الأخبار
أخبار إقليمية
قبل أن ترحلوا وليد الحسين !!
قبل أن ترحلوا وليد الحسين !!
قبل أن ترحلوا  وليد الحسين !!
سيف الدولة حمدناالله


09-03-2015 09:34 AM
سيف الدولة حمدناالله

• لا غرابة في أن تتوجه الأقلام التي تُشفق على مصير الصحفي وليد الحسين ومن خلفها قلوب ملايين السودانيين، لا غرابة في أن يتوجه أمل ورجاء الجميع مباشرة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فقد شهد العالم كيف إنتصر خادم الحرمين الشريفين لمساكين وضعفاء من أمراء وأصحاب سلطة ونفوذ، والذي يُجري البحث على موقع "اليوتيوب" يستطيع أن يرى بالصوت والصورة كيف إنتصر خادم الحرمين الشريفين لحكم كرة سابق وهو رجل غلبان يبدو أنه من أصول أفريقية تعرض لإهانة بعبارة تحتمل التفسير العنصري من أحد أفراد الأسرة الحاكمة (الأمير ممدوح بن عبدالرحمن)، وذلك أثناء مداخلة أجراها في برنامج رياضي بقناة تلفزيونية، وقبل أن يمضي نهار على تلك الواقعة، أصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً بمنع الأمير (إبن أخيه) من المشاركة في أي نشاط رياضي، كما منعه من الظهور في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، فغرّد الشباب السعودي على مواقع التواصل الإجتماعي طرباً وفرحاً للقرار الذي إعتبروه نصراً لهم وللرياضة من أعلى سلطة في المملكة ولم يكن قد مضى على جلوس خادم الحرمين في الحكم سوى أسابيع قليلة.

• وفي حادثة أخرى، رأى الناس كيف غضب خادم الحرمين الشريفين من مجرد إعراض وزير الصحة وتجاهله لشكوى مواطن سعودي بسيط دخل معه في مشادة كلامية كان يصر خلالها المواطن على نقل والده لأحد مستشفيات الرياض، (يمكن مطالعة ذلك أيضاً بالبحث على اليوتيوب)، فإنتصر خادم الحرمين للمواطن فأصدر أمراً بعزل وزير الصحة من منصبه وعلاج المواطن في المستشفى الذي طلبه.

• ما ورد، ثبت أنه سياسة عامة في عهد الملك سلمان لا مجرد صدفة أو رد فعل عابر، فقد جمع خادم الحرمين الشريفين كبار المسئولين بالمملكة وقال لهم بالحرف (صحيفة الوطن 4/6/2015): "لا حصانة في المملكة لأحد ضد المقاضاة، وأن للجميع الحق في رفع الدعاوى على أيّ أحدّ ولو كان الملك نفسه أو وليّ عهده أو أي فرد من أفراد الأسرة المالكة، واستشهد خادم الحرمين في ذلك بقصة حدثت لجلالة الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ حيث حدث بينه وبين أحد المواطنين خلاف، فقال المواطن إنه يريد الشرع، فما كان من الملك عبدالعزيز إلى أن صاحبه إلى قاضي الرياض آنذاك الشيخ سعد بن عتيق؛ ليقضي بينهما، ومضي يقول بأنهما لما دخلا على الشيخ بن عتيق سألهما عمّا إن كانا قادمين للزيارة والسلام، فأوضحا له أنهما جاءا ليقضي بينهما، فطلب منهما الشيخ الانتظار في المجيب (مدخل البيت) وعاملهما كما يعامل أيّ متقاضٍ، ولما انتهى من القضاء بينهما طلب منهما تناول القهوة معه في الديوانية".

• في ضوء ما ورد، كان من الطبيعي أن تتجه الأنظار إلى خادم الحرمين الشريفين ليكون جابرة تحول دون تسليم "وليد الحسين" للسلطات السودانية بحسب ما ورد في الأخبار، فمن جهة، فالمملكة العربية السعودية طرف أصيل في إتفاقية مناهضة التعذيب والمعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة الموقعة بواسطة كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة (بدأ سريان الإتفاقية في 26/6/1987) والتي تنص في مادتها الثالثة على الآتي:


1) لا يجوز لأية دولة طرف أن تطرد أي شخص أو أن تعيده ("أن ترده") أو أن تسلمه إلى دولة أخرى، إذا توافرت لديها أسباب حقيقية تدعو إلى الاعتقاد بأنه سيكون في خطر التعرض للتعذيب.
2) تراعى السلطات المختصة لتحديد ما إذا كانت هذه الأسباب متوافرة، جميع الاعتبارات ذات الصلة، بما في ذلك، في حالة الانطباق، وجود نمط ثابت من الانتهاكات الفادحة أو الصارخة أو الجماعية لحقوق الإنسان في الدولة المعنية.

• وسجل نظام الخرطوم في مجال الإعتقال السياسي والتعذيب، وكونه يتخذ من ذلك نمطاً ثابت، ليس محل جدل ولا خلاف، فقد فتح للتعذيب دوراً وبيوت قضى بداخلها بعض السياسيين نحبهم وبُترت لآخرين أطرافهم، وأُنتهكت أعراضهم، وهي حوادث موثقة بالصوت والصورة ومن بين شهودها وضحاياها من هم أحياء (العميد محمد أحمد الريح والمحامي عبدالباقي عبدالحيظ ونجلاء سيدأحمد ..الخ).

• ثم، ما الجريمة التي إرتكبها الوليد حتى تتخلى عنه الأرض التي إستأمنها على حياته وحريته وأقام فيها خمسة عشر عاماً وأنجب فيها الصبيان والبنات (للوليد زهرتان صغيرتان ورُزق بأول مولود ذكر قبل أيام وهو بالحبس) !! وهو الذي خرج من وطنه مستجيراً بالمملكة من بطش النظام وتشريده لأقرانه في الزمن الذي كان يقوم فيه - النظام - بحشد أعوانه ودفعهم للخروج للشارع ليهتفوا ضد الأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية ويصفهم بأنهم يهود (حرب الخليج الأولى)، وكانوا يرددون من آخر حلاقيمهم : "أضرب أضرب يا صدام من الأهرام إلى الدمام).


• تهمة الوليد التي يُريد أن يحصل بها النظام عل رأسه أنه أحد العاملين بصحيفة "الراكوبة"، ومن عجب أن تأتي مطالبة أجهزة النظام بتسليم الوليد وبيده آلة ينثر بها الفكر والثقافة والأخبار في الوقت الذي يتهافت فيه النظام للذين يحملون السلاح في وجهه ويعرض عليهم الأمان وعدم المساءلة للعودة وهو الذي أصدر في حقهم أحكاماً نافذة بالإعدام.

• ما فعله الوليد بالعمل بصحيفة الراكوبة، يستحق عليه وسام الإستحقاق من حكومات وشعوبب العالم العربي لا السودان وحده، فهي صحيفة تنادي بالسلام والحرية وتنشر الوعي بين الناس، وتنبذ العنف ولا تنادي بحمل السلاح وتنبذ العنف، ووليد شاب إختار أن يسخّر عمره وحياته لتحقيق هذه الأهداف، وهو بالكاد يحصل على أجر من الصحيفة يقيم بها أوده ويُطعم بها عياله، في الوقت الذي كان يمكنه الحصول على وظيفة بالمملكة أو غيرها تيسّر لها سبيلاً أفضل للحياة بعيداً عن وجع الدماغ وساعات العمل التي لا تنتهي.

• إلى جانب العدد الكبير من السودانيين الذين يقيمون ويعملون بالسعودية وغيرها من دول الخليج، فقد إنضم إليهم عشرات الألوف من الذين شردهم النظام من وظائفهم، وهم ينعمون بالأمان في أنفسهم وحريتهم وسط أهلهم وإخوتهم في الخليج، بعد أن تخلّت عنهم حكومة وطنهم، وهم يبادلون هذه الدول إحسانها بإحسان بمراعاة القوانين والنظم وعدم التعرض بما يمس أمن هذه الدول أو يسبب لها الحرج.

• نحن على ثقة أن صوت الذين يؤازرون الوليد في محنته سوف يصل لعلم من بيدهم القرار الحكيم والسليم، فكل أنصار الحق والحرية من أبناء وبنات الشعب السوداني يحبسون أنفاسهم ليروا الوليد خارج أسوار السجن ليعود إلى أسرته وأطفاله.

سيف الدولة حمدناالله
[email protected]


تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 13598

التعليقات
#1334953 [كاتب منفى]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 02:41 PM
والله اجبن عسكرى مر بى البشير ...لقد قتل عمتنا بالخطأ لانه لا يستطيع امساك الكلاش فى حفل عرس وقد عفوه الزعماء من وقتها فر ولم يعقب الا يذكر الناس سامحته فى الدم وهو عاوز له ود شاب اعزل صحفى فى بلد انقذته من هرطقات الشيعة ودجلها الى صفاء الدين يريد ان يستغل اشتاركه فى حرب ضد الحوثيين والله السعودية لا تدرى غدر هذا الجبان اخلاق الجبناء شمتهم الغدر وقد قتل ابن اخ المقتولة ضابط من اسرة ابو ديك ...
عسكرى جنرال لا يستطيع التحكم بيد واحدة للكلاش كيف يحكم بلد زى السودان بينما صبى من المسيرية او الحوازمة او النوبة فى تلك المناطق التى يظن الناس انه حارب فيها كان يجلس باسرف قصر ضيافة يخدمه ما كل شارب..كل جمعة هو فى سوس دلالة كادقلى شخص ..جعان...
انظروا ما هو فرق بين نميرى الفارس وبين ...كهنة جيش انظروا الى ذراعه ضعيفة كرش بس ليست بهيئة مقاتل ..اذاع بيان مسجل ...من الجبن ...
فكوا الناس من السجون ..ويا حمديتى وموسى هلال ما تكونوا دركة ولا برازة شوك للنظام ..إن سلم وليد ومسه سوء لن يلوم إلا نفسه كفاية عاوزين حوار وتكفلوا البلف ..قايلون بلف الجاز ..

[كاتب منفى]

#1334786 [احد الناس]
4.00/5 (1 صوت)

09-06-2015 10:03 AM
تسليم الوليد للمطلوبين دوليا ليس بالقرار الرشيد..!

[احد الناس]

#1334416 [الكونت]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 02:13 PM
في اعتقادي بان السعوديه سوف تحكم صوت العقل وتقوم بابعاد الوليد من اراضيها لاي جهة يختارها وذلك لاعتبارات كثيره؟؟

[الكونت]

#1334411 [احمد البقاري]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 02:06 PM
نضم صوتنا لصوت الكاتب النحرير سيف الدولة حمدناالله وإلى قلوب ملايين السودانيين المنتشرين حول الكرة الأرضية، ونردد بصوت واحد بأن الصحفي وليد الحسين وصحيفته ذاعة الصيت الراكوبة، ليس مجرد مواطن عادي بل بمثابة الرئة التي يتنفس بها هؤلاء المهجريين قصريا من أرض وطنهم السودان، من خلال أخبار الوطن والتفاعل مع همومه عبر الراكوبة ...

لذلك تأتي مناشدتنا لملك الانسانية جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلطان، بأن حرية وليد بمثابة حريتنا جميعاً، وليد الحسين وصحيفته العملاقة الراكوبة أضحوا جزء من أسرنا الصغيرة وتفاصيل حياتنا اليومية.

[احمد البقاري]

#1334376 [ابومناسك]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 01:11 PM
الحرية لمعلم الحرية واستاذ الحرية وليد الحسين

[ابومناسك]

#1334343 [ود بري]
3.00/5 (2 صوت)

09-05-2015 11:45 AM
الدولة الخليجية الوحيدة التي يتساوى فيها الجميع أمام القانون هي الإمارات العربية المتحدة ...

[ود بري]

#1334088 [جركان فاضى]
3.00/5 (2 صوت)

09-04-2015 06:20 PM
لا اعتقد ان السعودية سوف تسلم المهندس وليد الحسين لجهاز الامن السودانى... فالسعوديون معروف عنهم التريث فى الامور والبعد عن التهور والشعارات الزائفة ... لذلك لم يتم تسليم وليد للسودان طيلة هذه الفترة...وان حبس المهندس وليد غالبا ما يكون الغرض منه نأى السعودية عن التدخل فى الشأن الداخلى...فالسعودية تدرك تماما ان المهندس وليد الحسين وراءه الامة السودانية بجميع اطيافها...وان البشير وراءه حفنة من الجلادين اغتصبوا السلطة ودمروا البلد...حكمة السعودية تتمثل فى المخارجة من الوضع السودانى بدون خسائر تاتى لها من الطرفين

[جركان فاضى]

#1334051 [the directer]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2015 04:39 PM
الحرية لوليد الحسين ..كلنا وليد

[the directer]

#1333999 [ابو محمد -جدة]
3.00/5 (2 صوت)

09-04-2015 02:54 PM
العشم الكبير بعد الله سبحانه وتعالى فى حكمة وعدل أولى الأمر بالمملكة العربية السعودية حفظهم الله.ومع هذا العشم يتطلب الامر تكليف محامى ضليع للمتابعة مع السلطات السعودية بصورة رسمية.

[ابو محمد -جدة]

#1333847 [عبدالله عمر عبدالسلام]
2.87/5 (8 صوت)

09-04-2015 06:33 AM
الأصل فى الإسلام الحرية للجميع وخادم الحرمين ثبت فعلاً ومن يومه الأول بنه من سيعيد للإسلام عزته.
لا خوف على الوليد أبداً ما دام هو بين يدى خادم الحرميين

[عبدالله عمر عبدالسلام]

#1333842 [عبدلله نقد]
1.91/5 (6 صوت)

09-04-2015 04:33 AM
ما يعرفه الجميع ان وليد لم يرتكب خطأ فى حق المملكة.وليد وظف قدراته و امكانيته الفكرية و الفنية لخدمة وطنه و شعبه ألهذا يعتقل؟ فى الوقت الذى وظفت فيه المملكة امكانياتها العسكرية و الاقتصادية لخدمة شعب اليمن ووقفت معها كل الشعوب العربية لدرأ الخطر عن شعب اليمن. هذا ما يحاول ان يفعله الوليد لشعبه هل هذه جريمة؟

[عبدلله نقد]

#1333841 [الدابى]
2.72/5 (8 صوت)

09-04-2015 04:07 AM
لا اشك مطلقا فى ان المملكة لن تسلم الوليد لنظام فاسد يتغول على لقمة عيش شعبه ودونكم لقمة ضيوف الرحمن السودانيين فى العام الماضى .

[الدابى]

#1333830 [majid]
2.43/5 (7 صوت)

09-04-2015 01:49 AM
الحرية لوليد الحسين

[majid]

#1333758 [دردوق]
2.47/5 (12 صوت)

09-03-2015 08:57 PM
كلام ما فيهوو اي ( شخشخه ) لكن كدا يا مولانا ما عصرته عليهم

جهاز الامن : الزول دا لو جابوووه لينا بجييب لينا ( الهوا ) !!

ونحنا اصلا البلد قاااعده في ( الهواا ) !!

و الله انت زول اصلي . لمن بهناااك .

[دردوق]

#1333757 [عصمتووف]
2.47/5 (11 صوت)

09-03-2015 08:55 PM
الراكوبة راسخة ق الارض لن تزلزلها عواصف وامطار ورعد وبروق النظام ف الوليد شمعة تضئ النفق المظلم وشعاعها جمهور الراكوبة الكبير وهو المستهدف اولا واخيرا و الوليد فرد مشكور ب ما قام به لكن هل يستطع النظام سجن جمهور الراكوبة وكلهم وليد تواقون للحرية والكرامة النظام يدين نفسة ب نفسة

[عصمتووف]

#1333750 [عمرعلي حسن]
2.43/5 (9 صوت)

09-03-2015 08:35 PM
الحرية لوليد الحسين

[عمرعلي حسن]

#1333748 [abu-abdallah]
2.47/5 (7 صوت)

09-03-2015 08:25 PM
الى خادم الحرمين الشريفين
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعوديه
حفظه الله و رعاه .

الى ملك جعل العدل اساس حكمه و رسمه ...

الى ملك نشر السلام والاسلام و المحبه في دياره ...

الى ملك وهبه ملك الملوك ليكون ملكا للعقول والقلوب ...

ليس على بلاد الحرمين وحدها
بل ديار الاسلام كلها

الى ملك رفعت راية شعارها يقول ... لا اله الا الله محمد رسول الله في رايه خفاقة عالية لا تنحني ولا يعلى عليها ...
ولاتنكس ابدا ... تعلو و لا يعلى عليها ...
فقد حماها رب الكون و جعل بيته قبلة الاسلام مكة ...
تهفو اليه القلوب و ترحل له الاعين ويشد لها الرحال ليكونوا ضيوفا على الرحمن ...
وباسمه يا خادم الحرمين حملتم الامانه و نشرتم الرساله فكنتم و شعبكم اهل لها ...
فياخادم الحرمين الشريفين ...
نحن شعب السودان ضاقت بنا ارضنا ... وتشتت شملنا في المنافي
وجارت علينا الايام بأعتلاء الفئة الضالة و المضله بقيادة الشيطان الاكبر الترابي و البشير و جماعتهم ... فعاثو فسادا
وظلما و قتلا و سحلا و تقسيما و تفريطا للبلاد و جعلو من الاسلام مطيه و لباس كذب يتدثرون به و يكذبون حتى على الله و رسوله و عباده
انتم تعرفوننا منذ قديم الزمان و تعرفون اخلاقنا و مدى تمسكننا يقيمنا الاسلامية (( وو ليد الحسين )) منا و فينا ولم نسمع ببيوت الاشباح و معتقلات التعذيب و التشريد و القتل ... نهبو البلاد و دمروا عمارها ... و عذبوا العبادة وقسموا السودان و فرطوا في حدوده ووليد الحسين مننا و فينا ونناشدكم ان تتطلقوا سراحه اليوم قبل الغد بأسم الجيرة السودانية و انتم اساس العدل في حكمكم و قولكم فهو يحمل قلمه و الم شعبه في قوله و قلبه
و نقسم لكم ... بالذي رفع السماء بلاعمد سناتي بهم فردا فردا لنحكم عليهم في كافة جرائمه التي ارتكبوها في حق البلاد و محاربتهم فرض عين على كل سوداني داخل البلاد وخارجها مهما كانت التضحيات
التحية لأرواح شهدائنا الابرار
التحية لكل المعتقلين و المعتقلات في سجون النظام
التحية لشعبنا العظيم داخل و خارج البلاد .

[abu-abdallah]

#1333661 [الحق ابلج]
2.47/5 (8 صوت)

09-03-2015 04:44 PM
الواحد يتعجب جدا من جرأة جهاز اﻷمن وقلت ادبهم .
كيف يطلبون من المملكة السعوديه تسليمهم اﻷستاذ وليد .يجب على هذا الجهاز المتلصص الفاشل ان يدرك ن السعوديه دوله ذات قيم دينيه رفيعه ولن تسلمكم وليد او اى شخص آخر . وحقو تحترمو انفسكم وبلاش هبل

[الحق ابلج]

#1333654 [ود الكرار]
2.43/5 (8 صوت)

09-03-2015 04:28 PM
خادم الحرمين وحكومتة الرشيده وفعلا رشيد وتقيله وحكيمة وهي ليس بهذه البساطة ان تقبض علي صحفى وتسلمه ليقتل اويعزب فهى حكومة تزن الامور بعقل وعقلانية ورجاحة ورزانةفالمعروف عنهم التانى والتروي فالامل فى خادم الحرمين وحكومتة كبير والشعب السودانى فى المملكة من اكثر الشعوب تقديرا واحترام على المستوى الرسمى والشعبى فاصبرو والامل كبير فى اطلاق صراح الصحفى القدير وليد..

[ود الكرار]

#1333637 [أبو حسين]
2.40/5 (8 صوت)

09-03-2015 03:30 PM
شدة نسال الله العلي القدير أن تزول وهذه البلاد الطاهرة لا تأخذ الناس بالشبهات

[أبو حسين]

#1333628 [حمدالنيل]
1.95/5 (8 صوت)

09-03-2015 03:00 PM
ما قلت إلا الحق فخادم الحرمين نصير للحق وحاكم به ووليد الحسين أهل لحمايته من جور اهل الانقاذ.

[حمدالنيل]

#1333627 [سوداني الهوي]
2.84/5 (8 صوت)

09-03-2015 02:58 PM
(( تهمة الوليد التي يُريد أن يحصل بها النظام عل رأسه أنه أحد العاملين بصحيفة "الراكوبة"، ومن عجب أن تأتي مطالبة أجهزة النظام بتسليم الوليد وبيده آلة ينثر بها الفكر والثقافة والأخبار في الوقت الذي يتهافت فيه النظام للذين يحملون السلاح في وجهه ويعرض عليهم الأمان وعدم المساءلة للعودة وهو الذي أصدر في حقهم أحكاماً نافذة بالإعدام ))
هذه الفقرة لوحدها كافية و وافية و كفيلة باطلاق سراحه.

https://www.youtube.com/watch?v=rCt_iALKPVM

حفظ الله جلالة الملك سلمان

[سوداني الهوي]

#1333625 [بلدي ي حبوب]
2.79/5 (8 صوت)

09-03-2015 02:56 PM
فك الله اسرك واعادك الي اسرتك سالما وغانما وجعل مطالبتك بالحرية والعدالة لبني وطنك شفاعة لله ليسخر لك من يفك اسرك.
الحرية لسودان
الحرية لوليد
الحرية والنصر لجميع الاسري المناضلين لحرية شعوبهم في كل مكان

[بلدي ي حبوب]

#1333615 [sudani one]
2.60/5 (11 صوت)

09-03-2015 02:38 PM
لا اعتقد ان قيادة المملكة العربية السعودية يمكن ان تقدم علي تسليمه لزبانية النظام لانها تعلم جيا ان هذا الفعل سيكون نقطة سوداء في تاريخ علاقة المملكة حكومة وشعبا بالشعب السوداني.

[sudani one]

#1333610 [محمد]
1.80/5 (7 صوت)

09-03-2015 02:32 PM
عشمنا كبير في حكمة وقيادة حكومة المملكة العربية السعودية في العدل ومصلحة الشعوب فهي مملكة الانسانية وبلد الحرمين ودار المسلمين فهي امينه على الرسالة

[محمد]

#1333609 [عبدو]
1.99/5 (7 صوت)

09-03-2015 02:32 PM
في السعودية التوتير مشاهد اكثر من الفيس بوك
نتمنى ان يقوم احد الاخوة بانشاء صفحة على توتير تدعم حملة الافراج عن وليد
هنالك هاشتاق #وليد_الحسين
نامل من المشتركين في تويتر كتابةتغريدات تتضمن الاشارة لهذا الهاشتاق

[عبدو]

#1333595 [عبد المحمود الخضر]
2.49/5 (9 صوت)

09-03-2015 02:14 PM
نرجو الله ان نرى الوليد طليقا حرا ولا نشك في انصافه من ولاة الامر في المملكة

[عبد المحمود الخضر]

#1333587 [امجد فرح]
2.97/5 (11 صوت)

09-03-2015 01:52 PM
الى المملكة العربية السعودية قدمنا قبل ما يزيد على 15 عاما هربا من بطش النظام الدموي في الخرطوم فوجدنا كل ترحاب من الشعب السعودي الكريم واقمنا بين ظهرانيهم سنين عددا ظلت توفر لنا فيهم الامن وفرص العمل الشريف دون من ولا أذي ولا عجب في ذلك فهي مهوى افئدة الملايين من المسلمين وقبلتهم ومثوى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأكرم بهم من اخوة مسلمين بحق.
نحن لا نشك ان في ظل قيادة المملكة الرشيدة لن تسمح ان يضام فيها انسان بغض النظر عن الدين والجنس لذلك اطلب من الاخوة التروي وعدم استباق الاحداث. فكفى بالقيم الاسلامية والشهامة العربية حاميا وحارسا للاخ وليد وكل من نزل المملكة العربية السعودية.
نأمل من الله العلي القدير ان لا يكون الاخ وليد قد خالف نظم وقوانين المملكة العربية (بغير قصد طبعا) فنحن نربأء به ان يفعل ذلك عامدا.

[امجد فرح]

#1333572 [ودشمنو شق زروق]
1.87/5 (10 صوت)

09-03-2015 01:28 PM
الحريه للاخ المناضل وليد وانا علي يقين بان السعوديه عصيه علي الكيزان

[ودشمنو شق زروق]

#1333562 [قلام الفقر]
1.99/5 (10 صوت)

09-03-2015 01:18 PM
الاخ الجسور سيف الدولة حمدنا الله,
اخى والله لافض فوك وابارك لك تقريرك الرصين فى حق المقدام الصحفى وليد الحسين, مناشدا كل الدول العربية ان توافية حقة بالمجمل.
ويقينى بالله يقين ان خادم الحرمين الشرفين حفظة الله ورعاة, وحكومتة الرشيدة, لا ولم يتوانوا فى الاستجابات المتكررة ومن مختلف الجهات بخصوص عدم تسليم الاخ وليد للطاغية وجراثيمة, وبينى وبينك هذا لم يعد سرا, ان حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين لم تكن علاقتهم جيدة مع حكومة الفساد والضلال السودانية المنحلة المنحرفة سياسياواقتصاديا واجتماعيا, والتى اصبحت بفعائلها منفرة لكل الشعوب والحكومات العربية والغير عربية.
نحنم مطمئنون ان الملك سلمان وحكومتة ستستجيبون للنداءات المتلاحقة فى سبيل عدم تسليم الصحفى وليد حسن, فكونوا مطمئنين على هذا الامر, وذلك لمدى رشد وحصافة الحكومة السعودية وعلى رأسهم الملك سلمان حفظة الله ورعاه.....

[قلام الفقر]

#1333561 [حسن الترجمى]
1.98/5 (9 صوت)

09-03-2015 01:15 PM
نسال الله ان يفرج كربته ، وندعو بقوة لاطلاق سراحه واعطائه الخيار للسفر لاي بلد فى العالم رغم اختلافنا الكبير معه ومع التوجه العام لصحيفة الراكوبة ،، لكن الحرية للجميع ولابد من سماع الصوت الاخر مهما كانت قسوته !!

[حسن الترجمى]

#1333555 [أحمد جلال]
2.58/5 (7 صوت)

09-03-2015 01:09 PM
الحرية للاستاذ وليد الحسين ولجميع الشرفاء والوطن الجميل
وثقتنا كبيرة في عدالة الملك سلمان حفظه الله .

[أحمد جلال]

#1333537 [المجداع]
1.90/5 (10 صوت)

09-03-2015 12:24 PM
فك الله اسرك وفرج كربتك يا وليد ،،، ندعو كل الشرفاء المغتربين بالعمل على الافراج عن وليد وان يذهبو لسلمان الخير مباشرة فهو لا يرد طلب

[المجداع]

#1333534 [khalidazan]
1.75/5 (10 صوت)

09-03-2015 12:20 PM
نطالب باطلاق سراح البطل السوداني

[khalidazan]

#1333516 [QUICKLY]
2.50/5 (14 صوت)

09-03-2015 11:57 AM
من شيم العرب اجارة المستجير والوليد جائهم قبل 15 سنة يطلب الرزق و مستجير من بطش نظام مستبد وظالم ويدعم في السودان حاله كحال مئات الآلف من الشعب السوداني النازح في أرض المملكة الحبيبة الى قلوبنا

وجاء عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال (انما بُعثت فيكم لاتمم مكارم الاخلاق) يدل هذا الحديث على أن مكارم الاخلاق والشيًم النبيلة مغروسة في أهل الجزيرة العربية حتى من قبل الاسلام
واجارة المستجير من هذة المكارم
لذلك نحن مطمئنون على سلامته وهو بين يدي الشعب السعودي الكريم المضياف ومن ورائهم ملك كريم لا يُظلم عنده أحد ومن فوقهم جميعاً ربً يحميه

[QUICKLY]

#1333504 [سعيد لورد]
1.92/5 (13 صوت)

09-03-2015 11:39 AM
لك التحية والتقدير مولانا سيف الدولة على مقالات الشيقة المتأنقة
كما لا يخفى على غزير علم سعادتكم، إنَّ النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية ، الصادر بالأمر الملكي الكريم رقم (أ/ 90) و تاريخ 27/8/1412هـ
يعتبر بمثابة القانون الدستوري و يشتمل على المبادئ الأساسية و يعتني بمبدأ فصل السلطات و استقلال القضاء و قد أتت نصوصه حامية لحقوق الإنسان بغض النظر عن جنسيته.
و فيما يلي بعض من مواد النظام الأساسي للحكم
المادة (26)
تحمي الدولة حقوق الإنسان، وفق الشريعة الإسلامية.
المادة (36)
تُوفر الدولة الأمن لجميع مواطنيها والمقيمين على إقليمها، ولا يجوز تقييد تصرفات أحد، أو توقيفه، أو حبسه، إلا بموجب أحكام النظام.
المادة (38) العقوبة شخصية، ولا جريمة ولا عقوبة إلا بناءً على نص شرعي، أو نص نظامي، ولا عقاب إلا على الأعمال اللاحقة للعمل بالنص النظامي.
المادة (44)
تتكون السلطات في الدولة من:
السلطة القضائية.
السلطة التنفيذية.
السلطة التنظيمية.
وتتعاون هذه السلطات في أداء وظائفها، وفقاً لهذا النظام وغيره من الأنظمة، والملك هو مرجع هذه السلطات
المادة (45)
القضاء سلطة مستقلة، ولا سلطان على القضاة في قضائهم لغير سلطان الشريعة الإسلامية.
المادة (47)
حق التقاضي مكفول بالتساوي للمواطنين والمُقيمين في المملكة، ويُبين النظام الإجراءات اللازمة لذلك.
و مع تثميننا عالياً للجهود المبذولة من جميع الحادبين على سلامة الأستاذ / وليد الحسين.
فإننا نرجو من الأخوة الكرام في الراكوبة ( قبل كل شيء ) الاستعانة بمحامي سعودي أو أكثر ليتولوا مجتمعين أمر الدفاع عن وليد الحسين أولاً: في هذه المرحلة
( مرحلة التحقيق ) للوقوف على مدى سلامة الإجراءات و سند التوقيف والتهم المسنودة إليه والجهة التي القت عليه القبض وهل بتوجيهات من وزارة العدل أم إمارة المنطقة الشرقية أم ماذا؟
واتخاذ كافة الإجراءات النظامية لتوفير كافة الضمانات لمواجهة الاتهامات المنسوبة إليه.
وفقاً لأحكام الفقرة الاولى من المادة الثالثة من نظام هيئة التحقيق والإدعاء العام ولائحته التنفيذية و وفقاً للأنظمة الأخرى ، فإن هيئة التحقيق ينعقد لها الاختصاص بالآتي:
أ- التحقيق في الجرائم.
ب- التصرف في التحقيق برفع الدعوى أو حفظها طبقاً لما تحدده اللوائح.
ج- الإدعاء أمام الجهات القضائية وفقاً لائحة التنظيمية.
د- طلب تمييز الأحكام.
هـ- الإشراف على تنفيذ الأحكام الجزائية.
و- الرقابة والتفتيش على السجون، ودور التوفيق، وأي أماكن تنفذ فيها أحكام جزائية والقيام بالاستماع إلى شكاوى المسجونين، والموقوفين والتحقق من مشروعية سجنهم أو توقيفهم، ومشروعية بقائهم في السجن، أو دور التوقيف بعد انتهاء المدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق سراح من سجن أو أوقف منهم بدون سبب مشروع، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة في حق المتسببين في ذلك، ويجب إحاطة وزير الداخلية بما يبدو من ملاحظات في هذا الشأن، ورفع تقرير له كل ستة أشهر عن حالة السجناء والموقوفين.
ندعو الله أن يفرج عنه كربته و يتم اطلاق سراحه في القريب العاجل بإذن الله تعالى.

[سعيد لورد]

#1333485 [سيف الدين خواجة]
2.43/5 (8 صوت)

09-03-2015 11:15 AM
شكرا ايها القاضي السمد الندي من زمن الندواة والسماحة علي هذه المرافعة القيمه لعل الله بها يفرج عن الاخ وليد الحسين فكلنا ذلك الرجل !!!شكرا كثيرا ووسيما وجميلا !!!

[سيف الدين خواجة]

#1333481 [ELTAHIR ALI ELRAYAH]
2.69/5 (7 صوت)

09-03-2015 11:12 AM
المملكة العربيةالسعودية تقف الى جانب الشعب السودانى فى كل محنه ولن تسلم الأخ وليد الحسين الى النظام الانقاذى .

[ELTAHIR ALI ELRAYAH]

#1333480 [عبدالمنعم العوض]
2.68/5 (8 صوت)

09-03-2015 11:12 AM
نحن على ثقة من ان حكمة وعدل خادم الحرميين الشريفين وعفوه سيسبق كل شئ وسيتم الافراج عن هذا الشاب ولا ننسى ونحن الذين عشنا اكثر من ربع قرن على هذه الارض اننا نعيش في وطننا الثاني بكل ترحاب وعزة ولا نقول هذا الحديث تزلفا ولا خوفا فليس هنا مكان للخوف او القهر فالكل هنا يعيش في امان واستقرار على ارض المملكة وحكومة وشعب المملكة يعرفون جيدا من الذي عاش معهم بصدق ووقف معهم في احلك الظروف ابان ازمة الخليج الاولى ومن الذي كان يصطاد في المياه العكرة وقد فرقت المملكة في ذلك الزمان بين موقف شعب السودان وجاليته وبين حكومة السودان وما قدمته المملكة وما زالت تقدمه للسودان هو محل وفاء وتقدير كل الجالية السودانية هنا وكل شعب السودان بالداخل فارجو ان يصل صوت جموع السودانيين المطالبة باطلاق صراح وليد الى اولي الامر ساعتها سيعرف الجميع اننا بين يدي ملك لا يظلم الناس عنده ان شاء الله.

[عبدالمنعم العوض]

#1333472 [jafar]
2.66/5 (9 صوت)

09-03-2015 11:07 AM
نحن نقدر الاهتمام نحو الصحفي وليد الحسين ولكن ماذا عن المعتقلين والمعتقلات فى سجون الظلم والاضطهاد وأين هذه الوقفات مع حرايرنا الصحفيات عندما تنتهك الأعراض والقيم السودانية.. أين أنتم يا سادة يا كرام أغيثوا أصحاب الأقلام التى تكسرت ظلما من الأنين والجروح التى تنزف دما فى مجاهل بنى الاستبداد .. واقسم بالله بأن السيد وليد فى امن وامان مع كل حقوقه وواجباته ولا ينقصه سوى مشاهدتكم الغالية فقط

[jafar]

#1333469 [الزول الزمان]
1.84/5 (10 صوت)

09-03-2015 11:03 AM
نعم يامولانا يجب ان يكون هناك تضامن وحملة واسعة ليصل هذا الصوت للملك سلمان واطلاق صراح وليد الحسين
يسلم قلمك يامولانا

[الزول الزمان]

#1333461 [لفافات الصبر]
1.84/5 (10 صوت)

09-03-2015 10:53 AM
لن يسلموه باذن الله لانه فى جوار الملك سليمان , وكان العرب يقاتلون من اجل ان يحافظوا على من اعطوه الامان وبما انه مقيم فى المملكة فهذا بمثابة منح المملكة حق الاجارة , والمسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه .

[لفافات الصبر]

#1333456 [ابوهبه]
1.85/5 (9 صوت)

09-03-2015 10:44 AM
يجب العلم ان المملكه العربيه السعوديه دولة القانون يتساوى فيها كل من يعيش على ارضها مواطنين وأجانب مسلمين ومسيحيين وبوزيين كلهم اما القضاء ساوسيه

[ابوهبه]

#1333440 [Atif]
2.42/5 (10 صوت)

09-03-2015 10:32 AM
الديمقراطية لكل العرب و الحرية لوليد .

[Atif]

ردود على Atif
European Union [Atif] 09-05-2015 10:47 AM
عاربة و مستعربة و متصلقة و قبلانة غصب


#1333436 [بت البلد]
2.68/5 (9 صوت)

09-03-2015 10:29 AM
حتما سينتصر الحق وما على الله ببعيد ...

[بت البلد]

#1333431 [محمد خضر بشير]
2.42/5 (14 صوت)

09-03-2015 10:21 AM
نرجو من الله ثم ولاة الأمر حفظهم الله إطلاق سراح الصحفي وليد الحسين وينظروا لما

قام به البشير وعصابته

ألم يحشد البشير وبطانته البوارج الإيرانية وأقام لهم قواعد عسكرية قبالة

السعودية ؟؟؟ ألم ينشر التشيع والبدع ؟؟

ألم يهتفوا ضد الملك فهد (هادم الحرمين) صباحاً ومساءً في كل إذاعاتهم

وتلفزيوناتهم برعاية ومباركة منهم (المقدم يونس محمود) آنذاك وهو موجود

ألم يؤوا المنظمات الإرهابية والجهادية الإسلامية وغيرها؟؟؟

[محمد خضر بشير]

#1333425 [khalid]
1.84/5 (12 صوت)

09-03-2015 10:15 AM
مرافعة قيمة من شخص نعتز بانه مثلنا سوداني

[khalid]

#1333424 [منصور]
1.84/5 (11 صوت)

09-03-2015 10:15 AM
الرجاء من ادارة الراكونة توكيل محام في المملكة ليرفع قضية و يتابع الموضوع.

[منصور]

#1333420 [cool]
1.84/5 (10 صوت)

09-03-2015 10:12 AM
ماذا فعل هذا البطل حتى يسجن ويطالب النظام به
سوى كلمه حق فى وجه سلطان جائر اين يذهب هؤلاء
ودوله الظلم ساعه اخاف عليهم عندما لاينفع الندم
ابناء شعبى لاينسون من ظلمهم واستحقرهم فويلا لهم
من شر قد اقترب.

[cool]

#1333416 [Kudu]
2.46/5 (10 صوت)

09-03-2015 10:07 AM
أنا لا أخاف على الوليد فهو في دولة مؤسسات والعدالة فيها لا تشوبها شائبة.. وللعلم السعودية لن ولم تسلم معتقل لديها لجهة ثانية أيا كانت..

[Kudu]

#1333394 [shah]
3.21/5 (11 صوت)

09-03-2015 09:44 AM
للسودانيين العشم الكبير بعد الله سبحانه وتعالى فى حكمة وعدل أولى الأمر بالمملكة العربية السعودية حفظهم الله.

[shah]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة