الأخبار
منوعات
من هو الطفل السوري الغريق الذي هزّ العالم؟
من هو الطفل السوري الغريق الذي هزّ العالم؟
من هو الطفل السوري الغريق الذي هزّ العالم؟
الطفل السوري الغريق "إيلان"


المصادر رجحت أن يكون آلان من مدينة "كوباني" السورية
09-03-2015 10:21 PM
أكدت مصادر إعلامية تركية أن الطفل السوري الغريق، والذي رجَّ الكرة الأرضية بجسده الملائكي الذي تلاعبت به الأمواج، اسمه "آلان كردي" وعمره ثلاث سنوات. وتعني كلمة "آلان" الكربية باللغة العربية: (حامل راية النصر).

كما نقلت المصادر أن شقيق آلان، وعمره 5 سنوات، قد مات غرقا، هو الآخر، حيث كان معه على متن القارب. إلا أن المصادر لم تشر إلى مصير الأبوين، أو مرافقي الطفل الذي انتهى به المصير السوري، لأن ينام على بطنه فوق رمال البحر المتوسط. عوضا عن أن يكون على صدر أمه التي لابدّ وأنّه صرخ مناديا عليها.. ولم يجدها.
image
نام آلان، وافترش البحر المتوسط سريراً. وترك في قلب الكرة الأرضية فجيعة لا تجرؤ كلمة على الاقتراب من معناها، أبداً.

مبروك للرئيس السوري نجاح ابنه حافظ في مرحلة التعليم الأساسي.

مبروك على استحقاقك، يا ريّس، فروَ الذئب. لا حرمنا الله منك: فقط لنحاسبك، نحن!
لا حرمنا الله منك يا بشار الأسد. وأذكر قصيدة لشاعر سعودي خاطب فيها بشار الأسد قائلا:
بشار لا ترحلْ.
فعلاً. ابقَ معنا يا بشار. بيننا الكثير. هذا وعد. وعد يا آلان الكردي.
كوباني .. مدينة الموت

ومن جهة أخرى، نقلت وكالة "رويترز"عن عمة الطفل السوري الغريق الذي جرفت الأمواج جثته إلى شاطئ تركي لصحيفة كندية، اليوم الخميس، إن أسرة الطفل كانت تحاول الهجرة إلى كندا بعدما فرت من الصراع في مدينة كوباني السورية.

ولقي شقيق آلان ويدعى غالب ويبلغ من العمر خمس سنوات، وأمه ريحان (35 عاما) حتفهما إثر انقلاب قاربهم أثناء محاولة الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية. وقالت صحيفة "صباح" التركية، إن والد الطفل ويدعى عبدالله عثر عليه فاقدا للوعي تقريبا، ونقل إلى مستشفى قرب بوضروم.

ونقلت صحيفة "ناشونال بوست" الكندية عن تيما كردي، شقيقة عبدالله وتسكن مدينة فانكوفر في كندا "سمعت النبأ في الساعة الخامسة فجر اليوم"، واتصلت زوجة أحد أشقاء عبدالله بتيما.

وقالت "تلقت اتصالا من عبدالله وكان كل ما قاله هو: ماتت زوجتي وطفلاي".

ونقلت الصحيفة عن تيما قولها إن عبدالله وزوجته وطفليه قدموا طلبات لجوء على نفقة خاصة للسلطات الكندية، ورفضت في يونيو بسبب مشاكل في الطلبات الواردة من تركيا.

وأضافت "كنت أحاول التكفل بهم، ولدي أصدقاء وجيران ساعدوني في أرصدة البنوك، لكننا لم نستطع إخراجهم، ولذا ركبوا القارب.

"كنت أدفع إيجار مسكنهم في تركيا، لكن طريقة معاملة السوريين هناك مريعة".

وقال مسؤول في البحرية إن أسرة عبدالله كانت من بين 12 لاجئا على الأقل يعتقد أنهم سوريون لقوا حتفهم أثناء محاولة الوصول إلى كوس بعد أن انطلق قاربان يحملان 23 شخصا في المجمل من منطقة أكيارلار في شبه جزيرة بوضروم التركية.

وتقدر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن قرابة 160 ألف لاجئ ومهاجر وصلوا إلى اليونان بحرا منذ مطلع العام الماضي. وفي يوليو وصل أكثر من 50 ألف شخص معظمهم سوريون إلى اليونان مقارنة بعددهم في عام 2014 كله وهو 43500 شخص.

العربية.نت


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1586

التعليقات
#1334117 [عادل حمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2015 07:54 PM
رد على الممغوص : سؤالك : ما سمعت بالجيش الحر ؟؟؟ سؤال بلا معنى و لاعلاقة له بتعليقي .. سمعت بالجيش الحر .. هل تدعونا لتقديس الجيش الحر و انتظار نصره حتى لوجاء النصر بعد عشرين سنة يكون خلالها الشعب السوري قد قتل بعضه و تشرد بعضه و هام آحرون في المخيمات و الملاجئ .. لو حسم الجيش الحر معركته خلال أيام او اسابيع و جاء ابلديمقراطية و لكفانا كل هذا الجدل , أما ادخال القطر ـ اياً كان ــ في حرب طويلة بدعوى الاتيان بنظام ديمقراطي في نهايتها , فهذا ما يستحق الوقوف عنده و رفضه , حتى لا تكون الديمقراطية طعماً مسموماً .. أرجو أن تراجع مسلماتك الفطيرة .

[عادل حمد]

#1333931 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2015 11:25 AM
لعبة تركية

[ابو جلمبو]

#1333925 [قحيف]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2015 11:10 AM
هنالك اجندة واضحة وليس خفية ولكن الساسيين العرب يساقون اليها كالضان كل حسب مصلحتة الشخصية...(بمعني سياسين خونة)..الله لا كسبهم خير...

[قحيف]

#1333879 [عادل حمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2015 09:11 AM
بشار دكتاتور مثل صدام .. فهل نعم العراق بالاستقرار بمجرد زوال حكم صدام ؟؟ كان السوريون يعيشون الاستقرار التقليدي : يسكنون بيتاً و يتسوقون و يرسلون ابناءهم للمدارس : ثم هز هذا الاستقرار بعنف اطلاق نيران لم يبداها النظام بطبيعة الحال .. هل يستقيل بشار فقط لأن مسلحين مدعومين من السعودية و قطر يريدون الحرية .. ألا يحق له أن يزعم أن المنادين بالحرية في سوريا هم أساتذة للدكتاتورية و القمع في بلدانهم و أن نداء الحرية كلمة حق أريد بها باطل ؟ .. هذا الطفل و تلك الاسرة التي تعرضت للقصف و تلك المدينة التي أصبحت خراباً , كل ذلك نتاج فوضى عارمة اشعلها من اشعلها , و من الطبيعي أن يتصدى النظام أى نظام لمثل هذه الفوضى التى انفضحت مراميها بعد ظهور داعش و النصرة تحت رايات (الحرية و الديمقراطية ) في سوريا .. الأمر ليس ببساطة (فليذهب بشار لتستقر سوريا) .. لماذا لا يكون الشعار (دعوا بشار حتى تستقر سوريا) كما كانت تحت حكم بشار

[عادل حمد]

ردود على عادل حمد
European Union [الممغوص] 09-04-2015 12:14 PM
يابعثى ياقذر ومأفون ماسمعت بالجيش الحر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة