 AM
ربنا كفيل بفك أسرك يا أيها الوليد..قلوبنا ودعواتنا لك. بلد حدادي مدادي تديره العصبه الفاسده. . لك الله يا بلدي يا سودان و لكم الله يا غلابه يا سودانيين..

[غسان بابكر]

#1332784 [عبدالباقي شحتو]
2.67/5 (9 صوت)

09-02-2015 10:51 AM
الحرية للاستاذ و ليد و نتمني من المملك ان تراعي حب الشعب السوداني لها , لما قدمته للسودان , و نتمني ان يتريث الاخ المعني و ان ينتظر اصحاب الشان

[عبدالباقي شحتو]

#1332780 [عبد الحي]
2.67/5 (9 صوت)

09-02-2015 10:43 AM
الحرية لأخينا وليد.

[عبد الحي]

#1332778 [دردوق]
3.84/5 (12 صوت)

09-02-2015 10:40 AM
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.












اذا الحكومه السعوديه شايفه وجود الاخ وليد بسبب ليها احراج وانا

ماشايف ذالك يخلوه يختار البلد العاوزو مع ايماننا بحكمة السلطات

السعوديه

[دردوق]

#1332775 [حزب الراكوية]
2.67/5 (9 صوت)

09-02-2015 10:37 AM
نثق ثقة مطلقة في كياسة و عدل خادم الحرمين الملك سلمان و أركان حربه في التعامل بفطنة مع ملف احتجاز الحبيب وليد .. و الأمل معقود علي أن لا ينساقوا وراء اختراق جهاز الأمن السوداني لهيئة تحرير الراكوبة و الكيد لهم بعد أن كبلوا الصحافة الورقية بالداخل .. و من ثم ملاحقة من هم بالخارج مثلما حدث لايقاف بث صوت راديو دبنقا بالتعاون مع قمر نايل سات المصري .

[حزب الراكوية]

ردود على حزب الراكوية
[جركان فاضى] 09-02-2015 11:41 AM
يا اخوى دبنقا شغالة ليل ونهار...واليومين ديل تبث فى نشيد الملحمة لمحمد الامين ... واناشيد وردى الثورية...دبنقا اليومين ديل طالعة فى الكفر


#1332765 [القريش]
3.84/5 (11 صوت)

09-02-2015 10:22 AM
المهم مايتم تسليمه للذئاب بالسودان ابدا !يروح لاى بلد بالعالم ونشكر مجدد المملكه شعبا وحكومه.

[القريش]

#1332764 [شاهد اثبات]
1.84/5 (11 صوت)

09-02-2015 10:21 AM
كامل التضامن مع وليد
واعتقد ان على حكومة السودان انا لا تحرج الدول الاخرى بممارساتها غير الدستورية والفضائح السياسية..هذه مرحلة حوار ومصالحة وطنية واستعادة للسودان الديموقراطي الحر وليس مرحلة اجهزة امنية اطلاقا..
يجب على الجميع مراجعة النفس والتحلي باخلاق الفرسان والاعترف بان (الديموقراطية هي الحل)...ولا مفر منها...حتى ينجو السودان من القادم الادهى والامر...

[شاهد اثبات]

#1332761 [المندهش]
2.72/5 (12 صوت)

09-02-2015 10:20 AM
نثق تماما فى حكمة القائمين على امر المملكه وهم يعلمون ان الشعب السودانى فى حرب مع سجانيه فهم يعلمون انه ليس من الحكمه الانحياذ للسجان ضد الشعب فالسجانون يمضون والشعوب باقيه ولا يخفى على ملك المملكه الحكيم تهور وسؤ الرئيس السودانى وحكومته ولا يخفى على كل صاحب بصيره الضرر الذى الحقوه بهذا البلد الطيب واهله . الحريه لمن لم يفعل شئ سوى انه ابدا رأيه الذى يعلمه الجميع قبل حتى ان يبديه

[المندهش]

#1332751 [العمرابي]
2.69/5 (7 صوت)

09-02-2015 10:11 AM
الحرية للأستاذ وليد الحسين والعار لجهاز الأمن السوداني المفلس
يقولك معتقل عند الامن السعودي وانت تقول جهاز الامن السوداني والله عجب
هسي الافلاس وين؟

[العمرابي]

ردود على العمرابي
European Union [انا مالي ومال كدة] 09-02-2015 11:24 PM
العمرابي
كان مفروض اهلك يسموك
العوير ابي ... ههههههه خخخخوخ

[بت البلد] 09-02-2015 05:14 PM
يا عمرابي انت أفلس من كل مفلسي العالم : الأمن السعودي لم يعتقل الأستاذ وليد الحسين الا بايعاز من جهازالأمن السوداني المجرم : راجع البيان


#1332714 [بت البلد]
3.84/5 (10 صوت)

09-02-2015 09:41 AM
الحرية للأستاذ وليد الحسين والعار لجهاز الأمن السوداني المفلس

[بت البلد]

#1332711 [حسين أحمد حسين]
3.83/5 (14 صوت)

09-02-2015 09:40 AM
الحرية لوليد الحسين،

ونرجو من جلالة الملك سلمان الذى عرِفَ بالحكمة والكياسة والحلم، أن يتدخل لفك أسر الأستاذ وليد الحسين، الذى يُعتقل فى لا جريرة ولا جرم، غير رغبة النظام الفاشى فى السودان فى اعتقاله.

وإذا وجوده بالسعودية ومساهمته الفنية فى صحيف الراكوبة الإلكترونية تسبب حرجاً للمملكة بعد أن طلبت منها السلطات السودانية إعتقاله وتسليمه لها، فنرجو أن يُخيَّر بالذهاب للبلد الذى يُريد أن يؤمَّه، وكثير من البلدان الحرة الآن على أُهبة الإستعداد لإستضافته هو أُسرته.

حسبك وحسبنا الله يا حبيب،
وماضين بإذن اللهِ، رغم أنف الدولة ضيقة الصدر بالحرية والرأى الآخر.

[حسين أحمد حسين]

#1332701 [مجودي]
3.88/5 (13 صوت)

09-02-2015 09:33 AM
بيان جيد ومتوازن ....

معك يا وليد الى ان يتم فك اسرك وترجع لأسرتك بسلام ان شاء الله ...

[مجودي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة