الأخبار
منوعات
ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين
ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين
ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين


تركيا تعتقل 4 سوريين مشتبه بتورطهم في غرق قارب الطفل "آلان" ووالدته وشقيقه
09-04-2015 12:59 AM
لياردير مصري اهتزت مشاعره لغرق الطفل السوري "آلان" مع والدته ريحانة وشقيقه غالب فجر الثلاثاء الماضي في بحر إيجه، فوجه نداء في اليوم التالي إلى حكومتي اليونان وإيطاليا، آملاً أن توافق إحداهما على بيعه جزيرة يخصصها لإسكان اللاجئين الفلسطينيين، طبقاً لما لخصه في تغريدة "تويترية" كتبها اليوم الخميس، وسبقها قبلها بساعات بشرح المزيد عن نيته في مقابلة تلفزيونية.

رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس "أوراسكوم" للاتصالات والتكنولوجيا، ومالك قناة ON Tv التلفزيونية في مصر، المساهم أيضاً بصحيفة "المصري اليوم" الشهيرة، هو من أبدى استعداده لشراء الجزيرة حين قال: "أنا مش بهزّر (أمزح) لأن الموضوع فيه مآسٍ وموت ولا يحتمل الهزار، ولا يمكن لأي شخص عنده ضمير أن يشاهد ويقرأ كل يوم أنباء عن وفاة المهاجرين ويقف صامتاً" وفق تعبيره.

ذكر ذلك عبر الهاتف مع برنامج "ممكن" في فضائية CBC التلفزيونية المصرية، بحسب ما نسمعه بالفيديو الذي تعرضه "العربية.نت" لمداخلته ليل أمس الأربعاء، وفيها أضاف أنه مستعد لشراء الجزيرة "وإقامة مشروعات استثمارية عليها وخلق فرص عمل للشباب، فقد سبق وقمنا ببناء مدن كانت في الصحراء، واليوم يعيش عليها عشرات الآلاف"، على حد ما قال ساويرس البالغة ثروته مليارين و900 مليون دولار، وفقاً للائحة أصدرتها مجلة "فوربس" الأميركية هذا العام عن أصحاب المليارات بالعالم.

وتوقع ساويرس أن تتجاوب معه إحدى الدولتين، خصوصاً إيطاليا التي ذكر أن علاقته وثيقة برئيس وزرائها، وقال: "سأخاطبه هو ورئيس وزراء اليونان، وسأطرح الفكرة عليهما (..) لأن تنفيذ هذه الفكرة سيفيد بلادهم أيضاً"، مضيفاً عن اليونان "أن لديها جزراً كثيرة مهجورة ومساحتها واسعة ولديها استعداد لبيع بعضها بسبب الأزمة المالية التي تمر بها، وبالتالي فمن الممكن أن تكون مكاناً جيداً للمهاجرين يتم تعميره، والإقامة فيه مؤقتاً لحين استقرار الأوضاع في بلادهم"، مضيفاً أن الفكرة "قد تكون مجنونة، لكنها كالنار في الهشيم"، كما قال.
مشتبه بتورطهم في غرق "آلان" بقبضة الشرطة

أما في التغريدة "التويترية"، وكانت بالإنجليزية، فكتب ساويرس مخاطباً "إيطاليا أو اليونان.. دعوني أشتري جزيرة لأستضيف اللاجئين فيها وأمنحهم وظائف ليبنوا بلدهم الجديد"، وتلاها بتغريدة ثانية قال فيها: "هل هي فكرة مجنونة؟ ربما، ولكنها مؤقتة على الأقل إلى أن يتمكنوا من العودة لبلادهم".. وحتى الآن لم يأت أي جواب إيطالي أو يوناني على اقتراح ساويرس المالك أيضاً لمجموعة شركات، أبرزها "موبينيل" للاتصالات.

وطرأ جديد اليوم الخميس على قضية الطفل الغريق "آلان" بإلقاء السلطات الأمنية في مدينة "بودروم" بولاية "موغلا" التركية، القبض على 4 أشخاص سوريين، طبقاً لما علمته "العربية.نت" من الزميل زيدان زنكلو، مراسل "العربية" في مدينة غازي عنتاب التركية، والذي أضاف بأنهم يعملون في تهريب البشر بطريقة غير شرعية إلى اليونان عبر بحر إيجه.

السلطات تشتبه في تورطهم بعملية تهريب القارب الذي غرق في بحر إيجه قبالة المدينة، وذهب ضحيته 11 شخصاً معظمهم من السوريين، وبينهم "آلان" الذي يعني اسمه "رافع الراية"، وتصدرت صورته عناوين الأخبار في وكالات الأنباء العالمية، إلا أن شيئاً لم يتضح بعد من مسار التحقيق الأولي معهم.
image

image


.


العربية


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1004


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة