الأخبار
منوعات سودانية
السر ساتي أول طفل يقرأ موجز الأنباء في قناة العربية
السر ساتي أول طفل يقرأ موجز الأنباء في قناة العربية
السر ساتي أول طفل يقرأ موجز الأنباء في قناة العربية


09-07-2015 04:24 PM
دبي.. الرياض: ياسر فضل المولى
سحب الطالب السوداني السر السمؤال ساتي البساط من أقرانه الأطفال العرب واعتلى منصة الأخبار في قناة العربية واقفاً في ذات المكان الذي وقف عليه كبار الإعلاميين في القناة أمثال حسن معوض ومنتهى الرمحي، وقدم الموجز الإخباري غير آبه بما حمل من أخبار الحرب والدمار. وأطلق ساتي صوته بريئاً سلس العبارة بمخارج واضحة وصريحة تكشف عن موهبة اعلامية قاد الحظ صاحبها ليظهر عبر القناة الإخبارية الذائعة الصيت. وجاءت مشاركة السر السمؤال السر ضمن كوكبة من المواهب العربية وبعد أن رست المنافسة على ثلاث مواهب هم مزون من الأمارات وروز من فلسطين بجانب ساتي. واستمرت استضافة العربية للمواهب الاعلامية اليافعة على مدى أسبوعين، أثبت خلالها السر ساتي موهبة صريحة في قراءة الأخبار، وقدم صوتاً جديداً شنف آذان المشاهدين

ونال اعجابهم بأدائه الثابت وموهبته الفطرية وثقته في نفسه التي كانت العنوان الأبرز في هذا الظهور الأثيري عبر العربية.
وفي اتصال هاتفي بالأستاذ السمؤال السر ساتي والد الطفل، قال من مكان اقامته في دبي، أن ابنه كان مولعاً بالعمل الإعلامي منذ نعومة أظافره وكان يتابع نشرات الأخبار ويقلد كبار المذيعين، ولما أتيحت هذه السانحة للمشاركة في هذه المسابقة لم نتردد أن مهدنا له الطريق للمشاركة وكلنا ثقة في أنه سينجح، ولم يخيب السر ظن أسرته، بل كسب الثناء والتقدير من عمالقة العمل الإعلامي في دبي من أمثال الدكتور علي الجابر والأستاذ محمد الطنيحي وحسن معوض ولجين عمران ومذيعة Mbc 3 عزة .
وفي ناحية السفارة السودانية في ابوظبي وتجاوبها مع هذا النجاح اللافت هاتف سعادة السفير أحمد يوسف والد الطفل ساتي وهنأه على موهبة ابنه وتميزه الذي (رفع رأسهم عالياً) على حد تعبيره، وقال إن أمثال السر يستحقون الدعم والرعاية من قبل الدولة وكل الجهات المعنية برعاية المواهب. وأعلن السفير أن أبواب السفارة وامكاناتها متاحة للموهبة السودانية السر الذي عكس وجهاً مشرقاً للجاليةe السودانية في الأمارات. كما تقدم سعادة السفير بالشكر لقناة العربية لدعمها مثل هذه المواهب، وبدورها احتفت الجالية السودانية في الامارات بالموهبة السر ساتي حيث قال رئيسها الدكتور تاج السر عثمان أن أبناء السودان في الأمارات يفخرون بهذا الطفل الموهوب ويعلنون تبنيهم ورعايتهم له ولأمثاله من أبناء الجالية، وقال إنهم سيتوجون هذا الاحتفاء بحفل تكريم ضخم يقام بهذه المناسبة ثاني ايام عيد الأضحى المبارك، والترتيب يجري الان ليأتي الحفل على قدر الطموح، حيث تمت دعوة اسرة قناة العربية ونفر كريم من الاعلاميين السودانيين في دولة الأمارات.


اخر لحظة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 6585

التعليقات
#1336387 [لفافات الصبر]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 02:50 PM
بس اوع يرجع السودان , انا بتذكر فى طفل اعتقد من القضارف تقول ليهو اكبر رقم فى اكبر رقم يحسبو اسرع من الالة الحاسبة , فالوا ح يتبنوهو , وتانى ما ظهر . الكلام دة قبل 20 سنة , مشروع كان لفزيائى او عالم ذرة او فلكى بس خايف يكون مافى زول جاب خبرو واسى لو قلت ليهو واحد زايد اتنين كم الا يضربا بالالة الحاسبة

[لفافات الصبر]

#1336302 [رؤيا]
3.50/5 (3 صوت)

09-08-2015 12:49 PM
الله يبارك فيك يا ولدى او اخوى الصغير في الحقيقة .. موهبة دون نقاش .. بس على رأى ود سنار شجعوه في حدود المعقول ..

طيب انا بشوف برامج فيه أطفال مخترعين وفى عمره وبعملوا أجهزة واختراعات يعجز عنها الكبار وكثير من العلماء .. بجيبوهم في التلفزيون ويعرضوا الاختراع وما سمعت بواحد منهم عملوا ليهو حفلة ..

قراية اخبار ممكن يكون في مليون طفل سودانى ويقرأ الاخبار وبنفس الموهبة وممكن احسن .. يا ريت الفرص تتاح للجميع كان شوفنا كتير وكتير من المواهب ..

ما تشغلوا عن الدراسة ..

الله يحفظك ويحفظ جميع الأطفال

[رؤيا]

#1336224 [ابراهيم عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 11:17 AM
نهنئ الطفل السر السمؤال ساتي بهذا الانجاز وهو يضاف الي انجازات السودان . ونقول رعاية المواهب مسؤولية الدولة .

[ابراهيم عبدالله]

#1336118 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 08:56 AM
مبروك ونتمنى ليك التقدم

[ابو جلمبو]

#1336034 [ودسنار]
1.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 07:36 AM
ياجماعه الموضوع مفروض مايصل للدرجه عذه من الاحتفاء رغم اقتناعنا بان الطفل لديه موهبه لكن ان يقرا الاخبار بطلاقه شئ عادي لكن انتوا يااعل الانقاذ ابكوا علي انفسكم لانكم دمرتم التعليم في السودان زماااان قبلكم كنا في اولي متوسط نقرا كتاب الايام الجزء الاول والجزء الثاني في اوليةمتوسط يعني سنه سابعه واناوا تحضرون لاحتفال فقط لاجل طفل قرأ الاخباؤ وكأن السودانيين جميعهم اعاجم لايستطيعون النطق السليم ومن اجتهد من اطفالهم تحتفلون به اختشوا اختشوا وشجعوا الطفل هذا بطريقه مبسطه حتي لابشعر انه شخص خارق ويترك دراسته ودا نفس الشئ البتعملوه للمواهب في كره القدم الساحر الماكوك وشو ماعارف تنسوه الكوره

[ودسنار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة