الأخبار
أخبار إقليمية
وزير"الصناعة" : إتفاق مصري سوداني لتسهيل دخول الجمال السودانية الي مصر
وزير"الصناعة" : إتفاق مصري سوداني لتسهيل دخول الجمال السودانية الي مصر
وزير
الدكتورة أحلام عبد الجليل، القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان،


09-06-2015 11:58 PM
أعلن منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة انه تم الاتفاق مع الجانب السوداني علي تذليل العقبات المتعلقة بانسياب صادرات الجمال السودانية الي #مصر مؤكدا عدم وجود اي قيود من الجانب المصري امام انسياب صادرات السودان من الجمال وذلك وفق الاجراءات التي اتخذتها حكومة السودان باعتماد عقود الصادر لكل السلع السودانية.

واضاف الوزير فى بيان صحفى ان الجانبان المصري والسوداني اتفقا علي اعتماد عدد من المستندات لتخليص واردات الجمال من السودان وتضم شهادة إثبات المنشأ والفاتورة والشهادة المحجرية "اجراءات الحجر البيطري" علي ان يتم الافراج الجمركي فوراً عن كل رسائل الجمال الواردة من السودان.

جاء ذلك خلال الاتفاق الذي وقعه الوزير صباح اليوم مع صلاح محمد الحسن وزير التجارة بجمهورية السودان والذي يزور القاهرة حاليا علي راس وفد رفيع المستوي من الحكومة السودانية ، حضر اللقاء سعيد عبد الله رئيس قطاعي الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية والوزير المفوض التجاري علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري .

وقال عبد النور أن العلاقات التجارية الإقتصادية بين #مصر والسودان تشهد نمواً وتطوراً كبيراً خلال هذه المرحلة ، لافتاً إلى إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التى من شأنها إزالة كافة العقبات أمام إنسياب حركة التجارة البينية وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لرجال الأعمال لإقامة المزيد من المشروعات فى كلا البلدين من أجل زيادة حجم الإستثمارالت المتبادلة.

واوضح الوزير أن المباحثات تناولت عدد من الموضوعات على رأسها ضرورة سرعة الإنتهاء من اجراءات تشغيل معبر ارقين البري بين #مصر والسودان والذى سيسهم فى تدفق الصادرات المصرية إلى السودان ، مشيرا إلى أهمية العمل على وضع الحلول اللازمة فيما يتعلق بالقوائم السلبية لعدد من السلع والمفروضة من الجانب السودانى.

واشار الوزير الي حرص الحكومة المصرية علي توسيع وتعميق التعاون المشترك مع الجانب السوداني في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية ، مؤكداً علي ضرورة التعامل بشكل سريع مع مختلف المشكلات والمعوقات التي تقف حائلا امام تنامي العلاقات الاقتصادية خاصة فيما يتعلق بفتح المعابر والغاء القيود التجارية.

وقال الوزير ان العلاقات التجارية شهدت نمواً خلال الربع الاول من عام 2015 حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 126,5 مليون دولار حيث بلغت قيمة الصادرات المصرية 121 مليون دولار خلال نفس الفترة بينما بلغت قيمة الواردات 5.5 مليون دولار.

ومن جانبه اكد صلاح محمد الحسن وزير التجارة السوداني حرص السودان علي اتخاذ كافة الاجراءات لتنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية وفتح مجالات جديدة للتعاون بين #مصر والسودان وخاصة في الشقين التجاري والاستثماري وازالة اي عوائق تواجه المصريين في السودان وزيادة استثماراتهم ، واشار الي عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين مؤكدا علي العمل علي تنمية وتطوير تلك العلاقات في مختلف المجالات.

وأشار إلى أنه يتم إتخاذ كافة الإجراءات لتيسير دخول البضائع والسلع المصرية الي السودان وأنه يتم العمل حالياً على معالجة القوائم السلبية.

مصر اليوم


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1468

التعليقات
#1336176 [مواطن سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 10:15 AM
كلام عجيييب يسهلوا للبهائم ويمنعوا البشر من دخول مصر الابتاشيرة دخول


من السفاره المصريه بالخرطوم وين الاتفاقيات وين الحريات الاربعه ؟؟؟

[مواطن سوداني]

#1336127 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 09:10 AM
.

[عبدو]

#1336027 [الممغوس]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 07:24 AM
نحن نحلليهم مشاكلهم وهم يعقدوا لينا مشكلة حلايب بيضحكوا علينا ما نحن ناس طسبيين والطيبة دي المغتس حجرنا.ه

[الممغوس]

#1335988 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 05:52 AM
ياجماعة الصورةالفوق دي ما عندها علاقة بوزير الصناعة .... ولا ..............


( تم الاتفاق مع الجانب السوداني علي تذليل العقبات المتعلقة بانسياب صادرات الجمال السودانية الي مصر )

[سيزر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة