الأخبار
منوعات سودانية
الفنانة آسيا مدني.. تركيزي منصب على الفلكلور السوداني برؤيتي الشخصية
الفنانة آسيا مدني.. تركيزي منصب على الفلكلور السوداني برؤيتي الشخصية
الفنانة آسيا مدني.. تركيزي منصب على الفلكلور السوداني برؤيتي الشخصية


09-04-2015 11:56 PM

الخرطوم - هنادي السر

استطاعت أن تجعل كل سوداني يفاخر بفن بلده، لم تخف من خوض غمار تجربة صعبة وقاسية في عاصمة الثقافة والفنون القاهرة، فحجزت موقعاً بين فناني النخبة ممثلة للسودان وفنونه، نافذة لعرض إبداع إيقاعات (القرع والدلوكة) بمساعدة آلات إيقاعية أخرى.

قدمت أعمالاً مميزة ودخلت قلوب الناس وتنوع جمهورها حتى تخطى حدود المحلية، واتجه صوب الأجانب أو من مروا يتجولون في العاصمة الجميلة التي باتت آسيا مدني إحدى معالمها الأنيقة.

بساطة والتفاف حول الناس

ليس من الصعب الوصول لآسيا مدني في إنسانها، بعيداً عن فنها الجميل، فهي سودانية أصيلة تهتم بالجالية السودانية بمصر ومتواصلة مع صغارها قبل كبارها ولها مواقف عديدة قد أدّعي أنها لن توافق على ذكر نموذج منها في هذه المساحة، لكن دعوني أضعها في نقطة ضوء، تحت مجهرنا، حيث من الطبيعي أن ينبهر أي محاور أراد محاورتها، فهي مثقفة ومتواضعة جداً، وهنا أحاول توصيل إنسان آسيا مدني الفنانة الجميلة لكم من خلال الحوار التالي:

* في البداية، مرحباً بك في (اليوم التالي)؟

- حباب أهل السودان حبي وعشقي الأول والأزلي، ومرحبا بالصحيفة الأفضل والأميز.

* كيف ترين الحراك الفني والموسيقي السوداني في السنوات الأخيرة؟

- كنت وما زلت دوماً أفخر بالفن السوداني وأفاخر به، وهي رسالتي الأولى دوماً عكس الصورة الرائعة عن الموسيقى السودانية، التي تتميز بالاإقاعات واختلافها التي تجعل المتلقي يتفاعل ويطرب لها، وعموما الفن السوداني حالياً يحاول مواكبة التطور الكبير الذي طرأ على الموسيقى على الصعيدين الإقليمي والعالمي، واعتقد أن الفرصة مواتية لخروج الغناء السوداني وبروزه للعالمية مع وجود بعض التحفّظات التي قد تؤخر انطلاق الفنّان السوداني للعالمية.

* أبرز الصعوبات التي واجهتها آسيا في بداياتها؟

- أنا لا أتهيب التجربة، وهذا ما جعلني أقتحم عالم الفن المصري والمنافسة في مصر في هذا المجال صعبة جداً حقيقة.. ولأن الفن الذي أقوم بتقديمه مختلف كثيراً، فتركيزي منصب على الفلكلور السوداني برؤيتي الشخصية، وأعمالي الخاصة نفسها لا تخرج عن سياق الإيقاع السوداني الجميل، كما أن اهتمام الفنان بنفسه ومحاولته للتماشي والتطور، وتقديم مشروعه كأفضل ما يكون يجعلك في الصورة ويضعك على أعتاب المنافسة في القاهرة، وهو ما التزمت به وألتزم به حتى الآن، والنجاح الذي ألاقيه يرجع فيه الفضل بعد المولى عزّ وجلّ لوقوف العديدين معي ولاجتهادي الكبير.

* حدثينا عن مشروع الفلكلور السوداني الذي درجت على تقديمه؟

- سبق وأن تحدثت عن ثراء أراضي السودان بالموسيقى الجميلة وتنوعها، وهي المنطقة التي أتجول فيها ما بين الفلكلور السوداني وتحديثه، ومحاولة مواكبته للحداثة، لذا أستطعت أن أجمع عدداً كبيراً من كبار الموسيقيين في مصر لصفّي، ولم أغن باللهجة المصرية، فأنا سودانية وأفتخر بسودانيتي ولوني وموسيقاي.

* من هي آسيا مدني؟

أبسط إنسانة، قريبة من الشارع، متعاطفة مع كل صاحب قضية، أغني لنفسي قبل الجمهور، إنسانة صنعت نفسها بنفسها، وخلقت من معاناة الدنيا رسول للوطن من بوابة الفن السوداني الجميل.

* وماذا عن المشاريع المستقبلية؟

أعمل على عدد من الأعمال الخاصة باحترافية كبيرة وبجود عالية، إضافة لعدد من المهرجانات القادمة وعدد من الحفلات في أوروبا. وأتمنى أن يُثمر اجتهادي للدخول لبوابة العالمية، بعد أن طرقت بابها فعلاً

اليوم التالي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2293

التعليقات
#1334468 [محبط]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 05:24 PM
انا افتكرتها سمية الخشاب امسكو الخشب و ما تشوفوها على الطبيعة

[محبط]

#1334455 [واحد داقس]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 04:44 PM
اخت انصاف مدني ولا اسم علس اسم بتمني تكون حاجه ما ليها علاقه بانصاف مدني وتقدم لينا المفيد والجميل من الغناء

[واحد داقس]

ردود على واحد داقس
[امين] 09-05-2015 07:52 PM
لا يا اخ واحد دقس ما يدقسوك دى الهجاجة بتاعت القاهرة و ما قاعدة فى الخرطوم دى بالجنيه المصرى و اخير انصاف مدنى شوية بتاعت صبحيات لكن دى هجيج اخير منو خبر الشوم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة