الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانيون يحذرون من خطورة النفايات الطبية بالخرطوم
برلمانيون يحذرون من خطورة النفايات الطبية بالخرطوم
برلمانيون يحذرون من خطورة النفايات الطبية بالخرطوم


اعتبروا وزارة الصحة بالولاية أكبر ملوث للبيئة
09-04-2015 11:09 AM
الخرطوم: عازة أبوعوف
حذر نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، من خطورة النفايات الطبية، وهاجموا وزارة الصحة بالولاية واعتبروها أكبر ملوث للبيئة، وطالبوا بمراجعة المراكز الصحية التي تم افتتاحها مؤخراً.
وكشف النائب عبد الله الريح في جلسة أمس المخصصة لمناقشة تقرير أداء وزارة الصحة لنصف العام الحالي، عن حرق النفايات الطبية بمكب الفتح بأمدرمان، وأشار إلى أن العمال أكثر المواطنين عرضة للإصابة بالأمراض الناتجة عن حرق النفايات الطبية.
وانتقد الريح سياسية وزارة الصحة، وقال إن الوزارة بعيدة كل البعد عن المجتمع، واتهم الوزارة بتعمد عدم قيام مجالس الأمناء بالمستشفيات بكرري، وأعاب غياب غذاء الأطفال بالمستشفيات وذكر (الناس بتجي المستشفيات عشان جيعانة).
ووصف الريح مشروع الدواء الدوار بالسمسار بين الامدادات والصيدليات.
وفي السياق هاجم البرلماني محمود داؤود سياسات الوزارة بنقل الخدمة للأطراف، وذكر (الناس رجعوا للمستشفيات الحكومية)، وأعاب قيام معاهد للتدريب في الصيدلة وذكر (بعد 6 شهور يبقى صيدلي)، وسخر من ذلك مخاطباً وزير الصحة بقوله (أحذر الصيدليات المشتركة للحيوان والإنسان، زي ديل ممكن يصرفوا لي زول حقن للبقر).

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1373

التعليقات
#1334310 [Amir mohd]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 10:19 AM
ارجو من هؤلاء النواب الالتفات لمهامهم مثل تعدد الزوجات، الختان، المال،والسفر للحج
نواب سجم

[Amir mohd]

#1333963 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2015 01:17 PM
نواب تشريعي الخرطوم ياالفاقد التروي الوحيد فى الخرطوم الملوثه اصلا بكونكم نواب التشريعي فى مدينة اصبحت السودن كله .. انتم فقط تتحدثون عن التلوث عن طريق النفايات الطبية, وعميت عيونكم وابصاركم وضمائركم عن اكوام الزبالة التي يتم حرقها فى نصف النهار فى ارقى الاحياء بالخرطوم . والله الذي لااله الا هو فقد رأيت فى شهر اغسطس اي قبل اربع اسابيع رأيت كوم من الزبالة يتم حرقه فى الشارع بحي المهندسين بامدرمان بين فلتين من ارقى المساكن وبالقرب من هذه الفلل وبنفس الشارع منزل وزير الداخلية الحالي على بعد امتار . يتم حرق الزبالة والدخان يحمل التلوث والعفن يتصاعد يخترق نوافذ الفلل دون اذن .....والمشاهدة الثانية ونحن بالقرب من مدخل كوبري امدرمان الخرطوم القديم ايضا وجدنا اعمدة الدخان تتصاعد من كيمان الكوشة والزبالة التي تحرق على مدخل كوبري النيل ( المسكين) والدخان والعفن يزكم الانوف .. تتحدثون ياأهل العراق عن قتل الزبابة فى الحرم وانتم تذبحون الانسان دون جرم ......!!!! وثالثة الاثافي ميدان او موقف جاكسون بالخرطوم الزبالة والوساخة والعفن والتخلف الذي يحويه هذا المكان يمكن يعون عنوان للفشل الاداري المريع , ويجب ان يكون سببا فى طرد السودان من عضوية المنظمات الصحية فى العالم باثره ..... قال نواب تشريعي الخرطوم يخس ثم يخس على نواب واداريين فاشلين همهم كله بطونهم يملؤونها بما لذ وطاب من الحرام . والبلد تغرق فى العفن والتخلف والغلاء والبؤس ... ..!

[ود الفاضل]

#1333955 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2015 12:53 PM
كل من في دائرة الحكومة و الحزب و تجار الدين ، مجرم و سيحاسب حسابا عسيرا في الدنيا قبل الاخرة."ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب" صدق الله العظيم.

[منصور]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة