الأخبار
أخبار إقليمية
البنى التحتية تتمسك بزيادة تعرفة المياه وتكشف عن اتجاه لاستخدام عداد ذكي
البنى التحتية تتمسك بزيادة تعرفة المياه وتكشف عن اتجاه لاستخدام عداد ذكي
البنى التحتية تتمسك بزيادة تعرفة المياه وتكشف عن اتجاه لاستخدام عداد ذكي


09-02-2015 12:31 PM
الخرطوم: عازة أبوعوف
تمسك وزير البني التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم أحمد قاسم بزيادة تعرفة المياه بالولاية، واقترح أن تقوم الدولة بدفع فرق في تعرفة المياه البالغ (34) مليار جنيه، وتعهد بتوفير الخدمة مجاناً للمواطنين حال التزمت الحكومة بذلك، في وقت كشفت الوزارة في تقرير بالمجلس التشريعي للولاية أمس، عن جملة عائدات هيئة المياه بالولاية من المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي، والبالغة (103) ملايين و (236) ألف و (551) جنيهاً، وأبانت أن إنتاج الهيئة من المياه يقدر بـ (مليون) و(489) ألف و(س968) متر مكعب في اليوم.
وانتقد وزير البنى التحتية بالولاية في تصريحات صحفية بالمجلس التشريعي أمس، دعم الدولة للإتصالات وقال (على الدولة بدل ماتدفع للاتصالات وغيرها من خدمات، أن تدفع للمياه وسنوفرها للمواطن مجاناً).
وأضاف أن ولاية الخرطوم تستهلك مليون متر مكعب في اليوم بتكلفة تبلغ (51) مليار جنيه، وذكر أن المواطن يدفع ضرائب ورسوم مقابل خدمات أقل من خدمة المياه، وطالب الحكومة بتوظيف بعض الرسوم لتوفير خدمة المياه.
وكشف الوزير عن اتجاه لاستخدام مشروع العداد الذكي الذي يبرمج لضبط استخدام المياه، وسيبدأ العمل به في المناطق ذات الاستخدام العالي ثم يعمم، وأوضح أنه يشبه عدادات الدول الأوروبية.
وفي سياق آخر أقر الوزير بضيق سبل النقل بالولاية، وذكر أن طرق النقل غير كافية، وتابع (نحتاج لطرق إضافية)، واعتبر الطرق مشكلة تؤرق الولاية.
وأشار قاسم إلى أن عدد الحافلات العاملة بالولاية تبلغ (20) ألف حافلة تعمل في (400) خط، وطالب المواطنين بتبليغ إدارة النقل بالمحليات السبع عن أي سائق مركبة عامة مخالف للعمل في الخط المصدق لمركبته، وأضاف (نحن عملنا استيكرات لكل مركبة وحددنا خط عملها، وأي سائق مخالف تتم معاقبته بسحب تصديقه).
وهاجم الوزير الإعلام، وقال إن العمل الإعلامي بولاية الخرطوم ظل ولفترات طويلة يشوه تصريحات المسؤولين ويستخدمها في الدعاية للعمل الصحفي.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1382

التعليقات
#1333547 [ابو الما]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 12:53 PM
(واقترح أن تقوم الدولة بدفع فرق في تعرفة المياه البالغ (34) مليار جنيه، وتعهد بتوفير الخدمة مجاناً للمواطنين حال التزمت الحكومة بذلك)
وانت منو؟ والحكومة منو؟ وارقامك دي منو البصدقها (ما كذابين و كد)؟ و اوروبا دي وين؟ هل تعلم انو بريطانيا الغت النظام دا بعد ما زادت عندها معدلات الاصابة بالاسهالات و النزلات المعوية؟
اختشوا علي دمكم ولو مرة واحدة

[ابو الما]

#1333353 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 09:00 AM
بنى تحتية هههه والله انتو لا تحتية ولا فوقية ولا نصية كمان
مواسير الموية دي انتهت صلاحيتها فبل عشرات السنين واصبحت صدئة وقذرة وسامة
اما موضوع الاستيكرات دي قبل انقاذ الكيزان (الانقذتهم من الفقر للغنى بالحرام) كانت الحافلات والباصات كلها مكتوب في باب السائق جهة الحافلة والبص التي يسير عليها، يا وسخين جيتو انتو وعملتو موقف جديد وسخان ومبهدل عشان تبيعو ارض الموقف القديم، وفشلتو فشل تاااام
الخرطوم اصبحت اقذر مدينة في العالم، لانكم يا كيزان جيتو من خيران طوالي للخرطوم الكانت نضيفة واصبحت مثل اماكن نومكم قبل ان تاتو الي الخرطوم

[ابو جلمبو]

#1333335 [الهلال السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 08:46 AM
اقسم بالله العظيم لو كل اسره سودانية دفعت في الشهر 500جنية فاتورة مياه / برضو حايكون الحال في حالة/ عدم وجود تخطيط ونظام مستقبلي /عدم وجو كفاءات / وأخيرا مافي وطنية

[الهلال السوداني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة