الأخبار
أخبار إقليمية
غندور: زيارة البشير إلي الصين تمثل فتحا اقتصاديا وسياسيا وثقافيا لعلاقات البلدين
غندور: زيارة البشير إلي الصين تمثل فتحا اقتصاديا وسياسيا وثقافيا لعلاقات البلدين
غندور: زيارة البشير إلي الصين تمثل فتحا اقتصاديا وسياسيا وثقافيا لعلاقات البلدين


09-04-2015 11:58 PM
(موفد سونا)- وصف بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية زيارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إلي الصين بأنها مثلت فتحا اقتصاديا وسياسيا وثقافيا كبيرا لعلاقات البلدين وللسودان علي وجه الخصوص.
وأكد سيادته "ان الزيارة تكتسب أهمية خاصة لأنها مثلت نقلة في العلاقات السودانية الصينية حيث تم توقيع اتفاقية العلاقات الإستراتيجية التي نقلت العلاقات من علاقات طبيعية إلي شراكة اقوي بين البلدين في مجالات مفتوحة شملت التعاون الاقتصادي والثقافي وتوقيع اتفاقات مهمة في مجالات النقل والعمل الاقتصادي العام والتصنيع والزراعة ".
وقال غندور في تصريحات صحفية "ان الزيارة كانت تلبية للدعوة للمشاركة في العيد ال70 لانتصار الصين في الحرب العالمية الثانية ، وكان البشير من مجموعة رؤساء محدودين قدمت لهم الدعوة للمشاركة".
وأضاف ان الزيارة كانت فرصة للقاء الجالية السودانية ببكين والاستماع إلي مشاكلها والتوجيه بحلها ، وفرصة للقاء البشير مع الرئيس المصري لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلي رأسها تحديد موعد لانعقاد اللجنة العليا برئاسة الرئيسين والتحضير لها، بجانب لقاء جاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا لمناقشة العلاقات الثنائية التي أكد خلاله انه سيزور السودان نهاية هذا العام أو يناير القادم بجانب مناقشة قضايا القارة والقرن الإفريقي وشرق إفريقيا وعلي رأسها الحرب في دولة جنوب السودان .
وأشار غندور إلي اللقاء الهام مع مدير وأعضاء شركة (سي ان بي سي) الصينية الذي تم فيه الاتفاق علي زيادة كبيرة في الإنتاج النفطي في السودان من الحقول القائمة يتوقع ان يبدأ العمل فيها خلال الأيام القليلة القادمة والبدء في حقول جديدة.


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2300

التعليقات
#1334873 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 12:38 PM
شاهدت اللقاء خيل لي بان البشير يلتقي برجال اعمل سودانيين في قاعة الصداقة اذ ليس من المعقول ان يتم اللقاء بالصين ويجلس البشير امام الحضور وجلهم من السودانيين ويجلس بجواره وزير المالية والمتحدثين هم من السودانيين فقط. اين الصينيين الكثر؟؟ لم يتكرموا عليه بعمدة ولا شيخ قرية بالجلوس الي جواره..

[Kudu]

#1334758 [مواطن سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 09:08 AM
هل هذه الزياره تعود بالخير علي السودان وعلي شعبه ام هي ديون علي كاهل الشعب ؟

[مواطن سوداني]

#1334546 [همت]
3.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 09:40 PM
كل شيئ يفعله البشير يمثل فتحا اقتصاديا وسياسيا وثقافيا بالنسبة لغندور... حتى مشروع الحوار المقصود منه توريط بقية القوى السياسية أو إطالة عمر النظام الفاسد يمثل لغندور فتحا اقتصاديا وسياسيا وثقافيا رغم أن كل مايصدر عن البشير لا يمثل للكيزان إلا فتحاً نقدياً، جيباً، بنكياً، ماليرياً وأماراتياً، الخ

[همت]

#1334475 [السامري]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 05:53 PM
قال فتح قال .. يعنى امثال هؤلاء الأشخاص الى الآن يستخدمون لغة غريبة مثل لغة الحور العين في احراش الجنوب حتى يخدعوا المزيد من الناس؟ فتح وين يا راجل فالصين هي التي تبحث عن الفتح عشان كده علاقتها مع كل الدول الديكتاتورية في العالم مثل ايران وكوريا الشمالية كل الدول المنتهكة لحقوق الإنسان.

لذلك فإن الصين تستخدم البشير لمصالحها وحصول بعض (الفتوحات) من امريكا في جوانب اخرى .. كما تستخدم روسيا سوريا والاسد للضغط على امريكا والغرب للحصول على بعض الامتيازات ..

وبالتالي لمن يفهم او لا يفهم ان الدول الكبرى تستعين ببعض الدكتاتورية الموجودة في الدول العربية من اجل تحقيق مصالحها.. يعنى الصين ما عندها مانع لو المؤتمر الوطني قتل نصف الشعب فأنها ستكون معه لأن الشخص الذي لا تحبه امريكا والغرب تستخدمه القوى الأخرى للضغط عليها..

وصحيح المثل يقول (كل ساقطة ليها لاقطة وكل كاسد له مشتري في سوق النخاسة الدولية..

[السامري]

#1334429 [خالد عمار]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 02:57 PM
الصين عدو..انها داراكولا العصر الحديث..امنصت ونمتص في دماء الغلابة من ابناء السودان.. تم تسليط هؤلاء الصينيين علي خيرات شعبنا بواسطة الاخوان المسلمين الحاكمين الان..الصين في اطار البحث عن مكاسب لا تحكمها اخلاق.. كل السرطانات المنتشرة الان والتي اعيت المداويا سببها المنتجات الصينية.. الان يدخل القاهرة يوميااعداد مهولة من المرضى معظمهم مرضى سرطان.. المرض.. الصين تدوس على الشعوب في سباقها المحموم مع الغرب..وجدت ضالتها في حكومة البشير ووجدوا ضالتهم فيها..الكيزان عديمي المواهب محدودي القدرات مستعدين ان يتعاونو مغ الشيطان لكي يحكمو.. كل ما قلته هنا بديهيات ويعرفها الناس ولا نرى ردة فعل. مادا دهى الشعب السوداني.. هل نجح مخططهم لتجهيل الاجيال وامنو جانب الشعب؟ هل وصل مخطط التجهيل الي مداه واصبح قادة التنوير ناس عبدالحي يوسف, عصام احمد البشير,محمد علي الجزولي وشيوخ الخلاوي في اصفاع كردفان الدين يعملون ليل نهار على اعداد اجيال من الدواعش ويدفعون بهم للمدن؟.. انه تجهيل مقصود لتدجين الشعب واخشى ان يكونو قد نجحوا..انظروا فقد اصبحت وزارة ثقافتنا الموازية مؤسسة الدكر والداكرين فاي تنوير ستنتج..ووزارة السياحة يقودها انصار السنة فتاملوا..اليس هو التجهيل.. اليس هو العمل الدؤوب لانتاج التخلف؟ ادن حق للصبن والصسنيين ان يسرحو ويمرحو..

[خالد عمار]

#1334353 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 12:20 PM
الزول ده اظنه ضرب له مرارة نيه بتاعت جرو ضيفو به الجماعة عشان كده قام ينبح بانو الحوار ده حواره وحده ..صنعه وحده ...وح يتراسه وحده وح يطلع (مخرجاته كم يحلو لهم) وحده....ودى على شاكلة السلطة دى جبناها بالبندقية والداير يقلعها مننا يجينا بالبندقية....والبجيك متحزم لاقيه وانت عريان....والسؤال الزول ده مقوم نفسه لشنو وليه لزوم التعب انت ما قلت التمرد ده حسرته والدهب طلعته والاورنيك (الاكترونى )ظبطته ومافيا احتكار القمح شلعتها...والسعودية صافيتها....وايران الشيعيه خليتها...ومصر السيسى خاويتها وصداقتك مع الصين ازليه واى نفايات يمرقوها انت مرحب بيها .....
واطمئن تماما انو الجنائية الدولية تعبانة وفاتى باسوندا مره وان بقت فاس ما بتشق الراس.....حسع مشوار الصين الطويل ده قدرت طالعتك فيه....
وبعدين الحوار ده اصلو معمول للحيران رقم قرفهم العملو فى فندك السلام واتشعبطو فى بعض وخجلونا قدام الضيفان.....لكن (ناس سبعه ولاد فى كسلا كمال عمر ما لاقى لحد هسع البصلة) ح يظبطو الموقف ويحشدو لك ناس دفرو وبلعو وهماز وابو عكاز مع كشكشة جيوب الوحلان بالطيبات و ح يباركو لك (المخرجات)
سعادتك فى نعيمك اسرح.....ومع غزواتك ضد الجنائية امرح ....لكن الخوف يا غالى لما يتحرك زحف الشعب المسحوق.....عود القذافى بيبقى ارحم.......

[شبتاكا]

#1334326 [كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 11:12 AM
اردأ الصناعات هي الصينية حتي الصينيين زاتم عارفين الكلام ده والسودان عبارة عن مكب نفايات بس لاوسخ بضاعة مصنعة من مواد مسرطنة ومعاد تدويرها.اضعف دولة اوربية انتاجها يضاهي اعتي منتج صيني لكن مين يوريهم.الصين اتسلطت على البلد دي لانه حكام البلد جبانين اجبن من خلق الله توفر ليهم غطاء وحماية من المجتمع الدولي مقابل سرقة البلد ونهب خيراته.اعفن حكومة على كوكب الارض.

[كوكو]

#1334323 [اباذر]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 11:01 AM
والله العظيم الكاذان ديل حقو تسلموهم الجنسية الصينية--والسودان يكون من ضمن المقاطعات الصيتية

[اباذر]

#1334291 [الجقر القد الكبري شخصيا]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 09:51 AM
قوم بول

[الجقر القد الكبري شخصيا]

#1334251 [Sebit]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 08:23 AM
Keep lie to till the last minutes but the country already headed toward destruction

I am conservative

[Sebit]

#1334249 [محتار فى خلقه]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 08:20 AM
اصبحت مكروه الشعب السودانى

[محتار فى خلقه]

#1334246 [محتار فى خلقه]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 08:18 AM
انت واحد من كلاب النقاذ وسيجئ البوم الذى تترمى فيه ذى القبالك يابكاى يارعديد

[محتار فى خلقه]

#1334240 [عبدالحفيظ ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 07:51 AM
خمسه وعشرين سنه والحزب غارق فى خيرات السودان ..سحب كل الظاهر والمخفى منها ولم يفعل الا تعميق المشكله التى قال انه جاء لحلها..واذا غلبه يفعل شىء خلالها فلن يتمكن من فعل شىء وقد فات المعاد وبقينا بعاد ..ولن تحنط زيارة الصين الاتجاه النفسى القوى المسيطر على سكان البلد بمعرفتهم لطريقه اداء الحزب وكوادره ..والرغبه الملحه لابعاده من الحياه السياسيه بعد انكشاف خطورته الطاحنه على المصالح العليا للوطن.

[عبدالحفيظ ابراهيم]

#1334228 [فنجاط]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 07:07 AM
يقابل الجالية ويشوف مشاكلهم وما يحلها لكن يوجه بحلها يا دا التوجيه .

[فنجاط]

#1334184 [الجقود ود بري]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2015 01:14 AM
انا لم أسمع بنفاق أكبر نفاق هذا الغندور ولا أظن سيأتي يوم تلد فيه امرأة من هو في درجة نفاق هذا الخنزير
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة