الأخبار
أخبار إقليمية
الإعدام شنقا لـ«مغتصب» طفل بالخرطوم
 الإعدام شنقا لـ«مغتصب» طفل بالخرطوم


09-02-2015 02:45 PM
الخرطوم : عمر الكباشي :
أصدرت محكمة الطفل بالخرطوم حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت على متهم باغتصاب طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف بمنطقة جنوب الخرطوم.
وتعود تفاصيل القضية في أن الجاني يسكن بجوار أسرة المجني عليه، وأنه استغل غياب أفراد الأسرة التي يتردد عليها الطفل وقام باغتصابه، وتم اكتشاف واقعة الاغتصاب بعد الكشف عليه بموجب أورنيك (8)، ووجهت تهمة للجاني تحت المادة «45ب» من قانون الطفل . وقال رئيس جمعية مناصرة الطفولة عثمان العاقب المحامي لـ«آخر لحظة» إنهم طالبوا بتنفيذ الإعدام على مغتصبي الأطفال في ميدان عام حتى تكون العقوبة رادعة للآخرين.


اخر لحظة


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 7645

التعليقات
#1333522 [البلوله بله البرير]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 12:03 PM
ومنو الحيعدم الإغتصبو السلطة والبلد وأحلام الشعب في حياة كريمة؟؟؟!!!

[البلوله بله البرير]

ردود على البلوله بله البرير
[دا شنو التعليق السجم دا] 09-03-2015 07:29 PM
ما تقرفنا الله يقرفك.. دا ما محل مزح هنا؟؟ دا اغتصاب؟ قتل لاهله ولاخوانه قبل أن يكون قتل للصغير.. خليهم يعدموا دا اولاً بعدين ناس الحكومة ديل بنعدهم نحنا.


حاولوا فرقوا بين دا ودا ما تعلقوا بجهالة وتخلف


#1333509 [نظره]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 11:44 AM
نتمنى ان يعدم فى ميدان عام وان يدعى لحضور اعدامه بكل اجهزة الاعلام هو وغيره ممن يرتكبون مثل هذه الجرائم التى تقتل البراءة وتضع كل ذى رائفة علي الطفولة البريئه فى موضع الريبة والاتهام قاتلهم الله

[نظره]

#1333234 [سبتمبر]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 04:35 AM
أطفالُ السودان "يُغتصبون" في صمت :

طغت حوادث اغتصاب الأطفال على أحاديث السودانيين، حتى أنها تصدرت في الآونة الأخيرة عناوين الصحف اليومية والبرامج التلفزيونية، التي بدأت تبحث في جذورها، باعتبارها دخيلة على المجتمع. صار الجميع موضع شك: صاحب الدكان وابن الجيران والأساتذة والأقارب...

خوفٌ لم يأتِ من فراغ، بعد أن شهد العام الماضي حادثتي اعتداء ضجت بهما وسائل الإعلام. بطل الأولى أستاذ في التعليم الأساسي تحرش بـ 26 طالباً، بينما كان بطل الثانية شيخ اعتدى على طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات، هي التي أرسلها والداها إليه لحفظ القرآن.
بقية المقالة على الرابط التالي :
http://www.alaraby.co.uk/society/2014/4/21/%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%BA%D8%AA%D8%B5%D8%A8%D9%88%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B5%D9%85%D8%AA

[سبتمبر]

#1333232 [سبتمبر]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 04:21 AM
. وقال رئيس جمعية مناصرة الطفولة عثمان العاقب المحامي لـ«آخر لحظة» إنهم طالبوا بتنفيذ الإعدام على مغتصبي الأطفال في ميدان عام حتى تكون العقوبة رادعة للآخرين.
وأطفال دارفور وكرفان هل نصرتموهم !!!

[سبتمبر]

#1333228 [سبتمبر]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 03:59 AM
القتل في ميدان عام هذه طرق يسخدمها تنظيم داعش الإرهابي عبدة الشيطان.
المجتمع لن ينصلح بالقتل والسحل والإرهاب في الميادين العامة . ولكن بالوعي والعلم
والثقافة. البعض يرد هذه المشكلة لصعوبة الزواج في هذا الزمن.ولكن هذا هروب من الحقيقة
لان هذا ليس هو السبب الوحيد. لماذا لا تعمل دراسات غير معلنة لدراسة أسباب هذه الظاهرة في المجتمع لان مجتمعنا لا يستسيغ الحديث في هذه الأمور بصراحة.

[سبتمبر]

ردود على سبتمبر
European Union [سوداني] 09-03-2015 07:24 PM
زعلان عليهم مالك (الحرامي في راسو ريشة)

[IBN ALKHARTUM] 09-03-2015 11:44 AM
إنتة الظاهر عليك ما عندك أطفال عايز تفلسف الأمور. أحفظ شعورك لحدي ما تعمل ليك أطفال, وشوف بعد داك شعورك حيكون إية لمن تتخيل واحد فعل هذة الجريمة البشعة مع أحد من أطفالك. والله أهل الطفل أكرموا هذا المجرم وأحالو القضية للقضاء, ملايين من الناس كانو قطعو قطع ورمو لحمو للكلاب. خلينا من فلسفتك وكلامك الفارغ.

[الراجل] 09-03-2015 08:50 AM
برافو

[ابو جلمبو] 09-03-2015 08:39 AM
زواج شنو يا رمة
يعني اي واحد ما متزوج يمسك ليهو شافع ويغتصبه؟ مافي مخ مافي تربية مافي احترام مافي اشفاق على الطفولة؟ طيب ياخي مافي صابون؟؟


#1333226 [سبتمبر]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 03:40 AM
المشكلة ليست في هذا الشخص وحده المشكلة في المجتمع كله. مشكلتنا أننا نهتم بالنتائج والتداعيات ولا نهتم بالأسباب. ليس كل المغتصبين والمتحرشين مرضى نفسيين بل قد يكونوا أصحاب نفوذ وسلطة غرتهم سلطتهم يعتبرون كل شيء ملكا لهم ولا يخشون المحاكمة والمحاسبة لان القانون موضوع في جيوبهم.كما أن الأب والأخ والخال والعم و إبن العم وإبن الخال يمكن أن يكونوا مغتصبين لطفل أو طفلة في الأسرة .وهناك دراسات تؤكد أن معظم التحرشات والإغتصابات التي تحدث للأطفال تحدث من أناس تربطهم علاقة قربة نسب أو يسكنون بجوار بيت الطفل المعتدى عليه.

[سبتمبر]

#1333082 [الداندورمي.]
5.00/5 (7 صوت)

09-02-2015 06:49 PM
الموت ،الصلب للمغتصبين
الخزي والعار لهم .تبا لهم السفله.

[الداندورمي.]

#1333071 [Justice]
5.00/5 (2 صوت)

09-02-2015 06:08 PM
Well done judge!
Let them die and rotten in hell.

This is the first time to be done right

[Justice]

#1333067 [المغبوط]
4.63/5 (12 صوت)

09-02-2015 05:55 PM
نرجو ان ينفذ الحكم فى ميدان عام لان العالم المرضى نفسيا الذين يقومون بمثل هذه الافعال القذره لايقرئون جرايد لذا هم لايسمعون بمثل هذه الاحكام ولكن عندما يرونها رأى العين بعد ده بعرفوا ان الموضوع ما فيهو هظار واى واحد يغتصب طفل سوف يكون هذا مصيره والمثل بقول ( من رأى ليس كمن سممع )

[المغبوط]

#1333051 [ود حسان]
5.00/5 (5 صوت)

09-02-2015 05:20 PM
حكم عادل . نتمنى أن يعم العدل السودان ويتم محاكمة الفاسدين من الوزراء والولاة والمعتمدين لأنهم هم أصل البلاء - مثال نافع والمتعافي والجاز وعبد الرحمن الخضر.
هيا إنطلق يا قضاء !!!!

[ود حسان]

#1333047 [ابو سحر]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2015 05:06 PM
هو مادام في فساد وفي شواذ زي اغنية خبر الشوم
الراجل دا ما لقي الا الطفل الصغر دا
مافي عاهرات مافي شواذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو سحر]

#1333044 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2015 04:59 PM
لا يجوز قتله لانه لم يقتل الطفل وسيرد الحكم للمحكمة لقوله تعالى "النفس بالنفس" ولكن يمكن الحكم عليه بالتشديد لعلها اربعة عشر عاما سجن مع الاشغال .

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[اكيد بتكون خسرت كل القضايا] 09-04-2015 07:17 PM
انت محامي ومستشار قانوني؟ اكيد بتكون خسرت كل القضايا التي دافعت عنها لانها كلها بتكون باطلة وانت عارف كدا؟

حاول فرق بين حق الله وحق العباد


لا تدافع عن باطل؟

[اي منطق هذا يا فكي] 09-03-2015 07:39 PM
اما سمعت قول الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33))





زول بتغتصب ليهو قطعة لحمة عمرها ثلاث سنوات.. اي شهوة هذه يا هذا.. هل تعلم أن التيوس والحمير لا تفعل مع صغارها هذا؟

[محي الدين الفكي] 09-03-2015 03:26 PM
انا لا ارد على الشتائم لانها تدل على العجز والتخلف . ازهاق النفس بغير نفس فهو جريمة توجب القصاص . لقوله تعالى سورة المائدة الاية (45)"وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون" وقوله تعالى "من قتل نفس بغير نفس او فساد في الأرض فكانما قتل الناس جميعا" قوله تعالى في سورة النساء الأية (93) " ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيهما وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما" وقوله تعالى في سورة الأسراء الأية (33) " ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل ان كان منصورا"

في كل نصوص القانون الجنائي منذ سبعة الاف سنة لم ينص قانون على ازهاق روح انسان لأرتكابه الاغتصاب في حق الذكور طفلا او رجلا او امرأة او طفلة الا اذا مات الذكر نتيجة للأقتصاب ومن ثم كل القوانين الجنائية منسجمة مع قانون الله سبحانه وتعالى .

اهم شيء في هذا الموضوع ان رجل ارتكب فعل منافي لطبيعة البشر مع طفل عمره سبعة سنوات كل القوانين في العالم تتشدد في العقوبة المنصوص عليها في القانون والذي يجب ان يكون دستوريا ولا يمكن ازهاق روح انسان في هذه الجريمة وانا اتحدث عامة ويجب عدم الحديث عن حكم المحكمة قبل صدور حكم نهائي من المحكمة المختصة .

محي الدين الفكي

محامي ومستشار قانوني

[هدى] 09-03-2015 08:08 AM
يجوز قتله تعزيرا والتشنيع به امام طائفة من الناس وما فعله بالطفل اشد من القتل.

[aflatoon] 09-03-2015 03:53 AM
لو كان عندك اطفال ولا حتي ضمير ماكان كتبت الكلام ده.....مفروض يعدم الف مرة وييعدموك انت معه يا مريض

[المختصر المفيد] 09-03-2015 01:42 AM
قتله وقتل اسرته يا جاهل .... بعد عدة اجيال الناس حتعيره يقولوا له جدك اغتصبوه ويعايروه الناس ولا يزوجوه .........
الاغتصاب خكمه تعزيري متروك للحاكم واستشهادك بالاية غير صحيح ولا تفت فيما لا تعلم
يبدو انك ما عندك اطفال ولا تعرف معنى ان تخزى فيهم وينحرق حشاك ذلك احساس لم تذقه او ان نفسيتك غير طبيعية او انك جاهل .......
يستاهل الشنق والصلب حتى يكون عظة لغيره وحفظ النفس والعرض مقصد من مقاصد الشريعة
لو كانت تطبق مثل هذه الاحكام من زمان لما وصلنا الى ما وصلنا اليه
الله اكبر على الفسقة الظلمة ومن يعينون على الفاحشة ويريدونها ان تشيع
حسبي الله ونعم الوكيل

[hatim] 09-02-2015 11:38 PM
والله حرام عليكم يجب قتله وصلبه فمرتكب هذه الفاحشة فيه من الخطر الجلل على المجتمع وصغاره كيف تدافعون عن مثل هذه الحثالات التي لاتستحق الحياة بعد ان سحقت براءة الطفولة لاشباع نزواتها المريضة

يجب قتله في ميدان عام حتى يرتدع كل من به هذه الخصلة الشاذة

[هدهد] 09-02-2015 09:41 PM
ياراجل حرام عليك هذا قتله نفسيا واجتماعيا وهذا طفل !!!!! ياخي مثل هذا التهاون يؤدي الى مزيد من الجرائم والشذوذ الجنسي وخاصة الاطفال . هذا يجب قتله تعزيرا وفى ميدان عام . هذا شخص شاذ ولابد من بتره كي لا يفسد المجتمع .

[خالد بابكر أبوعاقلة] 09-02-2015 07:53 PM
عقوبة الإعدام خاطئة في أمثال هذه الحالات , وهي عقوبة نابعة من الشفقة , ولا تساهم في الردع . وإلغاء هذه العقوبة المتسرعة يساهم في حفظ أرواح كثير من الأطفال الأبرياء وبالطبع الضعفاء الذين يواجهون مصيرا كارثيا لوحدهم ربما في الظلام أو في بيت خال دون إمكانية أن يساعدهم أب أو أم أو أخ . إنهم بحكم الطفولة ومقتضياتها لا يستطيعون إطلاقا الدفاع عن أنفسهم , فكثير من الجناة وخوفا من عقوبة الإعدام يقومون بعد الاغتصاب بجريمة أخرى مضافة لا تحتمها الظروف وهي القتل في محاولة لتغطية الجريمة الأولى والفرار بها دون ملاحقة . يجب أن تكون عقوبة الاغتصاب السجن إلا إذا تبعها القتل وبذا يرأف هؤلاء المرضى بهؤلاء العزل ويتشجعون على الإبقاء على حياتهم .


#1333041 [ابو جلمبو]
5.00/5 (6 صوت)

09-02-2015 04:43 PM
تمام تمام تمام
الموت لكل مغتصب

[ابو جلمبو]

#1333036 [حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي]
5.00/5 (7 صوت)

09-02-2015 04:37 PM
دي الاحكام المفرض تصدر من زمان عشان البلد تنظف من المرضى والفاسدين اخلاقيا، عقبال الاعدام للحرامية تجار الدين و سارقي المال العام.

[حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي]

ردود على حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي
European Union [ام بسمه] 09-02-2015 05:36 PM
حنبنيهو ..
البنحلم بيهو يوماتى
وطن شامخ
وطن عاتى
وطن خيّر ديمقراطى
وطن مالك زمام أمرو
ومتوهج لهب جمرو
وطن غالى كلامك صاح

[Shafo] 09-02-2015 05:31 PM
يا حمار ما كدي
بكرة بيغيروا رايهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة