الأخبار
منوعات سودانية
فيصل سيحة: هدف عبده جابر في شباك هلال كادوقلي صحيح.. وهدف هلال التبلدي غير شرعي
فيصل سيحة: هدف عبده جابر في شباك هلال كادوقلي صحيح.. وهدف هلال التبلدي غير شرعي
فيصل سيحة: هدف عبده جابر في شباك هلال كادوقلي صحيح.. وهدف هلال التبلدي غير شرعي


09-05-2015 03:12 PM

استعرض فيصل سيحة خبير التحكيم المعروف في برنامج الرياضة بالتلفزيون أمس جملة لقطات مثيرة لالجدل في الدوري الممتاز وعلق على هدف غير محتسب للمريخ في شباك هلال كادوقلي وقال إن الكرة كانت ضربة حرة للمريخ وتم تنفيذها داخل منطقة جزاء هلال كادوقلي وقفز الحارس عالياً للإمساك بالكرة واصطدم بجسم زميله وسقطت منه الكرة فوجدها مهاجم المريخ عبده جابر لقمة سائغة ولم يكن متداخلاً في اللعبة وسدد الكرة بكل هدوء في الشباك كهدف صحيح بنسبة 100% ورأى سيحة أن قرار الحكم كان خاطئاً بعدم احتسابه لهذا الهدف الصحيح لأن الحارس فقد الكرة دون أي تداخل من أي لاعب من المريخ في حين انتظر عبده جابر الكرة حتى سقطت وأودعها الشباك مبيناً أن القرار الصحيح في هذه الحالة أن يحتسب الحكم هدفاً للمريخ بلا تردد، كذلك استعرض سيحة في نفس المباراة احدى اللقطات في الشوط الثاني من المباراة عندما خرجت الكرة لضربة مرمى لهلال كادوقلي وحدث تباطؤ واضح وتأخير للوقت بصورة متعمدة حيث ركل المدافع الكرة بعيداً ثم أخذ الحارس الكرة من الجهة اليمنى وحولها للجهة اليسرى في محاولات واضحة لاستهلاك الوقت وفي سلوك غير رياضي كان يفرض على الحكم أن يمنح حارس هلال كادوقلي البطاقة الصفراء غير أن الحكم لم يفعل ذلك، وأشار سيحة إلى أن كوفي وفي نفس المباراة انطلق بسرعة من الجهة اليمنى وتعرض لتعطيل واضح من الخلف وبتهور شديد كان يفرض على الحكم احتساب الحالة مع إنذار مدافع هلال كادوقلي بالبطاقة الصفراء لكن الحكم لم يحتسب الحالة ولم ينذر المدافع.
ركلة جزاء غير صحيحة للهلال
في وقتٍ حرم فيه قُضاة الملاعب المريخ من حقه لدرجة إلغاء هدف صحيح أمام هلال كادوقلي نجد بالمقابل أن الهلال حُظي بمساعدة واضحة من التحكيم في مباراة الفريق أمام أهلي مدني حيث استعرض سيحة لقطة الضربة الركنية للهلال والتي احتسب فيها الحكم ركلة جزاء للأزرق ساعدت الفريق في معادلة النتيجة وقال إن مدافع أهلي مدني كان يقف خلف لاعب الهلال وعندما لمس الأخير الكرة برأسه اصطدمت الكرة بيد مدافع الأهلي الذي لم تخرج يده للكرة وبالتالي فإن تقدير الحكم لم يكن سليماً لأن هناك فرق كبير بين تعمّد المدافع لمس الكرة واصطدام الكرة بيده وهي في وضعية ثابتة مبيناً أن ضربة الجزاء غير صحيحة وأن مثل هذه الحالات تتطلب اليقظة التامة من الحكام وعدم التسرّع في اتخاذ القرار.
هدف هلال الأبيض غير صحيح
لم يخالف سيحة غالبية الآراء التي ذهبت في اتجاه أن الهدف الأول الذي سجله هلال الأبيض في شباك المريخ في المباراة التي جمعت الفريقين مؤخراً لم يكن صحيحاً حيث استعرض سيحة الحالة وقال: في الدقيقة الثامنة من مباراة المريخ وهلال الأبيض توغّل مهاجم هلال الأبيض عنكبة بالكرة ووصل إلى منطقة جزاء المريخ ونجح علي جعفر في استخلاص الكرة منه وتقدم بها خطوة واحدة ليدفعه عنكبة بقوة من الخلف ويسقطه أرضاً في إعاقة واضحة كانت تفترض من الحكم أن يحتسب مخالفة لصالح المريخ لكن الحكم لم يهتم بالمخالفة الواضحة والصريحة فاستفاد هلال الأبيض من الكرة وسجل فريد هدفاً غير صحيح لفريقه رغم أن القرار الصحيح احتساب ضربة مباشرة لصالح المريخ، وأثارت هذه الحالة الكثير من الجدل واحتج عليها مدرب المريخ غارزيتو بشدة لأن الهدف المبكر لعب دوراً مؤثراً في خروج هلال الأبيض بنصر غير مستحق

اليوم التالي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3124

التعليقات
#1334818 [صبرنا وهرمنا]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2015 11:00 AM
رضا وسيحة اعلام المريخ هرشم الاول حلف واعتذر والتاني لاهداف المريخ برر وضربة جزاء الهلال غير صحيحة قرر

[صبرنا وهرمنا]

#1334776 [احمد عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2015 09:31 AM
معروف انه من زمان مريخابي

[احمد عبد الرحمن]

#1334731 [تاج السرعبداللطيف عثمان]
3.50/5 (3 صوت)

09-06-2015 08:37 AM
سيحة أو التحكيم فاشل التحكيم فاشل لم يتعرض للبنلت الواضح قبل إستخلاص
على جعفر للكرة وأما هدف عبده جابر ألغاه الحكم لأنه صفر لإيفاف اللعب
لسقوط حارس المرمى وكل إستعراضه كان لأجل إرضاءءء كتاب المريييخ ولم يتطرق
لفوضى الجهاز الفنى الذى مارس الإرهاب عالحكم وماذاتعنى سبابة الفتوة
أبوجريشة ومن خلفة الجوغة الحمراءءء ؟؟؟ المرييييخ إنهزم فى الملعب إبحثوا عن شكاويكم ومن حقكم الإستئناف والمتابعة حتى لوزان

[تاج السرعبداللطيف عثمان]

#1334727 [مصطفي محمد عمر]
4.50/5 (2 صوت)

09-06-2015 08:34 AM
هدف غير شرعي زي الطفل الغير شرعي يعني جاي بالحرام... ماتغشونا وتغشو نفسكم والله نحن بصراحة لاعندنا كورة لا اخلاق ... امس كانت هزيمة قاسية من الجابون 4/0 للكرة السودانية . دايرين مسؤول راجل يتخذ قرار بشان المنتخب القومي والصرف البزخي من الاموال لفريق وجهاز فني لايقدرون هذا الصرف ... سرحو الكرة السودانية ,,ولم نتقدم ابدا بكورتنا للامام .
اذا انهزم الهلال من فريق اجنبي تخرج مسيرات فرح من انصار المريخ . وبالمثل اذا انهزم المريخ يفعل انصار الهلال نفس الشي ....
كيف يتقدم كورتنا بعد هذا الكره الكروي بين العملاقين ؟
نريد اجابة واضحة لهذا السؤال .

[مصطفي محمد عمر]

#1334691 [ابو ايوب.]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2015 07:36 AM
فيصل سيحه...جماهير. الهلال..ً لسع مانسي كيف كان تحكيمك.مباريات الهلال المريخ. في عهد الغابر. أرجوك اترك الهلال. في،حالو.

[ابو ايوب.]

#1334483 [عادل حمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 06:28 PM
ما معنى (هدف غير شرعي) ؟

[عادل حمد]

ردود على عادل حمد
[جمعة الكتاحة] 09-06-2015 09:27 AM
يعني ود حرام يا عادل ههههههههههههههههههههههه

[محروق] 09-06-2015 08:00 AM
ود حرام ياجنابو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة